المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [::] رابـطـة الـمـنـتـخـب العـراقـي [::]


الصفحات : [1] 2 3

كأس آسيا 2011
2010-12-31, 10:32
بسم الله الرحمن الرحيم






يسرنا إفتتاح هذه الرابطة لتكون ملتقى لعشاق المنتخب العراقي في نهائيات
كأس آسيا 2011 المقامة في الدوحة ، نتمنى لكم متابعة ممتعة !




على دروب الحب نلتقي :وردة:

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:22
شكرا لكم

وانشاء الله اكون انا اغطي الرابطه

وانشاء اللله نحافض على اللقب

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:30
السلا م على االاخوان

من المعلوم ان المنتخبات التي سنلاعبها في مجموعتنا هي منتخبات قوية بلا شك ولديهم لاعبين جيدين وممتازين وبالرغم من ان كرة القدم لعبة جماعية ولكن كل منتخب لديه نجم يعد هو مفتاح الفوز لفريقه ويعقد عليه الامال

لذا من المهم جدا ان يعطى الاهتمام الاول لوضع حد لهؤلاء اللاعبين بصورة خاصة لانهم مكامن الخطورة ويشكلون الثقل الاكبر وسابدا لاول منتخب سنلاقيه وهو

منتخب ايران / هذا المنتخب يعد من افضل منتخبات القارة ولكن بعد اعتزال لاعبيه الكبار امثال كريمي (ماردونا اسيا) ومهديفيكيا الجناح الطائر ودائي وباقري وهاشميان لم يبقى لديهم اللاعب السوبر الذي يستطيع ادارة المباراة

سوى لاعب واحد يعتبر مفتاح وقائد العمليات في خط الوسط الا وهو جواد نكونام فهذا اللاعب لديه من المواصفات والمهارات ما يجعله من افضل لاعبي اسيا ومن مواصفاته خطير في الضربات من خارج منطقة الجزاء ,لاعب مراوغ

سريع ,طويل القامة , خطير جدا في الضربات الراسية , هداف ولديه ثقل كبير في خط الوسط لذلك اعتقد ان سيدكا سيعطي تعليمات خاصة لقصي منير لمراقبة هذا اللاعب في خط الوسط لانه الاخطر في المنتخب الايراني ولاننسى انه احد

اعمدة نادي اوساسونا الاسباني

منتخب كوريا الشمالية/ منتخب جماعي بمعنى الكلمة ولكن هذا لم يمنع من بروز مهاجم شاب برز في كاس العالم ويلعب الان في نادي بوخوم الالماني وهو اللاعب الملقب بروني اسيا (جونغ تاي سي) فهذا اللاعب لديه من المهارت

التي يجب الحذر منها ورينا كيف قدم مباراة كبيرة امام البرازيل بكاس العالم واعتقد ان دفاعنا علي رحيمة وسلام سيكونعليهم واجب مراقبة اللاعب والحد من خطورته وهناك معلومة بان ناديه الالماني لم يوافق لحد الان على التحاق اللاعب للعب في امم اسيا بسبب تاخر الجانب الكوري في توجيه الدعوة الى الاتحاد الالماني

منتخب الامارات / قد يرى البعض ان الامارات اضعف فرق مجموعتنا وهذا غير صحيح بالمرة وصحيح اننا فزنا على الامارات في البطولة الودية قبل سنتين وتعادلنا معهم في كاس الخليج الا ان المباراتين لم يكن اسم هذا اللاعب

موجود انذاك وهو نجم هجومهم الخطير احمد خليل فهذا اللاعب خطير الى درجة كبيرة سريع للغاية ماكر وتسديداته لا تخطا المرمى ولا اكون مبالغا بان اقول انه الاخطر في كل المجموعات وهذا اللاعب يجب ان يراقب مراقبة خاصة

واعتقد انه يشكل ثنائي خطير مع المندفع من الخلف والذي لايقل مهارة عنه اسماعيل مطر ذو التسديدات المرعبة

خط دفاعنا امام تحد من نوع خاص مع هؤلاء النجوم الثلاثة فهل سيكونون بالمرصاد اقولها وبصراحة خط مكون من باسم ورحيمة وسلام وسامال وقصي ونشات كفيل بشل اي هجوم ولكن الحذر واجب

تحياتي

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:32
سيــدکــــا:يمـنـح الـلاعبين يـومـاً واحـداً للـراحـة قبيل نهائيات كـأس آســيا



قال مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، إن مدرب الفريق يمنح اللاعبين يوماً واحداً للراحة قبيل نهائيات كأس آسيا، مبيناً ان المنتخب سيرتدي الزي الأبيض في المباراتين الاولى والثانية.
وذكر عبد الكريم ناعم أن “المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم وولف سيدكا الألماني الجنسية اعتبر وقت راحة للاعبي المنتخب العراقي على ان تجرى غداً اختبارات السرعة واللياقة البدنية للاعبين”.
واضاف ان “مساء غد ستشهد استئناف التدريبات الاعتيادية على ملعب الغرافة في العاصمة الدوحة”، مشيراً الى ان “الفريق في وضع جيد حيث ان الجميع يبذل قصارى جهده من اجل الحصول على مكان في التشكيلة التي ستواجه المنتخب الايراني في الـ11 من الشهر الحالي”.
ولفت الى “المنتخب العراقي سيرتدي الزي الابيض في المباراتين الاولى والثانية في نهائيات كأس آسيا 2011 التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، فيما سيخوض المباراة الثالثة باللباس الأخضر وسيتم عقد مؤتمر صحفي واخر فني قبل كل مباراة وذلك حسب تعليمات اللجنة المنظمة”.
واوضح أن “مباراة الصين كانت تجربة مفيدة حيث اشار سيدكا الى انه لاينظر الى النتيجة بقدر معرفة وضع اللاعبين وتطبيقهم للواجبات لاسيما بعد زج البدلاء خلال شوط المباراة الثاني حيث تم اشراك ثمانية لاعبين”.

وقال سيدکا إن هنالك منتخب آسيا المتميزة ستعمل على ان تجعل مهمة منتخب العراق صعبة في الحفاظ على لقبه القاري، مشيرا في الوقت نفسه الى انه يثق بقدرات اللاعبين والجهاز الفني المساعد.
واضاف وولف كانغ سيدكا ان “هنالك العديد من المنتخبات الآسيوية المتميزة ستعمل على ان تجعل مهمة منتخب العراق صعبة في الحفاظ على اللقب القاري الذي احرزه العراق لاول مرة في تاريخه خلال العام 2007 وذلك خلال منافسات البطولة الاسيوية التي من المقرر ان تنطلق فعالياتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال المدة من السابع ولغاية 29 من شهر كانون الثاني يناير الحالي”، مشيرا الى ان “من بين هذه المنتخبات القوية اليابان التي تعد من افضل المنتخبات في الوقت الحالي ويعتمد هذا المنتخب بشكل كبير على عدد من اللاعبين المحترفين المميزين فهو فريق جيدا جدا ولا ننسى وجود منتخبي كوريا الجنوبية واستراليا اللذين يعدان من المنتخبات المتطورة في عالم كرة القدم وايضا هناك منتخبات تطمح للفوز باللقب مثل المنتخب الايراني الذي يتواجد معنا في المجموعة وكذلك منتخب قطر منظم البطولة الآسيوية المقبلة ولكننا سنعمل ما بوسعنا للمحافظة على اللقب”.
وتابع “من جانبي اعد الجميع بأننا سنقدم افضل ما لدينا من اداء ومستوى في منافسات بطولة اسيا في العاصمة الدوحة وسنكون جادين في مهمتنا ضد اي خصم وانا متأكد بأننا سنلعب بقلوبنا وبكل اخلاص”.
واشاد المدرب الالماني سيدكا “بالعمل الذي يقوم به المدربان ناظم شاكر وعبد الكريم ناعم من خلال تقديمهما المشاورة والمساعدة بشأن مستويات اللاعبين المتواجدين” موضحا انه “لا يخشى الفشل اطلاقا في مهمته الحالية مع منتخب العراق الوطني اذ لا يوجد اي سبب يدعوني للخوف والقلق من عدم نجاحي مع الفريق العراقي فانا على ثقة تامة بقدرات اللاعبين والجهاز الفني المساعد وبالنسبة لي انا ممتلىء بالثقة والحيوية ومتفائل جدا لتحقيق النجاح مع منتخب العراق من خلال مساعدة الجميع”.
وتابع سيدكا “لدي العديد من المواهب الرائعة في صفوف المنتخب العراقي لذلك انا افكر على المدى البعيد واقصد التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل عام 2014 اذا ما علمنا ان العراق اضاع العديد من فرص التأهل لنهائيات كأس العالم السابقة لاسباب عديدة لذلك انا اعمل مع بقية زملائي في الجهاز الفني على بناء فريق شاب ومتطور يشار اليه بالبنان في السنوات المقبلة”.
وزاد ان “خوض المباريات التجريبية مع المنتخبات العالمية الكبيرة امثال المانيا او انكلترا او غيرهما من المباريات الكبيرة يحتاج الى استعداد مسبق وفترة تحضير قد تصل الى عام على الاقل”.

R9Madridi
2011-01-5, 15:34
^^^^^^^^^^^^^

موفق يالغالي
وبارك الله بيك

وكل الموفقية لمنتخبنا الوطني
.
.
وان شاء الله نحافظ عـ البطولة

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:34
ضاع الأمل ...بايرن ميونيخ يعتذر عن ملاقاة منتخبنا

عتذر نادي بايرن ميونيخ عن ملاقاة منتخبنا الوطني بكرة القدم قبل الدخول في المنافسة الاسيوية التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.
اعلن ذلك في اتصال هاتفي مع ((الصباح)) عبدالكريم ناعم مدرب حراس مرمى منتخبنا. واضاف لقد اعتذر نادي بايرن ميونيخ الالماني عن اجراء مباراة ودية امام منتخبنا بسبب ارتباطاته من خلال المنهاج الفني المعد له في معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة ولم يبق على انطلاق نهائيات اسيا سوى يومين ولا يمكن خوض اي لقاء تجريبي مع اي فريق خلال الفترة المتبقية.
مبيناً ان المنتخب جاهز لخوض المنافسة الاسيوية وان الملاك الفني استطاع ان يختار التشكيلة النهائية التي ستمثل العراق في البطولة وذلك من خلال المباراة الاخيرة التي خاضها الفريق مع المنتخب الصيني حيث اعطى المدرب الالماني سيدكا جميع اللاعبين الفرصة الكافية للوقوف على المستويات النهائية واختيار التشكـــــيلة الملائمــــة للبـــطولة.
موضحاً ان الفريق وصل الى الجاهزية المطلوبة وتصاعد مستوى اللاعبين من خلال التدريبات اليومية حيث سيقلل الملاك الفني الوحدات تدريجياً مع اقتراب موعد اول مباراة للفريق في الحادي عشر من الشهر الحالي امام المنتخب الايراني.
وزاد ان منتخبنا يمتلك خزيناً كبيراً من اللاعبين الشباب وهو قادر على مواصلة المشوار الكروي واعادة ما تحقق في عام 2007 والمحافظة على اللقب الاسيوي من خلال المتابعة المستمرة للاعبين التمسنا الروح المعنوية العالية والقتالية لديهم وان جميع الحراس مستوياتهم متقاربة وفقاً لما قدموه من مستوى في المباريات التجريبية والرسمية وجميعهم لديهم عطاء في تقديم مستوى جيد ونجحنا في الكشف عن عناصر جديدة قادرة على تمثيل المنتخب الوطني وليس الاعتماد على اسماء محدودة فقط.ويخوض منتخبنا نهائيات كاس اسيا 2011 التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات كوريا الشمالية والامــــارات وايـــران.

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:36
منتخب العراق أدى وحدتين تدريبيتين صباحاً ومساءً من اجل زيادة جرعات اللياقة البدنية وتطبيق الخطط


رفع منتخبنا الوطني لكرة القدم وتيرة استعداداته لنهائيات كأس أمم آسيا 2011 التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة المقبل بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً ، بعد أن أنهى مبارياته التجريبية وبات مستعداً لمواجهة المنتخب الإيراني يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الريان في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما ( كوريا الشمالية والإمارات).


وقال هادي جواد أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم بالوكالة لـ(المدى الرياضي) : إن منتخبنا الوطني أدى وحدتين تدريبيتين صباحاً ومساءً من اجل زيادة جرعات اللياقة البدنية وتطبيق الخطط التكتيكية التي سيتبعها المدرب الألماني سيدكا في مباراته القادمة بعد أن قرأ أوراق المنتخب الإيراني من خلال أشرطة الفيديو لآخر مبارياته التحضيرية .
مشيراً إلى انه متفائل بإمكانية وصول منتخبنا إلى الدور الثاني ولاسيما أن لاعبينا معتادون على الأجواء القطرية ولا تشكل لديهم أية معوقات سيما أن عددا كبيرا منهم مازال محترفا في دوري نجوم قطر، فضلا عن وجود جالية عراقية كبيرة ستقف وتدعم الأسود بقوة في مبارياتهم .
وأكد جواد عدم وجود إصابات بين اللاعبين بعد أن ابدوا جميعهم حيوية أثناء الوحدات التدريبية ويحدوهم الأمل مواصلة مسيرة التتويج مثلما افرحوا الشعب العراقي عام 2007 .
وكشف جواد أن وفد العراق المشارك في الاجتماع الرابع والعشرين للاتحاد الآسيوي الذي ستبدأ أعماله اليوم هناك في الدوحة يرأسه حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة وناجح حمود نائب الرئيس وعبد الخالق مسعود الأمين المالي للاتحاد لمناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول أعماله ومن بينها اختيار استراليا لتنظيم كأس أمم آسيا 2015 .
وقال : تنصب تحركات الوفد العراقي في أروقة التحضير لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي التي تقام يوم غد الخميس لولاية جديدة تستمر حتى عام 2015 ، على توفير الدعم لمرشح العراق حسين سعيد لكونه عمل بإخلاص طوال فترة تواجده في دورتين ماضيتين .
من جهته قال سعود المهندي الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم والمدير التنفيذي لكأس آسيا 2011 أن تدشين افتتاح البطولة بعد غد الجمعة سيكون حفلاً مبسطاً لا يستغرق أكثر من 10 دقائق .
وأكد أن الحفل لن يكون كما يتردد مثل حفل افتتاح الألعاب الآسيوية بالدوحة 2006 ، مشيراً إلى انه سيكون مبسطا ولن يستغرق كثيراً قبل انطلاق المباراة الافتتاحية للبطولة.
وأوضح : أن الاحتفالية التي أقيمت لاستقبال كأس البطولة أول أمس الإثنين في مطار الدوحة الدولي هي من الفعاليات الهامة التي تضاف إلى الفعاليات الأخرى التي قامت بها اللجنة المنظمة المحلية ضمن استعداداها للبطولة وهذه الاحتفالية كان هدفها تهيئة الجماهير لانطلاق كأس آسيا اكبر بطولات القارة.
وأكد المهندي أن اللجنة انتهت من تزيين الدوحة بشعارات وأعلام البطولة وانتهت أيضا من جميع الفعاليات المتعلقة بالجماهير والتي ندعوها للحضور إلى الملاعب للاستمتاع بهذه الفعاليات وأيضا بمباريات بطولة كأس آسيا .
ورفض الأمين العام لاتحاد الكرة اعتبار فكرة استقبال كأس البطولة والتي أصبحت تقليدا قطريا يحرج الآخرين وقال : بالعكس استقبال البطولة هو من إبداع قطر ومن إبداع اللجنة المنظمة بهدف تطوير البطولة ، وفي نفس الوقت نحن نتمنى من الدول الأخرى التي تنظم البطولة إبداعا مماثلا من احل البطولة التي تعد الحدث الأكبر في القارة الآسيوية .
واشار سعود المهندي إلى أن عيون العالم والإعلام أصبحت أكثر تركيزا على قطر بعد فوزها بشرف تنظيم مونديال 2022 وقال: تلقينا طلبات كثيرة من إعلام غير آسيوي ومن دول من خارج القارة يريد الحضور إلى الدوحة لتغطية البطولة والتعرف على إمكانيات دولتنا التي نجحت في إقناع فيفا والعالم بتنظيمها للمونديال

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:39
{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{ حكايات اسيوية من العام 2007 }}}}}}}}}}}}}}}}}}}}




يبقى العام 2007 وانجازه الكبير احدى الحكايات التي لايمكن للجمهور العراقي ان ينساها ابدا لانه حمل في طياته نهوض المنتخب العراقي متغلبا على جميع الظروف التي كانت تعيشها الكرة العراقية ليتوج بطلا لاكبر قارة في العالم في اللعبة الشعبية الاولى في العالم كرة القدم التي اصبحت احدى المعالم التي تفتخر بها الدول .




ومع الحكايات التي لايمكن ان ننساها هناك الكثير منها رافقت ذلك الانجاز الكبير وكانت جزءً من هذا الانجاز فأعتقد لايمكن ان ننسى الجمهور الذي رافق المنتخب من تايلند الى اندونيسيا وكان لحسن الهاشمي القادم من استراليا وجماعته الحظ في الاحتفال مع البطل الاسيوي هذه المجموعة التي جاءت لتشجيع المنتخب حملت حب العراق في قلبها لكي تكون جزءً من الحدث ولااعتقد ان صديقنا الغالي حسن الهاشمي سينسى رحلته الى تايلند ولايمكن له ان ينسى اللحظات الجميلة التي عاشها طيلة ايام البطولة عام 2007.


الجمهور العراقي يعانق اللاعب يونس محمود


واذا كان المنتخب العراقي قد تجاوز البطولة مرحلة مرحلة فأن هناك مشجعا اخر جلس خلف كاميرات قناة الدوري والكأس منتقلا مع المنتخب حلقة حلقة وكان مرادفا للفوز العراقي تحديه وتألقه في برنامج اسيا 2007 فخرج جميع المتحدين حلقة بعد اخرى ولكن العراقي الشجاع حازم الشيخلي كأن على موعد مع الفائزين وكما صعد المنتخب على منصة التتويج ودموع لاعبيه تذرف الدموع فرحا كان حازم الشيخلي هو الاخر يبكي فرحا للانجاز العراقي فكما كان المنتخب العراقي بطلا لاسيا كان الشيخلي هو الاخل بطلا لبرنامج قناة الدوري والكأس واحتفل مع المحتفلين ولايمكن ان ننسى دموع حازم الشيخلي وهي تعلن الفوز العراقي .

انها حكايات من ليلة عراقية احتفل بها معنا الاشقاء والاصدقاء ليكون الحلم العراقي درسا للجميع عندما تتحدى الظروف والصعوبات وتكون ارادت التحدي عنوانا كبير للانجاز خطه لاعبينا بجهودهم الكبيرة وخطه الهاشمي وجماعته القادمين من استراليا وايضا كتبه ونقله للعالم بل وبعد كل مباراة حازم الشيخلي عبر الدوري والكاس .

فهل ستكون للشيخلي حكاية اخرى لاسيما وانه الان في الدوحة قادما من محل اقامته وجمعني قبل ايام حديثا معه وقال كيف لك ان تتصور ان اكون بعيداً والبطولة في الدوحة ولابد لي ان اكون جزءً من الحدث وايضا نتمنى ان تكون لصديقنا حسن الهاشمي هو الاخر حكاية مع انجازاً للبطل الذي نتمنى ان يعود بطلا مرة اخرى ونكتب ان شاء الله حكايات البطل العراقي .

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:50
والله للموت احنه عراقيين

وانشاء الله البطوله الثانيه

واكو مفرقه اي منتخب ياخذ البطوله الاولى يحتفض بيه

مثل مافعل السعوديه اليابان ايران وكوريا ج

وانشاء الله العراق

لكن ماعدا العراق

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:52
ملاحظات مهممة قبل دخول المعمعة الاسيوية
[/COLOR
[COLOR="Magenta"]
السلام عليكم


بغض النظر عن سبب عدم بث مباراة العراق مع الصين الا ان هناك امر محير جدا ورد الينا عن طريق مراسلين ومندوبين وكتاب منتدى كووورة عراقية. حيث قرأنا تقارير ووصف المبارة وتبين ان الفريف العراقي قد ادى اداء جيد وانها الشوط الاول متفوقا على المنتخب الصيني بهدفين للسفاح وبعدها تحول الاداء واخطاء الحكم وفازة الصين باللقاء
والامر المحير بالحقيقية الذي احب ان انوه اليه هو ان الفريق العراقي عندما يدخل الى المباريات يبدا المباراة ببرود ولا يدخل اجواء المباراة الا بعد 15 الى 20 دقيقة من بدأ المباراة وهذا الامر بدوره يكبد الفريق الكثير وقد شاهدنا ما حصل للمنتخب في مباراة الكويت قبل نهائي خليجي فقد دخل مرمى العراق واحد من اسرع الاهداف في دورات الخليج ، وتكررالامر في مباراة الصين . فنحب ان ننبه الكادر التدريبي والفني للمنتخب واللاعبين الى انه " ليس في كل مرة تسلم الجرة" اي اننا استطعنا ان نصلح الامر وتوفقنا في ادراك التعادل والتقدم على الكويت والصين ، ولكن هل نستطيع ان تصحح الامور مع منتخبات كبيرة كايران وكوريا الشمالية او حتى الامارات ؟ ارجوا ان اسمع تعليقاتكم على هذه الحالة وما هو سببها برأيكم ؟
الامر الاخر والذي تطرق له اكثر من شخص هو موضوع التراجع والبرود ومحاولة تضييع الوقت عندما يكون الفريق متقدم على الخصم ، وبعد هذا البرود يحقق الخصم هدف التعديل وهذه الحالة حدثت في مباراة البحرين ( حتى وان كانت الاهداف البحرينية سببها اخطاء تحكيمية ) ومرة اخرى مع الكويت واخيرا مع الصين . نرجوا من المدرب ان يضع هذه الامور في باله وان ينبه اللاعبين لهذا الامر وان يكونوا يقضين في جميع اوقات المبارة من صافرة البداية الى صافرة النهاية
ومن الله التوفيق

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:54
•.♥.• الاســود تـــــــبـــــــحـــــــث عــن فـريسـتـهــا من جــــــديــــــــــد •.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بعد الظهور الكثير للمنتخب الوطني في اخر مبارياته الودية والرسمية في كاس الخليج كانت او في المباريات الودية التي خاضها مع

المنتخبات العربية والاسيوية .قد ظهر منتخبنا الوطني في مستوى عالي ومستوى راقي جدا يمتع الجمهور العراقي بما يحمله هذا المنتخب

من فكر كروي كبير وطريق نموذجي جيد .ومن خلاله وصلنا الى النصف النهائي في كأس الخليج والتي خرجنا منها مرفوعين

الرأس .امكانيات منتخبنا الوطني قد تطورت مع تطور الفكر التدريبي .منتخبنا الان في حالة جيده جدا ووضعية لابأس بها وذالك من خلال

ما نمتلكه من مدرب لديه جميع الاوراق الناجحة والاقلام التي تخط الخطط بالشكل الصحيح والتي تؤدي الى الفوز في كل مباراة والظهور

بالمستوى الرائع جدا والذي ياليق بسمعة بطل اسيا .جذور منتخبنا الوطني قد نهضت من جديد وقد خرجت مره اخرى بعد الغياب الطويل لها

عن الارض.زهور الكرة العراقية ها قد عادت من جديد لتتألق وتعطي العطر الرائع جدا ولكن يختلف هذا العطر عن كل مباراة وترفع اسم

العراق عاليا بين الدول ولتأكد للجميع ان منتخبنا المرشح الاولى لنيل البطولة ان شاء لله .ان التغير التكتيكي والفارق في المستوى بين كل

مباراة هيه قادة اساسية قد خضعها المدرب لكي يتمكن من معرفة المستوى الحقيقي لجميع اللاعبين وهو قد اعطى للجميع الحقانية في

اللعب بالمنتخب الوطني واعطاء الفرصة للجميع وقد فشل منهم ومنهم من اكده انه لاعب يستحق تمثيل المنتخب الوطني في الادوارة

القادمة .منتخبنا الوطني الان بحاجة الى مساندة جماهيرية وهذه المساندة هي مطلب لجميع المنتخبات الوطنية التي تمثل بلادها .الكرة

العراقية الان تسير في طريق الضوء والذي سيوصلنا عن ما نبحث عنه في الكثير من الايام التي بحثا عنه نبحث عنه من سنه 2007 ولم

يكن لدينا أي حظوظ في البطولات التي خضناها ها نحن اليوم نبحث عن الانجاز الاخر والثاني للكرة العراقية لكي نتمكن من الوصول الى

القمة ان شاء لله ونعتلي الصدارة في المنتخبات الاكثر فوزاَ بهذه البطولة ولكي نعطي الابتسامة الحقيقية للشعب العراقي الجريح الشعب

الذي لم يذق طعم الفرح يوماَ من الايام الى وتذوقه بالفوز بالبطولة الاسيوية .الابتسامة الحقيقية للشعب العراقي صغيراَ كان ام كبيراَ فهي البطولة الاسيوية والظفر بها .

منتخبنا الوطني يالعب كرة قدم حقيقة الان لان يمتلك لاعبين ذات مستويات راقية وعالية جدا ولاعبين شبان ولديهم قدرات اوربية تمكهن من

الفوز على الخصم بكل سهولة وكل استحقاق امثال علاء الزهره وسامال وسامر والخ..

التكتيك الذي يالعبة منتخبنا الوطني الان هو تكتيك على الطريقة الاوربية والتي وضعها المدرب ولكن مع هذا التكتيك يحتاج الى ذبل الجهد

والظهور بالمستوى الجيد لكي نضع قاعدتين في وقت واحد والفوز بالمباريات

في الحقيقة نحن نقع في مجموعة الاصعب .المجموعة التي تحمل افضل المنتخبات الاسيوية حاضراَ وهيه كوريا الشمالية ويران وكذالك

الامارات .الجميع يعلم ان كوريا الشمالية قد تأهلها الى نهائيات كأس العالم بكل جداره وقد خاضت مباراة في القمة مع المنتخب البرازيلي واعطت

البرازيل درساَ كروياَ رائع من طراز اسيوي جديد وكذالك النتخب الايراني الذي لدية دور فعال وكبير جدا في الوقت الحاضر ولديها لاعبين شباب

لديهم قدرات اوربية واغلبهم يالعبون مع الدوريات الاوربية وهم يمتلكون مستويات كبيره جدا

اعتقد باننا الان نمتلك جميع الظروف المناسبة للظفر باللقب وامها ..هو وجود كوكبة من اللاعبين والنجوم مع منتخبنا الوطني فلاشك وجود



السفاح يونس محمود هو معطى كبير جدا لنا وللمنتخب الوطني يونس اللاعب الذي قد خاض نصف حياتة في الدوريات القطرية والتي تعرف

على مستواها .

وكذالك الكثير من اللاعبين

.................................................. ..................

اما بالنسبة لمباراتنا مع المنتخب السعوي فلا يخفى علينا ان هناك عدة امور ايجابية برزت اثناء تلك المبارات منها مايتعلق بالعامل النفسي

ففيها رفع للمعنويات لدى اللعبين وانسجامهم في اجواء اللعب مع بعض ,اضافة الى زيادة الثقة بنفوس اللاعبين الحديثي العهد مع المنتخب

الوطني والجدد والتكيف مع اللعب مع الفرق المنافسة القوية ولاسيما المنتخب السعودي الذي يعد من افضل الفرق في اسيا, وتحسن الجانب

التكتيكي والالتزام باوامر المدرب والانضباط بالادوار المناطة بكل لاعب , ولاكن هناك نقطة مهمة نرجو من الله ان ينتبه اليها لاعبينا وهي

السيطرة على نفسهم وانفعالاتهم وترك اللعب بخشونة مفرطة لانها تعتبر من السلبيات في اللعب الحديث والمعاصر وترك ارتكاب الاخطاء

في مناطق مهمة في الملعب منطقة الجزاء والمناطق القريبة منها لانها من المناطق التي يعتمد عليها اكثر الفرق في تسجيل الاهداف ,

وانتمنى ان تكون لنا بصمة في كاس الكاس

تحياتي للجميع

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:56
اكثر من (سفّاح ) ؟!!




لا نريد ان نضيف لخبرة يونس ما يستحق ان نقوله كلاعب كبير يدرك مهامه ويعرف كيف يتعامل مع ضغط المدافعين ومن ثم يستثمر الفرص كي يقتنص الأهداف ؟!!، بل زاد يونس على أدائه وخبرته ما لم يخطر في بال الكثير من المهاجمين بان (المباراة) لن تكون سوى فرصة واحدة فقط ليس أكثر؟!

تسعون دقيقة قد تمضي ولن تلوح أمام المهاجمين فرصة حقيقية واحدة يسجلون منها هدفا (يتيما) بينما قد تكون فرصة ذهبية واحدة تستثمر بشكل ناجح تغير نتيجة مباراة (بأكملها) ؟ّ

خبرة السفاح هي التي تضعه في مقدمة المهاجمين الكبار المشاركين في بطولة آسيا المرتقبة ، فيونس محمود ليس مهاجما تقليديا كما يتصوره البعض وإنما بات واحدا من اخطر المهاجمين في القارة الصفراء بأجمعها !

ليس سهلا ان تباغت المدافعين ... وليس سهلا ان (تفلت) من رقابة تفرض على مهاجم من قبل أكثر من مدافعين اثنين وأحيانا ثلاثة وهو الشيء الذي يحصل مع يونس محمود باستمرار ولكن براعة المهاجم تكمن في (صناعة) الفرص وإيجاد (المربع) الخالي من الرقابة الذي يضعك في مواجهة المرمى.. وهذه هي (حنكة) يونس الذي يعرف كيف يهز الشباك (برأسيته)؟!!

وتكرر المشهد (برأسية) يونس مع المنتخب السعودي فبين نهائي آسيا 2007 واللقاء الأخير معه أربع سنوات خلت لكن (المشهد) ظل ذاته كما هي (النتيجة) !! ، فهل كانت بداية (الانطلاقة) نحو لقب متجدد ؟!!



لن نكون مغالين في الرأي ولا يمكن ان نبني آمالا على (أمجاد) الماضي !! ، فلكل بطولة ميزتها التي تختلف عن سابقاتها ، والبطولة الآسيوية التي أصبحت على الأبواب استعد لها (الصغار) قبل (الكبار) !! والجميع يتطلع لانجاز جديد يضاف الى سجل قد يكون (خاليا) لدى البعض فلا فرق بين هذا وذاك إلا (بهز الشباك) !

آخر المشوار قبل المنافسة الآسيوية كان اللقاء مع الصين ... وبرغم الخسارة فاننا لا ننظر للنتيجة كتقييم للمستوى او الأداء فالأهم من ذلك ان يكون الكادر التدريبي قد توصل الى (النتائج) التي في ضوئها يتم اختيار اللاعب المناسب في المركز المناسب !، لان (الاختبار والتجربة) لم يعد لها مكان في المفكرة النهائية التي تسبق البطولة فها نحن نروم الشروع في معترك التنافس الآسيوي ولا نرى ما يبرر حصول تغيير او (مفاجآت) في إشراك (هذا) أو (ذاك) على حساب التوليفة التي أصبحت واضحة (وضوح الشمس) ولا تقبل (المجازفات) حتما !!

لقد توفرت العديد من الفرص (للتجربة والاختبار) وخضنا مباريات تجريبية ودية ورسمية ولم يعد ما يبرر الوقوع في خطأ الاختيار او (التبديل) ... أما (المستوى) فانه يبعث على (الاطمئنان) لان المنتخب ظل ومنذ مدة طويلة بحاجة الى (جو) المنافسة الحقيقية ، فبدأ المشوار قبل (غرب آسيا) ومن ثم (الخليج) وانتهاءً بالمباريات التجريبية الأخيرة مع سوريا والسعودية والصين .. (واكتشفنا) ان يونس لم يكن (السفاح) الأوحد بل هناك من يشاركه (اللقب) من بقية النجوم ابتداءً بهوار ومرورا بعلاء عبد الزهرة وانتهاءً بسلام شاكر والبقية تأتي !!



إذاً .. لا حاجة (للقلق) .. فاللقب أصبح مجرد (وقت) .. فتفاءلوا ؟



همسة ... لكل مباراة ظروفها .. والتبديل يقتضيه ظرف المباراة .. وفي أكثر من مباراة ودية أشركنا (مجموعة) بديلة لم نحصل على النتائج التي كنا ننوي تحقيقها بعكس (التطعيم) التدريجي الذي وجدناه أفضل الحلول لان تبديلات (الجملة) وليس (المفرد) مازال مشوارها طويلا .. أليس كذلك يا سيدكا؟!!

Madridista eVeR
2011-01-5, 15:59
واتمنى التفوق لااسود الرافدين

وينك اخواني وياي باللاخبار والمواضيع

شدو الهمه ياعراقيين

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:03
ミ★ミكأس آسيا 2011: العراق لتكرار إنجاز 2007 وإيران تعول على تاريخها

يأمل المنتخب العراقي لكرة القدم في المحافظة على انجازه التاريخي الذي تحقق عام 2007 بحصوله على لقب بطل آسيا للمرة الاولى في تاريخه وذلك عندما يشارك في النسخة الخامسة عشرة في الدوحة من 7 الى 29 الجاري.
وشارك المنتخب العراقي في النهائيات الآسيوية ست مرات بدأها عام 1972 في بانكوك ثم في طهران 1976 وابو ظبي 1996 ولبنان 2000 والصين 2004 وجاكرتا 2007 حين توج بطلا بفوزه على السعودية في النهائي 1 - 0.
ويعول العراق في مشاركته السابعة على محترفيه وصناع انجازه في 2007 بعدما وجد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الالماني وولفغانغ سيدكا ان المنتخب لم يشهد ظهورا واضحا للعديد من اللاعبين في الاربع سنوات الماضية. ويخشى المهتمون بشأن المنتخب العراقي وانصاره بان لا يتكرر سيناريو عام 2007 بعدما وجد المنتخب نفسه يسير على سكة الانتصارات المتتالية، معتبرين انه هذه المرة سيخوض مواجهات الدور الاول الى جانب منتخبات قوية كايران وكورياالشمالية والامارات المتحفز.
وادخل سيدكا دورة غرب آسيا في الاردن قبل اكثر من شهرين ضمن الاستعدادات للبطولة اذ لعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثالثة ففاز على اليمن 2 - 1 وفلسطين 3 - 0 وخسر امام ايران 1 - 2 وخرج من الدور الاول. وفي مواجهة ودية فاز العراق على قطر بهدف دون رد، ثم تغلب على الهند 2 - 0 وتعادل مع الكويت 1 - 1 قبل انطلاق دورة الخليج في اليمن حيث وقع فيها ضمن المجموعة الثانية فتعادل مع الامارات 0 - 0 وفاز على البحرين 3 - 2 وتعادل مع عمان سلبا وبلغ نصف النهائي قبل ان يخسر امام الكويت بضربات الترجيح 4 - 5. وفي آخر المباريات الاعدادية لكأس آسيا، خسر العراق امام سوريا 0 - 1 في السليمانية، وفاز عليها بالنتيجة عينها في دمشق، ثم فاز على السعودية 1 - 0 في الدمام، وخسر امام الصين 2 - 3 في الدوحة، الاحد. وقد استقر سيدكا بعد المباريات الودية على التشكيلة التالية: محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد ومحمد علي كريم وباسم عباس وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وسامال سعيد واحمد ابراهيم ومهدي كريم ومثنى خالد وسعد عبد الامير وقصي منير ونشأت اكرم واحمد اياد وهوار ملا محمد وسامر سعيد وعماد محمد وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود ومصطفى كريم.



إيران


تعول ايران على تاريخها للعودة الى منصات التتويج في بطولات كأس آسيا لكرة القدم خلال مشاركتها في نهائيات النسخة الخامسة عشرة في الدوحة.
تلعب ايران في الدوحة في المجموعة الثالثة الى جانب العراق حامل اللقب وكوريا والامارات وكوريا الشمالية.
عاشت كرة القدم الايرانية فترة ذهبية في الستينات والسبعينات توجت فيها على عرش كأس آسيا باحرازها ثلاثة القاب متتالية اعوام 1968 و1972 و1976. وتراجع مستوى منتخب ايران كثيرا عقب ذلك وعبثا حاول فرض ذاته احد المنتخبات الرئيسية في القارة الآسيوية اذ فشل في احراز اللقب الآسيوي مجددا او حتى في الوصول الى المباراة النهائية.
وعلى صعيد كأس العالم، خاض المنتخب الايراني النهائيات ثلاث مرات اعوام 1978 و1998 و2006، لكنه فشل في الاعوام الماضية في مجاراة منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والسعودية واخيرا استراليا.
انحسر انتشار اللاعبين الايرانيين في الملاعب الاوروبية وحتى الخليجية، فبعد ان انطلق العديد منهم الى المانيا وايطاليا واسبانيا وقطر والامارات، تقوقع معظم اللاعبين الايرانيين البارزين مجددا في فرقهم ما قد يترك انعكاسا سلبيا على مستوى المنتخب في مشاركاته الخارجية، ويقتصر الاحتراف الايراني حاليا على لاعبين في اسبانيا وآخر في انكلترا.
مشاركة ايران في كأس آسيا عام 1996 في الامارات شكلت منعطفا مهما لها لانها تركت فيها بصمة واضحة حيث لمع في صفوفها اكثر من نجم انطلقوا بعد ذلك الى عالم الاحتراف الخارجي ومنهم العملاق علي دائي ومهدي مهداوي وخودادا عزيزي وكريم باقري، الذين قطفوا ثمرة تفاهمهم ونجاحهم وقادوا منتخبهم الى نهائيات كأس العالم مرتين عامي 1998 في فرنسا و2006 في المانيا.
يقود منتخب ايران حاليا المدرب افشين قطبي الذي وعد اكثر من مرة بالمنافسة على اللقب في كأس آسيا، لكن نتائج المباريات الودية الاستعدادية واخرها مع قطر (0 - 0)، والخسارة امام الكويت 1 - 2 في نهائي دورة غرب آسيا في الاردن قبل نحو شهرين قد لا تشجع كثيرا رغم وجود عدد من اللاعبين البارزين.
ويبرز في التشكيلة الايرانية الحارس ابراهيم ميرزا بور وخوصرو حيدري وجلال الحسيني وهادي عقيلي ومحمد نصرتي وجواد نيكونام ومحمد نوري وغلام رضائي ومحمد رضا خلتعبري. وقال قطبي: "اعتقد بأن مجموعتنا تعتبر الاصعب في البطولة، فهناك العراق الذي يسعى للدفاع عن لقبه ويمتلك عددا كافيا من اللاعبين الجيدين الذين ساهموا بالفوز عام 2007، وكوريا الشمالية ستجعل الامور صعبة لكل فريق آخر في المجموعة كما فعلت امام البرازيل في كأس العالم، ففريقها منظم جيدا في الدفاع ويتمتع بالسرعة والخطورة في الكرات الثابتة والهجمات المرتدة، والامارات تمتلك شبابا اصحاب قدرات عالية لا ضغوط عليهم لانهم يستعدون لنهائيات مونديال 2014".
مباريات إعدادية
يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تجربته الودية الأخيرة قبل المشاركة في كأس آسيا في الدوحة ضد نظيره الانغولي بالدمام في ختام معسكره الإعدادي.
وكان المنتخب السعودي خاض مباراتين خسر في الأولى أمام العراق 0 - 1 في الدمام، وفاز في الثانية على البحرين في المنامة بالنتيجة عينها. وسيركز البرتغالي جوزيه بيسيرو على العناصر الأساسية بعد أن وقف على مستوى جميع اللاعبين في المباراتين السابقتين ووضع تصوره التام حول التشكيلة التي سيعتمد عليها في مبارياته ضمن المجموعة الثانية الى جانب اليابان وسوريا والأردن.
وينهي المنتخب البحريني استعداداته التجريبية باستضافة المنتخب الكوري الشمالي، اليوم الثلاثاء أيضاً، في مباراة ودية دولية على استاد البحرين الوطني بالرفاع استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا في قطر. وكان المنتخب البحريني خسر امام نظيره السعودي 0 - 1 الجمعة الماضي، وقبلها فاز على الأردن 2 - 1 وتعادل مع أوزبكستان 1 - 1 في معسكر دبي الأسبوع الماضي. ويدخل المنتخب البحريني مباراته امام كوريا الشمالية في تجربة أخيرة يضع خلالها المدرب سلمان شريدة تشكيلته الأخيرة قبل التوجه الى الدوحة، وسيفتقد في هذه المباراة جهود كل من محمد سالمين الذي تأكد غيابه عن النهائيات بعد تعرضه لكسر في مشط القدم في لقاء الاردن، في حين سيغيب سلمان عيسى الذي أصيب في لقاء السعودية بتمزق خفيف عشرة أيام، مع توقعات بغيابه عن مباراة البحرين الافتتاحية امام كوريا الجنوبية في الدوحة، ويغيب أيضا عبدالله المرزوقي الذي فضل الجهاز الفني اراحته لتعرضه لاصابة خفيفة في تجربة السعودية. وستكون المباراة فرصة جيدة لشريدة للوقوف على جهوزية منتخبه قبل الاستحقاق الآسيوي.
في المقابل، يخوض منتخب كوريا الشمالية تجربته الاخيرة بعد ان لعب امام قطر في الدوحة وفاز 1 - 0، وخاض مباراتين في معسكر مصر امام الكويت فخسر الاولى 1 - 2 وتعادل في الثانية 2 - 2.
وتلعب البحرين في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب استراليا والهند وكوريا الجنوبية، في حين وقعت كوريا الشمالية في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات ايران والعراق والامارات

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:05
وانشاء الله بنفوز على ايران

بس المنتخب الايراني قوي

الاعتماد عليك ياسفاح

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:07
لست ضليعا بنقل الخبر ولكنني استطيع ان انقل مايدور في الشارع من هواجس وطموحات وافكار

سانقل لكم بعض المشاهد قبل انطلاق الامم الاسيوي

الاعلام العراقي شبه صامت واعتقد انه بانتضار مايقدمه المنتخب كي تتسابق القنوات الاعلامية بنقل الاحداث وهذا مؤسف جدا

الجاهير الرياضية متفأئلة جدا وهذا ماسيولد نتائج عكسية اذا ما كان مانتمناه فايق عن الواقعية

ان هذه البطولة اشبه بما ان تكون مقامة على ارضنا كون الجالية العراقية كبيرة في المنطقة

المهتمين بالشأن الرياضي داخليا مهتمين بتحليل الفرق الاخرة اكثر من تركيزهم على المنتخب

نحن بحاجة لمشهد يعكس ما في الشارع والوقوف خلف المنتخب كرجل واحد لنبدأ من الان بنشر الاعلام في كل مكان ونشر الملصقات الداعمة للمنتخب وتزين البلاد بمناشير الفرح كون البطولة عراقية صدقوني

زيزو الافضل
2011-01-5, 16:07
يعطيك العافيه اخوي على الرابطه بس لو يكون فيها ترتيب أكثر .. :( ..
الصراحه منتخب العراق من المنتخبات القويه جدا جدا جدا ..

خاصه بـ قيادة السفاح يونس محمود الي اتوقعه يكون هداف البطوله :p
كل التوفيق لـ المنتخب العراقي الشقيقي وجميع المنتخبات .. :قلب2:

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:14
انشاء الله بعيوني حبي


وبالتوفيق للعراق

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:21
يونس محمود ْ نسعى للحفاض على اللقب

نشات اكرم ْ العراق المرشح الاول للبطوله

سيدكا ْ اتينا الى الدوحه للرجوع لبغداد باللقب

كل هذه التصريحات انشاء الله بتكون صحيحه

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:24
مباراه العراق الاولى

11/1/2011

الساعه 7/15

مع ايران
وانشاء الله انفوز

mohammed RM
2011-01-5, 16:40
انشاء الله
نفووووووز واللقب عراقي رغم انف الحاقدين على العراق

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:47
انشاء الله

الفوز عراقي

Madridista eVeR
2011-01-5, 16:50
توقعاتكم هل سيتاهل المنتخب العراقي الى الدور الثاني

اكيد احنه نتمنى العراق

بس المنيات غير والواقع غير

mohammed RM
2011-01-5, 16:53
الاحصائية الكاملة لجميع لقاءات منتخبنا الوطني العراقي امام نظيره الايراني

http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank



- المباراة الاولى جرت بتاريخ 01-06-1962 وديا في العاصمة الايرانية طهران على ملعب الأمجديه وهي اول مباراة رسمية لمنتخبنا الوطني العراقي ضد نظيره الايراني وانتهت بالتعادل 1-1 سجل هدف منتخبنا الوطني يومها جميل عباس – جمولي بينما سجل لايران اللاعب برويز كوزه كناني يومها منتخبنا كان بقيادة المدرب هادي عباس


- المباراة الثانية جرت بتاريخ 03-06-1962 وديا في العاصمة الايرانية طهران على ملعب الأمجديه وانتهت بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1 سجل اهداف منتخبنا الوطني يومها شاكر اسماعيل وقيس حميد بينما سجل لصالح المنتخب الايراني اللاعب برويز كوزه كناني يومها منتخبنا كان بقيادة المدرب هادي عباس

- المباراة الثالثة جرت بتاريخ 12-12-1963 ضمن ذهاب التصفيات التمهيدية لاولمبياد طوكيو 1964 في العاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب الأمجديه وانتهت بالمباراة بخسارة قاسية لمنتخبنا الوطني بنتيجة 4-0 سجل لصالح المنتخب الايراني اللاعب حميد شيرزادكان هاترك ثلاث اهداف بينما سجل الاعب مصطفى عرب هدفاً واحدا ً يومها منتخبنا كان بقيادة المدرب شوقي عبود

- المباراة الرابعة جرت بتاريخ 13-01-1964 ضمن اياب التصفيات التمهيدية لاولمبياد طوكيو 1964 في العاصمة العراقية بغداد وعلى ملعب الكشافة وانتهت بالمباراة بتعادل منتخبنا الوطني سلبيا مع ايران 0-0 وبذلك خرج منتخبنا الوطني من التصفيات يومها منتخبنا كان بقيادة المدرب شوقي عبود

- جرت المباراة الخامسة بتاريخ 07-03-1969 ضمن بطولة الصداقة التي اقيمت في العاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب الأمجديه وبحضور ما يقارب الخمسة والعشرين الف مشجع وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1بقيادة الحكم الباكستاني عالم .. سجل لصالح منتخبنا الوطني اللاعب نوري ذياب في الثلث الاول من الشوط الاول بينما سجل للمنتخب الايراني برويز قليج خاني الهدف الاول وسجل الاعب اكبر افتخاري الهدف الثاني وكان منتخبنا يومها بقيادة المدرب اليوغسلافي الراحل لوبومير كوكيزا الذي لم يحقق نتائج طيبة بهذه البطولة فقد احتل المرتبة الاخيرة بعد ان خسر جميع مبارياته !! فخسر من نادي سبارتاك موسكوالروسي ومن المنتخب الايراني ( الذي كان يمثله منتخب طهران نفسه ) ومن نادي ميرسين ادمان يوردو التركي ومن المنتخب الباكستاني !!

- المباراة السادسة جرت بتاريخ 09-05-1972 في العاصمة التايلندية بانكوك وعلى استاد بانكوك الدولي ضمن المجموعة الاولى لبطولة امم اسيا وبحضور ما يقارب الخمسة الاف مشجع وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا بنتيجة 3-0 بقيادة المدرب عبد الاله محمد محسن وسجل اهداف المنتخب الايراني يومها اللاعب حسين كالاني هاترك ثلاثة اهداف وادار اللقاء الحكم الماليزي سيفارالان كاثيرافالي ووقع منتخبنا يومها في المجموعة الاولى التي ضمت ايران المدافع عن اللقب وتايلند الدولة المضيفة التي تعادلنا معها ايضا لنخرج من هذه البطولة التي شاركت فيها 8 فرق

- المباراة السابعة جرت بتاريخ 13-09-1974 في العاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب ازادي الحالي ضمن المجموعة الاولى من الدور النصف نهائي لدورة الالعاب الاسيوية وبحضور ما يقارب الخمسة والثمانون الف متفرج وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا بنتيجة 1-0 بقيادة المدرب ثامر محسن وسجل هدف المنتخب الايراني يومها اللاعب حسن روشان وادار اللقاء الحكم الياباني يوشيوكي ماروياما ووقع منتخبنا يومها في المجموعة الاولى التي ضمت ايران المتصدر وماليزيا التي احتلت المركز الثاني وتعادلنا يومها معها وكوريا الجنوبية متذيلة الترتيب والتي تعادلنا معها ايضا وقد جاء الوصول الى هذه المرحلة بعد التاهل كاول المجموعة الثانية من الدور الاول بعد الفوز على كوريا الشمالية والصين والهند ويعتبر هذا الظهور الاول لمنتخبنا في دورة الالعاب الاسيوية .

- المباراة الثامنة جرت بتاريخ 24-08-1975 ضمن التصفيات الاولمبية لدورة الالعاب الاسيوية السابعة التي جرت في العاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب ازادي وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا الوطني بقيادة المدرب ثامر محسن بنتيجة 1-0 سجل هدف المنتخب الايراني اللاعب علي رضا خورشيدي وكانت المباراة بقيادة الحكم الايطالي سيرجيو جونيلا يومها احتل منتخبنا المركز الثالث ولم يتاهل بعد ايران والكويت التي فزنا عليها !! في حسن فزنا على البحرين في المباراة الاخرى من التصفيات وخسرنا امام السعودية

- المباراة التاسعة جرت بتاريخ 03-06-1976 في العاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب ازادي الحالي ضمن المجموعة الثانية من الدور الاول لنهائيات كاس الامم الاسيوية وبحضور ما يقارب الخمسين الف مشجع وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا بنتيجة 2-0 بقيادة المدرب اليوغسلافي كاكا وسجل اهداف المنتخب الايراني اللاعب ناصر نوراي واللاعب حسن روشان وادار اللقاء الحكم اليوغسلافي ماريان راوس ووقع منتخبنا يومها في المجموعة الاولى التي ضمت الى جانب ايران المتصدر منتخب اليمن الجنوبية متذيل الترتيب والذي استطعنا من الفوز عليه ولنتاهل بعدها لنلاقي الكويت في النصف نهائي ونخسر منه بالوقت الاضافي بعد التعادل بالوقت الاصلي بهدفين لكل فريق والنخسر من الصين فيما بعد بمباراة تحديد المركز الثالث لنحتل بذلك المرتبة الرابعة في البطولة التي شاركت بها 9 منتخبات . 50 الف على ملعب محمد رضا بهلوي ( ملعب ازادي )

- المباراة العاشرة جرت بتاريخ 05-11-1989 ضمن بطولة الصداقة والسلام التي اقيمت بالعاصمة الكويتية الكويت وعلى استاد الصداقة والسلام وبحضور ما يقارب الثلاثة الاف مشجع وانتهت المباراة بتعادل منتخبنا الوطني بقيادة المدرب انور جسام بنتيجة 0-0 وبادارة الحكم السويسري فريدي فيلبورك وكان هذا التعادل كافي لمنتخبنا ليتاهل للدور الثاني النصف نهائي من البطولة بعد ان خسر مباراته الاولى امام غينيا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة الاخيرة ضد عماد هاشم وفاز بالثانية بنتيجة كبيرة على اليمن واليتغلب في النصف نهائي على الكويت المضيفة واليتغلب على اوغندا في النهائي بعد التعادل بهدف لهدف في الوقت الاصلي ليحسمها عماد هاشم بصد ركلتي للعراق في ركلات اجلزاء الترجيحية واليحصد ايضا احمد راضي لقب هداف البطولة التي شاركت فيها سبعة منتخبات


- المباراة الحادية عشر جرت بتاريخ 22-10-1993 ضمن التصفيات النهائية لكاس العالم التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وعلى ملعب خليفة الدولي وبحضور ما يقارب الثلاثين الف متفرج وكان منتخبنا بقيادة المدرب عمو بابا وانتهت المباراة بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1 سجل اهداف منتخبنا يومها احمد راضي وعلاء كاظم بينما سجل للمنتخب الايرانيي اللاعب علي دايي وقاد المباراة الحكم الروماني ايون كراسيونسكو وخرج العراق بعد ان احتل المرتبة الرابعة من خسارة من كوريا الشمالية والفوز على ايران والتعادل مع السعودية وكوريا الجنوبية واليابان

- المباراة الثانية عشر جرت بتاريخ 05-12-1996 ضمن بطولة كاس امم اسيا التي اقيمت بمدينة دبي الاماراتية وعلى استاد ال مكتوم وبحضور ما يقارب الخمسة عشر متفرج وكان منتخبنا يومها بقيادة المدرب يحيى علوان وانتهت المباراة بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1 سجل لمنتخبنا الوطني اللاعب حسام فوزي واللاعب خالد محمد صبار بينما سجل للمنتخب الايراني اللاعب علي دايي في الدقيقة الاخيرة من ضربة جزاء وتاهلنا ثالث المجموعة كافضل ثالث وبفارق الاهداف عن السعودية التي خسرنا معها وايران التي فزنا عليها وجاءت اخيرا تايلند مترتبة الترتيب والتي فزنا عليها ايضا لنتاهل ونخسر من الامارات بدوري الثمانية ونودع البطولة

- المباراة الثالثة عشر جرت بتاريخ 18-10-2000 ضمن بطولة كاس امم اسيا التي اقيمت بمدينة صيدا اللبنانية وعلى استاد صيدا الدولي وبحضور ما يقارب الثمانية الاف ونصف مشجع وكان منتخبنا يومها بقيادة المدرب اليوغسلافي ميلان زيفادنوفيتش وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا الوطني بنتيجة 1-0 سجل لمنتخب ايران اللاعب علي دايي في المباراة التي قادها الحكم السعودي عمر المهنا وتاهلنا كثاني المجموعة الى الدور الربع نهائي بعد الفوز على تايلد والتعادل مع لبنان والخسارة من ايران ثم نلتقي الكمبيوتر الياباني في الدور البع نهائي ونخسر منه باربع اهداف رغم اننا من افتتحنا التسجيل باول خمسة والنودع البطولة

- المباراة الرابعة عشر جرت بتاريخ 07-09-2001 ضمن ذهاب التصفيات النهائية لكاس العالم التي اقيمت في العاصمة العراقية بغداد الحبيبة وعلى ملعب الشعب الدولي وبحضور ما يقارب الاربعين الف مشجع وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1 سجل سجل هدف منتخبنا يومها عماد محمد بينما سجل للمنتخب الايراني اللاعب محمد علي كريمي واللاعب علي دايي وقاد المباراة الحكم المكسيكي فليبي راموس وكانت هذه المباراة هي الاولى للمدرب الكرواتي رودليف بيلين الذي استلم المنتخب بعد اقالة مدربنا العراقي عدنان حمد الذي فاز بالذهاب على تايلند وخسر من البحرين والسعودية

- المباراة الخامسة عشر جرت بتاريخ 12-10-2001 ضمن اياب التصفيات النهائية لكاس العالم التي اقيمت في العاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب ازادي وبحضور جماهيري كبير قارب المئة الف متفرج وكان منتخبنا بقيادة المدرب عدنان حمد وهو الاكثر حضورا في تاريخ اللقارات العراقية الايرانية وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1 سجل هدف منتخبنا يومها اللاعب قحطان جثير بينما سجل للمنتخب الايراني اللاعب مهدي مهدوي كيا واللاعب محمد علي كريمي وقاد المباراة الحكم الكوري الجنوبي كيم يونج جو وبذك خرج منتخبنا من التصفيات بعد ان تعادل مع تايلند في الاياب وفاز على البحرين وخسر من السعودية وايران

- المباراة السادسة عشر جرت بتاريخ 05-09-2002 ضمن بطولة غرب اسيا الثانية التي اقيمت بالعاصمة السورية دمشق وعلى استاد العباسيين وبحضور الفين متفرج وكان منتخبنا بقيادة المدرب عدنان حمد وفاز منتخبنا يومها بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بنتيجة التعادل السلبي 0-0 وادار المباراة الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد ... يومها سجلت الركلات الاربعة الاولى لكل منتخب حيث سجل للعراق احمد عبد الجبار وعبد الوهاب ابو الهيل وحيدر عبد الجبار وعماد محمد بينما سجل لايران جواد نيكونام وسهراب بختياري زاده واضاع محرم نويدكيا الضربة الخامسة لكن لم يستغل احمد كاظم ذلك فاضاع هو الاخر الضربة الخامسة وسجل الضربة السادسة محسن بياتي نيا لايران كذلك هو الحال للعراق عن طريق نشأت اكرم لتضيع ايران الركلة السابعة التي سددها حميد عزيز زاده ليسجل باسم عباس الركلة السابعة بنجاح لنتاهل الى النهائي والذي فزنا به على الاردن لنحقق لقب البطولة التي اوقعتنا في البدابة بالمجموعة التي ضمت سوريا وفلسطين اللذان فزنا عليهما

- المباراة السابعة عشر جرت بتاريخ 13-08-2003 ضمن بطولة ال جي التي اقيمت في العاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب ازادي وبحضور خمسة عشر الف مشجع وانتهت المباراة بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 1-0 سجل هدف منتخبنا يومها اللاعب جاسم سوادي بقيادة المدرب الالماني برند ستانج وقاد المباراة الحكم الكويتي سعد كاميل وبذك تأهلنا الى النهائي لنلاقي الارغواي الفائزة على الكاميرون والنخسر منها لنحصل على المركز الثاني في البطولة التي شاركت بها 4 منتخبات

- المباراة الثامنة عشر جرت بتاريخ 23-06-2004 ضمن نصف نهائي بطولة غرب اسيا الثالثة التي اقيمت بالعاصمة الايرانية طهران وعلى ملعب ازادي وبحضور ما يقارب الخمسة عشر الف متفرج وكان منتخبنا بقيادة المدرب عدنان حمد وخسرنا يومها بنتيجة 2-1 في المباراة التي قادها الحكم الكويتي قاسم شعبان سجل للمنتخبنا اللاعب احمد مناجد بينما سجل لايران كلا من اللاعب جواد نيكونام واللاعب اراش برهاني ولنلتقي بعدها منتخب الاردن ونخسر معه في مباراة تحديد المركز الثالث وجاء هذا التاهل للدور النصف نهائي نتيجة لحلولنا بالمركز الثاني بمجموعتنا التي ضمت الاردن المتصدر وفلسطين متذيلة الترتيب

- المباراة التاسعة عشر جرت بتاريخ 04-06-2006 ودياً ضمن كاس السلام بطولة ال جي في العاصمة الاردنية عمان وعلى استاد ملك عبد الله الثاني وبحضور ما يقارب الخمسمائة مشجع وكان منتخبنا بقيادة المدرب اكرم احمد وخسر يومها منتخبنا بنتيجة 2-0 في المباراة التي قادها الحكم الاردني عبد الرزاق اسماعيل سجل لايران كلا من اللاعب رضا خونكدار واللاعب مهدي رجب زاده وشمل منهاج البطولة اقامة مباراة ثانية بعد يومين بين الاردن وايران وانتهت بالتعادل السلبي

- المباراة العشرون جرت بتاريخ 16-06-2007 ضمن بطولة اتحاد غرب اسيا الرابعة التي اقيمت بالعاصمة الاردنية عمان وبحضور ما يقارب الخمسة الاف مشجع وكان منتخبنا بقيادة المدرب جورفان فييرا وانتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 وقاد المباراة الحكم محمود عباس من سوريا ولنتاهل كثاني المجموعة بعد الفوز على فلسطين والنفوز على سورية بثلاثية نظيفة في النصف النهائي والنتاهل لملاقاة ايران في النهائي

- المباراة الواحدة والعشرين جرت بتاريخ 24-06-2007 ضمن نهائي بطولة اتحاد غرب اسيا الرابعة التي اقيمت بالعاصمة الاردنية عمان وبحضور ما يقارب الثمانية الاف مشجع وكان منتخبنا بقيادة المدرب جورفان فييرا وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1 سجل صالح سدير هدف منتخبنا الوطني بينما سجل لايران كلا من اللاعب غلام حسين بادامكي واللاعب هاشم بيك زاده بينما طرد اللاعب الايراني ايمان مبعلي وقاد المباراة الحكم رضوان غندور من لبنان وبذلك احتل منتخبنا المركز الثاني رغم مشاركة ايران بمنتخبها الرديف

- المباراة الثانية والعشرين جرت بتاريخ 01-10-2010 ضمن نصف نهائي بطولة اتحاد غرب اسيا السادسة التي اقيمت بالعاصمة الاردنية عمان وعلى استاد الملك عبد الله الثاني وبحضور ما يقارب الاربعة الاف مشجع وكان منتخبنا بقيادة المدرب الالماني سيدكا وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1 سجل مصطفى كريم هدف منتخبنا الوطني بينما سجل لايران كلا من اللاعب جلال حسيني واللاعب محمد غلامي وطرد يومها لاعب منتخبنا الوطني محمد علي كريم وقاد المباراة الحكم هاجيمي ماتسو من اليابان وجاء التاهل للدوؤ النصف نهائي بعد تصدرنا مجموعتنا التي ضمت اليمن وفلسطين بعد الفوز عليهما

- المباراة الثالثة والعشرين ستجري ضمن كاس بطولة امم اسيا في العاصمة القطرية الدوحة بتاريخ 11-01-2011 وعلى ملعب احمد بن علي بنادي الريان بقيادة المدرب الالماني سيدكا .. ويدخل العراق البطولة بصفته حامل لقب البطولة السابقة كل التوفيق لمنتخبنا العراقي

mohammed RM
2011-01-5, 17:01
ملخص اللقاءات على الصعيد الوطني بالارقام ------------------------------------

- فازت العراق 3 مرات على ايران
فازت ايران 14 مرة على العراق
تعادلت العراق مع ايران 5 مرات

- سجل العراق 14 هدفا في المرمى الايراني
بينما سجلت ايران 30 هدفا في المرمى العراقي

- اول هاتريك ايران سجلته عن كريق اللاعب حميد شيرزادكان
تلاه اللاعب حسين كلاني

لم يسجل اي لاعب عراقي هاتريك ضد المنتخب الايراني


- يعتبر اللاعبان حميد شيرزادكان واللاعب حسين كلاني الاكثر تسجيلا في المرمى العراقي بثلاثة اهداف
يليهم اللاعبين حسن روشان وعلي دايي وعلي كريمي ولكل منهما هدفين

لم يسجل اي لاعب عراقي اكثر من هدف في المرمى الايراني الوطني
لكن يعتبر عماد محمد الافضل لانه سجل هدف في احدى المباريات وركلة جزاء من ركلات الترجيح الحاسمة

- يعتبر المدرب عدنان حمد هو الاكثر لقاءا ضد ايران حيث لعب 3 مباريات ضدهم
-اكبر نتيجة للمنتخب الايراني على العراق 4-0 اي الفارق 4 اهدف
واكبر نتيجة للمنتخب العراقي على ايران 2-1 و 1-0 اي الفارق هدف واحد

- اكثر مكان التقى به المنتخبان هي ايران والعاصمة طهران بالتحديد بين استاد الامجدية وازادي الذي هو الاكثرالتقى المنتخبان مرتان في العراق مرة على ملعب الكشافة ضمن التصفيات الاولمبية ومرة على ملعب الشعب ضمن تصفيات كاس العالماكثر دولة محايدة التقى بها المنتخبان هي العاصمة الاردنية عمان حيث التقو 4 مراتبينما التقوا مرة في كل من الكويت وقطر والامارات ولبنان - انتهت مباراة واحدة بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 تم احتسابها فوز للعراق بدون احتساب الاهداف لانها حدث قبل قانون الفيفا الذي يقول تعتبر المباراة تعادل وفقط نتيجة الركلات تاهل الفريق فقط

mohammed RM
2011-01-5, 17:12
توقعاتكم هل سيتاهل المنتخب العراقي الى الدور الثاني

اكيد احنه نتمنى العراق

بس المنيات غير والواقع غير

انشاء الله يتأهل حبيبي
وكلنا انشاء الله نقف وراء منتخبنه بالبطوله

Madridista eVeR
2011-01-5, 18:12
الله يسمع من

انشاء الله يتاهل

Madridista eVeR
2011-01-5, 18:25
اهديلكم

هاي الصوره من تصميمي

وكولوا شنو رايكم
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/hs712.ash1/161900_111955005503102_2705486_n.jpg

Madridista eVeR
2011-01-5, 18:34
شنو رايكم العراق

وين راح يوصل
انا اتوقع الدور ربع النهائي

بس يالله تكون غلط وناخذ البطوله

Madridista eVeR
2011-01-5, 18:42
جدول مباريات المنتخب العراقي في كاس اسيا 2011,موعد مباريات منتخب العراق كاس اسيا2011,توقيت مباريات المنتخب العراقي









العراق × ايران يوم الثلاثاء 11 / 1 / 2011
العراق × الامارات يوم السبت 15 / 1 / 2011
العراق × كوريا الشمالية يوم الاربعاء 19 / 1 / 2011




بالتوفيق لاسود الرافدين

Madridista eVeR
2011-01-5, 18:53
الله يستر.... يا عراق




- فازت العراق 4 مرات على ايران
فازت ايران 14 مرة على العراق
تعادلت العراق مع ايران 4 مرات

- سجل العراق 14 هدفا في المرمى الايراني
بينما سجلت ايران 30 هدفا في المرمى العراقي


الها معنى هايه الاحصائيات ؟؟؟

Madridista eVeR
2011-01-5, 18:58
خمسة لقاءات جمعت اسودنا مع كوريا الشمالية على مر التاريخ


بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام





لم يتبقى على انطلاق نهائيات بطولة امم اسيا القادمة التي تحتضنها دولة قطر سوى ثلاثة ايام والتي يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة بجانب منتخبات ايران وكوريا الشمالية والامارات ولكون المنتخب الكوري الشمالي احد هذه المنتخبات التي تنافسنا على خطف احدى البطاقتين فقد سبق والتقى على مر التاريخ مع اسود الرافدين في خمسة لقاءات سابقة خلال 23 عاما انتهت بفوزين لاسودنا مقابل ثلاثة هزائم وسجلنا اربعة اهداف في حين تلقت شباكنا سبعة اهداف دعائنا الى الله ان يكون لقاءنا السادس

القادم فوزا لاسودنا وبوابة العبور الى الدور الثاني


اسود الرافدين

[COLOR="Red"]

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:02
تعادل بطعم الفوز



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

مبروك للفريق الاماراتي التعادل الذي كان يجب ان يكون فوز...

وهذا تحذير وانذار للمجموعه الرابعه ان الامارات موجوده ولها كلمتها.وقد تعادلت مع استراليا الفريق المرشح للكاس الاسيوي الحالي...

وبمجهود واداء رائع استطاع الامارات السيطره عله المبارات .,ولكن تالق الحارس الاسترالي برد اكثر من هدف للاشقاء, والقائم كان له دور كبير في رد هدف محقق.....

اذن السؤال هنا ان الاشقاء لهم ثقلهم وستكون لهم كلمتهم في البطوله, فما هوا رائي الاخوه الاعضاء في مبارتنا معهم وكيف يجب ان نلعب معهم..؟؟؟؟؟

الموضوع لمناقشت مستوى الفرق في مجموعتنا . وبالذات منتخبنا وما هو رائيكم في مستوى الامارات الذي لعب جميل في اخر مباراتين مع سوريا وكان فيها الفوز ومع استراليا وكان التعادل بطعم الفوز...

وكوريا الشماليه.وفازت عله البحرين البارحه..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس مهمتنا صعبه ؟؟؟؟ ارجو ارائكم ونصائحكم لعلها تصل للمسئولين.................

ولكم حبي وتقديري

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:10
حصريا :-جميع معلقين مباراة العراق × ايران




11 يناير 2011 م

العراق × ايران

18:00 بتوقيت السعودية

رعد ناهي

العراقية الرياضية



اليوم والتاريخ

المباراة

الموعد

المعلق

القناة

11 يناير 2011 م

العراق × ايران

18:00 بتوقيت السعودية

خليل للبلوشي

الدوري و الكاس





اليوم والتاريخ

المباراة

الموعد

المعلق

القناة

11 يناير 2011 م

العراق × ايران

18:00 بتوقيت السعودية



علي حميد

دبي الرياضية1



اليوم والتاريخ

المباراة

الموعد

المعلق

القناة

11 يناير 2011 م

العراق × ايران

18:00 بتوقيت السعودية

فارس عوض

أبوظبي الرياضية

Mudafar
2011-01-5, 19:23
عاشت ايدك اخويهMadridi de la muert على المجهود الرائع واحييك عليه

بالتوفيق لاسود الرافدين وانشالله الكاس عراقي




كلـ التوفيقـ لاسود الرافدينـ

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:27
فرق مجموعتنا في كأس اسيا المشاركات+معلومات+انجازات



كوريا الشمالية



المساحة: تبلغ مساحة كوريا الشمالية 120.540 كم2

النسمات:23مليون تقريباً

العاصمة: بيونج يانج

اللغة: الكورية

العملة: وان كوريا الشمالية

الديانة: البوذية والكونفوشية، كما يوجد بعض المسيحيين وعقيدة حركة شوندوجيو.

الانجازات الكروية

اهم انجازات كوريا الشمالية كروياًالتأهل لبطولة كأس العالم

2010,1966

وقد وصل الى الدور الربع النهائي وهو الانجاز الافضل لكرة كوريا الشمالية

وقد شارك هذا الفريق في بطولة الامم الاسيوية مرتين وافضل اجازاته هي المركز الرابع

1980,1992[/COLOR

http://files.mothhelah.com/img/yBA11277.jpg

[COLOR="Magenta"]مدرب كوريا الشمالية كيم جونغ هون

اخر المشاركات

بطولة كأس العالم 2010

البرازيل ×كورياش 2-1

االبرتغال×كورياش 7-0

س العاج×كورياش 3-0

استعدادات الفريق لبطولة امم اسيا

خاض الفريق لقائين امام الكويت

خسر في الاول بنتيجة 2-1

وتعادل في الثاني 2-2

وينتظره لقاء مع منتخب البحرين



http://www.arabbab.com/wp-content/uploads/2010/05/3750.jpg


عدد النسمات :65 مليون

اللغة :الفارسية

الدين:الاسلام بنسبة90%

العاصمة:طهران

الانجازات الكروية اهم انجازات ايران

التأهل الى بطولة كأس العالم 3 مرات

شاركت ايران 11مرة وههو الرقم القياسي للبطولة كما حصلت على اللقب 3 مرات وهو رقم قياسي ايضاً

استعدادات ايران

لعبت مباراة تجريبية واحدة مع قطر وانتهت بالتعادل 0-0

مدرب الفريق افشين قطبي

اخر المشاركات

غرب اسيا 2010

ايران ×البحرين3-0

ايران×عمان2-2

ايران ×العراق2-1

ايران ×الكويت1×


http://aff.kooora.com/i/flags/AE.gif

النسمات:5ملايين

الديانة:الاسلام

العملة:لدرهم

اللغة :العربية

العاصمة:ابو ظبي

اهم الانجازات

التأهل الى كأس العالم مرة واحدة

المشاركات في كأس اسيا

7مرات واهم انجازاتها في هذه البطولة هو المركز الثاني في بطولة 1996

التي نظمتها

استعدادتها للبطولة

سيلعب منتخب الامارت مباراتين وديتين

امام كل من استراليا

وسوريا

اخر مشاركاتها

بطولة كأس الخليج 2010

الامارات×العراق0-0

الامارات×البحرين0-0

الامارات ×عمان
3-1

ومن هنا تظهر صعوبة هذه المجموعة فجميع فرقها متأهلة

الى بطولة كأس العالم

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:29
انشاء الله الكاس عراقي

وهذا قليل بحق بلد شال رجلي لسنين

فدك عمري

Mudafar
2011-01-5, 19:30
تاريخ مواجهات العراق VS ايران في امم اسيا


الثلاثــاء 1972/5/9
كأس آسيـا 1972 تايلــند
ايــران 3-0 العــراق
سجلها اللاعب : حسين كلني جميعهــا.
الاثنين 1976/6/7
كـأس آسيـا 1976 ايــران
ايــران 2-0 العـراق
سجل الهدف الاول : نـاصر نوري
سجل الهدف الثاني : حسن روشـان

الخميس 1996/12/5
كـأس آسيـا 1996 الامـارات
العـراق 2-1 ايــران
سجـل للعـراق
الهدف الاول : حسام فوزي
الهدف الثاني : خالد صبار
سجـــل لايران : عــلي دائي
الاربعـاء 2000/10/18
كـأس آسيـا 2000 لبنـــان
ايــران 1-0 العــراق
سجــل هدف ايــران : علي دائــي

المواجهات ابدا مو لمصلحتنة
الله يستر

تحياتي

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:31
جمهور كبير ولكن !!




المعروف عن الجمهور العراقي هو الحضور الكبير في كافة المحافل وجميع مشاركات المنتخب في البطولات اينما كانت تلك البطولة ولكن

نجد ان هذا الحضور الجماهيري الكبير ليس له صوت موحّد وتشجيع بصوت واحد ! مع العلم ان هناك الكثير من الاهازيج والاغاني التي لها

تأثير كبير في رفع معنويات اللاعبين وتجعل فيهم الروح والحماس ، المعروف عن الجمهور العراقي بانه لا يصمت طوال المباراة ولكن اذا

توحدت الاهازبج بصوت واحد وعالي فسيكون له التأثير الايجابي لاداء منتخبنا ولا نكتفي فقط برفع الاعلام 0

منتدانا الغالي يمتلك من الاعضاء الشعراء والملحنين والمؤلفين الكثير فاين هم الان من تنظيم اهازيج على شكل اغاني حماسية للمنتخب !

هناك الكثير من المنتخبات والاندية الاوربية تمتلك اغاني واهازيج يجعل فريقهم مثل البركان اثناء التشجيع ولكن بشكل منظم فلم لا تكون لنا

هكذا تشجيع ! نتمنى ان تكون لجماهير صوت واحد وتشجيع يجعل الفريق الخصم يشعر بالذعر والتشجيع اكيد كانت ولا زالت السبب في

تغيير الكثير من النتائج وقلبت نتيجة الخسارة الى فوز بلحضات ونثال على ذلك تعادل ليفربول مع ميلان في الشامبيونز ليغ بعدما كانت

متأخرة بثلاثة اهداف وفي نصف ساعة استطاعت ان تتعادل وتفوز في النهاية والقصد من كلامي اثناء الشوط الثاني بدأ جمهور بالتشجيع

باغنيتهم الشهيرة وباعلى صوتهم حتى الذين كانوا واقفون امام شاشات التلفزيون في خارج الملعب كانوا ايضا يرددون الاغنية حتى في

المقاهي واماكن وضعت شاشة للمشاهدة في بريطانيا كانوا ايضا يرددون مع العلم اللعبة كانت في تركيا 0 نطالب الاخوة بتحضير الاغاني

والاهازيج المعروفة وتبديل الكلمات الى اغاني رياضية حتى تكون سهلة لدى الجمهور وطبع هذه الاغاني على شكل منشورات وتوزيعها على الجماهير العراقية 0
تحياتي وكل التوفيق لمنتخبنا الغالي والجمهور الاغلى في الحصول على اللقب للمرى الثانية وليست صعبة فايران ثلاثة مرات متتالية

والسعودية مرتية متتالية واليابان مرتين متتالية وكوريا مرتين متتالية 0 وان شاءالله العراق سيحصد اللقب للمرة الثانية 0 شكرا

Mudafar
2011-01-5, 19:33
. http://www.arabwebpaper.com/upload/arabwebpaper-1279712006.jpg:قلب2:

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:36
للاسف تاريخنا سئ مع ؟؟؟؟؟



السلام عليكم

بما انه اول مبارة للمنتخب العراقي مع المنتخب الايراني في كاس اسيا كلت اروح اشوف تاريخ مواجهتنا مع المنتخب الايراني

ايران تمثل عقدة كبيرة للعراق وخصوصا السنوات الاخيرة وهم حتى لو في اسؤء حالتهم يفوزون علينه وكلنه نتذكر نهائي غرب اسيا 2007 الي قبل كاس امم اسيا

احنه كه نلعب بالاساسي وهم بفريق من الصف الثالث كدرو يفوزون علينه ؟؟ واخر 5 مواجهات للعراق مع ايران كلها انتهت للاسف لاايران ماادري شنو السبب

احنه فزنه عل منتخبات اقوى من ايران بس مااعرف ليش مانكدرانفوز عليهم

ان شاء الله تنفك العقدة وانفوز عليهم هل المرة لان صارلنه اهواية مفايزين عليهم

Mudafar
2011-01-5, 19:38
احصائيات العراق في امم اسيا

عدد المشاركات بكأس اسيا : 6 مشاركات

اول مشاركة بالتصفيات الاسيوية : عام 1972 م


اول مشاركة بالنهائيات الاسيوية : 1972م تايلاند


افضل مركز حققه بالكأس الاسيوية : الحصول على اللقب الاسيوي لمرة واحدة (عام 2007م)

عدد المباريات التي خاضها بكأس اسيا : 25 مباراة


عدد انتصارات الفريق بكأس اسيا : 9 انتصارات


عدد تعادلات الفريق بكأس اسيا : 6 تعادلات


عدد هزائم الفريق بكأس اسيا : 10هزائم

عدد الاهداف التي سجلها بكأس اسيا : 27 هدفا


عدد الاهداف التي تلقاها الفريق بكأس اسيا :30هدفا

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:40
المنتخب العراقي سيلاقي ايران بالقميص(......)


اسعد الله ايامكم

في اخر اجتماع للجنة المنظمة لكاس اسيا في قطر

وبحضور رؤساء الوفود للمنتخبات المشاركة في المجموعة الرابعة التي تضم

العراق,الامارات,كوريا الشمالية,ايران

تم الاتفاق على الوان قمصان الفرق

حيث سيلعب العراق اما ايران بالقمصان والشورتات البيضاء

وامام كوريا الشمالية ايضا باللباس الابيض

اما امام الامرات سيلعب المنتخب بالزي الاخضر

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:46
مـبـاراة ايران و العراق احد المباريات الكبيرة في القارة العملاقة ستنقل بـ45 كاميرا !!



مـبـاراة ايران و العراق احد المباريات الكبيرة في القارة العملاقة ستنقل بـ45 كاميرا !!

قناة الدوري و الكاس الراعي الرسمي للبطولة ، و الذي عرف باسم الكاس ، و بعد وصول قناة الجزيرة للعالمية

فتحت قطر قناة اخرى رياضية لنقل الاحداث الرياضية

جزهت القناة افضل الكاميرات و التقنيات للبطولة ، و اعلنت بان جميع المباريات ستنقل بما لا يقل عن 45 كاميرا

كونه الداعم الرسمي للبطولة و مشاركة الفرحة و البطولة الكبيرة و الايصال بها للعالمية

ليكون من افضل البطولات في التاريخ من حيث النقل التلفزيوني

و جدير بالذكر بان كاس العالم في جنوب افريقيا نقلت بـ25 كاميرا لكل مباراة فقط ! و بتقنية HD

و هذا يعني ان القناة ستنقل البطولة بضعف عدد الكاميرات المستخدمة في كاس العالم الاخيرة !

و اكد مسؤولوا القناة بان هدفهم هو انجاح البطولة بتغطية اعلامية هي الاروع و الاضخم في العالم

و دعما لملف قطر 2022 ، و لنأكد لكل المشككين بان قطر قادرة على استضافة اقوى البطولات

و هذا بالتاكيد سيكون لمصلحة الكرة الاسيوية ، حيث ستحطم الرقم القياسية من حيث التغطية التلفزيونة الكبيرة لهذه البطولة

و قد تصل البطولة للعالمية و قد تكون من اشهرها

لم لا ، و الاعلانات كثيرة ، فمنهم من يتابعون من اجل منتخبهم و منهم من يتابعون لرؤية التقنية الحديثة سواء كانوا في اوروبا او اميريكا



هلال المهندي ( المسوق لبطولة كاس اسيا ) : عملنا اعلانات كبيرة و ضخمة في جميع انحاء العالم لهذه البطولة

و سوف نطلق بالونات كبيرة و تسويقية للبطولة من يوم الاربعاء في سماء الدوحة

و سوف يرى كل القطريين و كل من هو على ارض قطر البالونات الاعلانية للبطولة

و ستكون لاول مرة في تاريخ بطولات كاس اسيا .



و اضاف المهندي : بان التذكر بيعت بالكامل للمباراة الافتتاحية و معظم التذاكر بيعت ايضا للمباراة النهائية

و انهم جاهزين لاطلاق افضل حفل افتتاح و ختام للبطولة ، و انه لا يوجد خاسر ممن سيتواجد في حفل الافتتاح و الختام

لانه الحفل سيبقى في الاذهان و ستكون اجمل و افضل و اروع الاحتفالات

و ايضا نقدم خدمات راقية و كثيرة لضيوف البطولة

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:48
الجماهير العراقية تتوافد الى قطر بشكل رهيب


قال مسؤول في شركة طيران الخليج في العراق وتحديدا في أربيل بأن الألاف من العراقيين تشد رحالهم الى قطر

لتشجيع المنتخب العراقي خلال نهائيات كأس أسيا والذي ستقام في قطر. وقال المسؤول بأن معضم العراقيين سيغادرون

من قبل شركتهم الى البحرين ثم ترانزيت الى قطر بعد أن سهل منضموا البطولة الفيزة للجماهير وخاصة الجماهير العراقية التي استفادت

بشكل كبير من هذه التسهيلات , وقال بأن الطلب لحضور قطر من بلدان أخرى موجود بشكل رهيب وخاصة الجالية العراقية

الموجودة في أستراليا, ايران, سوريا,الأردن , مصر ,تركيا , اليونان وباقي الدول الأوروبية كأنكلترا وغيرها دا عدى المتواجدين في دول الخليج

يا بختك يا أسود الرافدين قطر تتكلم عراقي . وفي النهاية يجب على الكل أن يدعوا لهذا المنتخب وأن شاء الله الكاس عراقي

الله يا عراق , الله يا عراق , الله يا عراق

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:51
باهل الكاس والعباس رفعه راس

نئازر العراق يدمنا وقلبنا واقلامنا

نحبك ياعراق

Madridista eVeR
2011-01-5, 19:53
الامتحان...........


ونحن على اعتاب الدخول في صراع كروي جديد على والدخول في المنافسة للحصول علىلقب قاري جديد يضاف الى التاريخ الكروي ..

واشبه بامتحان ... تكشف اوراقه على على المستطيل الاخضر في ملاعب قطر ..

ويدخل ايضاً في نفس الفترة تقريبا ... ربع الشعب العراقي في امتحان اخر هو امتحانات نصف السنة .. وينشغلون باداء الامتحانات والتركيز للحصول على نتائج تساعدهم في الحصول على تقديرات جيده تساعدهم في الدرجة النهائية للفصل الدراسي ويكون في انتظار عسير لمعرفة ذلك.......

..لكن شتان مابين الامتحانين ..........

فنتائج الامتحان الاسيوي تعلن نتائجه حال انتهاء المبارة .........وتتساقط النتائج جولة بعد جولة ... ستكون نتائجها انية ..لا ننتظرها .. اما ان تكون فرحة او ان تكون صدمة ..

فماهو التقدير الذي سيحصل عليه منتخبنا عند خوضه غمار التصفيات الادوار التمهدية وصولا لبقية الادوار الاخرى ان وفق في ذلك . وسنرى ان كان المحاضر او المدرب قد وفق في ايصال المادة او الافكار والخطط التدريبية للحصول على نقاط التميز والعبور للمراحل النهائية للبطولة .. فستعلن تلك النتائج جولة بعد جولة ..

ماهو باعتقادك التقدير الي سيناله منتخبنا في هذه البطولة. وفق ادائهم الاخير في المباريات التجريبية .. او من خلا الاخفاقات التي مني بها منذ حصوله على لقب اسيا الاخير..

هل هو تقدير .......

مقبول ، 50% ...........لا سامح الله

او متوسط ، 60%........... لا نرجو ذلك

او جيد ، 70% .............نتمنى اكثر من ذلك

او. جيد جدا ، 80 ... نبارك لهم الجهود ولكن ......

او امتياز 100% ...... نشاركهم فرحة الفوز .

بحصوله على اللقب الاغلى على مستوى القارة والحفاظ على لقبه ..

سنرى ذلك قريبا ...........ونترقب نتائجه .

تحياتنا لابطال اسيا في كاس اسيا ............ونرجو من الله التوفيق لهم ...

Madridista eVeR
2011-01-5, 21:19
نور صبري

انا متالم كثيرا لعدم مقدرتي على الالتحاق بالمنتخب

والسبب سيدكا ونحن ننتضر الابداع من محمد كاصد

واكمل ان العراق مرشح للحفاض على لقبه

Madridista eVeR
2011-01-5, 21:22
برائيك من سيكون نجم المنتخب في اللقاء الاول امام ايران

يوم الثلاثاء القادم

توقع ياعراقي

Madridista eVeR
2011-01-5, 21:46
سيدكا مدرب محظوظ




اتفق كل المراقبين على ان اي مدرب يستلممهمة تدريب المنتخب العراقي هو مدرب محظوظ كونه يمتلك مجموعه جاهزه من اللاعبين الناضجين كرويا وبقمة التميز من ناحية الخبره والمهاره وهو مايحلم به اي مدرب ..... الا انه وبعد مشاهدتي للقائات القنوات الفضائيه مع مدربنا سيدكا فهو دائما مايصرح انه بحاجه الى الحظ للسير قدما في البطوله الاسيويه 2011 وكانه قد اصابته العقده من عدم التوفيق في البطوله الخليجيه الاخيره ولاننسى عدم التوفيق في مباراتنا الاولى امام الامارات واغفال الحكم عن ضربات الجزاء والاهداف الصحيحه وكذلك الاخفاق امام الكويت في ربع النهائي وبضربات (الحظ ) الترجيحيه واننا ندعو الله عز وجل بالتوفيق لمنتخبنا في هذه البطوله وان يكون الحظ حليفنا يالله

Madridista eVeR
2011-01-5, 21:53
تصاميم جديدة لتشجيع اسود الرافدين بكاس آسيا



http://i47.photobucket.com/albums/f161/iraqi-ali/irq1.jpg?t=1294255113


http://i47.photobucket.com/albums/f161/iraqi-ali/iraq3.jpg?t=1294255035

http://i47.photobucket.com/albums/f161/iraqi-ali/iraqsc.gif?t=1294255093

http://i47.photobucket.com/albums/f161/iraqi-ali/irq2.jpg?t=1294255132

http://i47.photobucket.com/albums/f161/iraqi-ali/irq4.jpg?t=1294255202

http://i47.photobucket.com/albums/f161/iraqi-ali/irq3.jpg?t=1294255175

من تصاميمي

Madridista eVeR
2011-01-5, 22:06
افضل طريقة لاسود الرافدين لهز الشباك



افضل طريقة لاسود الرافدين لهز الشباك

في كرة القدم تتفاوت المستويات بين فريق واخر ولكل فريق نقاط ضعف ونقاط قوة والفريق الجيد الذي يـُفعل نقاط القوة كي يغطي على نقاط الضعف . الفرق المتقدمة تعتمد سلاح القوة في لعبها ولم تتوقف عند هذا الحد بل تركز وتطور سلاح القوة لديها ، المنتخب العراقي لديه قوة تتمناها كل الفرق وهي قوة الهجوم الذي يجيد ضربات الراس ولو دققنا جيدا نجد ان اكثر اهداف الهجوم العراقي عن طريق ضربات الراس وهذه القوة يصعب التصدي لها من قبل دفاع الخصم . الهجوم العراقي بحاجة الى كرات عالية اثناء الهجمات كي لايستقر الدفاع ويلازم الهجوم لان تحويل الكرة العالية اثناء الهجمة يكون المدافع غير مستقراً مما يعطي مجال للهجوم بالافلات من الرقابة ، تحويل الكرة العالية من ضربة ثابتة من ضربة ثابتة تكون صعبة على المهاجم لانه يكون ملازم من قبل الدفاع وهذه الحالات نرى الدفاع يمسك المهاجم بيديه ويحضنه اما اذا كانت الكرة العالية اثناء اللعب يكون تكون مسافة بين المهاجم والمدافع وبهذه الحالة يستطيع الهجوم العراقي من تسجيل الاهداف خصوصا وهو يملك يونس محمود وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم وعماد محمد .

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:01
على هامش البطولة...ومنتخبنا...هل تعلم؟؟



هل تعلم ان اثنين من افضل مهاجمينا على مدار تاريخ الكرة العراقية حسين سعيد واحمد راضي لم يشاركا بتاتا في كاس اسيا؟؟؟

هل تعلم ان واحدا من افضل مدافعينا وهو عدنان درجال هو الاخر لم يشارك في كاس اسيا؟؟؟

وهل تعلم ان اللاعبين باسم عباس ونشاة اكرم وهوار ملا محمد وقصي منير ويونس محمود ومهدي كريم هما من اكثر اللاعبين العراقيين مشاركة في هذه البطولة حيث يتكون بكولة قطر المشاركة الثالثة لهما ان شاء الله

وهل تعلم ان العراق ابتعد عن بطولة اسيا لمدة عشرين عاما عدا ونقدا ..من عام 1976 حبث كانت مشاركته الثانية والى عام 1996 حيث عاد للمشاركة..واسباب الابتعاد كانت واهية باستثناء بطول عام 1992 في اليابان والتي حرمنا منها بعد قضية التزوير في مونديال الشباب 1989..

وهل تعلم ان هذه المشاركة ستكون المشاركة رقم 7 في تاريخ مشاركاتنا في كاس اسيا بعد اعوام 1972...1976...1996...2000...2004...2007...

وهل تعلم ان اول حارس مرمى عراقي في بطولة اسيا كان المرحوم ستار خلف في بطولة عام 1972 وان اخر حارس مرمى هو المتالق محمد كاصد...

واخيرا...هل تعلمون اننا كجمهور عراقي متحمسون جدا لان يظهر منتخبنا بصورة مشرفة كحامل لقب,,حيث نريد ان نثبت لكل من شكك في الانجاز الاسيوي انه لم يات عن طريق الصدفة,,وان على لاعبينا ان يثبتوا ذلك بعد ايام,,,ومن الله التوفيق....

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:05
قراءة في اوراق الفريق الاماراتي 0


احببت ان اطلع على اوراق الفريق الاماراتي لانه سوف يكون من ضمن مجموعتنا في امم اسيا

التشكيله التي اعلن عنها المدرب كاتانيش فتتكون على الاغلب من التشكيلة التاليه :



ماجد ناصر

يوسف جابر يوسف جابر خالد سبيل حمدان الكمالي

علي الوهيبي سبيت خاطر عامر عبد الرحمن اسماعيل الحمادي

احمد خليل اسماعيل مطر

هذه التشكيلة المرتقبه ولكن هناك عناصر في الاحتياط توازي امكانيات بعض اللاعبين الاساسين ولا من فروقات كبيره في مستواها بالعكس قد تفوق هذه العتاصر مستويات بعض العناصر الاساسيه اذ هناك الشحي وذياب عوانه قد يكون لهم مكان بالتشكيله اذا تطلب الامر ذلك لانهم اصحاب كفاءه عاليه واداء ممتع قد يستفاد منهم كاتانيش في اي لحظه 0

ماجد ناصر حارس مرمى جيد وقدم مستوى رائع في خليجي 20 ويقف دائما سدا منيعا لتميزه برد الفعل السريع والتقاط الكرات العاليه بمهاره ولكن يؤخذ عليه ضعفه في الكرات الارضيه وسرعة انفعاله داخل الملعب 0

خط الدفاع يتميز بالانضباط العالي بتنفيذ مايطلبه المدرب وغالبا مايلجا الى تطبيق مصيدة التسلل التي يطبقها باتقان ماعدا اللاعب خالد سبيل الذي غالبا مايتاخر عنهم بذلك وذلك خطا تكتيكي واضح 0ولكن هناك الكمالي كلاعب متمكن وكذلك يوسف جابر الذي يتميز باندفاعه العالي وانضباطه ومنه تبدا الهجمات وهنا لابد من الاشاره الى ان الكمالي في احيان كثيره نجده في الخطوط الاماميه للفريق مشاركا بالهجمات وذلك يجب النظر اليه واعتباره نقطه مهمه قد تكون نقطه سلبيه على الامارات 0

خط الوسط يقوده لاعب خبير هو سبيت خاطر الذي يشغل الخط بكثرة تحركاته والتنقل بالكره من جهة الى اخرى بانتظار الفرصه للتسديد على المرمى وتلك مهاره يتميز بها سبيت ويعتمد خط الوسط كذلك على سرعة الحمادي من جهة اليمين ومهارات علي الوهيبي بالمرور ونقل الكره الى منطقة الجزاء من الجانب ولاعب الاسناد عامر عبد الرحمن توكل اليه المهام الدفاعيه كثيرا كي يقوم بايقاف بدء هجمات المنافس 0

خط الهجوم فيه اسماعيل مطر واحمد خليل فرغم مايمر به اسماعيل مطر من تذبذب في مستواه الا انه لاعب خطر وهداف تجده مصدر خطوره متى ماسنحت له الفرصه بجوار احمد خليل الذي يتميز بطول القامه والقوه الجسمانيه واستغلال كبير للفرص الا انه يعاني من عدم التفاهم مع اسماعيل مطر الذي قد يتفاهم معه خلال البطوله لانها مهمه للجميع

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:12
وينك
باعراقيين
شدو الهمه البطوله كلش مابقالها
والكاس عراقي
بعون الله

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:17
رائيكم بمبارة الامارات واستراليا



بما انه المنتخب الاماراتي في مجموعه العراق

اليوم شهادت مبارة الامارات واستراليا كان اداهم جيد مع المنتخب الاسترالي وخصوصا الشوط الثاني

والامارات بصراحه عدهم لاعبين جيدين جدا مثل اسماعيل الحمادي واسماعيل مطر والمتخصص بضربات الحرة سبيت خاطر

منتخب قوي ويحسب له الف حساب واركب دفاعات المنتخبات الاسترالي

المبارة انتهت 0-

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:20
http://sub3.rofof.com/img4/04hlefi25.jpg


السلام عليكم



اخوان هل سؤال صارلي يومين يدور براسي

اتابع المباريات الثانية الي مراح يشارك بيها منتخبنا اي اقصد المجموعات الثانية لو لا !!!

فقررت ع التساهيل يعني وكت فراغي اذا اكو لعبة راح اشوفها و اذا ماكو وكت عاد بس على لعبة العراق

و بخصوص حفل الافتتاح هم اكيد راح اتابعه لان يكولون راح يكون خرافي

عاد انت حبي :

هل ستتابع مباريات اخرى غير مباريات المنتخب الوطني ؟

ما هي الفرق التي تنوي متابعة مبارياتها ؟

هل ستتابع حفل الافتتاح ؟



انتظركم

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:28
اخطر الخطوط في منتخب الاسود





قد تكون الخبرة في حراسة المرمى اكثر مكان حساس في الدفاع عن اللقب الاسيوي ونعلم ان بعد كاصد لايشكل خط حراسة المرمى احتياطا مناسب لسد الحارس الاساسي لو تعرض الى اصابة او انذارات لاسامح الله

ولعل ابرز الذين يمكن سد الغياب هو حارس اسيا وحارس واقعة كوريا الجنوبية وبطل نهائي اسيا السابقة نور صبري لكي يكون هناك من لدية خبرة اسيا وكرتها للدفاع عن اللقب وجود كاصد وحيدا هو ما يخاف منه فيما لو حدث شي

يجب على مدريبي المنخب ان يحسبوا جميع الحسابات وتوفير البديل المناسب لسبب واحد هو اننا ابطال اسيا ونعرف ان المنتخب يعاني من نقص في حراسة المرمى من زمن بعيد ومع وجود حارس مميز له النسبة الاكبر في بطولة

اسيا السابقة نشارك بخط حراسة متوسط

اكثر مايخيفني في هذه البطولة هو خط حراسة العرين العراقي الذي لاراى انه متناسب مع الخطوط الاخرى

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:32
سيدكا " العديد من منتخبات اسيا تريد جعل مهمة العراق صعبة"



قال مدرب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم الالماني الجنسية، الثلاثاء، إن هنالك العديد من المنتخبات الاسيوية المتميزة ستعمل على ان تجعل مهمة منتخب العراق صعبة في الحفاظ على اللقب القاري، مشيرا في الوقت نفسه الى انه يثق بقدرات اللاعبين والجهاز الفني المساعد.
واضاف وولف سيدكا لوكالة (اصوات العراق) ان “هنالك العديد من المنتخبات الاسيوية المتميزة ستعمل على ان تجعل مهمة منتخب العراق صعبة في الحفاظ على اللقب القاري الذي احرزه العراق لاول مرة في تاريخه خلال العام 2007 وذلك خلال منافسات البطولة الاسيوية التي من المقرر ان تنطلق فعالياتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال المدة من السابع ولغاية 29 من شهر كانون الثاني يناير الحالي”، مشيرا الى ان “من بين هذه المنتخبات القوية اليابان التي تعد من افضل المنتخبات في الوقت الحالي ويعتمد هذا المنتخب بشكل كبير على عدد من اللاعبين المحترفين المميزين فهو فريق جيدا جدا ولا ننسى وجود منتخبي كوريا الجنوبية واستراليا اللذين يعدان من المنتخبات المتطورة في عالم كرة القدم وايضا هناك منتخبات تطمح للفوز باللقب مثل المنتخب الايراني الذي يتواجد معنا في المجموعة وكذلك منتخب قطر منظم البطولة الاسيوية المقبلة ولكننا سنعمل ما بوسعنا للمحافظة على اللقب “.
وتابع “من جانبي اعد الجميع بأننا سنقدم افضل ما لدينا من اداء ومستوى في منافسات بطولة اسيا في العاصمة الدوحة وسنكون جادين في مهمتنا ضد اي خصم وانا متأكد بأننا سنلعب بقلوبنا وبكل اخلاص “.
واشاد المدرب الالماني سيدكا “بالعمل الذي يقوم به المدربان ناظم شاكر وعبد الكريم ناعم من خلال تقديمهما المشاورة والمساعدة بشأن مستويات اللاعبين المتواجدين ” موضحا انه ” لا يخشى الفشل اطلاقا في مهمته الحالية مع منتخب العراق الوطني اذ لا يوجد اي سبب يدعوني للخوف والقلق من عدم نجاحي مع الفريق العراقي فانا على ثقة تامة بقدرات اللاعبين والجهاز الفني المساعد وبالنسبة لي انا ممتلىء بالثقة والحيوية ومتفائل جدا لتحقيق النجاح مع منتخب العراق من خلال مساعدة الجميع “.
وتابع سيدكا ” لدي العديد من المواهب الرائعة في صفوف المنتخب العراقي لذلك انا افكر على المدى البعيد واقصد التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل عام 2014 اذا ما علمنا ان العراق اضاع العديد من فرص التأهل لنهائيات كأس العالم السابقة لاسباب عديدة لذلك انا اعمل مع بقية زملائي في الجهاز الفني على بناء فريق شاب ومتطور يشار اليه بالبنان في السنوات المقبلة “.
وزاد ان “خوض المباريات التجريبية مع المنتخبات العالمية الكبيرة امثال المانيا او انكلترا او غيرهما من المباريات الكبيرة يحتاج الى استعداد مسبق وفترة تحضير قد تصل الى عام على الاقل”.

Madridista eVeR
2011-01-6, 01:35
هذا هو منتخبنا .. وهذا حالة .. فهل سيحافظ على لقبة في ضل هذه المعطيات ؟؟؟




ربما تكون مسيرة أعداد منتخبنا الوطني لبطولة أمم أسيا مختلفة عن طرق أعداد جميع المنتخبات المتأهلة حيث أن عملية الأعداد تأخرت كثيرا وشهدت مخاضا عسيرا قبل أن تصل الى نقطة الانطلاق التي بدأت منتصف شهر أب الماضي بتجمع بعض اللاعبين بعد تعاقد ألاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم مع المدرب ألالماني السيد فولفانغ سيدكا لقيادة أسود الرافدين .
وفي شهر أيلول ظهر سيدكا في أول مباراة دولية وكانت ودية مع منتخب ألأردن وخسرناها بنتيجة قاسية لم يتوقعها حتى ألأردنيين أنفسهم بلغت ( 1-4 ) وبعدها جاءت المباراة الودية الثانية لتعيد ألأمور للتوازن بعض الشيء بعدما فاز منتخبنا على المنتخب العماني في مباراة ودية ( 3-2 ) بعدها دخل المنتخب في منافسات غرب أسيا وفيها فاز على اليمن (2-1) وعلى فلسطين (3-0 ) وتأهل للدور نصف النهائي وخسر من أيران (1-2) ليودع البطولة .
وفي أطار ألاستعداد لبطولة الخليج لعب العراق مع قطر وفاز (2-1) ومع الهند وفاز (2-1) وتعادل مع الكويت (1-1) .
ثم دخل منافسات خليجي 20 في اليمن وتعادل في المباراة ألأولى مع ألأمارات (0-0) وفاز على البحرين (3-2) وتعادل مع عمان (0-0) وفي الدور نصف النهائي خسر من الكويت بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بأشواطها ألأربعة بالتعادل (2-2) .
بعدها عاد المنتخب ليستعد لكأس أسيا ولعب أربعة مباريات تجريبية حيث خسر في ألأولى أمام سوريا (0-1) في السليمانية وعاد ليفوز على سوريا (1-0) في دمشق ثم فاز على السعودية (1-0) في الدمام قبل أن يخسر من الصين في أخر بروفة (2-3) في الدوحة .
وفي احصائية مبسطة نجد أن منتخبنا في مرحلة ألأعداد مع مدربة سيدكا لعب 16 مباراة فاز في 8 وخسر في 4 وتعادل في 4 سجل فيها 24 هدف ودخل مرمانا 16 هدف أما أهداف منتخبنا فقد أحرزها تسعة لاعبين وهم (يونس محمود 4 أهداف) و( مصطفى كريم 4 أهداف) و (هوار ملا محمد ونشأت أكرم وعلاء عبد الزهرة ولكل منهم 3 أهداف) وعماد محمد وسامال سعيد بهدفين لكل منهم ) و(أحمد ماجد ومهدي كريم وسلام شاكر بهدف واحد لكل منهم) .
أذا هذه هي رحلة بطل أسيا الأعدادية للدفاع عن لقبة وفي ضل ما هو موجود في هذه الحصيلة هل ترون أن المنتخب كقراءة أولية قادر على الحفاظ على لقبة ألأسيوي مرة ثانية أن شاء الله ؟؟؟ .

أبو يعقوب
2011-01-6, 01:38
ما شاء الله تبارك الرحمن ..
مجهود يُذكر فـ يُشكر أخوي Madridi de la muert ..

الله يعطيك العافية ..
وبـ التوفيق لـ أسود الرافدين ..

Mycket - 911
2011-01-6, 03:49
عاشت ايدك حبي على المجهود الروعة
مجموعتنا صعبة جداً بضل تطور كوريا الشمالية بشكل
رهيب و طموح الامارات و خبرة ايران . لكن ان شاء الله ما نقبل
غير بالنهائي و اذا جا الكاس مو مشكلة :D.

راح احاول اتواجد بالرابطة شكد ما اكدر ان شاء الله .

mohammed RM
2011-01-6, 10:59
انشاء الله نفوز على ايران
ومنتخبنه عنده مهمه ايران صعبه والبقيه سهلات ان شاء الله
ومشكورين على هذا المجهود الرائع ياشباب

Madridista eVeR
2011-01-6, 12:32
مشكورين اخواني على شكري

وهذا واجب عليه

قليل مانقدمه لبد شال رجلينا لسنين

وانشاء الله البطوله الثانيه
ونرجع بيه لبغداد

Madridista eVeR
2011-01-6, 12:37
لنجعلها صرخة مدوية و حملة وطنية




بسم الله الرحمن الرحيم

السلم عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد أيام قليلة سوف تبدأ بطولة أمم آسيا ، ويبدأ معها فريقنا الوطني رحلته في الدفاع عن اللقب و الحفاظ عليه

وسوف لا أدخل في مقالي هذا بأي تحليل فني ،حيث قام ويقوم وسيقوم الكثير من المحللين ، مختصين و غيرهم ،بذلك

ولكني أقول بأنه مع رحلة منتخبنا الوطني للدفاع عن اللقب ، ستبدأ رحلة شعبنا بعقولهم وقلوبهم وكافة جوارحهم بمساندة المنتخب

مع الخوف والقلق على المنتخب و أعضاءه ،

هذا يشمل كل الشعب ، إن كانوا محبين لكرة القدم أم لا

وسيفرح الشعب مع كل فوز يحققه المنتخب يقربنا من تحقيق الهدف ، وإني على يقين بانها فرحة لاتقل كثيراًعن فرحة الفوز بالبطولة

لذا أرجو من الجميع أن نبدأ بحملة وبكافة الوسائل ضد إطلاق العيارات النارية عند الإحتفال

فرغم كل المعاني التي تحملها هذه الكأس للشعب ، فإن الدم العراقي أغلى منها بكثير

لذا أكرر مجدداً على ضرورة مشاركة الجميع بذلك وبكل الوسائل الممكنة

و أرجو من أعضاء منتخبنا الأعزاء الإشارة الى ذلك عند إجراء المقابلات التلفزيونية

ولنجعلها صرخة مدوية و حملة وطنية

وحفظ الله العراق وأهل العراق

Madridista eVeR
2011-01-6, 12:39
يونس +هوار +نشات +......... ياسر القحطاني مرشحون ل............



هل تعلمون اخواني ان ثلاث من لاعبينا الاسود مرشحين لدخول التاريخ من اوسع ابوابه وتسجيل رقم لم يصل اليه على ما اعتقد احد غيرهم

يونس محمود وهوار الملا ونشات اكرم هم الوحيدون الذين سجلوا في بطولتين متتاليتين ويلعبون البطولة الثالثة لهم ولديهم الفرصة للتسجيل في هذه البطولة ليكونوا اول لاعب يسجل في ثلاث بطولات متتالية

يونس محمود سجل هدف الفوز على السعودية عام 2004 وسجل اربعة اهداف في 2007 ومجموع اهدافه خمسة اهداف

هوار الملا محمد سجل هدف على تركمانستان ب2004 وسجل هدف على استراليا 2007

نشات اكرم سجل هدف على السعودية 2004 وسجل هدف على استراليا 2007

طبعا لا ينافسهم في هذا المجال سوى اللاعب السعودي ياسر القحطاني الذي سجل في البطولتين الماضييتين حيث سجل على تركمانستان 2004 وسجل اربعة اهداف ببطولة 2007

السفاح والمغوار والمايسترو على موعد مع التاريخ فهل سيدعون القناص يقتنص منهم هذه الفرصة

Madridista eVeR
2011-01-6, 12:44
((( يونس محمود يتطلع لترك بصمة جديدة في كأس اسيا )))





يحتاج المهاجم العراقي يونس محمود إلى مواصلة التألق في الملاعب القطرية هذا الموسم ليعزز فرص بلاده في الدفاع عن لقب بطولة كأس اسيا لكرة القدم.

وسيلعب منتخب العراق - الذي احرز اللقب عام 2007 بعد التغلب على السعودية في المباراة النهائية بهدف نظيف سجله محمود - في هذه البطولة القارية ضمن المجموعة الرابعة القوية التي تضم كوريا الشمالية وإيران والإمارات.

ويعيش محمود الملقب بالسفاح حالة رائعة من التألق في قطر التي تستضيف كأس اسيا بداية من غد الجمعة وهو كلمة السر في انتصارات فريقه الغرافة حامل لقب الدوري القطري والذي يحتل المركز الثاني مع نهاية النصف الأول للمسابقة.

ولن تكون الملاعب القطرية غريبة على محمود الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد عشرة أهداف في هذا البلد الفائز الشهر الماضي بحق استضافة كأس العالم 2022 كما سبق له اللعب لفريقي الخور والعربي ويحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير المحلية.

وقال محمود الذي تعرض لانتقادات بعد فشله في تسجيل أي هدف لبلاده في كأس الخليج الأخيرة (خليجي 20) باليمن في تصريحات نشرتها صحيفة الحياة "سنذهب إلى الدوحة بصفتنا حامل اللقب للحفاظ على المكتسبات التي حققناها على مستوى القارة."

وأضاف المهاجم الذي يجيد ألعاب الهواء ويتمتع بقوة جسمانية ويمتاز بقدرته على المراوغة والتسديد من مسافات بعيدة أن منتخب العراق يحتاج فقط إلى ان يحالفه التوفيق الذي غاب عنه في كأس الخليج.

وسيكون محمود الذي أهدر ركلة جزاء في خليجي 20 مطالبا بالرد هذه المرة على انتقادات بظهوره مع ناديه الغرافة بشكل أفضل وأكثر خطورة من منتخب العراق خاصة مع توفر الظروف التي اعتاد عليها لكي يتألق ويمارس هوايته في هز شباك المنافسين.

وبدأ محمود الذي سيكمل في مارس اذار المقبل عامه الثامن والعشرين في اجتذاب الانظار عندما لعب مع فريق محافظة كركوك وقدم أداء جيدا ساعده على الانتقال بسرعة إلى أحد أعرق أندية بغداد وهو الطلبة قبل أن يلعب في الامارات وقطر.

وستتعلق امال العراقيين في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخ البلاد على اداء محمود الذي سيتعين عليه استعادة ذكريات التألق مع بلاده في النسخة الماضية من هذه البطولة القارية من أجل ترك المزيد من البصمات على ملاعب قطر.

وبدأ السفاح بالفعل في استعادة هذه الذكريات بتألقه مع العراق أمام السعودية في مباراة ودية أقيمت يوم 28 ديسمبر كانون الأول الماضي وانتهت بالفوز بهدف نظيف من ضربة رأس متقنة لمحمود الذي كان يستحق أيضا الحصول على ركلة جزاء.

Madridista eVeR
2011-01-6, 12:46
نحتاج لحكم شجاع !!!!



عند انطلاق بطوله امم اسيا القارة الاكبر في العالم ستبدا الاماني و ستعلو الاغاني و تصدح الاهازيج و تتو افد الجماهير المشجعة لفرقها و الكل يحبس الانفاس لانتظار ما ستؤول اليه نتيجة فريقه و لكن كل هذه الفرحة و الحضور تضيع في لحظة ,عندما يحاول لاعب الفريق المقابل التمثيل للحصول على ضربه جزاء هو لا يستحقها . ما مدى الالم الذي سيحل بجمهور ذلك الفريق من وراء لاعب الافضل له ان يكون ممثلا سينمائيا بعيدا عن المستطيل الاخضر لذا نحتاج لحكم شجاع في اسيا يشهر البطاقة الحمراء في وجه احد اللاعبين و يجعله عبرة لمن يمثل على جماهير تنظر اداء جميل و ليس ممثلا مبدعا و ارجو ان يكون رايي هذا ليس لبطولة امم اسيا فقط و لكن ليكون قانونا في الاتحاد الدولي هذا من وجهة نظري فما هي وجه نظرك ....

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:02
من الممكن الوصول الى نصف النهائي



السلام عليكم



يخوض منتخبنا الوطني اولى مبارياته امام الفريق الايراني وهو فريق لايستهان به وان كانت حظوظه هو الوصول للمربع الذهبي لااكثر , ولكن بالامكان خطف نقطه خاصه وانها مباراه اولى وكلا المنتخبين الاولويه لديهما عدم الخساره في المباراه الاولى الافتتاحيه ثم الفوز.



المباراه الثانيه والثالثه امام كوريا ش والامارات بحاجه الى تعادل وفوز على اقل تقدير واظن بالامكان تحقيقه لا بل ومتفائل بامكانيه الفوز ولكن لو قلنا تعادلين وفوز فهذا يجعل من رصيدنا 5 نقاط ومن المهم جدا اعتلاء صداره المجموعه في حال كانت المجموعه الثانيه كوريا الجنوبيه اولا واستراليا ثانيا



لقائنا مع استراليا نتقاسم فيه نسب الفوز بنسبه 50% مع الاسترال ولربما تميل الكفه لنا احيانا اكثر خاصه والمباراه في المنطقه وبالعاده استراليا لاتقدم في منطقه الخليج نذكر فوزها على البحرين 1-صفر بعد ان كان الاداء بحرينيا في كاس العالم خسارتها معنا 1-صفر تعادلها الاخير مع الامارات فامكانيه الفوز عليها قائمه جدا



وبالنتيجه اعتلاء صداره المجموعه يسهل المهمه للوصول الى نصف النهائي وحينها يكون لكل حادث حديث ففي نصف النهائي ممكن مقابله السعوديه او اوزبكستان او الصين وهو ان حصل سيناريو افضل من مقابله اليابان مما يجعل حتى الوصول الى النهائي ممكنا.



وبالتوفيق لمنتخبنا الوطني في استحقاقه القادم

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:05
## هل ستفتح اسيا ذراعيها لاسود الرافدين مرة اخرى..؟؟



ايام معدوده وتنطلق عجلة العرس الاسيوي الذي يجمع اقوى منتخبات القاره الصفراء على اديم الملاعب القطريه في الدوحه المنتشيه بتكليفا بتنظيم المونديال العالمي في العام 2022 كأول بلد عربي وشرق اوسطي يكلف بتلك المهمه الكبيره التي تعد الابهى والاغلى في تأريخ قطر والمنطقه…وفي الوقت الذي اكملت جميع الفرق استعداداتها لسباق الظفر بالكأس الاسيوي لعام 2011 وهي تحمل طموحات عريضه لجماهيرها ودولها بالحصول على لقب القاره الاكبر على وجه الكره الارضيه منها من استعد بشكل جيد وفقا منهج دقيق ومنهم من تفاوتت درجة استعدادهم حسب ظروف المنتخبات المشاركه الا انهم يشتركون بهدف واحد ومشروع هو الظفر باللقب الغالي..

واذا كان فريقا تختلف ظروف مشاركته عن اقرانه من العائله الاسيويه فأن هذا الفريق هو المنتخب العراقي اسود الرافدين ليس لظروف البلد الغير مستقره لحد ما والمختلفه عن سائر الدول الاخرى تبعا للظروف المعروفه ولكن لعوامل اخرى يقف في مقدمتها كونه بطل النسخه الماضيه والحائز على كأسها الاغلى بتأريخ الكره العراقيه بعد فوزه اللامع على شقيقه السعودي برأسية كابتن الاسود وسفاح اسيا يونس محمود ليخطف لقبا كان له وقع السحر على الشارع العراقي الذي كان يتفجر وتختلط به رائحة الدم والبارود ليحيل ذلك الدم النازف الى زغاريد وافراح عمت محافظات البلد الثمانية عشر ووحدت كلمة الناس والتي تركت كل شيء وراء ظهورهم ليلج لسانهم بقول واحد لاغيره هو اسم العراق الغالي... وكذلك للرسائل الاوليه المطمئنه التي استطاع لاعبو منتخب العراق ومدربهم الالماني سيدكا ان يبعثوا بها لجماهيرهم من خلال المستوى المتميز الذي ظهروا عليه في مباريات خليجي 21 في عدن وكذلك في مبارياتهم التجريبيه الاخيره مع سوريا وبالاخص مع السعوديه والتي انتهت بنتيجة 1-صفر بتكرار مشابهه لنتيجه النهائي الاسيوي الماضي في جاكارتا مما زاد من ثقة الجمهور وتفاؤلهم بامكانية تحقيق نتيجه مشرفه جديده تظاف للسجل الذهبي لكرة القدم العراقيه ويمتلك الفريق العراقي ميزة قد لايملكها أي من المنتخبات المشاركه الاخرى وهي سلاح الخبره الذي يحتكم عليه لاعبي الفريق عبر توليفه يشكل فيها لاعبي النسخه الاسيويه السابقه اكثر من 80 % مما يعطي للفريق ثقه واطمئنان عبر تفاهمات المجموعه وخبرتها المتراكمه خصوصا اذا ماعرفنا ان تلك المجموعه الماسيه من اللاعبين تلعب مع بعضها منذ اكثر من عشرة سنوات والتي جمعها المدرب العراقي القدير عدنان حمد عام 2000 واحرز بها كأس شباب اسيا في طهران.. واذا كان البعض لايشاركني الرأي بايجابية عامل الخبره الذي يملكه العراقيون والذي يذهب بهم الظن انه يشكل عامل ضعف في بطولة بهذا المستوى تبعا لعامل تقدم سن او اعمار لاعبيه الا ان ذلك برأيي سيكون عاملا حاسما في مباريات البطوله والذي اعتقد انه سيكون العامل الحاسم فيها.. وبين هذا وذاك يبقى الطموح مشروعا لتحقيق انجاز جديد ليونس محمود ورفاقه ليمسي خير ختام لمسيرة جيل كروي يصعب تكراره استطاع ان يحقق للعراق ماعجز عن تحقيقه المع نجوم الكره العراقيه على مر العصور وهو امل مرتقب لملايين العراقيين والذي يضعوا ثقتهم بنجوم منتخبهم الغالي وان الغد لناظره قريب..

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:07
على قدر الجهد ياسود الرافدين - في الامتحان يكرم المرء او يهان - بالتوفيق في امم اسيا 2011



في الامتحان " يكرم المراء او يهان

هذه المقولة كثيرا ما سمعنا بها ايام الامتحانات لايام البكلوريا او حين قرب الامتحانات الدراسية

اليوم: وغدا تبداء ايام لامتحانات ياسود الرافدين

وانتم لها ان شاء الله - بعد الجهد الرائع والعطاء داخل المستطليل الاخضر
خصوصا في اخر مباراة امام السعودية - والتي نتمنى ان تكون دافع معنوي لكم ولنا
كـ جماهير ومتابعين

انتم الان سفراء العراق في قطر امم اسيا 2011 - نرجوا منكم المحافظة على الانجاز
الاسيوي الذي تحقق 2007

صلواتنا ودعائنا لكم - نأمل منكم تقديم الافضل ما لديكم

كل التوفيق والنجاح في المشوار ان شاء الله

دعوة الى كل النقاد والمتابعين والمهتمين الوقوف مع اسود الرافدين

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:11
بين سيدكا والسفاح....سر لا يعرفه الكثير...وخطط الامس واليوم



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على اخواني الاعزاء

منذ مجئ المدرب الالماني سيدكا لقيادة منتخبنا لاحظنا انه يريد ان يطبق افكاره واسلوبه التدريبي على الفريق ابتداء من بطولة غرب اسيا ومرورا بكاس الخليج ومن ثم المباريات الودية الاخيرة وصراحة لاحظت ان هذا المدرب

يعمل بهدوء ويجرب اللاعبين ويطبق افكاره الخاصة وقد انتقدناه كثيرا ومدحناه تارة اخرى من دون ان نعرف ما يجول في خاطر هذا الرجل

المباراة الاخيرة مع المنتخب السعودي والتي فزنا بها بهدف السفاح يونس محمود ومن ضربة راس اضعها بين قوسين ( ضربة راس ) ) لان هناك سرا قد لا يعلمه الكثير بخصوص الهدف

المهم قد تلاحظ ان هناك تشابه كبير بين خطط سيدكا عندما كان يقود الغرافة القطري على ما اعتقد سنة 2007 مع الخطط التي يطبقها على منتخبنا وقد تاكد لي هذا الشئ وتيقنت بعد مباراة منتخبنا امام السعودية

والتي وصل فيها سيدكا الى الحلقة المفقودة التي كانت تكمل سلسلته الخططية والتدريبية / فيونس عندما كان في الغرافة وعندما اتى سيدكا لتدريب الفريق انذاك كانت خططه تتمركز بالدرجة الاولى على يونس محمود

حيث كانت خطة الغرافة هي الهجوم من الاطراف هن طريق العريف من اليسار وفوزي بشير من اليمين ورفع الكرات العرضية ليونس مجمود او الكرات الطولية من الوسط الى يونس محمود ايضا وهذا ما شاهدناه في

مباراة السعودية حيث كان باسم وهوار من اليسار وعماد وسامال من اليمين وكذلك كرات طولية من العمق من نشات وهوار الى يونس محمود وهناك سر جميل وهو ان سيدكا اعطى تمارين خاصة ليونس محمود على ضربات الراس

ليتقنها ويسجل منها وهذا ما نجح فيه يونس كثيرا حيث انه سجل اكثر من 110 هدف في قطر 60 الى 70 هدف من الضربات الراسية وطبعا الفضل يعود الى سيدكا لانه صقل موهبة الضربات الراسية لدى يونس

اذا سيدكا نجح مع الغرافة بخططه وافكاره والمباراة الاخيرة مع السعودية اثبتت انه قد وصل الى الحلقة التي تكمل سلسلته

الا تتفقون معي اخواني / بارك الله فيكم وكل عام وانتم بخير

تمنياتنا بالتوفيق الى الاسود

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:14
هل نحن عراقيون..؟؟؟




لاخوة الاعزاء في مكع اتمنى لكم دوام الصحة والعافية ولديه ملاحظة صغيرة تتردد بين الحين والاخر في منتدانا العزيز..اخوان روحي العراق,عمري العراق,حياتي العراق,وطني العراق,اهلي وناسي العراق,قوميتي العراق,ديانتي العراق,العراق الدم الذي يجري في شرايني وهو الذي من اجله ينبض قلبي.

يعيش في العراق المسيحية منذ الازل,الايزدية,المسلمين سنة وشيعة,صابئة,وقوميات اخرى من تركمان ,اكراد وعرب.. علما هنالك في المنتدى مسلمين, مسيحية ازيدية وصابئة,واخرون فليس هنالك داعي باستخدام كلمات دينية او قومية او طائفية ودعوا كلا يحب العراق بطريقته...مع كل الحب والاحترام للجميع...وارجوا من الاشراف غلق اي موضوع يفرق العراق...واقول مجددا


كلنا عراق

كلنا عراقْ ودٌ ووفاقْ

موطنَ الجدود فيكَ العيشُ راقْ

البعدُ والفُراق عنكَ لا يُطاقْ

بلادَ الرافِدَينْ عِراقُ يا عِراقْ

دِجلةْ والفُراتْ سومَرْ وأكَدْ

تاريخُ العِراقِ باق ِ للأبدْ

دِجلةْ والفُراتْ سومَرْ وأكَدْ

تاريخُ العِراقِ باق ِ للأبدْ

لكَ نُقسِمُ القَسَمْ بِالكِتابِ والقَلَمْ

ونُنادي يا عِراقْ أنتَ كُلُنا ، أنتَ كُلُنا

أنت حُبُنا وأنتَ لنا

شافيُ الجِراح ِ بلسَمُ الألمْ

أنتَ النبضُ والشُعور الاحساسُ بالسرورْ

أنتَ للعُيون ِ نورْ في أفلاكِنا تدورْ

أنتَ أغلى ما على قلبِنا الصبورْ

من بِدأ العُصورْ أغلى ما لنا

يا عُشَ الصُقورْ يا عُشَ الصُقورْ

يا أعَزَّ اسم ٍ يا عِراقْ يا عِراقْ

قدْ رُسِمْتَ في القُلوبِ والمآقي والأحداقْ

رائد و عبو

هدية الى اسود الرافدين

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:16
ミ★ミ لـمن ستكون ألتاسعة ミ★ミ




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بدات كأس الامم الأسيوية لأول مرة في عام 1956م في هونج كونج وحقق الكوري الجنوبي لقب تلك الدورة

وفي عام1960 أستضافتها كوريا الجنوبية وحققت اللقب الثاني لشرق القارة

أما عام 1964 التي أستضافتها فلسطين وحقق الكيان الصهيوني لقب البطولة

عام 1968 أستضافت أيران البطولة وحققت لقبها كأول لقب لغرب أسيا

وفي عام 1972 في تايلااندا حافظت ايران على اللقب الثاني

عام 1976 حققت ايران البطولة الثالثة على ارضها لتضيف ثالث لقب للغرب

وفي عام 1980 قال العرب كلمتهم عن طريق الكويت كأول لقب عربي على ارضها ورابع لقب للغرب

وفي عام 1984 شهدت أسيا ولادة البطل الجديد لأسيا وهو المنتخب السعودي الذي حقق اللقب وحقق لقب 1988

وفي عام 1992 حققت اليابان اللقب على ارضها

1996 عادت السعودية لتضيف اللقب الثالث لها والسابع لغرب القارة

2000 و2004 سيطرت اليابان على البطولتين وأضافت لقبين لشرق القارة ليصبح خمسة القاب لشرق القارة

2007 نجح العراقييون في حصد البطولة وأضافة لقب ثامن للغرب

//

//

اذا حصيلة البطولات بأستثناء بطولة فلسطين والتي حققها الكيان الصهيوني نجدها كالتالي

غرب القارة ثمانية ألقاب

شرق القارة خمسة ألقاب



ولازلنا نرى من الأتحاد الأسيوي ترشيحاته الغريبه لشرق القارة.

نتمناهاا عراقيه

غربيه

يا رب

وفي السلام

ختام

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:17
شلونكم حبايب

تابعوا الليلة وعند الساعة الثامنة بتوقيت بغداد حلقة ولا اروع من برنامج جزيرة النجوم مع النجم العراقي والعربي والاسيوي الكبير ابو هيا احمد راضي وهو يروي تاريخه وانجازاته مع شهادات من كبار النجوم والمدربين العرب ولقطات رائعة ولاتنسى من سجل هذا النجم الكبير الذي كان ومازال اللاعب العراقي الوحيد الذي نال الكرة الذهبية كأفضل لاعب اسيوي عام 1988

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:31
تزايد الثقة عند حسين سعيد من احتفاظ العراق باللقب آسيا 2011:::



أطلق رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد تصريحات ذات نبرة تحد بأن منتخب "أسود الرافدين" سيكون قادرا على الاحتفاظ باللقب الأسيوي للمرة الثانية على التوالي خلال منافسات البطولة المقبلة التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 7 إلى 29 يناير/كانون الثاني، خاصة أن الفريق نجح في استعادة عافيته في الفترة الأخيرة خلال معسكر الإعداد بعد كأس الخليج.وقال سعيد في حديثه لصدى الملاعب: "العراق حامل اللقب ولن يتنازل عن لقبه بسهولة، وأؤمن أن التشكيلة الحالية لأسود الرافدين هي الأفضل، وحاليا أعتقد أن الفريق استرجع عافيته، خاصة حسب بعدما تم تنفيذ خطط الاتحاد العراقي بخوض المنتخب 17 مباراة دولية منذ استلام سيدكا تدريب الفريق".

وأضاف رئيس الاتحاد العراقي: "الهدف الحقيقي عندي أن ندافع عن لقب أسيا بشرف، خاصة أن هناك أجواء إيجابية جدا، وأن أغلب لاعبينا لعبوا في الدوري القطري ومعتادون على ملاعب قطر، وأيضا مناخ قطر مناسب، وأيضا هناك جالية عراقية في قطر ستساند الفريق، أعتقد أن هذه مزية مهمة للمنتخب العراقي في هذا الظرف الصعب، لكن لن أخفي أن الدفاع عن اللقب أصعب من الحصول على البطولة.

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة مع كوريا الشمالية والإمارات وإيران، لذا فرئيس الاتحاد العراقي طالب لاعبيه بعدم الثقة الزائدة واللعب بذكريات الماضي، خاصة أن جميع المنتخبات القادمة مرشحة بقوة لنيل البطولة الأسيوية، مؤكدا أن العراق والسعودية وكوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية وأستراليا واليابان، وكذلك قطر -الدولة المنظمة- من أقوى المنافسين للوصول إلى المباراة النهائية.

واعترف حسين سعيد بأن قرعة بطولة أسيا عام 2007، كانت سهلة للمنتخب العراقي ولعبت دورا كبيرا في وصوله للمباراة النهائية في تلك النسخة السابقة، قائلا: "مجموعتنا لم تكن بتلك الصعوبة، أيضا في دور الـ 8 لعبنا أما فيتنام وهي الدول المضيفة.. كانت خطوات أسهل في الوصول لربع النهائي، لكن حاليا المنتخب العراقي أعتقد أنه بوضعيه فنية أفضل من 2007؛ لأن هناك لاعبين خبرة ولاعبين شباب".

ويعتبر المنتخب الياباني أكثر الفرق حصولا على لقب أسيا بعدد 3 بطولات، بالتساوي مع السعودية وإيران، ثم كوريا الجنوبية ثانيا ببطولتين، ثم العراق والكويت بلقب واحد”.

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:38
سيدكا يمنح لاعبي المنتخب ..... ويبيّن ......



منح السيد وولف كانك سيدكا مدرب منتخبنا الوطني يوم واحد فقط للراحه للاعبي المنتخب قبيل انطلاق بطولة امم اسيا في السابع من الشهر الحالي

وبيّن سيدكا بأن المنتخب العراقي سيرتدي اللون الابيض الكامل في المباراتين الاولى ضمن المجموعه .



المصدر/ الشريط الاخباري لقناة العراقيه العامه

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:40
http://www.mondial-iq.com/images/pages/1.jpg

بالتوفيق لاسود الرافدين

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:44
█ رويترز █



يحتاج المهاجم العراقي يونس محمود إلى مواصلة التألق في الملاعب القطرية هذا الموسم ليعزز فرص بلاده في الدفاع عن لقب بطولة كأس اسيا لكرة القدم.

وسيلعب منتخب العراق - الذي احرز اللقب عام 2007 بعد التغلب على السعودية في المباراة النهائية بهدف نظيف سجله محمود - في هذه البطولة القارية ضمن المجموعة الرابعة القوية التي تضم كوريا الشمالية وإيران والإمارات.

ويعيش محمود الملقب بالسفاح حالة رائعة من التألق في قطر التي تستضيف كأس اسيا بداية من غد الجمعة وهو كلمة السر في انتصارات فريقه الغرافة حامل لقب الدوري القطري والذي يحتل المركز الثاني مع نهاية النصف الأول للمسابقة.

ولن تكون الملاعب القطرية غريبة على محمود الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد عشرة أهداف في هذا البلد الفائز الشهر الماضي بحق استضافة كأس العالم 2022 كما سبق له اللعب لفريقي الخور والعربي ويحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير المحلية.

وقال محمود الذي تعرض لانتقادات بعد فشله في تسجيل أي هدف لبلاده في كأس الخليج الأخيرة (خليجي 20) باليمن في تصريحات نشرتها صحيفة الحياة "سنذهب إلى الدوحة بصفتنا حامل اللقب للحفاظ على المكتسبات التي حققناها على مستوى القارة."

وأضاف المهاجم الذي يجيد ألعاب الهواء ويتمتع بقوة جسمانية ويمتاز بقدرته على المراوغة والتسديد من مسافات بعيدة أن منتخب العراق يحتاج فقط إلى ان يحالفه التوفيق الذي غاب عنه في كأس الخليج.

وسيكون محمود الذي أهدر ركلة جزاء في خليجي 20 مطالبا بالرد هذه المرة على انتقادات بظهوره مع ناديه الغرافة بشكل أفضل وأكثر خطورة من منتخب العراق خاصة مع توفر الظروف التي اعتاد عليها لكي يتألق ويمارس هوايته في هز شباك المنافسين.

وبدأ محمود الذي سيكمل في مارس اذار المقبل عامه الثامن والعشرين في اجتذاب الانظار عندما لعب مع فريق محافظة كركوك وقدم أداء جيدا ساعده على الانتقال بسرعة إلى أحد أعرق أندية بغداد وهو الطلبة قبل أن يلعب في الامارات وقطر.

وستتعلق امال العراقيين في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخ البلاد على اداء محمود الذي سيتعين عليه استعادة ذكريات التألق مع بلاده في النسخة الماضية من هذه البطولة القارية من أجل ترك المزيد من البصمات على ملاعب قطر.

وبدأ السفاح بالفعل في استعادة هذه الذكريات بتألقه مع العراق أمام السعودية في مباراة ودية أقيمت يوم 28 ديسمبر كانون الأول الماضي وانتهت بالفوز بهدف نظيف من ضربة رأس متقنة لمحمود الذي كان يستحق أيضا الحصول على ركلة جزاء.

Madridista eVeR
2011-01-6, 13:48
اخواني العراقيين


لنكون افضل رابطه في مدريدي كوم

بس شاركوا

وبالتوفيق لكل الروابط والمنتخبات العربيه

Madridista eVeR
2011-01-6, 14:03
20 مباراة جمعت العراق والامارات خلال 38 عاما



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام



مباراة منتخبنا العراقي مع نظيره الاماراتي في بطولة امم اسيا القادمة التي ستقام في قطر تحمل الرقم 21 وقد جمع المنتخبان خلال ال38 عاما الماضية 20 لقاء فيما بينهما انتهت ثمانية بفوز منتخب العراق وثلاثة مباريات انتهت بفوز الامارات والتعادل كان سيدا في تسع مباريات وسجل منتخب العراق خلال جميع اللقاءات 36 هدفا في مرمى الامارات فيما استقبلت شباكنا 19 هدفا ومن خلال جميع هذه اللقاءات كان هنالك لقاءان مهمان ذهابا وايابا جمع المنتخبان في تصفيات مونديال المكسيك عام 1986 وانتهى اللقاء الاول بفوز منتخبنا على الامارات في عقر داره بثلاثة اهداف مقابل هدفين وخسر لقاء الاياب بهدفين لهدف بعد ان كان المنتخب العراقي متاخرا في النتيجة بهدفين للاشيئ حتى الدقيقة الاخيرة وشبح الخروج من التصفيات لاح في الافق الا ان مهاجم العراق كريم صدام استطاع ان يسجل هدفا قاتلا في مرمى الامارات اهلنا للصعود الى المرحلة النهائية من التصفيات وقتل كل احلام الاماراتيين بالترشح



http://img.kooora.com/i.aspx?i=_netherland_-_ebnalmosul%2fkoo_iraq+2009.jpg
اسود الرافدين



http://img.kooora.com/i.aspx?i=1%2f6%2fkoo_emirates.jpg

منتخب الامارات



دعائي ودعائكم الى الله سبحانه وتعالى ان يكلل مهمة منتخبنا العراقي اسود الرافدين باليسر والعرض المشرف والنصر

تحياتي

Madridista eVeR
2011-01-6, 14:16
برايك من سيفوز من الجوله ااولى

العراق vs ايران

الامارات vsكوريا الشماليه

اتمنى فوز العراق والامارتا

Madridista eVeR
2011-01-6, 14:25
غالي يالعراق وولدك رفعة الراس



صارلنا عقود ومافرحنا يوم

والدم غرك خدودنا قبل دمع العين

وضليت انت الغالي ومحد غيرك ملى العين

غالي واسمك بالدوحة يرن

ولد الملحة اكيد راح يفرحون بفوز

الدم بسيدة النجاة يصيح من الرب يدعي تردالنا الفرح هاليوم

والكاس لغير بغداد مالها دار ولاتلوك

ايران ماهي عقدة ولا كوريا توكف بوجه ابو الغيرة

وصح الامارات شقبقة بس هاي بطولة ةالمنافسة بيها شريفة

فرحونا اليوم وخلوا الدمع ينشال وخل ننسا دمنا ويصير فدا بغداد

نحنا ناطرين ويادعوة مضلوم ماتغسلها الماي

انتوا اسودومنكم الفرق كلها تخاف

فرحونا اليوم وخلوا المع من العين ينشال

mohammed RM
2011-01-6, 15:47
طيب انشاء الله يفتح اسيا ابوابه من جديد للمنتخب العراقي
ونأخذ الكأس من جديد

Madridista eVeR
2011-01-6, 15:53
انشاء الله البطوله عراقيه

كولو امين والثانيه عراقيه

mohammed RM
2011-01-6, 17:12
امين يارب العالمين

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:20
انشاء الله بتكون

لنا ومشاركتكم اخواني العراقيين ين اشو محد ماكو

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:25
هل سيفعلها العراق للمره الرابعه على التوالي


في احصائيه جميله تشير الى ان اول فوز عربي في اخر ثلاث بطولات اسيويه يكون عراقي حيث في بطوله عام2000في لبنان كانت المباراه الافتتاحيه بين العراق وتايلند وفاز العراق بهدفين وكان هذا اول فوز عربي في البطوله. وفي بطوله 2004في الصين حيث خسر العراق في الجوله الاولى امام اوزبكستان بهدف دون رد ولم يفوز اي منتخب عربي حتى جاء الفوز العراقي في الجوله الثانيه امام تركمانستان وبثلاثه اهداف مقابل هدفين. وفي عام 2007في تايلند-ماليزيا-فيتنام-اندنوسيا حيث كانت مباراه الافتتاح بين العراق وتايلند وانتهت بالتعادل ولم يستطيع اي منتخب عربي من الفوز في الجوله الاولى حتى جاء الفوز العراقي على المنتخب الاسترالي بثلاثه اهداف مقابل هدف واحد .وفي بطوله2011 في قطر سوف يلعب اكثر من فريق عربي قبل العراق لان العراق في المجموعه الرابعه هل تحقق المنتخبات العربيه الفوز ام تنتظر المنتخب العراقي لكي يفوز في المباراه الاولى .وفي اخر القول ندعوا الى منتخبنا بالفوز بالمباراه الاولى امام ايران والتقدم في المجموعه واعاده انجاز اسيا في عام2007والعوده بالكاس الى بغداد الحبيبه بأذن الله.

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:29
اندرانيك تيموريان : يؤكد أن فوز أيران بكأس أسيا مرهون بيد أسود الرافدين !!!!



أكد لاعب وسط المنتخب ألأيراني اندرانيك تيموريان أن فوز أيران بكأس أمم أسيا أو مرورها ألى المربع الذهبي على ألأقل مرهون بما سنحققة في مبارتنا ألأولى أمام العراق .
وقال تيموريان في مقابلة صحفية : آخر مقابلة لعبناها مع العراق وفزنا عليهم 2 _ 1 في منافسات غرب آسيا , اعتقد كان عملنا جيد في تلك المباراة لكن بكاس امم آسيا كل شيء يختلف .
المنتخب العراقي بطل أسيا ويريد الحفاظ على أنجازة ونحن لنا تاريخ وأعتقد أذا فزنا على العراق سنذهب بعيدا ويمكنا أن نصل للنهائي وعندها سنتحول الى أبطالا ويمكننا الوصول لأي شيء حتى اللعب في اوربا .
أما أذا تعثرنا أمام العراق فأن ذلك ألأمر سوف يكون مزعجنا في مسيرتنا .
وأضاف : كل اعضاء الفريق من بينهم المدربين واللاعبين والكادر الطبي عملهم صعب ومتاكد من اننا نستطيع التادية بشكل جيد في امم آسيا .

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:33
حكام اسيا هل يقدمون الهداية على حساب العراق + حكام البطولة



على قدر حجم البطولة العالمية الكبرى كاس العالم 2010 شهدت البطولة اخطاء تحكيمية كبرى تسبب البعض منها بتغير نتائج كاملة واحلام منتخبات

فما بالك بببطولة اسيا هل سيكون الحكام ممن يجود قلبهم وعواطفهم على حساب المنتخبات التي لاتملك العلاقات والمصالح مع هذا الحكم او بلده

شخصيا ارى التحكيم سيكون عنصر اساسي في الكثير من النتائج وكما ظلمت منتحبات كاس العالم فلا ضرر في ان تتذوق اسيا طعم الحكام

وفيما يلي أسماء الحكام الذين اختارهم وقع عليهم الاختيار..

خليل جلال (السعودية).. بنجامين وليامز (استراليا).. يوشي نيشيمورا (اليابان).. رافشان إيرماتوف (أوزبكستان).. كيم دونج جين (كوريا الجنوبية).. صبح الدين محمد صالح (ماليزيا).. عبد الله الهلالى (سلطنة عمان).. عبد الرحمن محمد (قطر).. عبد المالك عبد البشير (سنغافورة).. نواف شكر الله (البحرين).. علي البدواوي (الإمارات).. محمد بنوزة (الجزائر).



المصدر
http://forum.kooora.com/f.aspx?t=26731790

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:40
نتمنى ان نخرج بنقطة واحدة افضل من لاشيء في لقاءنا مع أيران



في البداية قد يكون هذا العنوان مثيرا " للجدل ولكن انطلاقا " من واقع أمكانياتنا ونتيجة طبيعية للظروف الصعبة لواقع كرتنا .... نجد ان خصمنا الأول ( الفريق الأيراني ) وخاصة في افتتاحنا لمباريات مجموعتنا

يتحتم علينا اللعب بحذر معه وخاصة ان لاعبينا تحت ضغط نفسي كبير باعتبارهم أبطال النسخة الماضية وكون هذا الفريق ليس بالفريق السهل وسيحاول جاهدا أثبات ذاته أمامنا لجعل طريقه سالكا امام

البقية وعليه أتمنى من مدربنا التخطيط لخطف نقطة ثمينة من فم الفريق الأيراني ومن ثم لكل حادث حديث حيث تدخل المباراة الثانية برصيد نقطة أفضل من لاشيء امام الفريق الأماراتي والذي لن يكون بكل

الأحوال خصما عنيدا" مثل الفريق الأيراني .... انه مجرد هاجس واتمنى ان اكون مخطئا" ونخطف ثلاثة نقاط كاملة بدلا من نقطة واحدة !!!!!!!!!!!!! والله ولي التوفيق

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:44
وامنياتنا ايضا

بتعادل على الاقل مع ايران

والفوز على كوريا او التعادل

والفوز على الامارات على العلم ان الامارات فريق قوي

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:48
بوستر من تصميمي للمنتخب العراقي



http://dc195.4shared.com/img/lDoFz0u_/s7/0.34106183834023274/m4_online.jpg

Madridista eVeR
2011-01-6, 21:54
هل سيفعلها العراق للمره الرابعه على التوالي


.في احصائيه جميله تشير الى ان اول فوز عربي في اخر ثلاث بطولات اسيويه يكون عراقي حيث في بطوله عام2000في لبنان كانت المباراه الافتتاحيه بين العراق وتايلند وفاز العراق بهدفين وكان هذا اول فوز عربي في البطوله. وفي بطوله 2004في الصين حيث خسر العراق في الجوله الاولى امام اوزبكستان بهدف دون رد ولم يفوز اي منتخب عربي حتى جاء الفوز العراقي في الجوله الثانيه امام تركمانستان وبثلاثه اهداف مقابل هدفين. وفي عام 2007في تايلند-ماليزيا-فيتنام-اندنوسيا حيث كانت مباراه الافتتاح بين العراق وتايلند وانتهت بالتعادل ولم يستطيع اي منتخب عربي من الفوز في الجوله الاولى حتى جاء الفوز العراقي على المنتخب الاسترالي بثلاثه اهداف مقابل هدف واحد .وفي بطوله2011 في قطر سوف يلعب اكثر من فريق عربي قبل العراق لان العراق في المجموعه الرابعه هل تحقق المنتخبات العربيه الفوز ام تنتظر المنتخب العراقي لكي يفوز في المباراه الاولى .وفي اخر القول ندعوا الى منتخبنا بالفوز بالمباراه الاولى امام ايران والتقدم في المجموعه واعاده انجاز اسيا في عام2007والعوده بالكاس الى بغداد الحبيبه بأذن الله.

F R E S C O
2011-01-7, 01:28
تسجيل حضور فقط
انـ شاء الله نحافظ على اللقب
كل الشكر و التقدير لمؤسسي الرابطة


:قلب2::وردة:

Mycket - 911
2011-01-7, 05:00
حكم عراقي: لا مبرر لحرمان الحكام العراقيين من التحكيم في أمم آسيا


http://albaghdadia.com/images/stories/ggo.jpg

اعتبر حكم عراقي دولي ان المستوى المميز الذي ظهرت به الصافرة والراية العراقية في غوانزغهو بالصين تؤهلها لأن تكون موجودة في بطولة امم اسيا التي ستنطلق الجمعة المقبلة، في ظل عدم وجود مبرر من حرمان الحكام العراقيين من التحكيم والتواجد في البطولة الاسيوية.

وقال الحكم المساعد أحمد عبد الحسين انه ولاول مرة تخلو بطولة الامم الاسيوية لكرة القدم من حكم عراقي سواء حكم مساعد او حكم ساحة، مشيرا الى ان الصافرة العراقية اثبتت وجودها بتميزها في بطولة غوانزغهو بالصين حيث حكمت ثمان مباريات وحصلت على نتيجة افضل حكم.


AlBaghdadia (http://albaghdadia.com/n/sport/22773-2011-01-06-08-02-21.html)

Mycket - 911
2011-01-7, 05:03
المنتخب العراقي يؤدي تدريباته في ملعب الغرافة بنهائيات آسيا


http://albaghdadia.com/images/stories/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%20%D8%A 7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8% B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%20_____%201.jpg

قال مدير المنتخب العراقي لكرة القدم إن الفريق سيؤدي تدريباته في نهائيات أسيا في ملعب الغرافة.وأضاف وليد طبرة أن المنتخب العراقي لكرة القدم “سيؤدي تدريباته في نهائيات آسيا 2011 في ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة التي تضيف النهائيات خلال المدة من السابع ولغاية الـ29 من شهر كانون الثاني يناير الحالي”.

ويلعب المنتخب العراقي نهائيات كأس آسيا 2011، في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كوريا الشمالية والإمارات وإيران، في حين وضعت قطر على رأس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات الكويت والصين وأوزبكستان، وتألفت المجموعة الثانية من منتخبات السعودية واليابان والأردن وسوريا، وشملت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والهند واستراليا والبحرين.



AlBaghdadia (http://albaghdadia.com/n/sport/22667-2011-01-04-07-24-54.html)

mohammed RM
2011-01-7, 08:55
محمد بنوزة (الجزائر).


هذا اشعنده باسيا
بس شوفوا الحقد على العراق اشلونه

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:13
عاجل

تاجيل تمارين المنتخب الوطني

بطلب من سيدكا وتجري التمارين الساعه الخامسه على ملعب الغرافه

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:16
اللاعب علي عباس



صباح الخيرات وسنة طيبة وهانئة على الجميع

أسأل عن اللاعب الرائع علي عباس

هل وصل إلى بعثة المنتخب وانضم إلى تدريباته؟

ما هي آخر أخباره؟

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:21
السفاح يقود أسود الرافدين لتكرار سيناريو نهائي كأس آسيا مع الأخضر السعودي



السفاح يقود أسود الرافدين لتكرار سيناريو نهائي كأس آسيا مع الأخضر السعودي


خسرت السعودية أمام العراق بهدف نظيف في المباراة الدولية التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، في الدمام ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا التي ستنطلق في 7 يناير المقبل في الدوحة.

سجل المهاجم يونس محمود هدف العراق الوحيد في الدقيقة 24.

يذكر أن نهائي كأس آسيا 2007 في جاكرتا جمع المنتخبين العراقي والسعودي وانتهى بفوز الأول 1-صفر وإحرازه اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وتلعب السعودية في النهائيات في المجموعة الثانية إلى جانب سوريا والأردن واليابان، فيما يلعب العراق في المجموعة الرابعة إلى جانب إيران والإمارات وكوريا الشمالية.

وفازت البحرين على الأردن 2-1 في دبي، وسجل فوزي عايش (31 من ركلة جزاء) وإسماعيل عبد اللطيف (69) هدفي البحرين، وبهاء عبد الرحمن (60) هدف الأردن.

وهي المباراة الثانية للمنتخب البحريني في معسكره التدريبي بدبي بعد تعادله مع في الأولى مع أوزبكستان1-1 السبت الماضي.

وتلعب البحرين في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كوريا الجنوبية وأستراليا والهند، في حين يلعب الأردن ضمن المجموعة الثانية إلى جانب السعودية واليابان وسوريا.

وتلعب البحرين مباراتين وديتين في المنامة قبل التوجه إلى الدوحة، الأولى مع السعودية في 31 من الشهر الحالي قبل مواجهة كوريا الشمالية في الرابع من الشهر المقبل.


المصدر /

http://www.korabia.com/news.aspx?q=44702-28-0-0

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:22
اخطر منتخب في البطولة امم اسيا


في الحقيقة من خلال مشاهدتنا لمباريات المنتخبات المشاركة والمستويات الاخيرة لكل منتخب ظهر لنا منتخب معروف اسمه اليابان منتخب قوي جدا ومتجانس ولهم لاعبين محترفين على مستوى عالي في الحقيقة مستوى هذا المنتخب تطور بشكل كبير خلال عشر سنوات الاخيرة اما بلنسبة لبقية المنتخبات فالحظوظ متساوية عدا المنتخب الهندي ليس لديه اي امل للمنافسة على اللقب-مااتمنى هو ان لايقع منتخبنا الوطني مع المنتخب الياباني لانه من اصعب الفرق المشاركة في البطولة وتاريخ مواجهاتنا مع اليابان دليل على ذالك انا شخصيا اخاف فقط من اليابان مع احترامي وتقديري لكل المنتخبات المشاركة وفي نهاية ادعو من الله العظيم خالق الارض والسموات بان يوفق منتخبنا الوطني العراقي هذه البطولة وشكرا

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:24
نشأت أكرم : ذاهبون الى الدوحة من اجل الحفاظ على سمعة العراق


قال نجم خط وسط المنتخب العراقي لكرة القدم نشأت أكرم "إن استعدادات الفريق “ارتفعت خلال معسكر السعودية وظهر اللاعبون بصورة مميزة لاسيما في تنفيذ الواجبات الدفاعية".

وأضاف أكرم أن المنتخب العراقي لكرة القدم “سيقدم المستوى الذي يتناسب وسمعة الفريق لاسيما بعد انتظام اللاعبين جميعهم في الوحدات التدريبية مما انعكس على أداء الفريق أمام المنتخب السعودي”، مبينا أن الوحدات التدريبية المتواصلة والمنتظمة والمباريات الودية “شكلت محطة للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل خوض المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الإيراني في نهائيات كأس آسيا”.

ويلعب المنتخب العراقي في نهائيات كاس اسيا في المجموعة الرابعة والتي تضم ايران وكوريا الشمالية والامارات

المصدر
http://www.korabia.com/news.aspx?q=44787-28-0-0

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:30
آراء وتوقعات مدربي الكرة حول مباراة العراق وايران في البطولة الآسيوية



يبدأ اسود الرافدين مشوارهم الآسيوي على بركة الله في لقاء مهم امام نظيره الايراني في اطار مباريات المجموعة الرابعة التي تضم الى جانبهما كوريا الشمالية والامارات العربية المتحدة وذلك للدفاع عن اللقب الاسيوي الذي خطفه ابناء الرافدين في عام 2007 وللحديث عن اهمية المباراة الاولى في الطولة وطريقة التعامل مع مجريات المباراة وتوقعات أهل الشأن بذلك.,
”الملاعب“ التقت مع ثلة من مدربي الكرة في العراق واستمعت الى آرائهم وتوقعاتهم فلنقرأ ما جاء فيها:

باسم قاسم: الفريق الايراني ليس افضل من الفريق السعودي


http://www.almannarah.com/ImageUpload/4574.JPG

في بداية حوارنا مع الكابتن باسم قاسم مدرب فريق دهوك لكرة القدم حامل لقب الدوري للموسم الماضي أكد على ان اهمية المباراة الاولى في هكذا بطولة تعد من اولويات وحسابات كلا المدربين لما لها من اهمية في الانتقال الى المرحلة الثانية، وبالنسبة لمنتخبنا الوطني فإن مباراته امام السعودية التي انتهت بفوز عراقي 1- صفر فقد كشفت عن استقرار واضح في التشكيلة في الاداء الدفاعي والهجومي، وهناك توازن في خطوط الفريق واعتقد ان المنتخب الايراني ليس افضل من الفريق السعودي وعلينا الحفاظ على هذا التوازن والتوظيف الجيد من المدرب وبالنسبة للمدرب سيدكا فانه لم يضف شيئا للفريق ولكنه نجح في توظيف التشكيلة الاساسية والبدلاء. وبالنسبة الى مباراتنا امام ايران فاعتقد ان هناك تقارب كبير في اتباع اللعب وتقارب بمستوى اللاعبين من ناحية الخبرة وطريقة اللعب عكس الفريق الكوري الذي يمتاز بالسرعة في الهجوم والدفاع. وتوقعاتي حول المباراة بانها ستكون ايجابية اي اننا سنتمكن من الفوز او التعادل.

راضي شنيشل: كنت اتمنى لقاء الامارات في اول مباراة


http://www.almannarah.com/ImageUpload/7363.jpg
اما مدرب النوارس الكابتن راضي شنيشل فقد اتفق مع زميلي باسم قاسم على ان المباراة الاولى ستكون قوية وحذرة من كلا الطرفين وسيحاول كلا منهما الحفاظ على نظافة شباكه في البداية اما اذا ما حصل واحرز احدهما هدفا فإن المباراة ستكون مفتوحة. وبما ان المنتخب العراقي بطل النسخة الماضية فإن ذلك سيعطي الفرق الاخرى حافزا قويا لخطف الاضواء وكسب نقاط المباراة. واعتقد ان الكرة الايرانية كرة متطورة وانها تمرض ولكنها لن تموت وكما ان غيابها عن كأس العالم السابقة والبطولات الاسيوية، كما كنت اتمنى لقاء منتخب الامارات في اول مباراة لنا لكي نتمكن من الفوز واعطاء الفريق دفعة معنوية عالية ولكني بالرغم من ذلك فانني على ثقة عالية بامكان اسود الرافدين من تحقيق الفوز او التعادل في اقل تقدير.
عادل عبدالقادر: الفوز على العراق يعني الفوز على بطل آسيا


http://www.ikhnews.com/filemanager.php?action=image&id=4045


اما المدرب الشاب قحطان جثير مدرب فريق الصناعة فقد عدَّ مباراتنا الاولى مع ايران هي الاختبار الحقيقي للفريق في البطولة لما يتمتع به المنتخب الايراني من امكانات فنية عالية وخبرة متراكمة في البطولات الاسيوية والعالمية. ويجب علينا ان نتعامل مع المباراة على اساس الفوز وان نتخلى عن اللقب الدفاعي او من اجل كسب التعادل واعتقد ان لاعبينا مؤهلين لذلك وان نقطة الضعف في الفريق العراقي كانت في منطقة الدفاع تحديدا من جهة اليسار ولكن عودة باسم عباس وضعت الامور في نصابها ولكني اود القول اني قلق من ناحية حراسة المرمى لأن البدلاء للحارس محمد كاصد لم يكونا بالمستوى المطلوب لهكذا مباريات دولية مهمة وكان الاجدر بالمدرب ناعم استدعاء الحارس الدولي نور صبري لما يتمتع به من خبرة طويلة وتجربة آسيوية سابقة.
على العموم فإن حظوظ منتخبنا الوطني في التأهل الى الدور الثاني ستكون كبيرة اذا ما لعب الفريق بالروحية نفسها والاندفاع الذي ظهر بها في مباراته الدولية الاخيرة.
ولنا كلمة
اليوم ونحن على اعتاب انطلاق البطولة الاسيوية في نسختها السادسة عشرة لا يسعنا الا القول ان ما تحقق في عام 2007 كان بارادة وتصميم عراقي وفي ظل ظروف امنية واجتماعية صعبة للغاية كما ان المنتخب العراقي قد جاء بالبطولة في ظل خروجه من خليجي 19 وبطولة غرب آسيا ولم يكن احد يدر في خلده ان يحقق اسود الرافدين ما تحقق من فوز رائع واداء اروع في مبارياته الستة التي خاضها مع المدرب البرازيلي فييرا (طيب الذكر) كما ان ابطال 2007 سيحضرون في الدوحة ومعهم الآلاف من عشاق الكرة العراقية ونجومها وما علينا الا اللعب بحذر وتوازن والابتعاد عن المخاشنة والانفلات العصبي والاعتراض غير المبرر على قرارات الحكام وما التوفيق ال

أخواني كلمة مني نحن لا نملك الا الدعاء فتوجه لله سبحانة لتوفيق منتخبنا الوطني و زرع الابتسامة بوجة الشعب المظلوم

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:32
خبررررر عااااجل بخصوص الجمهور العراقي .... العدد حتى الان وصل !!!!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي الاعزاء ..

في اتصال هاتفي اجريته قبل قليل مع صديقي العزيز الذي يسكن دولة قطر قال في الحرف الواحد انو الجمهور العراقي لحد هذه اللحظه حجز اكثر من 3000 بطاقه ولكن للاسف الاتحاد القطري اتخذ مسؤول ايراني لحجز التذاكر و جعل من الجمهور العراقي يجلس خلف الاهداف و الجمهور الايراني في افضل مكان وحتى الجمهور الايراني اكثر عدد من العراقي يصل عددهم الى 7000 شخص ..

علما ان الجاليه العراقيه في دولة قطر يصل الى 9000 الف شخص ..

و أن شاء الله نرى العدد في تزايد من اجل حضور المباراة من اجل مؤازرة منتخبنا البطل .

علما ان المباراة سوف تقام عله ملعب فريق نادي الريان و الذي يتسع الى 21 الف مشجع .

تحياتي للجميع و السلام عليكم ..

أخر تحديث للموضوع المسؤول الايراني تم اخراجه من عملية بيع التذاكر وتم جلب شخص مصري لكي يشرف عله بيع التذاكر وشكرا ..

mohammed RM
2011-01-7, 11:35
كلام حلووو من المدربين
ومشكوووووور ورده على الاخبار
بس ليش امئجلين التدريبات

Madridista eVeR
2011-01-7, 11:44
المدرب سييدكا

قرر التاجيل لاراحه اللاعبين ويتتدرب الان لمنتخب الايراني

mohammed RM
2011-01-7, 11:49
حلوووووووووو
ان شاء الله يصير خيرررر
واهم شي ضمان ثلاث نقط الاولى والمباريات الي بعده تصير سهله
لان معنويات اللاعبين تصير عاليه وتقل الضغط النفسي وجماهيري عليهم

Madridista eVeR
2011-01-7, 12:12
كلامك صحيح

اخي وانشاء الله بنفوز في المباراه الاولى

Madridista eVeR
2011-01-7, 12:48
يوسف سيف وعصام الشوالي معلقين لمباراتنا ضد الايراني


السلام عليكم

سيكون يوسف سيف وعصام الشوالي معلقين لمباراتنا مع المنتخب الايراني هذا مااعلن على الموقع الرسمي للجزيره الرياضيه وستنقل المباراه على ثلاث قنوات للجزيره الرياضيه هي الجزيره 1 والجزيره 4+والجزيره HD1

Madridista eVeR
2011-01-7, 12:50
مدرب كوريا الشماليه...عامل بناء قسري!!!




بسم الله الرحمن الرحيم

ما اشبه ما يحصل في كوريا الشماليه بما كان يحصل في ارض الرافدين قبل سنوات

فالمدرب الذي اوصل منتخب بلاده الى كاس العالم عوقب لرداءة النتائج هناك اي في كاس العالم

بعزله واجباره على العمل كعامل بناء فيما عرض اللاعبين علنا للاهانه بعدما وضعوا على منصة

ليتقبلوا الاهانات بصوره علنيه من المسؤولين الرسميين وعلى راسهم وزير الرياضه اما المدرب الحالي

فهو تحت ضغط ان يلقى مصير سلفه ان لم يستطع المنتخب الكوري شيئا في كاس اسيا التي تنطلق اليوم في الدوحه.

والسؤال هو هل هذه هي الرسالهالانسانيه التي تحملها كرة القدم؟

واين الروح الرياضيه والمحبه واسس التعايش الحضاري المدني السلمي؟

لننظر الى مايحدث اليوم في قطر ولنفكر في اوجه ومزايا اخرى بالاضافه الى الكاس واللقب ف16 فريقا يمثلون 16 بلدا

من لاعبين واداريين واعلاميين وجمهور سيجتمعون في الدوحه للتعارف والتقارب والتنافس الرياضي الشريف.

نعم قاره باكملها ستتجسد في شوارع هذه المدينة الصغيره وفنادقها وملاعبها ومرافقها المختلفه على امل ان يتجسد العالم باكمله في عام 2022 ان شاء الله

فصدقوني اخواني لاخاسر في هذه البطوله الا اعداء الرياضه والانسانيه ومن لا يعرف ولايعترف بالروح الرياضيه

ومن حقنا ان نشجع ونتعصب لفرقنا ولبلداننا بدافع الحب والاحترام

وليس من حقنا ايذاء الاخرين او اشاعة الحقد والعداوه باسم الرياضه

وان احترام الانسان والحرص على سلامته وكرامته هو المقام الاول وهو الهدف الاسمى من كل لقب او كاس

وهو في الواقع فحوى الرساله التي تحملها كل المنافسات الرياضيه

Madridista eVeR
2011-01-7, 12:54
الك الله يالفقير يالعراق



منتخب اليابان ستكون له كلمه

منتخب قطر ستكون له كلمه

منتخب استراليا ستكون له كلمه

منتخب الكويت ستكون له كلمه

منتخب ايران ستكون له كلمه

منتخب الصين ستكون له كلمه

المنتخب السعودي ستكون له كلمه

منتخب كوريا الجنوبيه ستكون له كلمه

منتخب كوريا الشماليه ستكون له كلمه





هذا نص للاعلان الي تعرضه قناة الجزيرة الرياضيه اخواني كل هذه المنتخبات ستكون لها كلمه الا العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟

بس اخوان نريد ندعي الله سبحانه وتعالى انو نرد عليهم وباأرضهم كولو يارب

mohammed RM
2011-01-7, 14:32
الك الله يالفقير يالعراق



منتخب اليابان ستكون له كلمه

منتخب قطر ستكون له كلمه

منتخب استراليا ستكون له كلمه

منتخب الكويت ستكون له كلمه

منتخب ايران ستكون له كلمه

منتخب الصين ستكون له كلمه

المنتخب السعودي ستكون له كلمه

منتخب كوريا الجنوبيه ستكون له كلمه

منتخب كوريا الشماليه ستكون له كلمه





هذا نص للاعلان الي تعرضه قناة الجزيرة الرياضيه اخواني كل هذه المنتخبات ستكون لها كلمه الا العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟

بس اخوان نريد ندعي الله سبحانه وتعالى انو نرد عليهم وباأرضهم كولو يارب


ههههههههههههههههه
حتى كوريا الشماليه هم امسوين اله كلمه
هههههه
بس لازم نذكرهم انه العراق بطل اسيا واسبانيا في كأس القارات بعد ان طلع روحهم سجلوا هدف على العراق ومن خطأ دفاعي
بس يله متعودين

mohammed RM
2011-01-7, 14:35
يوسف سيف وعصام الشوالي معلقين لمباراتنا ضد الايراني


السلام عليكم

سيكون يوسف سيف وعصام الشوالي معلقين لمباراتنا مع المنتخب الايراني هذا مااعلن على الموقع الرسمي للجزيره الرياضيه وستنقل المباراه على ثلاث قنوات للجزيره الرياضيه هي الجزيره 1 والجزيره 4+والجزيره HD1

اكيدد لانه يعتبر ديربي اسيا
ويله هذا الشي الوحيد الزين الي سوتها جزيرة الرياضيه للمنتخب العراقي
مشكوور حبيبي على المجهود

مشجع أرجنتيني
2011-01-7, 19:27
السلام عليكم زيارة لرابطتكم:)
و بالتوفيق ان شاء الله للمنتخب العراقي
و قواكم الله

mohammed RM
2011-01-7, 21:04
وعليكم السلام حبيبي
ومنوور
وتسلم

mohammed RM
2011-01-8, 10:17
سيدكا: مواجهة إيران ديربي مثير.. و ثقتي عالية بتجديد إنجاز 2007

انطلقت مساء امس الجمعة منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الخامسة عشرة بمشاركة ستة عشر منتخبا مقسمة الى اربع مجموعات، وكانت المفاجأة تغيير البلد المنظم قطر للاسلوب الذي دأب عليه في اغلب البطولات التي نظمها حيث اعتاد التركيز على اقامة حفلات افتتاح ضخمة غير ان حفل الامس جاء مختزلا قصيرا
لم يزد على عشر دقائق وخصص ريع مباراة الافتتاح بين قطر واوزبكستان لصالح منظمة التغذية والزراعة في الأمم المتحدة من أجل مكافحة الجوع.
برنامج البطولة
البطولة تدخل يومها الثاني اليوم بلقاء منتخبي الكويت والصين في ملعب الغرافة عند الساعة الرابعة والربع عصرا بتوقيت بغداد ضمن مباريات المجموعة الاولى بتحكيم الاسترالي بنجامين وليامز ويساعده ابنا بلده بنجامين ويلسون و هاكان اناز
والحكم الرابع علي رضا فغاني من إيران.
اللجنة المنظمة خصصت ملاعب: خليفة والريان والسد وقطر والغرافة لاقامة المباريات التي سيمتد فيها الدور الاول حتى التاسع عشر من الشهر الحالي كما حددت ملعبا خاصا لكل فريق ليتدرب فيه طوال المسابقة وجاءت حصة منتخبنا الوطني في ملعب الغرافة التدريبي الاول بينما سمحت لكل منتخب بالتدرب ليلة المباراة في الملعب الخاص بمباراته.
منتخبنا يعلن الجاهزية
منتخبنا الوطني رفع من درجة الجاهزية باختتام معسكره التدريبي الذي اقيم في الدوحة اعتبارا من 29 كانون الاول الماضي وانهى فيه مبارياته التجريبية حيث توجه صباح اول امس الخميس الى مقر إقامة المنتخبات المشاركة في فندق الشيراتون، واجرى منتخبنا الوطني امس الجمعة وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية مدة الواحدة ساعتان ركز فيهما الجهاز الفني على أهمية احتفاظ جميع اللاعبين بالجانب البدني خصوصا وان الوحدتين أقيمتا بعد ان خضع اللاعبون الى اختبار شاق لتقييم جوانب السرعة والقوة والمطاولة وأجري الاختبار بإشراف الخبير الالماني المختص بتشخيص وتقييم مستويات اللاعبين في هذا الجانب فابيار ستويجر الذي حضر خصيصا الى الدوحة، وبذل اللاعبون خلال هذا الاختبار البدني جهدا كبيرا ادى الى عدم إشراك جميع اللاعبين بالحصة التدريبية التي اداها منتخبنا الوطني مساء الخميس على ملعب التدريب الاول في نادي الغرافة والتي اكد بعد الانتهاء منها مدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم ان مستوى الاعداد الاخير بدا يتصاعد بشكل يبعث على التفاؤل وسط حماس شديد للاعبين ورغبتهم بتأكيد الجدارة وخوض المنافسات بكل قوة.
ارتياح للاستعدادات
وأعرب ناعم عن ارتياحه لسير الاستعداد وحسن تقبل اللاعبين لأفكار وخطط المدرب سيدكا والجهاز الفني ويمكن القول ان المنتخب بلغ مرحلة مطمئنة ومتميزة لدخول المنافسات على حد قول ناعم،وأوضح مدرب حراس المرمى في تصريحه ان الجهاز الفني التدريبي بدأ يركز على مواجهة ايران ووضع الخطط والأساليب المناسبة لمواجهة المنتخب الإيراني الذي يعد من اقوى المنتخبات التي سنواجهها في مجموعتنا التي تضم أيضاً منتخبين قويين أيضاً وباعتراف الجميع وهما الكوري الشمالي والإمارات مما يجعل مجموعتنا الرابعة من أقوى المجموعات الأربع لذا نأمل ان تكون خطوتنا الاولى امام إيران وهي المهمة في المشوار مفيدة جدا لكي نواصل رحلة الدور الاول لذا تركيزنا أصبح منصبا على هذه البوابة الحقيقية صوب المنافسات اللاحقة في البطولة.
ضغط على الطرفين
وتابع ناعم حديثه لبعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية قائلا:ندرك جيدا ان مباراة ايران تشكل ضغطا على الطرفين وخصوصا على الجانب النفسي لكونها مواجهة افتتاحية منتظرة ومرتقبة، بيد ان ما يطمئن الجهاز الفني على هذا الصعيد هو الجاهزية المتكاملة للاعبين واكتمال صفوف وتشكيلة المنتخب واستعدادهم الكامل لخوض غمار المنافسات فضلا عن تأكيد الجهاز الطبي على هذه الجاهزية البدنية للاعبين ما يسهل من مهمة الجهاز الفني لتطبيق اسلوبه وافكاره والخطط التي سيضعها من اجل المواجهة الاولى لاسيما ان المنتخب الايراني يضم لاعبين يتميزون بالقدرة المهارية والسرعة.
أما المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم الالماني سيدكا فقد تحدث الى البعثة الصحفية ولم يخف حجم صعوبة المهمة في البطولة، مشيراً الى ثقته العالية باللاعبين ليكونوا بمستوى هذه المهمة واثبات الذات فيها من قبل حامل اللقب القادم بتطلعات تجديد الانجاز
فريق مختلف
وقال سيدكا: المنتخب الآن مختلف تماما عن منتخب 2007 وشهد اسماء جديدة وعملنا خلال الفترة الماضية ليكون المنتخب في وضع استعدادي مثالي وبلغنا هذا الامر بمرور الوقت وأستطيع القول بان المنتخب اصبح جاهزا بل هو في جاهزية ملائمة.
وعن مباراة الاستهلال لمنتخبنا امام ايران يوم الثلاثاء المقبل الحادي عشر من الشهر الجاري وصف سيدكا هذه المباراة بانها ديربي كبير بين منتخبين متميزين واعتبر الاستعداد والتخطيط الخاص لهذه المواجهة سيكون مختلفا عن الاستعداد للبطولة بكاملها
واضاف: سيدكا نخطط لهذه المباراة بشكل يختلف عن تخطيطنا اللاحق للبطولة، إذ نركز الآن على مواجهة ايران وبعدها ستكون لنا حسابات اخرى، فبعد هذه المباراة ستتضح الرؤيا كثيراً.
معنويات عالية
وأشاد سيدكا بروحية واندفاع اللاعبين وحرصهم الواضح لاستيعاب الوحدات التدريبية والتعاطي مع توجيهات الجهاز الفني وهضم الافكار. وقال سيدكا في معرض حديثه: لاعبونا يلعبون بقوة ومهارة وهم يمتلكون شخصية متميزة في اللعب والمنتخب يضم محترفين يتمتعون بالخبرة والتجربة وهذا يجعل منتخبنا جيدا ونتائجنا ستظهر ذلك في البطولة و مهمتنا الصعبة في رحلة مشوار نهائيات آسيا في الدوحة.
وأشار سيدكا الى ان معطيات اللقاءات التجريبية للمنتخب التي خاضها في رحلة اعداده للمشاركة في نهايئات آسيا باتت مفيدة ومهمة ونركز عليها في تدريباتنا وكان فيها الكثير من العبر والدروس والتجارب.
رحلة التجارب
يذكر ان منتخبنا الوطني خاض خلال رحلته الاستعدادية عددا من المباريات الودية فقد تقابل مع نظيره السوري وديا مرتين الاولى في السليمانية وخسر بهدف دون رد ثم حسن أداءه وتغلب على نظيره السوري في دمشق بهدف نظيف ثم فاز على المنتخب السعودي في الدمام بالنتيجة ذاتها بعد مباراة حماسية تميزت بالاثارة رغم طابعها الودي. وفي الدوحة تقابل منتخبنا الوطني امام المنتخب الصيني وخسر اللقاء التجريبي بثلاثة اهداف مقابل هدفين وشهدت هذه المباراة اشراك عدد من اللاعبين الذين حرص سيدكا على ان يأخذوا فرصة التمثيل في هذه المباريات الودية طالما حملت المواجهة الطابع التجريبي، كما يبدو انه حرص في هذه المواجهة التي جرت خلف ابواب موصدة على عدم الكشف عن اوراقه المهمة.
علي عباس
وعن فرصة الاستفادة من خدمات اللاعب علي عباس المحترف في نيوكاسل جت الاسترالي قال سيدكا لقد استدعينا هذا اللاعب للحضور الى الدوحة لكنه الآن خارج التشكيلة الرسمية للمنتخب وقد نستفيد من خدماته أولاً، بيد انه سيحضر الى الدوحة وسنتعرف على قابلياته عن قرب.
على صعيد متصل بدأت اعداد كبيرة من مشجعي منتخبنا الوطني بالزحف الى العاصمة الدوحة لمؤازرة المنتخب و الوقوف الى جانبه في رحلة الدفاع عن اللقب مما يمنح ذلك لاعبينا دافعا معنويا لافتا في مهمته القارية التي توقعت اوساط البطولة بان يخوضها منتخبنا بضراوة وشراسة للاحتفاظ باللقب لاسيما بعد استكمال جميع عوامل الاستعداد والتحضير المثالي وبات احد المنتخبات المرشحة للاستئثار باللقب الآسيوي خصوصا ان متابعي نهائيات كأس الأمم الآسيوية في الدوحة عدوا منتخبنا بالمنتخب المتكامل الآن ولا ينقصه سوى خوض غمار معركة النهائيات باقتدار وجدارة.
خسارة منصب
رئيس اتحاد الكرة حسين سعيد خرج خاسراً انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد جولتين من أجل ثلاثة مقاعد محددة لغربي القارة فاز بها علي بن خليفة آل خليفة من البحرين في الجولة الأولى بعدما حصل على 29 صوتاً.والسعودي حافظ المدلج والعماني خالد حمد البوسعيدي على 27 صوتاً لكل منهما، ليحصلا على مقعدين في المكتب التنفيذي، بينما فشل حسين سعيد من العراق ورهيف علامة من لبنان اذ نال سعيد أحد عشر صوتاً فقط.
والخسارة تعد هزيمة لكتلة رئيس الاتحاد الآسيوي الحالي محمد بن همام الذي خسر اغلب مؤيديه في جميع مناطق القارة وانتصاراً لكتلة احمد الفهد ممن يبدأوا يعدون العدة لتسلّم كامل المكتب التنفيذي بعد اربع سنوات هي الاخيرة لابن همام في الرئاسة.
الرئيس الآسيوي محمد بن همام اعترف بالخسارة وسارع الى تهنئة الامير علي بن الحسين الفائز بموقع نائب رئيس فيفا بعد هزيمته للكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جون بـ 25 صوتاً من أصل 45 صوتاً مقابل 20 لكنه(ابن همام) اقر بانه ساند تشونغ حتى الرمق الأخير

mohammed RM
2011-01-8, 11:54
الانضباط التكتيكي سلاح سيدكا لاجتياز بوابة إيران

هل من حق جمهورنا ومعه متابعي مسيرة المنتخبات الآسيوية التي دخلت هي الأخرى (معمة) نهائيات الأمم الآسيوية التي انطلقت أمس الجمعة وتستمر لغاية الثالث والعشرين من كانون الثاني الحالي،و من حقهم التعبير عن ثقتهم وتفاؤلهم بقدرة منتخبنا الوطني على الدفاع عن اللقب الآسيوي ،الذي فرض نفسه على متابعي كرة القدم وخبرائها ولاسيما بعد ألمستوى المتطور والمتصاعد والمطمئن الذي ظهر عليه منتخبنا في جميع تجاربه الودية،ومنها تجربته ألأخيرة
التي كانت أمام المنتخب الصيني استعدادا للفوز باللقب الآسيوي ، ،ومن حق جمهورنا أن يتفاءل ويثق في هذا المنتخب الوطني ولاسيما بعد أن كشفت هذه المباريات المهمة والكبيرة التي خاضها الأسود استعدادا لهذه لمواجهة المنتخب الإيراني التي يعد الفوز بنتيجتها البوابة الحقيقية التي يضع لاعبونا أول خطوة لهم في طريق خطف إحدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني من البطولة ؟
..و تعد هذه المباراة أهم مهمة للملاك التدريبي بقيادة الألماني سيدكا .. ولاسيما بعد أن وضعت جماهير كرتنا آمالها العريضة على ما سيقدمه لاعبو منتخبنا الوطني في هذه المباراة التي ستفصل الخيط الأبيض عن الخيط الأسود في مسيرتهم وكذلك في مسيرة الأجيال المقبلة من لاعبي كرتنا،وفوز المنتخب الوطني على نظيره الإيراني الذي سبق لمنتخبنا الوطني أن فاز عليه في اغلب المباريات التي جمعتهم على ملاعب الدوحة .
ومن جهة أخرى أكدت مسيرة أسود الرافدين التي سبقت الفترة الحالية أن منتخبنا لم يكن متواضع المستوى في بطولة خليجي 20 والتي خرج من منافساتها بالدور النصف النهائي وكان الأقرب الى الفوز في تلك المباراة التي منحت الركلات الترجيحية فرصة التأهل للمنتخب الكويتي ..الذي لم يكن تكتيكيا وفنيا أفضل من منتخبنا. وتوضح ذلك بالهدفين اللذين احرزهما المنتخب الكويتي بسبب خطأين دفاعيين.. وكذلك عندما أهدر قصي منير ركلة الجزاء بطريقة لم يسبق لهذا اللاعب الكبير أن اضاع مثلها في احدى المباريات الحاسمة التي لعبها منتخبنا،ويعتقد الكثير أن مثل هذين الخطأين لن يتكررا في المباريات المقبلة ومنها مباراتنا الحاسمة أمام إيران..ولاسيما بعد ظهور لاعبينا في المباريات التجريبية الأربع ومنها تحديدا مباراتنا أمام المنتخب السعودي،وهو ينفذ اسلوبا دفاعيا متماسكا اعتمد في الكثير من مفرادته على اسلوب دفاع المنطقة الضاغط والزيادة العددية في منطقتي الوسط والجزاء وكذلك في التغطية الدفاعية المثالية..واذا تمكن لاعبونا من تطبيق هذا الأسلوب في لقائهم أمام إيران فأعتقد أن مرمى محمد كاصد سيكون آمنا.
وكذلك لم يكن منتخبنا محظوظا أمام منتخب الإمارات عندما ألغى الحكم ثلاثة أهداف نظيفة دخلت المرمى الإماراتي إلا ان حكم المباراة لم يتحسبها،وبالرغم من ذلك لم تقتل قرارات ذلك الحكم الروح القتالية لدى لاعبينا،بل واصلوا عروضهم الرائعة حتى النهاية،واعتقد أن مثل هذه الروح يجب أن يتميز لاعبونا بها وهم يواجهون المنتخب الإيراني ، وإن الفوز في المباراة الأولى سيفتح آفاقا مستقبلية واسعة أمام منتخبنا،وسيمهد له الطريق لتكرار انجازه والفوز باللقب مرة أخرى.
وبعد أن كشفت جميع تلك المباريات،ومن قبلها مباريات خليجي20 بكل تداعياتها على المنتخب..كشفت حقيقة تقول بأن منتخبنا سيكون ليس منتخبا جاء للنزهة على كورنيش الدوحة ..وسوف لن يكون رقما مكملا في بطولة الأمم الآسيوية،بل سيكون مرشحا قويا للفوز باللقب مرة أخرى..وخاصة إذا تمكن المدرب الألماني فولفغانغ سيدكا من التفوق على قدراته التدريبية في هذه المباراة المهمة ،، واختار التشكيلة المتجانسة التي تضم بين صفوفها نخبة من أفضل لاعبي القارة الآسيوية..وكذلك إذا تمكن من رفع مستوى الأداء التكتيكي في الثلث الهجومي لمنتخبنا ،وتمكن إيجاد الحلول التكتيكية للمحافظة على ألأداء المتميز الذي قدمه أمام الأخضر السعودي ، والانضباط العالي والقدرة على توفير الزيادة العددية في مربعات الملعب والانتشار السريع لتشكيل عمق هجومي في ملعب الخصم ، وخاصة في أول مواجهة صعبة له ولهم في بطولة الأمم الآسيوية أمام منتخب إيران التي يعتبر الفوز فيها البوابة الحقيقية التي سيضع منتخبنا أول خطوة له في طريق التأهل للدور الربع النهائي وستمنحه الفرصة للتفرغ بثقة أكبر واستقرار نفسي جيد لمباراتي الإمارات وكوريا الشمالية .

mohammed RM
2011-01-8, 11:56
انقلاب خليجي كاسح يطيح بكرسي سعيد وأتباع بن همام!الدوحة/موفدا المدى إياد الصالحي–حيدر مدلول
شهدت قاعة فندق الشيراتون في العاصمة القطرية الدوحة أمس الأول الخميس انتخابات عاصفة للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأربع سنوات قادمة من 2011 – 2015 بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ومشاركة 45 رئيس اتحاد أهلي منضوي الى الاتحاد القاري.
وبعد قراءة التقريرين الإداري والمالي وإعلان اسماء المرشيحن لمنصب الرئيس ونائبه وأعضاء الاتحاد الجدد تم إجراء الانتخابات التي شهدت العديد من المفاجآت المؤثرة على مسيرة الكرة الآسيوية كان أبرزها السقوط المدوي لمرشح كوريا الجنوبية الدكتور تشونغ مونغ جون عضو المكتب التنفيذي امام علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم الذي فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن منطقة آسيا بفارق خمسة أصوات عن جون الذي حصل على 20 صوتا مقابل 25 لابن الحسين . وعزا اغلب النقاد والمحللين المتابعين لوقائع المؤتمر سقوط جون انه بداية التصحيح للعمل في عموم القارة وفي الوقت نفسه كان إبعاده مثار دهشة لكون جون مدعوم علانية من ابن همام صاحب العلاقات الواسعة والنفوذ القوي داخل الكونغرس فضلا عن عدم إسعاف خبرة جون الكبيرة له والتي تتجاوز 16 عاماً من خلال عمله في الاتحادين الآسيوي والدولي.
وأشارت مصادر مطلعة لبعثة (المدى) من داخل المؤتمر الانتخابي ان الإمارات والكويت لعبتا دورا كبيرا في مساندة العديد من رؤساء الاتحادات الأهلية الآسيوية في إعطاء صوتها لعلي بن الحسين من اجل إجبار رئيس الاتحاد على وضع خارطة جديدة لتطوير الكرة الآسيوية وفق برامج محدد وإيقاف سطوة ابن همام الذي اتهمته تلك المصادر بالتسلط والاستفراد بقراراته والرضوخ للتغييرات الجديدة المؤمل الكشف عنها في الدورة الحالية حسب تعبيرها.
وحافظ الإماراتي يوسف السركال على منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا ، وفاز كل من: غانيش ثابا من نيبال وعبد الله سلطان أحمد شاه من ماليزيا وزهانغ جيلونغ من الصين بمناصب نواب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، بينما تفوق ثابا العضو السابق في المكتب التنفيذي على الإيراني علي سعيد بنتيجة 25 صوتاً مقابل 20 لثابا .
وشهدت الانتخابات اختيار ثلاثة أعضاء لمنطقة غرب آسيا بدلا من اربعة كما هو معمول سابقا اثر انتخاب علي بن الحسين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي ( فيفا) في جولتين، من أجل تحديد الفائزين الثلاثة، حيث تم انتخاب علي بن خليفة آل خليفة من البحرين في الجولة الأولى بعدما حصل على 29 صوتاً.
الشباب أداة التغيير
وكانت قمة المفاجآت في الجولة الثانية عندما اعيد انتخاب السعودي حافظ المدلج وفوز العُماني خالد حمد البوسعيدي ، وحصل كلاهما على 27 صوتاً ، بينما خرج رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد من المولد بلا حمص بحصوله على 11 صوتاً الى جانب اللبناني رهيف علامة ، اذ احدث خروجهما من (الكونغرس) الآسيوي صدمة كبيرة لدى الوفدين العراقي واللبناني اللذين لم يصدقا ما جرى اثناء فرز الأصوات ، بينما تبادل الفائزان السعودي والعُماني العناق وتلقيا تهاني الجميع بغطبة كبيرة وخصوصاً من علي بن الحسين الذي عدّ نتائج الانتخابات فوزاً لجميع العرب ، رافعا شعار ( التغيير هو الاعتماد على عنصر الشباب ) ومعبراً عن سعادته بانتخاب الأعضاء الجدد .
وتوقعت أوساط إعلامية خسارة حسين سعيد مقعده في المكتب التنفيذي ان يترك أثره على الانتخابات الجديدة للاتحاد المركزي لكرة القدم المزمع إقامتها في النصف الثاني من شباط المقبل خاصة بعدما أعلن ناجح حمود النائب الأول لرئيس الاتحاد وعبد الخالق مسعود الامين المالي عن نيتهما الترشيح لمنصب رئيس الاتحاد في حالة انسحاب سعيد من الدورة المقبلة .
في حين كشف مصدر خليجي مطلع بان سعيد دفع الثمن غالياً عقب اعطائه صوته لابن همام ضد البحريني سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم (الذي كان يتساوى معه في عدد الاصوات) للمنافسة على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات التي اقيمت العام الماضي في كوالالمبور ، ما دفع العديد من رؤساء الاتحادات الخليجية والآسيوية إلى عدم التصويت لسعيد وتقليص حظوظ احتفاظه بمقعده لولاية ثالثة.
وخشي اغلب من حضر الانتخابات ان تنعكس نتيجة الاخفاق العراقي بعدم حصول سعيد على مقعد في الدورة الجديدة على حظوظ المنتخب الوطني المشارك في بطولة كأس آسيا لما تشكله انتكاسة الاتحاد القارية من اثر سلبي في هكذا ظروف يتطلع اسود الرافدين الى استثمار حالات التصاعد المعنوية لإسعاد الجماهير المرتقبة والمتعطشة لانتصار جديد في (المعترك الكروي) الساخن .
ونال علي عظيم من المالديف وبرافول باتيل من الهند ومخدوم سيد فيصل من باكستان أصواتاً كافية أهلتهم الدخول الى عضوية المكتب التنفيذي. فقد حصل عظيم على 27 صوتاً لباتيل و24 لمخدوم، على حساب الأوزبكي سردور رحمتوللاييف 22 صوتاً والطاجيكي سرهوب وانضم السنغافوري لي بوو اون والفيتنامي تران كووك توان إلى المكتب التنفيذي لأول مرة، لينضما إلى زاو زاو من ميانمار الذي احتفظ بمقعده ، وحصل لي على 33 صوتاً مقابل 30 لتران و23 لزاو، وهو ما يكفي للفوز بالعضوية على حساب فرانشيسكو كالباودي من تيمور الشرقية (20 صوتاً) والإندونيسي نور الدين خالد 21.
تنافس بلا انقلاب
واستطلعت البعثة رأي رئيس الاتحاد الكويتي طلال الفهد بشأن ما حصل في الانتخابات ، هل هو انقلاب خليجي على اتباع محمد بن همام مثلما تردد في كواليس المؤتمر فقال : ان الانقلابات دائما ما تتعلق بالشأن السياسي وليس الرياضي وملعبه النظيف والمتنافس بروح عالية من دون مصلحة معينة او انانية ينفر منها الجميع ، واصفاً فوز علي بن الحسين وثلاثة اعضاء اتحادات خليجية بانه جاء اثر الجهود الحثيثة والتنسيق الشفاف من دون تخندق او اصطفاف مع او ضد احد ، بهدف اختيار توليفة مكتب تنفيذي جديد يمكن ان يترجم آمال الكرة الآسيوية المشرعة نحو الافضل وتضع برنامجا شاملا يطور مفاصل قيادتها بعد ان اعلن بن الحسين مشروعه خلال حملته الانتخابية وانه جاد في تنفيذ ما يخدم المنتخبات والاتحادات الاهلية في آسيا.
وعدّ الإعلامي البحريني احمد منصور من صحيفة البلاد البحرينية فوز المرشح البحريني علي بن خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بانه من اكبر مفاجآت هذه الانتخابات بدليل اكتساحه اغلب الأصوات من بقية المرشحين الاربعة ( خالد البو سعيدي وحسين سعيد ورهيف علامة وحافظ الدملج) خلال الجولة الاولى عندما حصل على 29 صوتا من أصل 45.
الأُسود يواصلون الاستعداد
ومن جهة أخرى واصل منتخبنا الوطني لكرة القدم وحداته التدريبية على ملعب الغرافة الثاني الذي خصصته اللجنة المنظمة للبطولة مكاناً لتدريب منتخبات المجموعة الرابعة ،حيث شهدت الوحدة التدريبية أمس الأول الأربعاء تصاعد همة اللاعبين لتنفيذ الأفكار والخطط التكتيكية التي وضعها المدرب الالماني وولفغانغ سيدكا ومساعده ناظم شاكر استعداداً للمباراة الاولى التي سيخوضها امام المنتخب الايراني في الساعة السابعة والربع بتوقيت بغداد من مساء يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الريان في افتتاح الجولة الاولى للمجموعة الرابعة.
وقال عبد الخالق مسعود الامين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم : ان مباراتنا مع ايران صعبة وتتسم بالغموض على صعيد الفريق المنافس حتى اللحظات الاخيرة قبل انطلاق المباراة لكون المنتخب الايراني من المرشحين الساخنين الى جانب منتخبنا على بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة واقدام مدرب ايران على اجراء تغييرات عدة في صفوف منتخبه خلال المباريات الودية التي لعبها في معسكره التدريبي الذي أقامه في الدوحة خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية أمام قطر وانغولا والجيش القطري أفصحت عن مكامن قوة المنتخب الإيراني ، فضلاً عن وجود نقاط ضعف دونها المدرب سيدكا في مفكرته .
وأضاف مسعود في حديث خص به (بعثة المدى) : ان لاعبينا مصممون على تقديم مستويات رائعة أمام المنتخب الإيراني ويحدوهم الأمل بإنهاء المباراة لصالحهم وخطف نقاطها الثلاث من اجل طمأنة الجماهير الرياضية العراقية التي ستزحف الى ملعب الريان بان الأسود قادرون على إعادة كأس آسيا إلى بغداد مرة أخرى .
وقلل مسعود المخاوف التي أثيرت في وسائل الإعلام الرياضية العراقية بشأن ضعف حراس المرمى الحاليين وعدم تناسب إمكاناتهم مع المسؤولية الكبيرة التي يدخل فيها منتخبنا البطولة بصفته بطلا لنسختها الأخيرة ، مؤكدا أنهم الأفضل حالياً ويمتازون بالثقة والبسالة للذود عن عرين المنتخب .
وأوضح : ان مدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم لديه الرؤية الجيدة عن أفضلية الحراس ولم يتردد لحظة واحدة في الإعراب عن ثقته الكبيرة بمحمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد ، وعليه فانه المسؤولاً الأول والأخير عن خياراته الفنية ونحن لا نتدخل في عملية اختيار من يجده صمام أمان للدفاع عن الكرة العراقية.
ونفى مسعود ان يكون اتحاد الكرة مسؤول عن عدم نيل الحارس الدولي السابق نور صبري فرصة أخرى مع المنتخب ، مؤكداً انه لا يوجد اي خلاف مع صبري الذي سبق ان رفعت العقوبة الانضباطية عنه عقب تقديمه اعتذاراً خطياً بخصوص انسحابه من وفد منتخبنا المشارك في بطولة كاس القارات 2009 التي اقيمت في جنوب أفريقيا ، وتم طي ملف تلك القضية التي أثرت على حالته النفسية في حينه لشعوره بالغبن أثناء المعسكر التدريبي والمباريات الرسمية في جوهانسبيرغ لعدم اعتماد المدرب الصربي بورا على قدراته وإناطته الثقة لزميله محمد كاصد الذي سرق الأضواء حتى من حراس مرمى عالميين مثل الاسباني كاسياس.
وطالب مسعود الاتحاد الآسيوي للعبة بضرورة اسناد حكام جيدين لإدارة مباريات البطولة ، وقال : برغم علمي ان الاتحاد المذكور قد اختار حكام النخبة في القارة لإدارة مباريات هذه البطولة بصورة تبعدها عن اي غمز او لمز مثلما حدث في البطولة السابقة .
ابتهاج قطري
وقد شهدت العاصمة القطرية الدوحة مظاهر ابتهاج في جميع قطاعات الدولة استعداداً للحدث القاري الكبير الذي تضيفه الدوحة للمرة الثانية في تاريخها لاسيما انه يتزامن بعد مدة من كسب قطر ملف تنظيم مونديال 2022 ويشعر المسؤولون عن الكرة القطرية بان كأس آسيا مطلب جماهيري مهم لدعم الحملة المونديالية وتأكيد جدارة (العنابي) بالتتويج واظهار استعداد قطر لتنظيم واحدة من انجح البطولات القارية مثلما حصل في العديد من البطولات والدورات التي وثقها التاريخ بامتياز بعد ان حققت نجاحا منقطع النظير.
ومن خلال جولة (بعثة المدى) في الملاعب القطرية والمراكز الإعلامية وأماكن تدريب المنتخبات الـ 16 المشاركة دونت ملاحظات عدة عن استعداد قطر الفعلي لتنظيم اكبر البطولات لما تمتلكه من منشآت رياضية ضخمة وملاكات فنية وإدارية تعمل ليل نهار من اجل عكس صورة جميلة وواقعية تثبت من خلالها للضيوف أنها جديرة بثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنحها شرف ضيافة مباريات كأس العالم بعد احد عشر عاماً من الآن .
وكانت الاستعدادات القطرية تجري على قدم وساق تأهباً لافتتاح البطولة الذي جرى أمس الجمعة بشكله المبسط متضمناً مشروعاً خيرياً إنسانياً بالاتفاق مع مع منظمة التغذية والزراعة في الأمم المتحدة من أجل مكافحة الجوع حيث قررت اللجنة العليا المنظمة لكأس آسيا 2011 تخصيص ريع مباراة الافتتاح بين قطر واوزبكستان من اجل نشر هذه الرسالة الإنسانية ومكافحة الجوع والبطالة التي يعانيهما اكثر من مليار شخص في العالم نتيجة الظروف الصعبة ، وكذلك للمساهمة في زيادة انتشار كرة القدم بين اللاعبين الشباب ولفت انظار الميسورين عبر تلك الرسالة إلى تلبية حاجة الفقراء.
غياب الأسد المرعب
واستقطب منتخبنا الوطني مزيداً من اهتمام وسائل الإعلام العالمية عبر مراسلي القنوات الفضائية وكبريات الصحف الرياضية الدولية التي حاول مندوبوها إجراء اللقاءات الموسعة مع المدرب سيدكا واسود الرافدين إلاّ ان التعليمات المشددة التي فرضها الوفد العراقي على اللاعبين وأخذهم الموافقة المسبقة من المدرب حالت دون استئثار تلك الوسائل بالتصريحات الدسمة مثلما كشف لنا ذلك الإعلامي الصيني كيم الذي يعتبر نفسه المشجع الأول للمنتخب العراقي والمولع بنقل اخبار اسود الرافدين الى بلد المليار نسمة حيث يطالبه رواد موقعه الالكتروني بمزيد من الصور واللقاءات عن أبطال آسيا خاصة اللاعب نشأت أكرام والمدافع باسم عباس الذي يشبهونه بالبرازيلي روبرتو كارلوس ، وسأل مستغربا عن أسباب عدم مرافقة الحارس نور صبري المنتخب إلى الدوحة ، لافتاً إلى ( الأسد المرعب) « كما يلقبه « يعد من بين الحراس الأبرز في آسيا ولا ينسى الجمهور الكوري الجنوبي صموده وإسهامه في وصول العراق إلى نهائي البطولة السابقة.
معاناة الإعلاميين
وكان للجهد السخي الذي بذله اعضاء لجنة التنسيق والعلاقات في اللجنة المحلية لبطولة كأس آسيا اثره الطيب على جميع الضيوف لاسيما بعد ان ذللت اللجنة كثير من العقبات على بعض الاعلاميين ممن رغبوا في تغطية البطولة عبر اشتراكهم في الموقع الالكتروني للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ولم يحصلوا على التصريح بالرغم من كونهم مضيفين ومنحوا فيزاً من السلطات القطرية التي سهلت عملية دخولهم في ضوء الدعوات الموجهة اليهم .
وبهذا الشأن أعربت منسقة الفعاليات الإعلامية في اللجنة المحلية المنظمة سارة عودة عن رغبة اللجنة بشمل جميع الإعلاميين الخدمات التي تسهل أداء مهامهم من حيث ضبط توقيتات نقلهم عبر الباصات وتأمين حضورهم المؤتمرات الصحفية وأماكن تدريب المنتخبات المشاركة .
بينما عانى كثير من الزملاء العاملين في الصحف والقنوات الفضائية الذين غص بهم مركز تصاريح الإعلاميين الرئيسي عدم تخصيص بطاقات لهم من الاتحاد الآسيوي وتباينت ردود الأفعال بشأن ذلك حيث ألقى ممثل الاتحاد تشاتان كولكاراني مدير القناة الإعلامية باللائمة على الإعلاميين لعدم تفعيلهم رابط الاشتراك في الموقع الرسمي للبطولة الذي يتيح لهم الحصول على تلك البطاقات ، ما حدا بأحد الإعلاميين السعوديين بالقول : ان لجنة الإعلام في الاتحاد الآسيوي معروفة منذ البطولات الماضية بأنها دائما تحرج الصحفيين وتضعهم في مطب البحث داخل دوامة عن بطاقة تعريفية بالرغم من تواجدهم على ارض قطر ونيل قسم كبير منهم دعوات تشريفية لحضور البطولة من اللجنة المنظمة ، داعيا الاتحاد نفسه إلى إناطة تلك المهمة بالدولة المنظمة للبطولة بالتنسيق معها لجنة الإعلام ، مشيراً إلى ان خبرة الموظفين الموجودين في الاتحاد القطري لكرة القدم قادرة على توفير تلك التصاريح للإعلامي وتدفعه لتغطية أحداث البطولة بكل يسر .
العراقية خارج الكونغرس!
وسجل المؤتمر الانتخابي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم غياباً تاماً للقنوات الرياضية العراقية بسبب عدم حصول فرق عملها على بطاقات التصريح التي حددت هذه المرة بالاتحاد الآسيوي نفسه وليست اللجنة المحلية في قطر بشكل اثار دهشة واستغراب الوفود المشاركة وخاصة وفد قناة الرياضية العراقية لما تمثله من اهمية لدى الشارع الرياضي العرقي لكونها القناة الرياضية المتخصصة الوحيدة في العراق وبعثت بوفد كبير لتغطية البطولة عبر تقارير يومية .
وقال الزميل طه ابو رغيف : إننا ناسف لعدم مواكبة مؤتمر انتخاب مجلس ( الكونغرس) الجديد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد ان صعّب موظفو الاتحاد القاري الموقف علينا ولم يصدروا تصريح الدخول للمؤتمر بالرغم من حملنا بطاقات تعريفية صادرة من مركز تصاريح الإعلاميين الرئيسي في اسباير .
صراحة البوسعيدي !
توقع خالد البو سعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ان تكون حظوظ منتخبنا الوطني قليلة بالحفاظ على اللقب القاري الذي احرزه عام 2007 في جاكرتا ، مسوغاً ذلك بان الاستعدادات العراقية فقيرة مقارنة بمنتخبات إيران والإمارات وكوريا الشمالية .
وأضاف : ان سوء الحظ ابعد المنتخب العُماني عن المشاركة في هذا التجمع الآسيوي المهم الذي ولد الحزن لدينا قبل الشارع الرياضي العُماني نظرا لمكانة منتخبنا بعد ان تصاعد مستواه اثر حصوله على لقب خليجي مسقط وما قدمه الفرنسي لوروا من جهد وعطاء في تكوين منتخب المستقبل الذي مازلنا نراه جديا وحافلا بالنتائج الذهبية.
ٍِوكشف البوسعيد لـ( بعثة المدى) : ان مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم سيعقد اجتماعا اليوم لمناقشة مستقبل المدرب الفرنسي لوروا وسيحدد في ضوء الاجتماع قرار بقائه من عدمه مع انه كان من انجح المدربين الذين عملوا في عُمان بدليل رفضه العروض الكثيرة التي قدمت إليه من منتخبات كبيرة في القارة الإفريقية .

ahmed9
2011-01-8, 15:28
ان شاء الل فوز المنتخب العراقي على ايران

mohammed RM
2011-01-8, 16:32
انشاء الله نفوز ونكسح ايران

Mudafar
2011-01-8, 18:18
يوسف سيف وعصام الشوالي معلقين لمباراتنا ضد الايراني


السلام عليكم

سيكون يوسف سيف وعصام الشوالي معلقين لمباراتنا مع المنتخب الايراني هذا مااعلن على الموقع الرسمي للجزيره الرياضيه وستنقل المباراه على ثلاث قنوات للجزيره الرياضيه هي الجزيره 1 والجزيره 4+والجزيره HD1


عصام الشولي معلق عااااااالمي

خبر كلش حلو

تحياتي

Mudafar
2011-01-8, 18:20
كاس آسيا 2011: المنتخب العراقي يعتمد على أبطال 2007 للدفاع عن اللقب



تعتبر مهمة الدفاع عن اللقب في أي بطولة مهمة غير سهلة، فالجميع يرغب في إزاحة البطل عن القمة. وتبدو مهمة المنتخب العراقي، بطل كأس آسيا في غاية الصعوبة لأنه سيواجه فرقا قوية في مجموعته الرابعة



يأمل المنتخب العراقي لكرة القدم في المحافظة على انجازه التاريخي الذي تحقق عام 2007 بحصوله على لقب بطل آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يشارك في النسخة الخامسة عشرة في الدوحة من ال 7 إلى ا 29 من الشهر الجاري. وشارك المنتخب العراقي في النهائيات الآسيوية ست مرات، بدأها عام 1972 في بانكوك ثم في طهران 1976 وأبو ظبي 1996 ولبنان 2000 والصين 2004 وجاكرتا 2007، حين توج بطلا بفوزه على السعودية في النهائي ب 1/صفر.


ويعول العراق في مشاركته السابعة على محترفيه وصناع انجازه في 2007 ، بعدما تبين للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الألماني فولفغانغ سيدكا، أن المنتخب لم يشهد تألقا واضحا للعديد من اللاعبين في السنوات الأربعة الماضية. ويضيف سيدكا عشية انطلاق منافسة الحفاظ على اللقب :"المحترفون الآن هم أكثر من غيرهم يستطيعون تحمل مسؤولية الدفاع عن اللقب، فهم يلعبون في أندية خارجية ويتمتعون بالخبرة والتجربة، ونأمل أن يعيدوا ما حققوه عام 2007". ولكن المدرب الألماني يعتقد ان التحضير لمشاركة أوسع للدماء الجديدة تبدو ليست بالمهمة السهلة، ويضيف: "صحيح أن هناك أسماء شابة قليلة العدد وجدت طريقها إلى المنتخب، لكن متأخرة كثيرا، ما دفعنا أن نعول على أصحاب الخبرة إلى جانب ضخ الدماء الجديدة".


مجموعة قوية ومهمة صعبة


وحول مدى استعداد المنتخب للبطولة قال سيدكا :"في الفترة الماضية كنا قلقين بعض الشيء لعدم اكتمال فعالية الأداء الجماعي للمنتخب، لكنه الآن بات على طريق المنافسة من أجل المحافظة على لقبه". وتابع الألماني سيدكا يقول :"لعبنا مباريات تجريبية عديدة ونتائجنا فيها أخذت خطا تصاعديا ، وحسن الإعداد والتحضير انعكس على طبيعة الأداء".


ويخشى المهتمون بشأن المنتخب العراقي وأنصاره بأن لا يتكرر سيناريو عام 2007، بعدما وجد المنتخب نفسه يسير على سكة الانتصارات المتتالية، معتبرين أنه هذه المرة سيخوض مواجهات الدور الأول أمام منتخبات قوية كإيران وكوريا الشمالية والإمارات. كما استغل سيدكا دورة غرب آسيا التي أقيمت فعالياتها قبل أكثر من شهرين في الاردن ضمن الاستعدادات لبطولة آسيا ، إذ لعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثالثة ، وفاز على اليمن ب 2/1 وعلى فلسطين ب 3/صفر، وخسر أمام إيران ب 1/2 وخرج من الدور الأول.


وفي مواجهاته الودية فاز العراق على قطر بهدف مقابل لا شيء ، ثم تغلب على الهند ب 2/صفر وتعادل مع الكويت ب 1/1 قبل انطلاق دورة الخليج في اليمن، حيث وقع فيها ضمن المجموعة الثانية فتعادل مع الإمارات ب صفر/صفر ، وفاز على البحرين ب 3/2 وتعادل مع عمان سلبا، وبلغ نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الكويت بركلات الترجيح 4/5.


وفي آخر المباريات التجريبية لكأس آسيا، خسر العراق أمام سوريا ب صفر/1 في السليمانية، وفاز عليها بالنتيجة نفسها في دمشق، ثم فاز على السعودية ب 1/صفر في الدمام، وخسر أمام الصين 2/3 في الدوحة أمس الأحد. وقد استقر اختيار المدرب الالماني سيدكا بعد المباريات الودية على تشكيلة تضم كافة نجوم المنتخب الذي أحرز لقب بطولة آسيا لعام 2007 مع ادخال مواهب جديدة . ويبقى خط الهجوم معززا بيونس محمود وعماد محمد .


مشاركات المنتخب آسيوياً


كانت انطلاقة منتخب العراق في نهائيات كأس آسيا متواضعة وبدأها في الدورة الخامسة عام 1972 حين خسر أمام إيران بثلاثية نظيفة وتعادل سلبا مع كوريا الجنوبية وبهدف لمثله مع تايلاند ليخرج في الدور الأول من البطولة.


وفي طهران عام 1976 خسر العراق أمام الكويت 2/3 وأمام الصين وإيران صفر/1، ثم غاب أربع دورات ، قبل أن يعود في الإمارات عام 1996 عندما فاز على إيران 2/1 وتايلاند 4/1 وخسر أمام السعودية صفر/1 في الدور الأول، وفي ربع النهائي خسر أمام الإمارات بالهدف الذهبي.


وفي عام 2000 فاز العراق على تايلاند 2/صفر ، وتعادل مع لبنان 2/2 وخسر أمام اليابان 1/4 ليخرج من الدور الأول، ثم عاد إلى ربع النهائي في الصين في عام 2004 قبل أن يودع البطولة بخسارته أمام منتخب البلد المضيف صفر/1، بعد أن تعادل مع اوزبكستان صفر/صفر وفاز على تركمانستان 3/2 والسعودية 2/1 في الدور الأول من تلك البطولة.


ذروة المشاركات العراقية كانت في النسخة الماضية عام 2007 حين تغلب العراق على استراليا 3/1 وتعادل مع تايلاند 1/1 ومع عمان صفر/صفر, ثم اجتاز فيتنام في ربع النهائي 2/صفر وكوريا الجنوبية في نصف النهائي بركلات الترجيح . وحسم المنتخب العراقي لقاء القمة مع السعودية بهدف لمهاجمه يونس محمود الذي مكن العراق لأول مرة بالفوز بلقب بطل كأس آسيا برأسية جميلة.

Mudafar
2011-01-8, 18:23
يونس محمود يتطلع لترك بصمة جديدة في كأس اسيا




يحتاج المهاجم العراقي يونس محمود إلى مواصلة التألق في الملاعب القطرية هذا الموسم ليعزز فرص بلاده في الدفاع عن لقب بطولة كأس اسيا لكرة القدم.

وسيلعب منتخب العراق - الذي احرز اللقب عام 2007 بعد التغلب على السعودية في المباراة النهائية بهدف نظيف سجله محمود - في هذه البطولة القارية ضمن المجموعة الرابعة القوية التي تضم كوريا الشمالية وإيران والإمارات.

ويعيش محمود الملقب بالسفاح حالة رائعة من التألق في قطر التي تستضيف كأس اسيا بداية من غد الجمعة وهو كلمة السر في انتصارات فريقه الغرافة حامل لقب الدوري القطري والذي يحتل المركز الثاني مع نهاية النصف الأول للمسابقة.

ولن تكون الملاعب القطرية غريبة على محمود الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد عشرة أهداف في هذا البلد الفائز الشهر الماضي بحق استضافة كأس العالم 2022 كما سبق له اللعب لفريقي الخور والعربي ويحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير المحلية.

وقال محمود الذي تعرض لانتقادات بعد فشله في تسجيل أي هدف لبلاده في كأس الخليج الأخيرة (خليجي 20) باليمن في تصريحات نشرتها صحيفة الحياة "سنذهب إلى الدوحة بصفتنا حامل اللقب للحفاظ على المكتسبات التي حققناها على مستوى القارة."

وأضاف المهاجم الذي يجيد ألعاب الهواء ويتمتع بقوة جسمانية ويمتاز بقدرته على المراوغة والتسديد من مسافات بعيدة أن منتخب العراق يحتاج فقط إلى ان يحالفه التوفيق الذي غاب عنه في كأس الخليج.

وسيكون محمود الذي أهدر ركلة جزاء في خليجي 20 مطالبا بالرد هذه المرة على انتقادات بظهوره مع ناديه الغرافة بشكل أفضل وأكثر خطورة من منتخب العراق خاصة مع توفر الظروف التي اعتاد عليها لكي يتألق ويمارس هوايته في هز شباك المنافسين.

وبدأ محمود الذي سيكمل في مارس اذار المقبل عامه الثامن والعشرين في اجتذاب الانظار عندما لعب مع فريق محافظة كركوك وقدم أداء جيدا ساعده على الانتقال بسرعة إلى أحد أعرق أندية بغداد وهو الطلبة قبل أن يلعب في الامارات وقطر.

وستتعلق امال العراقيين في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخ البلاد على اداء محمود الذي سيتعين عليه استعادة ذكريات التألق مع بلاده في النسخة الماضية من هذه البطولة القارية من أجل ترك المزيد من البصمات على ملاعب قطر.

وبدأ السفاح بالفعل في استعادة هذه الذكريات بتألقه مع العراق أمام السعودية في مباراة ودية أقيمت يوم 28 ديسمبر كانون الأول الماضي وانتهت بالفوز بهدف نظيف من ضربة رأس متقنة لمحمود الذي كان يستحق أيضا الحصول على ركلة جزاء.

Mudafar
2011-01-8, 19:05
تحياتي لكم اخواني الاعضاء

:good:

Ḿichaeł ĵacksoή
2011-01-9, 01:13
مجهود رائع منكم شباب وربي شايلين الرابطة شيل يعطيكم العافية..::قلب2:

وكل التوفيق للمنتخب الرائع الشقيق في كأس اسيا ..: ( 2011 )

mohammed RM
2011-01-9, 17:44
السلام عليكم
اعتقد هذه التشكيلة من اللاعبين هي الانسب
لعدم وجود افضل من اللاعبين المختارين
الطريقة الانسب للعب المنتخب الوطني
هي الطريقة الحالية التي يلعبها سيدكا لانها طريقة
هجومية بحتة ودفاعية بنفس الوقت وان سمحت لي بكتابة
التشكيلة الرائعة بالنسبة لي فهي كالاتي

محمد كاصد لحراسة المرمى
باسم عباس سلام شاكر علي حسين رحيمة سامال سعيد
قصي منير نشأت اكرم

هوار الملا محمد عماد محمد

علاء عبد الزهرة

يونس محمود

هذه التشكيلة الانسب بالنسبة لي وفي حال تقدمنا بالنتيجة اجراء ثلاث تبديلات وهي
احمد اياد بدلا من هوار الملا
خروج لعلاء او عماد ودخول سعد عبد الامير كلاعب ثالت في محور الوسط لقفل الوسط تماما
وهذه الخطة اعتبرها مثالية يتقنها كثيرا اليد مورينهو عند التقدم
ثالث تبديل وهو نزول مصطفى كريم بدلا من يونس محمود لضخ دماء جديدة للهجوم والاعتماد على الهجمات المرتدة
لسرعة مصطفى كريم وتمريرات نشأت الساحرة
اما في حال تأخرنا بالنتيجة لا سامح الله فالتغيرات كالأتي
نزول مصطفي كريم كلاعب مهاجم صريح مع يونس واضافة عماد محمد ليصبح الهجوم متكون من 3 لاعبين
ومن ورائهم هوار وعلاء ونزول لسعد عبد الامير بدلا من قصي منير
والتغيير الثالث سامر سعيد بدلا من عماد محمد وتقدم علاء عبد الزهرة الى الهجوم

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:30
مدرب منتخب العراق يمنع اللاعبين من التحدث الى وسائل الاعلام المختلفة

قال مصدر في وفد المنتخب العراقي لكرة القدم، السبت، ان المدرب سيدكا يفرض اسلوبا صارما في التعامل مع اللاعبين، من خلال لقائه بهم يوميا بعد وجبتي الغداء والعشاء، وانه منعهم من ادلاءهم بأية تصريحات للصحافة.
واوضح المصدر ان “المدرب الالماني وولف سيدكا يحاول ان يفرض صرامة في التعامل مع اللاعبين من خلال عقده اجتماعات يومية مع اعضاء المنتخب الوطني عقب وجبتي الغداء والعشاء، لمراجعة كل الامور واشعار اللاعبين بقيمة المهمة الموكلة على عاتقهم”.
وأضاف ان “سيدكا منع اللاعبين من التحدث الى وسائل الاعلام العربية والاجنبية دون اذن مسبق، كما انه رفض اقتراب اي شخص من اللاعبين خلال مدة تواجدهم في الفندق، حرصا على استقرارهم النفسي وابعاد اجواء الشحن النفسي عنهم ولتخفيف الضغط عليهم”.
وتابع ان “اللجنة المنظمة والاتحاد الاسيوي يتبعان انظمة مشددة للحفاظ على التوقيتات وسير الاعمال في كل امور البطولة حيث خصصت ظهيرة كل يوم لاقامة المؤتمرات الصحفية للمدربين قبل يوم واحد من مبارياتهم، لذا سيكون يوم الاثنين موعد المؤتمر الصحفي للمدرب سيدكا مع نظيره الايراني افشين قطبي، الى جانب لاعب او لاعبين من الفريقين”.
وزاد “سيتدرب لاعبونا الاثنين في نفس توقيت المباراة ايضا ولمدة ساعة واحدة على الملعب الرئيس لنادي الريان بحسب نظام البطولة في السماح بالتدرب على ملعب المباراة الذي سيحتضن المنتخب الايراني في توقيت آخر ايضا للتدرب على ملعب اللقاء”.اصوات العراق

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:32
كريم كردي: الانتقال للدور الثاني ليس ببعيد المنال

أكد مدرب فريق بغداد بكرة القدم كريم كردي ضرورة حسم نتيجة لقاء منتخبنا الوطني يوم غد الثلاثاء أمام المنتخب الإيراني وتحقيق الفوز عليه لضمان عبور الدور الأول من البطولة الذي لن يكون ببعيد المنال.وقال كردي في حديث لـ( المدى الرياضي) إن مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب إيران لن تخلو من الصعوبة وهي أصعب مباراة لمنتخبنا

في المجموعة لقوة الفريق المنافس وامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، لذلك فان المواجهة ستكون مثيرة، لكن هذا لا يلغي حظوظ المنتخبين الكوري الشمالي والإماراتي من المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.
وتوقع أن تنتهي مباراة يوم غد بين منتخبنا والمنتخب الإيراني بالتعادل نظرا لتقارب مستوى المنتخبين من النواحي الفنية والمهارية والبدنية للاعبين، فضلا عن ارتفاع التنظيم التكتيكي لهم داخل أرض الملعب، وباستطاعة لاعبينا انتزاع الفوز إذا ترجم المهاجمون الفرص إلى أهداف وظهر قائد الفريق يونس محمود بمستواه الفني المعهود.
وأضاف كردي أن على الملاك التدريبي للمنتخب بقيادة سيدكا العمل على إبعاد اللاعبين من المؤثرات الجانبية و التصريحات الإعلامية والتركيز على المباريات لتقديم أقصى ما لديهم من الإمكانات لتحقيق الانتصار ومواصلة المسيرة نحو الأدوار المتقدمة بنجاح.
وأشار إلى أن المباراة الأولى لكل فريق تعطي الصورة الواضحة له وهي التي تؤكد أحقيته بالتأهل من عدمه لذلك يجب على لاعبينا وملاكهم التدريبي وضع هذه الأمور بنظر الاعتبار.

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:33
مؤيد البدري يزور المنتخب الوطني

يحظى لاعبو منتخبنا بزيارات مستمرة من الشخصبات الرياضية العراقية التي تحاول ان تشد من أزرهم وترفع من معنوياتهم حيث حضر شيخ المعلقين الاستاذمؤيد البدري لاكثر من مرة كما يتردد المدربون العاملون في الدوحة بشكل متواصل في وقت تسود اجواء من الثقة والتفاؤل بين اللاعبين الذين يكثرون من المرح والمزاح داخل اروقة فندق شيراتون الذي يقيمون فيه الى جانب منتخبات فرق مجموعتنا الرابعة في مؤشرات ايجابية تخفف عن اللاعبين الضغط الاعلامي والجماهيري وهم يعرفون حجم المهمة الملقاة على عاتقهم كونهم يحملون لقب البطولة وتتركز الانظار نحوهم في كل شاردة وواردة.

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:34
لحد الان مافي فريق مرعب .......

صحيح انه لم تلعب بعد جميع فرق البطولة وحتى الفرق التي لعبت يجوز ماكشفت كل اوراقها ولكن في ظل هالمستويات ارى انه فريقنا افضل من باقي الفرق بكثير لو لعب بافضل مستوياته ماكو اي منافس اله هاي وجهة نظر قد تخيب وقد تصيب وبالتوفيق للاسود في الحفاظ عاللقب

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:36
█ █ ما هوه برأيك اضعف خطوط منتخبنا ؟؟؟ █ █


اود ان اطرح في هذا الموضوع فكره موجزه ومختصره عن تصورك

ما هو برأيك اضعف خط في خطوط منتخبنا ألاربعة من وجهة نظرك ؟

احب اني ابين وجهة نظري

اني ويا اسود الرافدين قلباً وقالباً.. (( بهل الحاله لحد يكولي متشائم))

مجرد اريد ابين لاعضاء مكع تحليل خبرائنا عن الاضعف

بالنسبه اليه....

اعتبر اضعف خط هوه حراسه المرمى... محمد حارس مرمى موهوب.. لكن ليش بحارس منتخب عراقي..

تحليلي..

حارس لا يتجاوز طوله 173 سم يعني بالعاميه...دك\دك

اشوفه باغلب الاحيان متردد ولا يجيد حسم المواقف والخروج للكره بصورة شجاعه..

اترك التعليق لكم..

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:38
الاسود يلبسون الابيض



حسب ما نقل عن موقع الاتحاد الأسيوي فان العراق في مباراته الأولى أمام المنتخب الإيراني سيرتدي الزي الأبيض وبالمقابل يرتدي المنتخب الإيراني الزي الأحمر

فإنشاء الله سيكون الأبيض فال خير علينا وعلى المنتخب في هذه المباراة

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:40
العائلات العراقية بالدوحة تساند لاعبيها بـ «الدولمة» و«الباجة»


مشهد معتاد في مقر إقامة «أسود الرافدين»
العائلات العراقية بالدوحة تساند لاعبيها بـ «الدولمة» و«الباجة»





مهدي كريم لاعب منتخب العراق يحمل طبق مأكولات عراقية





تاريخ النشر: الأحد 09 يناير 2011

الاتحاد

مشهد بات معتاداً وشبه يومي من الجماهير العراقية، حيث ترى مجموعة منها وقد أقبلت على فندق شيراتون الدوحة، حاملة في أيديها بعض المغلفات التي اتضح فيما بعد أنها مأكولات عراقية تعدها الأسر العراقية المقيمة في الدوحة، وتصر على أبنائها ليحملوها إلى لاعبي أسود الرافدين، وبدورهم يأتي الأبناء وربما الآباء أحياناً ومعهم هذه المأكولات وأشهرها “الدولمة” و”الباجة”، ويلتقون لاعبي المنتخب، ويهدونهم هذه المأكولات، التي لا يجد اللاعبون بداً من حملها معهم إلى المطعم أثناء الغداء، لتصبح في متناول الجميع.

بالطبع هذه اللمسة رغم ما تحمله من ارتباط بين الجماهير العراقية ومنتخبها، إلا أنها في المقابل قد تربك البرنامج الغذائي للاعبين، لا سيما أن عدداً من اللاعبين لا يستطيعون مقاومة الوجبات المحببة إلى شهية كل العراقيين، ولعل ذلك هو ما دفع وليد طبرة مدير المنتخب العراقي إلى تنبيه اللاعبين بأنه في الوقت الذي لا يجب عليهم أن يرفضوا هذه اللفتة من جماهيرهم، إلا أن عليهم أن ينتبهوا لأنفسهم، مؤكداً ثقته فيهم، وأنهم قادرون على التمييز بين ما يضرهم وما ينفعهم خلال البطولة.

كما أكد طبرة أنه لا يمكن بالطبع منع الجماهير العراقية عن مؤازرة فريقها، والتعبير بأية وسيلة تراها عن محبتها له، حتى لو كان بإحضار المأكولات إلى مقر إقامة اللاعبين، مشيراً إلى أنهم كعراقيين يدركون دلالة هذه اللفتة، النابعة من أصالة وعراقة الشعب العراقي والرابطة القوية التي تجعل أبناءه في أي بلد أسرة واحدة، مشيراً إلى أن من أهم سمات الفريق الوطني أنه رمز يلتف حوله كل العراقيين.




أما مهدي كريم لاعب المنتخب العراقي، والذي حمل بعض أطباق “الدولما” من الجماهير فقد أكد وهو في طريقه إلى المطعم، أنه لا يمكنهم على الإطلاق أن يرفضوا هدايا الأسر العراقية الموجودة بالدوحة، مشيراً إلى أن هذه اللفتة لا تتوقف عند حدود كونه طعام أحضره شخص ما إلى لاعب ما، وإنما تمتد إلى المشاعر التي غلفت هذه اللمسة، فهناك أم تشعر أن هنا أبناءها، وأب راقبها بكل حب وهي تعد لنا أحب الأصناف إلينا، وحملها الأب ومعه ابنه، تسبقهما سعادتهما بأنهما قدما شيئاً للمنتخب، وبالتالي فالمسألة أكبر من الطعام، لأنها تمتد إلى الرابطة والحب الكبيرين اللذين نمتن لهما ونقدرهما كثيراً، ويعد حافزاً لنا لبذل أكبر جهد ممكن خلال البطولة لإسعاد هذه الجماهير الوفية.


وعن مصير هذه الأكلات، ومدى تأثيرها على النظام الغذائي للفريق، والذي يكون صارماً في بعض الأحيان، قال مهدي: نحملها معنا إلى المطعم الخاص بالفريق، ونتذوقها دون أن نفرط فيها، خاصة إذا كنا على أبواب مباراة، وهذا التذوق يكفينا؛ لأننا نتذوق فيه محبة شعبنا والتفافه حولنا، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة ليست خاصة بتلك البطولة فقط، وإنما بأية بطولة نشارك فيها وتوجد بالبلد المستضيف جالية عراقية.

ومن بين الذين وجدوا بالأمس من الأسر العراقية كل من عمار العبيدي ويحيى إبراهيم وعبد الله أحمد محمد، والذين أجمعوا على أنهم يفعلون ذلك بدافع الحب للفريق، وكلون من ألوان الدعم والتسرية عن اللاعبين، وإشعارهم بأن كل الجماهير العراقية معهم، حتى ولو بإعداد وجبة محببة إليهم.

كما أجمعوا على أن “الحريم” في البيوت اتفقن أنه إذا وصل أسود الرافدين للنهائي، ستكون الحلوى “زنود الست” هي الطبق الرئيس الذي لن يخصص للاعبين فقط، وإنما للجماهير أيضاً، معربين عن أملهم في أن يتمكن المنتخب العراقي من الحفاظ على لقبه الذي كان مصدر سعادة وفخر لكل العراقيين.

ويرى عمار العبيدي أن الأطباق التي يعدونها تحمل رسالة منهم للاعبي الفريق بأنهم بين أهلهم وبيوتهم، وأن كل ما يحتاجون إليه رهن إشارتهم، مشيراً إلى أنهم دائمي الحضور للاطمئنان على البعثة والسؤال عن أي شيء ينقصها، كما يحرصون على حضور التدريبات، وأنهم سيوجدون بقوة في مباريات منتخب بلادهم للشد من أزره في طريقه للحفاظ على اللقب الآسيوي

المصدر

http://www.alittihad.ae/details.php?id=2839&y=2011

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:42
الاوزبكي رافشان ارماتوف حكماً لمبارة ايران والعراق


قررت لجنة الحكام الاسيوية اسناد مهمة تحكيم مبارة ايران والعراق للاوزبكي رفشان ارماتوف

المبارة ستقام يوم الثلاثاء المقبل في الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت الدوحة

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:43
دعوة للتفاؤل قبل مواجهة الخصم الإيراني



هذا الموضوع دعوةً مني للتفاؤل في كل شيء حتى وإن كان مبالغاً فيه ، وإذا كانت هناك بعض الأمور الواجب انتقادها ، فأتمنى تركها بعد نهاية البطولة ( التي ستكون عراقية ) ، هذا التفاؤل مهم لمنتخبنا قبل مواجهة الخصم الإيراني ، خصوصاً ونحن نرى منتخبات خليجية ( السعودية كمثال ) لم يتوقفوا ولو للحظة في الهجوم والذبح المستمر لمنتخبهم وخصوصاً لمدربهم (بيسيرو) الذي أحييه على تحمله الأسطوري لوابل النقد من جميع القنوات سعودية كانت أو خليجية وأعتقد أن السبب الرئيسي الأول في المستوى الهزيل للمنتخب السعودي هو الإعلام السعودي أولاً ، وغياب المواهب السعودية ثانياً ، نحن لن نتشاءم في أي شيء بل سنفوز في كل المباريات وسنتجاز دوراً تلو الآخر ، وهدفنا واضح ومعلن ومنشود لجميع الفرق ، وهو كأس آسيا ، ولن يخيفنا أي فريق ، واليابان مجرد مرشح على الورق ، وجميعنا شاهدنا كيف تعذب الساموراي أمام أبناء حمد

أحب أن أنوه لنقطة مهمة ، وهي أن منتخبنا في آخر أربعة سنين ، وبغض النظر عن الانضباط التكتيكي والمهارات والغيرة العراقية ، فهو الآن أصبح أقوى منتخب في آسيا من الناحية البدنية ، ورغم أنها ليست الأمر الوحيد في كرة القدم ، إلا أنها أصبحت أمراً مهماً في كرة القدم الحالية ، فلا أعتقد أن هناك أي منتخب في آسيا يستطيع التفوق على لاعبي منتخبنا بدنياً في أي ثنائية ، سواءاً كانت في الهواء ، أو على الأرض ، وقد يأتي بعدنا من هذه الناحية ، المنتخب الأسترالي ثم الإيراني

محمد كاصد : خليفة نور صبري في حراسة المرمى ، قدم أداءاً إسطورياً في كأس القارات ، ويمتاز كاصد بالدرجة الأولى بردة فعله الخرافية ، والتي جعلت توريس وفيا يصفقان له وكأنهما مشاهدان جالسان مع الجمهور العراقي في الملعب ، ولن ترى كاصد بعد الآن باق في مرماه عند توزيع الكرات العرضية ، بل ستراه أسداً طائراً أمام أعتى مهاجمي آسيا ( إن كان هناك مهاجمين فعليين في آسيا )

سلام شاكر وعلي حسين رحيمة : يا إلهي على هذا الثنائي الصلب ، التفاهم والإنسجام والكيمياء بين هذا الثنائي ، أصبح الميزة الأساسية لقوة خط الدفاع العراقي ، فسلام شاكر لا يدع كرة هوائية تفلت منه بل وكأنك تراه أحياناً يقف في الهواء عند قفزه على الكرة ، أما علي حسين رحيمة فأصبح يمتاز بهدوء وخبرة يـُحسد عليهما ، ولا يخسر مواجهة مع مهاجم إلا نادراً

باسم عباس : الظهير العصري والذي وفي رأيي الشخصي مستواه لا ينتمي للقارة الآسيوية ، فهذا اللاعب يتمتع بأعلى درجة من الغيرة والقتالية بين أفراد المنتخب ، وأداءه الدفاعي في الجهة اليسرى ومقصاته الكارلوسية ، لا تقل بتاتاً عن أداءه الهجومي ومساندته الهجومية الدائمة ، وكأنه يلعب بأربع رئات

مهدي كريم : كنت أرى في هذا اللاعب حساً دفاعياً يـُضاف على الحس الهجومي الذي يمتلكه أصلاً ، وبالفعل عندما حوّله سيدكا لمركز الظهير ، أظهر مهدي قدراتاً بدنية رائعة في التصدي للهجمات ، وأتمنى أن يكون أساسياً أمام إيران

قصي منير : صخرة الإرتكاز وأكثر لاعبي منتخبنا إستقراراً من الناحية الفنية والبدنية ، ومع مجيء سيدكا أصبح لقصي أدواراً هجومية أكبر من السابق ، بالإضافة لشراسته في افتكاك الكرات من وسط الملعب ، ولن يخيف قصي لا إيراني ولا صيني ولا ياباني ولا كوري ولا خليجي

هوار ملا محمد : الخبرة تزداد عند هذا اللاعب مع الأدوار الدفاعية الجديدة التي يقوم بها ، كل ما أتمناه أن يتولى هوار جميع الكرات الثابتة ، سواءاً كانت ركلة جزاء أو ركلة ركنية من اليمين أو من اليسار أو ضربة حرة من مسافة قريبة ، لأن هوار اثبت منذ وقت طويل بأنه اختصاصي متميز في الركلات الثابتة

نشأت أكرم : الميزة الأساسية لهذا اللاعب ، أن مستواه يتصاعد بشكل مخيف من مباراة لأخرى ، وعندما يصل مستواه للذروة فأن المنتخب العراقي من المستحيل أن يخسر ، وخير دليل في مباراتنا أمام الكويت في خليجي عشرين ، عندما كان نشأت في كل مكان في وسط الملعب ، وسحرنا بتمريراته المعهودة ورؤيته الرائعة ، وقراءته الصحيحة للهجمات العراقية

عماد محمد : الدور الجديد من عماد هو اللعب على الجناح الأيمن وعماد يتميز بمهارات سريعة تفيده في تجاوز الظهير الذي يلعب على جهته ، وسامر سعيد البديل لديه قوة انفجارية هائلة وكرات عرضية دقيقة

علاء عبد الزهرة : يكفي شهادة المحلل المصري ( بيومي ) الذي قال بأن مستوى هذا اللاعب ، ينتمي للمستويات الأوربية

يونس محمود : الأسد يونس حتى وإن لم يسجل ، فوجوده يفرض هيبة على المنافسين ، ناهيك عن الشخصية القوية التي تؤهله لقيادة منتخبنا للكأس الثانية ، وعند المباريات الحاسمة ، يونس يسجل ولا يخيب الظن ، وسيحطم رقم الإيراني دائي في عدد الأهداف في كؤوس آسيا

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:47
السلام عليكم ,,,نقاط القوة ونقاط الضعف لمنتخبنا الوطني


يعرف الجميع ان جمهورنا الرياضي متقلب الاراء في المدرب الذي يتولى تدريب منتخبنا الوطني

فارجوا من الاخوان ان يعطوني نقاط الضعف ونقاط القوة لمنتخبنا الوطني لكي نعرف ما عمله مدرب منتخبنا للفريق ,لكي نعلم ما اضافه المدرب للفريق,وبعد المبارة نقدر نحكم على المدرب

وارجوا من الاخوان عدم الكلام خارج الموضوع

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:49
منتخبنا الوطني قادر على الأحتفاظ باللقب الأسيوي للمرة الثانية على التوالي


ما هي ألا يوم ويخوض منتخبنا الوطني حملة الدفاع عن لقبه الأسيوي بأول مباراة له في بطولة كأس اسيا امام المنتخب

الأيراني بعد غد الثلاثاء

وقبيل ان يخوض منتخبنا الوطني هذه المباراة الأولى فأن الغالبية من الجماهير العراقية هي متفائلة في ان يحقق منتخبنا

الوطني نتائج مميزة واداء رائع في هذه البطولة

وذلك لأن ما قدمناه في بطولة الخليج وفي مبارياتنا الودية ضد سوريا والسعودية والصين يبشر بخير لمنتخبنا الوطني

وخصوصا اننا نمتلك كادر تدريبي مميز بقيادة المدرب الألماني سيدكا وبصماته كانت واضحة على منتخبنا الوطني

في المباريات الماضية

وايضا ان تشكيلة منتخبنا الوطني تضم خليط من اللاعبين الخبرة والشباب والتشكيلة الأحتياطية هي بنفس التشكيلة

الأساسية

وانا برأيي المتواضع ان تشكيلة منتخبنا الوطني في هذه البطولة هي اقوى من تشكيلتنا عندما احرزنا اللقب في سنة 2007

ولهذا فأننا متفائلون في ان يذهب منتخبنا الوطني بعيدا في هذه البطولة ويحافظ على اللقب الأسيوي

وايضا ان تواجد ابرز اعمدة منتخبنا الوطني في الدوري القطري سيساهم في ان يحققوا مع منتخبنا الوطني نتائج ايجابية

ويحافظوا على اللقب الأسيوي الغالي

وبدون مبالغة فأن مستوانا الفني يؤهلنا لكي نهزم اقوى الفرق الأسيوية لأن لاعبينا وصلوا الى الخبرة الكبيرة من خلال

مشاركتهم في العديد من البطولات

وايضا ان خطوطنا الفنية جميعها متكاملة فقط تحفظي على حراسة المرمى وليس الحارس الأساسي اقصد

وبالنسبة للخطوط الأخرى فهي متكاملة جميعا وحتى اللاعبين الأحتياط هم بمستوى اللاعبين الأساسيين

ولهذا فلا خوف على منتخبنا الوطني رغم وقوعنا في المجموعة الحديدية مع ايران وكوريا الشمالية والأمارات

وهذه الأسباب التي ذكرتها هي التي تجلعني متفائلا في ان اقول ان منتخبنا الوطني قادر على الأحتفاظ باللقب الأسيوي

للمرة الثانية على التوالي

وكل قلوبنا وعقولنا معكم يا لاعبينا الأبطال ونحن من هذا المنبر الأعلامي سوف لن نقصر معكم ابدا وسوف نؤازركم

ونكون معكم في السراء والضراء

وثقتنا كبيرة بكم على ان تزرعوا الفرحة والبسمه على وجوه الشعب العراقي جميعا وتفرحوننا مثل ما فعلتم في سنة

2007

وان شاء الله ان شاء الله سيكون اللقب الأسيوي عراقي للمرة الثانية على توالي

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:51
توتر بين سيدكا والإعلاميين





الدوحة (الاتحاد)
سادت أجواء من التوتر بين المدير الفني للمنتخب العراقي الألماني سيدكا، وأحد الإعلاميين الرياضيين العراقيين المرافقين لمنتخب بلادهم لتغطية مشاركته في نهائيات آسيا بالدوحة، عندما طلب من أحد الإعلاميين مغادرة المطعم الذي كان يتواجد فيه لاعبو المنتخب أثناء فترة العشاء مساء أمس في فندق هوليداي فيلا.ورفض سيدكا تواجد واحتكاك أي صحفي وإعلامي رياضي عراقي مع اللاعبين، مبدياً حرصه على أن يكون اللاعبون بعيداً عن التصريحات أو تحت الضغوط الإعلامية والصحفية، وتدخل أثناء المشادة الكلامية بين الإعلامي وسيدكا إعلاميون آخرون وبعض لاعبي المنتخب من أجل إنهاء وتسوية الأمور.

وترك الموقف الذي اتخذه سيدكا أثراً سيئاً لدى الصحفيين العراقيين الذين أبدوا تذمراً واستياءً من تصرفات المدير الفني للمنتخب العراقي الذي كان بإمكانه أن ينهي تلك المظاهر بهدوء دون توتر. وكان بعض اللاعبين العراقيين قريبين من أعضاء البعثة الإعلامية يتجاذبون أطراف الحديث مما أثار ذلك حفيظة أحد أفراد الجهاز الإداري للمنتخب العراقي الذي سارع لإبلاغ سيدكا بذلك ليهرع الأخير غاضباً صوب الإعلاميين العراقيين.
على صعيد متصل فقد منع المدير الفني سيدكا اللاعبين من الادلاء باي تصريح اعلامي الا باخذ موافقه منه شخصيا

ومضه..اعتقد ان العصبيه والتوتر الذي اصاب سيدكا ياتي من محاولاته المستمره والمتكرره ولكن بدون فائده لابعاد اللاعبين عن الاعلام او الاعلام عن اللاعبين لما له من تاثير سلبي على المنتخب
يعني بالعراقي حاول الف مره بالعيني والاغاتي ومفاد لحد ما انفجر بوجه صاحبنه الاعلامي العراقي

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:54
أسود الرافدين يقتحمون سوق واقف قبل مواجهة إيران !!!


قبل مباراتهم الهمة مع إيران حصل لاعبو المنتخب العراقي الملقب بأسود الرافدين على لحظات استجمام وسكينة في سوق واقف التاريخي، حيث قاموا بجولة أمس في السوق، للخروج من حالة الضغوط المصاحبة لمباراتهم الافتتاحية مع المنتخب الإيراني في المجموعة الرابعة والتي تنطلق غداً.

وخلافاً لعادتهم اليومية بتناول وجبة الغداء في مطعم فندق الشيراتون محل إقامتهم، فقد تناول اللاعبون بالأمس وجبة الغداء في غرفة يونس محمود نجم الفريق، حيث كانــت الفرصـة متاحـة أمامهم للحـديـث بأريحيـة تامة عن مبـاراة الغد أمـام إيران وضرورة الفـوز بها، بعيـداً عـن أعين ومسامع النزلاء، ومن بينهم لاعبو المنتخب الإيراني الذين يقيمون بذات الفندق.

واحتشد اللاعبون في غرفة يونس محمود، واحتاج الأمر إلى الاستعانة بإدارة الفندق لتوفير طاولات ومقاعد إضافية في الغرفة، وبالرغم من ذلك، افترش بعض اللاعبين أرضية الغرفة، وتناول الجميع الغداء في أجواء غلب عليها المرح، وجاءت لتؤكد وحدة لاعبي العراق وأنهم على قلب رجل واحد.

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:57
غياب مسؤولي الكرة العراقية يثير علامات الاستفهام


باستثناء حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة العراقي، لا يتواجد أي مسؤول من بلاد الرافدين في البطولة، الأمر الذي أثار علامات استفهام كثيرة حتى بين العراقيين أنفسهم، لا سيما في ظل تطلع العراق إلى تنظيم “خليجي 21”، وحاجتها إلى الوقوف على التجربة القطرية في التنظيم، ويرى الكثيرون أنه كان حرياً بها أن ترسل وفداً يتابع التجربة القطرية، إذا كانوا جادين في طلب الاستضافة للبطولة الخليجية.
يأتي ذلك، في الوقت الذي أكد فيه مدير المنتخب العراقي وليد طبرة لفكرة إقامة خليجي 21 في العراق، مشيراً إلى أنه سبق أن طالب اتحاد الكرة العراقي بعدم التقدم بطلب استضافتها، لعدم توافر مقومات الاستضافة.

ويرسل لاعبو ومسؤولو المنتخب العراقي من آن لآخر رسائل مبطنة لمسؤولي الكرة في بلادهم، تركز على التجاهل الذي يعاني منه أسود الرافدين على جميع المستويات، وكان من أكثر التصريحات تأثيراً في أروقة البطولة، ما قاله طبرة حول أن الفريق لم يدعم من بلاده ولو بدينار واحد، وكل ما حصل عليه من دعم هو سلام الحكومة الذي نقله «السفير» للاعبين

وتوقع طبرة مضي منتخب بلاده قدماً في البطولة نحو الحفاظ على لقبه الذي يحمله من البطولة السابقة، كما حصر الصراع على اللقب بينهم ومنتخبات كوريا الجنوبية واليابان والسعودية.

المصدر.جريده الاتحاد القطرية

Madridista eVeR
2011-01-10, 10:58
اخر اخبار معقل الاسود زيارة الشيخ حمد لمقر الاسود و...



زار مساء اليوم سعادة الشيخ /حمد بن خليفة آل ثاني مقر منتخبنا الوطني في جلسة ودية اخوية لمدة نصف ساعة أبدى خلالها دعمه الكامل للمنتخب الوطني وسؤاله عن ما اذا كان المنتخب ينقصهم أي شي ، وحث الشيخ حمد أفراد لاعبي المنتخب على تقديم أقصى مالديهم للفوز في مباراتهم القادمة.

*من خلال التقسيمة التي لعب بها السيد سيدكا خلال التمرين في اليومين الماضيين نجد أنه وبنسبة 99% سيتم اشراك مهدي كريم بدلا عن باسم عباس ، حيث لعب مهدي في هذا المركز في اخر الوحدات التدريبية وللامانة مهدي كان رائعاً ومتهوجا كالعادة خلال التدريبات بانتظار التمرين النهائي ليوم غد للوقوف على التشكيلة النهائية للفريق.

Madridista eVeR
2011-01-10, 11:00
يا اسودنا نهتف لكم من قلوبنا وضمائرنا .. فتسمعون ...........


قرأت في بعض مقالات اخواننا الاعضاء عن بعض المضايقات في تذاكر الدحول لملعب مباراتنا مع ايران .. وهذا ما تعودنا عليه..

فاذا كانت هذه العملية مقصودة او غير مقصودة ..فانا اقول

اسودنا يامن عودتم العالم على غيرتكم ونخوتكم .. فجروا غيرتكم ونخوتكم باقدامكم وصولوا وجولوا في الملعب ولا تدعوا للمطبات سبيلا لعرقلة سحركم ..

ونحن بملايين ضمائرنا وقلوبنا ..نهتف لكم من زاخو ودهوك والموصل وصلاح الدين وبغداد والرمادي والنجف مرورا بالديوانية وذي قار والبصرة والفاو ..وووو

نهتف قبل حناجرنا وستسمعون هتافنا بقلوبكم وضمائركم قبل اذانكم فلا حاجة لكم بهتافات الملعب على اهميتها ولن ترهبكم بعون الله هتافات الخصوم على كثرتها فهي

امامكم بحول الله وقدرته غثاء كغثاء السيل وان كان عرم!!

فوزوا بدعوات الامهات والشيوخ والاطفال.. فوزوا بدمعة المحتاجين والمغتربين وحنينهم لتراب الوطن .. فوزوا بدعوة المظلومين والمقهورين ..

واعيدوا البسمة التي رسمتموها على شفاهنا من بين ركام الحزن الدفين

فالى الملتقى يا صناع النصر والفرح الاكيد ان شاء الله

Madridista eVeR
2011-01-10, 11:02
دعواتكم ياعراقيين

هيه اجيب الكاس للبغداد

mohammed RM
2011-01-11, 14:36
انشاء الله مباراة ايران تكون بدايه للحفاظ على اللقب

فـرآشــۃ مـدريـد
2011-01-11, 18:00
http://farm6.static.flickr.com/5169/5287393654_c6bdc37a01.jpg


كل التوفيق للمنتخب العراقي أمام نظيره الإيراني
وان شالله يسجلون اول فوز عربي على فريق اجنبي في البطوله
وثاني فوز عربي في آسيا 2011 .. :قلب2:


بالتوفيق لكم ..

KLA$H CeNa
2011-01-11, 22:32
ســلآإأآم ..

شبــآإب هــآإرد لكـ لكـم
ع الـخسـآإره مـن إيـرآن ،

وإن شــآإء الله تــعووضونهـآإ
فـي الج‘‘ــآيـــآإت ..


عــوآإأفــي ..

Madridista eVeR
2011-01-12, 16:53
هاردلك لمنتخبنا
واعذرونا اذا صرنه هواي ماداخلين

عندي ضروف والله

Madridista eVeR
2011-01-12, 16:59
اخطاء سيدكا وليس اللاعبون




لدي ملاحظات سجلتها على مباراة الامس مع ايرانوهي كالتالي:

1-اخفاق سيدكا في خلق تفاهم بين حارس المرمى والدفاع (توزيع واجبات الدفاع وتنظيمة اثناء الهجمات وصد الكرات الثابتة).

2-عدم تمكن سيدكا من اختيار التشكيلة الملائمة التي تنفع مع قدرات الفريق الايراني وبالاخص في منطقة دفاعنا.

3-اعتمادنا على الكرات الطويلة التي قطعت دائما.

4-عدم الاعتماد على العرضيات وتهميش دور الاشباه وتحديدا ضعف كفاءة هوار الملحوظة

5-المخاطرة بزج لاعب شاب في منطقة الدفاع الحساسة.

6-الاعتماد على تكتيك متراجع في الشوط الثاني.



لكن اعتقد ان هذه اخطاء بالامكان تفاديها بسهولة خصوصا انه من المعتاد ان يتعادل المنتخب او ان يخسر في اولى مبارياته غالبا لأن هذا يستند الى الطبيعة النفسية للمواطن العراقي الذي يعتمد على مبدأ الانتفاض من الداخل ومحاولته خلق جو نفسي يتصف بالتحدي وقهر المستحيل، فمن هذا المنطلق اقول (انشاء الله) اننا نستطيع ان نتغلب على انفسنا واخطاءنا ونضمن الانتقال الى المرحلة المقبلة اذاما اردنا ذلك بعد التوكل على الله الذي لايرجى فضل الامنه (ونصر من الله وفتح قريب)

Madridista eVeR
2011-01-12, 17:02
احصائيات لمباراة منتخبنا مع ايران



1 الأهداف 2
1 صنع أهداف 1
4-4-2 التشكيلة 4-4-2
6 (3) تسديدات (على المرمى) 16 (6)
4 تسديدات صدت 2
- (-) ركلات جزاء (سجلت) - (-)
17 تمريرات عرضية 16
25 أخطاء 19
3 تسلل -
5 ركلات ركنية 5
1 بطاقات صفراء -
- بطاقات حمراء -
323 عدد اللمسات 515
118 تمريرات 201
13 قطع الكرة 46
2 صد لاعب 2
2 إلتقاط -
11 تحديات 18
39% نسبة الإستحواذ 61%

Madridista eVeR
2011-01-12, 17:07
اتمنى ان نكون موضوعيين في نقدنا



السلام على كل احبتي في منتدانا العزيز

اخواني الاعزاء خسارة المنتخب العراقي ليست نهاية المطاف.قد يقول الكثير من الاخوه انني بطران وليس لدي حس وطني ومن المسميات الاخرى اتقبل نقدكم وكلامكم بكل رحابة صدر.لكن لنكن موضوعيين في نقدنا ولتكن ثقافتنا الرياضيه هي التي تعبر عن تقييمنا ونقدنا للمدرب ولكل اللاعبين.ابدا من المشكله الاولى التي تناولها المعلقون وهي اشراك مهدي بدل من باسم .حيث راح الجميع بين مؤيد ومعارض وكل منهم ادلى بدلوه لكن عابهم التعامل مع الموضوع بالعاطفه. وتناسوا التقييم الفني للمركز الذي يشغله اللاعب.حين يشرك المدرب لاعب في مركز مغاير لم شغله طيلة تواجده مع المنتخب لفتره طويله هذه هي الطامه الكبرى هل يعقل ان يشغل هذا اللاعب المركز بجداره .اكيد الجواب بالنفي . لماذا؟ اللاعب يشغل مركزه بحس المركز اي ردة فعله تكون اسرع من اللاعب الذي يشغله بالنيابه القسريه.حيث اللاعب صاحب المركز الاصلي يكون حسه وردة فعله اسرع من البديل القسري كون اللاعب البديل يتناسى مركزه الجديد ولا يتأقلم معه بمباراة او اكثر كونه لايجيده بجداره .وهذا ماحصل بمركز المدافع اليسار لمنتخبنا.وكيف ترك مهدي كريم اللاعب الايراني يتحرك بكل حريه وتم تسجيل الهدف بكل سهوله.وشاهدنا كل اختراقات المنتخب الايراني وطلعاته الهجوميه هي من جهة مهدي كريم.وماتسبب منها الهدف الاول بخطأ من هوار وعدم تغطيه مهدي كريم الصحيحه حيث ترك اللاعب الايراني يتحرك بكل حريه ونرى بعد تسجيل الهدف الايراني كيف كانت ردة فعل صاحب الهدف بكل برود ولم يبالغ بالاحتفال بالهدف كونه جاء من حاله مريحه.المشكله الثانيه هي خطأ المدرب بعدم لعب اوراقه البديله بالشكل الصحيح في الشوط الثاني .وبالاخص في منطقة الوسط التي عابه البطء في التحضير ولم يكن لها اي دور مؤثر في المباراة بالأمس كان الاجدر بالمدرب تغيير احد لاعبي الوسط الذي من مده طويله يعاب عليه البطئ في التحضير الى وهو اللاعب نشأت حيث الاحتفاظ بالكره بدون داعي لمده طويله وفي عز هجمات المنتخب نراه يقوم بالعوده بالكره الى الخلف لماذا لا احد يعرف.الى كان الأجدر بالمدرب ان يشرك اللاعب المهاري كرار بدل من علاء .والطامه الاكبر هي تغيير اللاعب عماد المثابر وكان شعله وهاجه في الملعب بطلعاته الذكيه اشرك بدله منه اللاعب سامر اللذي لايملك ثقافة االملعب كونه في اول كره له تعامل معها بكل سوء حين فقد الكره وضرب اللاعب الايراني وتسبب في ضربه حره مع كارت اصفر وهدف اي ثقافه يملكها هذا اللاعب البديل.هنا يظهر دور المدرب وعقليته في التعامل مع المباراة.كيف اخرج لاعب له رهبته في الملاعب الأيرانيه بلاعب جديد على الساحه الدوليه.وكذلك اشراك لاعب مدافع بدلاً من اللاعب المصاب سلام شاكر وهذا اللاعب البديل لم نراه طيلة المباريات التجريبيه اي لم يشركه المدرب في اي مباراة كيف يتم اشراكه في هكذا مباراة حساسه ورأيناه كيف تعامل بأرتباك مع احدى الكرات وكاد ان يتسبب بهدف.وكذلك الهدف الثاني كان له دور في عدم التعامل مع الكره واللاعب.نأمل من المدرب واللاعبين ان تكون لهم هذه المباراة بمثابة درس وان يتجاوزوا مامر به المنتخب من اخفاق في اول ظهور له في البطوله والتعويض بالمبارتين الاخريين كونهما سيكونان حاسمتين

Madridista eVeR
2011-01-12, 17:10
الحمد لله خسر العراق


السلام عليكم

قبل ان ترد لمجرد قراءة العنوان اكمل قراءة الموضوع

تسمرت يوم امس وانا اتابع المباراة مع عائلتي

ووضعت امامي علبه السكائر الذي احاول ان اقطعه

ولكن يبدوا ان قطعها امرا صعبا في هذه الضروف

وفي السيجارة الثالثة تقريبا سجلنا الهدف قفزت من مكاني وانا اصرخ

الله ... الله ... الحمد لله ... الحمد لله

لكن وبعد القفزة من الطبيعي ان اسقط ارضا ولكني تفاجأت بعائلتي ايضا

وهنا ادركت صوت الرصاص الذي ملئ السماء

هدف فقط وانطلقت العيارات النارية فماذا سوف يحدث لو فاز العراق

لا سامح الله

نعم اقول لا سامح الله ولا اتوقع ان هنالك من يشجع العراق بقدري

(( هكذا اقول وهكذا يقول الجميع ))

نعم الفوز غالي علينا ولكن حياة الناس اهم واغلى من مباراة قد

نفوز بها او قد نخسر !!!

Madridista eVeR
2011-01-12, 17:29
الى كل لاعبي منتخبنا الوطني وبالاخص الكابتن يونس محمود


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع باختصار ,, وبعيدا عن نتيجة مباراة الامس ( اخذت الشر وراحت )
تذكرت كلام الكابتن نور صبري حول ركلة جزاء احمد مناجد ضد كوريا ج في نصف النهائي 2007
عندما قال لاحمد ( احمد ضيعها ولا يهمك راح اصد اللي بعدها )
وانا اقول للكابتن يونس محمود ولكل لاعبي منتخبنا
ولا يهمكم من خسارة امس فحتى لو لاسامح الله وخرجتم من الدور الاول فاني انتضر مولود في شهر
اذار واذا كان المولود ولد سأسميه على اسم كابتن الفريق يونس
هذا ما استطيع ان اعبر به عن حبي لكم
لكم مني كل التقدير والاحترام
ولن اطالبكم بشيء في البطولة لاني اعرفكم جيدا انكم لم ولن
تقصرون بشيء تجاه جمهوركم وشعبكم
موفقين باذنه تعالى
تقبلوا تحياتي

Madridista eVeR
2011-01-12, 17:31
انشاء الله ايفوز

العراق في المبارتيين القادمتين

ونتاهل مع الامارات

Madridista eVeR
2011-01-12, 17:35
سلام شاكر: الإصابة منعتني من اكمال المباراة ولم يحدث اي خلاف اثناء الاستراحة




كشف قلب دفاع المنتخب العراقي بكرة القدم الاربعاء ،انه اصيب في مباراة يوم امس بالعضلة الضامة خلال مباراة المنتخب العراقي امام نظيره الايراني التي جرت يوم امس في قطر ضمن المجموعة الرابعة لمنافسات كأس اسيا والتي انتهت لصالح ايران 2-1 .

وقال سلام شاكر عبر اتصال هاتفي من قطر لوكالة كردستان للانباء (اكانيوز) اليوم انه "تعرض للاصابة في نهاية الشوط الاول الا انه تحامل عليها حتى اعلن حكم اللقاء عن انتهاء الشوط الاول " ،مبينا ان "طبيب المنتخب العراقي حاول معالجته ليعود الى المباراة الا ان حالته كانت صعبة ولم يتمكن من الاستمرار في المباراة مما دعى المدرب سيدكا باستبداله على الفور باللاعب احمد ابراهيم" .

ونفى سلام ان "يكون هنالك خلاف حدث بينه وبين المدرب او اي زميل خلال فترة الاستراحة مابين الشوطين ،مؤكدا "انه كان يتمنى اكمال المباراة لولا الاصابة التي لحقت به" .

واوضح ان "مشاركته في المباراة المقبلة امام الامارات متعلقة بوصول اصابته الى مرحلة الشفاء التام وتعليمات الطبيب المعالج" ،لافتا الى انه "يطمح اللعب في المباريات المقبلة وتقديم مستوى جيد خلال اللقاء وتعويض مافات المنتخب من خسارة اولى امام ايران".

يذكر ان سلام شاكر يحترف حاليا في الدوري القطري مع فريق نادي الخور للموسم الثاني على التوالي ، وكان فريق اربيل اخر الفرق التي مثلها محليا قبل التوجه الى قطر.

Madridista eVeR
2011-01-12, 18:05
ألسلام عليكم

في خبر عاجل على قناة الجزيره بثته قبل دقائق

اعلن الاتحاد ألعراقي المركزي لكرة ألقدم عن

تجديد ألثقه بالمدرب الالماني سيدكا حتى نهاية المشوار

واعتبر الاتحاد ان ألمدرب لديه خطه معينه يحتاج الى الوقت لتطبيقها على ارض الملعب

.................................................. ....... .................................................. ....

وقد جاء الاعلان ليرد على سلسله من التكهنات التي اطلقت عقب

الخساره امام الفريق الايراني

Madridista eVeR
2011-01-12, 18:07
خسارة العراق امام ايران ...اين التشجيع



اسعد الله ايامكم

اعزائي الاعضاء فنرجوا من الجميع عدم التطاول على اللاعبين او المدربين

فسبب الخسارة هيه بعض الاخطاء التي اكتسبها الفريق الايراني

لكن فريقنا قادر على الفوز على الامارات

وعلى كوريا

فرجائا شجعوا منتخبنا ولا تنتقدوا احد حاليا

بعد البطولة سنتحدث بالتفاصيل

اين تشجيعكم؟

رجاء من الاخوة الاشراف غلق اي موضوع يتكلم ويتهجم على المنتخب

Madridista eVeR
2011-01-12, 18:09
& إسود الرافدين و فطاحلة المجلس ! &


روان الناهي



كلنا نعلم أن كرة القدم فوز وخسارة، وإسود الرافدين ( حامل اللقب ) إستهل مشوار الدفاع عن لقبه في البطولة الأسيوية في اليوم الأخير للدور الأول من البطولة بأداء رجولي في مباراة إهتزت لها الحناجر وتجمهرت لمتابعتها الملايين من أبناء القارة الصفراء وليس جماهير البلدين فقط، ويكفي أن البعثة الإيرانية إعترفت بتحقيقها الفوز على إسود الرافدين بشق الأنفس في مباراة إستحقت أن تكون الأكثر تميزا بين مباريات الدور الأول.

قد أتفق مع من قال أن المدرب الالماني ولفانغ سيدكا فقد السيطرة على المباراة، وبسبب قرائته الخاطئة لها فقدنا الحصول على النقاط الثلاثة، فلو قام سيدكا بتغيير تكتيكي مميز في اللحظات الأخيرة لإستطاع العراقيون الخروج من الموقعة النارية والقمة الملتهبة بالنقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير .

إنتهت المباراة وحصد الصديق الإيراني نقاطها مستغلا أخطاء وقعت في فخها كتيبة إسود الرافدين، ولكننا وجدنا فطاحلة برنامج (( المجلس )) هذا البرنامج الذي تبثه قناة الدوري والكأس، يتحدثون عن مشاكل في البعثة العراقية وتكتلات وعدم إنسجام! .

والأدهى من ذلك ذهب الفطحل دكتور مدني المحلل ! في هذا البرنامج المشابه لستايل برنامج الاتجاه المعاكس الذي تبثه فضائية القطريين الإخبارية في البحث عن الإثارة عبر إشاعة الفتنة، بقوله ( على لاعبي الفريق العراقي تصفية النفوس فيما بينهم ) ، وكأنه الفطحل العظيم بشؤون الكرة العراقية .

إسمحلي يا سيد مدني أنت ومن معك في المجلس لن تمرروا دهائكم ! على أبناء دجلة والفرات، ويكفي أن أردد عليك بما قاله لك الكابتن يونس محمود ( دع العراقيون وشأنهم وإنتبه لمنتخب بلادك الممزق داخليا بخسارات وإخفاقات متتالية منذ 2007 ) ، وبالفعل أتفق مع السفاح فيما ذهب إليه وتحديه لمقدم البرنامج خالد جاسم عندما قال له ( أتحداك لو أثرت فتنة لفريق أخر غير العراق) والقصد واضح في كلمات الأسد الرائعة يونس محمود، ونفس الأمر أكدته تصريحات اللاعبين ( علي رحيمه، مهدي كريم، باسم عباس ) للقناة الرياضية العراقية عبر المتألق طه أبو رغيف الذي أطفئ نار الفتنة، بأن قناة الدوري والكأس هي القناة الوحيدة التي تثير مشاكل في البعثة العراقية، فيا خالد جاسم لا تخسروا جماهيركم ومحبي برنامجكم بهذا الأسلوب.

يا مدني ومن معك في المجلس دعوني أكرر عليكم ما قاله ناظم شاكر، نحن بلد ديمقراطي، وهذه هي المعضلة الكبرى التي تواجهكم كونكم لم تتعلموا للان معنى حرية التعبير عن الرأي ، فصاحب الشأن الألماني سيدكا خرج للإعلام وقال لكم من حق اللاعب أن يصرح بما يراه مقنعا له، فلا أعتقد أن باسم عباس إرتكب جرما فيما ذهب إليه حينما قال أن سيدكا مدرب قليل الخبرة .

إتقي الله يا مدني ، ويا خالد إسماعيل فيما تنطقون، فالعراقيون أصبحوا أكبر بكثير من إثارة فتنكم على طريقة دس السم في العسل .

إنتبهوا لمنتخباتكم الخليجية التي خرجت خاسرة بشرف وبجدارة وإستحقاق في مواجهاتها الأولى، وإتركوا للعراقيون شأن منتخبهم فأهل مكة أدرى بشعابها ،فالمشاكل الموجودة في فرقكم لا تعد ولا تحصى، وإن أردتم التحدث بلغة التحليل فتحدثوا بالمنطق وإبتعدوا عن إثارة الفتنة وخلق المشاكل، فما قاله باسم عباس تصريح شخصي .

يا إسودنا سيروا وعين الله ترعاكم وقلوب 28 مليون عراقي أصيل محب لبلده خلفكم، لا زالت لديكم ست نقاط في الملعب وأنتم قادرون على إسكات صوت المتربصين، وتذكروا دائما ما يردده معلقنا العملاق مؤيد البدري حينما كان يرد على القرارات التحكيمية التي تنال من فرقنا في بطولات الخليج بالقول: نحن نسكتهم بالأهداف ، والله من وراء القصد .

Madridista eVeR
2011-01-12, 18:12
سيدكا يدافع عن تغييراته رغم الهزيمة أمام إيران



أكد الالمانى فولفجانج سيدكا مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم ان المباراة أمام إيران التي جرت اليوم الثلاثاء ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 29 كانون الثاني/يناير الجاري ، جاءت قوية على مدار شوطيها وصعبة للغاية وكانت مثيرة وكثرت فيها الكرات الطويلة والكرات الثابتة.

وأشار المدرب الألماني الى ان النهاية كانت جيدة بالنسبة للمنتخب الايراني الذي حقق الفوز 2/1 مستغلاً الأخطاء الدفاعية للمنتخب العراقي .

وأوضح سيدكا "كنا نعرف منذ البداية ان المباراة ستكون صعبة ولذا وجهت اللاعبين نحو ضرورة تفادي الوقوع في الاخطاء لكن هكذا هو حال كرة القدم".

ودافع سيدكا عن تبديلاته في مباراة اليوم ، مؤكدا أنها كانت صحيحة حسب حاجة الفريق خاصة عندما قام بإدخال اللاعب سامر صلاح لان الفريق كان يحتاج الى تغير اسلوب اللعب وزيادة سرعة الإيقاع خاصة في اطراف الملعب".

Madridista eVeR
2011-01-12, 18:18
خبر عاجل



اعتذار الكابتن ناظم شاكر من الاستمرار بعمله كمساعد للمدرب

المصدر فناة الدوري والكأس

Madridista eVeR
2011-01-12, 18:22
من كان السبب في عدم زئــير الأسود \


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد الخسارة التي تلقاها اسود الرافدين في اولى مبارياتة لدفاع عن اللقب الاسيوي امام المنتخب الأيراني

وبعد هذه المباراة رأينا التصريحات والمبررات حول الخسارة التي كان سببها المدرب بالدرجة الاولى وبعض اللاعبين

الذين ليس لديهم شعور بالمسؤولية ولكن لدي بعض النقاط اود الاجابة عليها من الجمهور الكريم والوفي

*لماذا بعد كل خسارة للمنتخب نقوم باللوم على جميع اللاعبين ونشكك بوطنية اللاعبين ولكن السبب هو معروف

ان هناك لاعبين لايستحقون تمثيل المنتخب ولاحتى تمثيل نادي لكن هؤلاء اللاعبين مفروضين على المدرب وحتى على المنتخب

والكل يعلم بذلك هنالك لاعبين ماعدة حتى نادي وبالمنتخب يلعب اساسي والله لان اسمه فلان

اريد منكم اجابة هل يستحق هوار اللعب في فريق شعبي وليس المنتخب وهنالك اكثر من لاعب يجيد اللعب مركز هوار امثال كرار

وعلاء عبد الزهرة واحمد اياد .. ماهي واجبات هوار هل قام بلعب ولو كرة عرضية واحدة (اوفر).. هل قام هوار بمساعدة الدفاع

هل تجاوز هوار لاعب واحد من المنتخب الايراني .. هل قام هوار بالتحام بدني مع اللاعبين الايرانين وكل كرة يستلمها تذهب هجمة مرتدة على منتخبنا

ليس من المفروض ان يفرض باسم عباس على المدرب بدل ان يفرض هوار

*هل شاهدتم تغيير على المنتخب بعد خليجي 20 اذن مالفائدة من المشاركة في خليجي 20 بالمنتخب الأساسي

*هل هناك جملة تكتيكية واحدة بالمنتخب الوطني تذهب الكرة من محمد كاصد الى يونس ولايوجد ربط بين الوسط والدفاع والوسط والهجوم

* هل تناول اللاعبين العسل الملكي قبل المباراة

*هل كان احرازكأس امم اسيا 2007 هو ضربة حظ ام دعاء العراقيين ام المدرب فييرا

*هل كان الأعلام العربي سبب في خسارة المنتخب كما يقول بعض الأعضاء في مكع

*هل الأتحاد جرئ ويقوم بأتخاذ قرارات صارمة ام لاحياة لمن تنادي

*هل المنتخب قادر على التأهل للدور الثاني

اعتقد ان لدينا الادوات اللاعبين القادرين على الضفر بألكاس دون اي هزيمة وقادرين على أقتحام اسيا باكملها لكن اذا توضفوا اللاعبين بالمكان المناسب دون المجاملات

كل التوفيــق لأسودنا في المباريات القادمة

Madridista eVeR
2011-01-12, 19:32
كل التوفيق لاسود الرافدين

وانا اسال نفسي والاخريين

من سياتي بدلا من ناظم شاكر

وهل يتاثر المنتخب

وهل وهل اسئله كثيره
اتمنى لاجابه عليها في الملعب

Madridista eVeR
2011-01-12, 19:38
{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{ ام الافاعي سوف لن تلدغنا مرة اخرى ان شاء الله }}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

http://d.yimg.com/a/p/sp/getty/2d/fullj.5198b4dac1a179d7091901f6d902e6a1/5198b4dac1a179d7091901f6d902e6a1-getty-fbl-asia2011-match08-irq-irn.jpg

منتخبنا الوطني جاهز في ام الافاعي

بعد ان انتهت مباراة منتخبنا الوطني الاولى بخسارة لم يكون احد يتمناها امام المنتخب الايراني وهي ذاهبة الى التعادل الايجابي لكن خطأ ارتكبه سامر سعيد اطاح بالامال العراقية في تجنب خسارة جديدة تكسر قاعدة الخسارة مع ايران منذ سنوات عديدة وطوت معها صفحة المباراة الاولى لننتقل الى صفحة ثانية عنوانها مباراة ثانية مع المنتخب الايراني.

ان للمباراة الثانية اهمية كبيرة في البطولات التي تحتوي على اربع فرق في المجموعة الواحدة سواء على المستوى القاري او بطولات كأس العالم لان خسارة المباراة الاولى يمكن تصحيح اخطائها في المباراة الثانية التي ستكون طريقا للانتقال الى المرحلة الاخرى بعد المرور بالمباراة الثالثة ومعرفة نتائج المنتخبات الاخرى.

ان مباراتنا مع المنتخب الاماراتي هي مفترق الطرق حتى وان فاز الفريق في المباراة الاولى مع ايران لانها اما تكون تعزيزا مثلا لنتيجة المباراة الاولى وخوض المباراة بناء على هذه النتيجة لتنتقل الاهمية للمباراة الاخيرة مع منتخب كوريا الشمالية او تكون تعويضا للنتيجة السلبية مع المنتخب الايراني وهنا نسأل كيف سيكون شكل المنتخب العراقي في هذه المباراة ؟؟؟؟

الشيء الذي يمكن قرائته في المنتخب الاماراتي انه لايمكن للاعبيه ان يلعبون تحت الضغط وخاصة بعد ان فقد نقطتان مع المنتخب الكوري الشمالي وسيكون حذرا من خسارة اي نقطة جديدة لكنه سيعتمد اولا على نتيجة مباراة منتخب ايران مع كوريا الشمالية وهذه المباراة هي التي ستحدد حسابات مدرب الامارات والشيء الاخر ان منتخب الامارات رغم مستواه الجيد ويتفوق في بعض الاحيان لكنه بسهولة يفقد المباراة وهو يعتمد على بعض الحرس القديم مثل سبيت خاطر الذي ستكون البطولة الاسيوية نهاية المطاف له مع الابيض الاماراتي وايضا على تحركات اسماعيل مطر والفريق يحمل الروح المعنوية للمنتخب الاولمبي حامل فضية اسياد الصين 2010 .

ان اكثر المنتخبات تعرضا للضغط الجماهيري والاعلامي هو المنتخب العراقي اولا لانه حامل اللقب الاسيوي الاخير والشيء الاخر الاحداث التي مر بها البلد منذ العام 2003 والتي والحمد لله تسير يوما بعد اخر الى الافضل ولكن لازال الاعلام العربي يصطاد في الماء العكر ويبحث عن اي قشة وسط كومة كبيرة لكي تطيح بالروح المعنوية للفريق العراقي وتبحث عن اي شيء وحتى ان لم يكون هناك مشكلة والتهويل والتأويل اضافة الى ذلك هناك ضعف في ثقافة التصريح لدى اغلب لاعبينا والامثلة كثيرة في هذا المجال ولكنها لاتبحث عن اي مشكلة في المنتخبات الاخرى لانها محصنة من وصول الاعلام لها .

ان مباراتنا مع الامارات تتطلب عمل تكتيكي كبير يبدأ من وجود اولا باسم عباس في جهة اليسار لينتقل مهدي كريم الى عمله الرئيسي في اليمين اضافة الى ذلك نحتاج الى لاعب مهاري في خط الوسط يجيد الحلول اللازمة واقصد بذلك كرار جاسم فوجوده خلف المهاجمين ضروري جدا لانه المهاري الوحيد في المنتخب العراقي والمنتخبات الان تعتمد بصورة رئيسية على امتلاك خط الوسط وتمويل المهاجمين بالكرات وامتلاك الوسط وحده لايمكن ان يقدم شيء بدون كرات مؤثرة تساهم في تسجيل الاهداف وتفعيل جناحي الفريق ايضا ضرور جدا لان هوار بدأ غير فعال وليس هوار الذي كان في البطولة السابقة وهذا سببه ابتعاده عن خوض المباريات في الدوريات.

ان تجربة المنتخب العراقي في ام الافاعي المنطقة التي يقع فيها ملعب الريان والذي سيخوض مباراته الثانية يعرفه معظم لاعبينا شبرا شبرا بحكم وجودهم في الدوري القطري يجب ان يكون له تأثير في تحقيق نتيجة طيبة مع المنتخب الاماراتي الذي اضاف له مدربه الحالي شيء من الحيوية والنشاط في نقل الكرات وكان مستواهم الجيد في دورة الخليج الاخيرة رغم غياب عدد من اللاعبين الاساسيين وايضا الميدالية الفضية في الالعاب الاسيوية ايضا سيكون لها دافع قوي لتقديم الافضل ولكن اذا كان التاريخ وقف مع المنتخب الايراني ضد المنتخب العراقي فالتاريخ ايضا مع المنتخب العراقي ضد الاماراتي وما اكثر النتائج الكبيرة للمنتخب العراقي وكان اي تعادل للامارات هو انجاز للكرة الاماراتية .

ان التركيز في بعض اوقات المباراة سيكون عامل مهم للاعبينا في اداء مباراة جيدة وخاصة في الدقائق الاخيرة لو شاهدنا هدفي ايران الاول جاء في الدقيقة 42 من الشوط الاول والثاني الدقيقة 39 من الشوط الثاني فاعتقد هناك ضعف في التركيز والتمركز ايضا وهذا يجيده في دفاعنا فقط سلام شاكر الذي فقدناه في الشوط الثاني مع الاسف وهذه المباراة المهمة يجب ان يكون الشعار كيف تخرج بنقاط المباراة الثلاثة وايقاف الاندفاع العالي لاسماعيل الحمادي واحمد وخليل وتعطيل سبيت خاطر واسماعيل مطر ليس بالمراقبة الفردية فقط بل اشغالهم هم بمراقبة لاعبينا بالسيطرة والاندفاع والدفاع في منطقة المنتخب الاماراتي.

هناك نقطة اخيرة هي الابتعاد عن المشاكل التي تحدث مع الاسف في المنتخب العراقي ولو انها تكون طريقا للفوز فعندما حدثت مشكلة بين يونس وهوار عام 2007 قبل مباراة استراليا فاز المنتخب العراقي 3-1 واليوم تتناقل الاخبار وجود مشاكل جديدة قبل مباراة الامارات ستكون طريقا للفوز على الامارات عبر وحدة صف المنتخب العراقي وستكون ان شاء الله رسالة للجميع ان الكرة العراقية لاتقف امامها مشكلة او خسارة فمنتخبنا وطن مصغر للوطن الكبير العراق وام الافاعي جاهزة هذه المرة لكي تلدغ المنتخب الاماراتي بعد ان عقد معها المنتخب العراقي معاهدة صلح بتقديم المنتخب الاماراتي لها وجبة عشاء لذيذة وهنيئا لك يام الافاعي الابيض الامارتي اكلة دسمة .

Madridista eVeR
2011-01-12, 19:40
عجبي على مشجع عراقي




خسر منتخبنا يوم امس من المنتخب الايراني الذي يعتقد الكثيرون انه اقوى فرق المجموعة بعد منتخبنا لما يمتلكه من لاعبين يجيدون الالتحامات ولديهم القدرة في الالعاب الهوائية ولديه ميزات اكثر اتركها للمحللين الفنيين ويعيبه ربما شيء واحد وهو الارتداد السريع. بدأ منتخبنا المباراة مسيطرا ولم تكن هناك اي محاولة ايرانية حقيقية على مرمى منتخبنا حتى الدقيقة الثانية والعشرين تقريبا من المباراة وكل من شاهد بداية المباراة كان يظن ان العراق سيضاعف من النتيجة بعد ان نجح في خطف الهدف الاول في الدقيقة الثالثة عشر من المباراة. ارتباك بعض اللاعبين والاخطاء الفردية قلبت المباراة ليكون التعادل القاسي قبل نهاية الشوط الاول الذي ما زلت اشك بكونه تسللا وهذا غير مهم لكن المهم هو ظن الدفاع العراقي ان الكرة كانت تسللا وترك اللاعب الايراني للانفراد. لن اخوض كثيرا في تحليل فني او من هو الذي كان سبب الخسارة لكون ذلك سيؤدي الى جدال عقيم بكل تأكيد ولن اخوض في خلافات كانت موجودة او لا داخل البيت العراقي لانني ساشارك مع الاعلام المضاد لمنتخبنا الذي يتكتم على مشاكل داخل بيوت اخرى ويحاول التشهير وبث الاشاعات على كل ما يتعلق بداخل البيت العراقي، لكنني اريد ان اسجل عجبي على المشجع العراقي الذي يشن هجمة شرسة على منتخب يصارع من اجل ان يجلب البسمة والفرحة له في ظروف يعرفها المشجع العراقي قبل غيره اجبرت اخرين من خارج حدودنا على ان يعطون له الاعذار، وعجبي على المشجع العراقي الذي ترك تشجيع منتخبه ليشهر سيفه ويقطع باشلاء هذا وذاك من المنتخب في حين انها المباراة الاولى ولا زالت هناك مبارتين امامنا مع منتخبين اسهل نسبيا من منافس الامس، وعجبي على مشجع عراقي قد رسم طريق خسارة وخروج مبكر فهل يا ترى هو تشاؤم ام انفعال غير محسوب ام ماذا؟

Madridista eVeR
2011-01-12, 19:46
[SIZE="5"] §§ درس جديد فهل من معتبر ... للنقاش الهادف والجاد من اجل العراق §§
[/SIZE


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شدني السؤال المطروح في ديوان المنتخب الوطني فجعلني استرسل في الرد

واحببت ان افرد له موضوعا منفصلا من اجل فتح مجال النقاش وتبادل الاراء والافكار

عسى ولعل ان يصل صوتها الى اسماع من به صمم فيتعض

وعلى الرغم من المؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين الا ان لاعبينا يُلدغون كل مره ومن ذات الجحر

وكانها تجربة اولى لم يمرون بها سابقا .

قبل البدء تذكرت القول الرائع :

(( الصعود للقمّة سهل ولكن البقاء أصعب ))

ولنفترض جدلا ان اي واحد منّا ارتقى مكانا عاليا ووصل قمته ، كم من الوقت سيمكث هناك يصارع الريح والعواصف والجوع والمرض وصد من يريد ان يشاركه المكان ، ثم ماذا بعد هذا الارتقاء وان طالت فترته ، انه الهبوط بالتاكيد .

وقالت العرب سابقا (( ماذا بعد صعود الجبل غير النزول من الجهة المقابله ))

وبعد هذه المقدمة البسيطه التي لا اعتبرها تبريرا لما يحدث ولكن ساتكلم و حسب وجهة نظري المتواضعه فان ملامح البطل تلاشت بعد نهاية البطولة السابقه لاننا اعتبرنا ان الامور قد انتهت ونحن ابطال اسيا بلا منازع وهذا التفكير القاصر موجود لدى غالبية لاعبينا بسبب عدم وجود ولو مستوى متدني من الثقافة الرياضيه بشكل عام والثقافة الاحترافيه على وجه الخصوص .

وساعد في ذلك ايضا عدم تمتع رئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم ( وتشمل كل مسؤول في الاتحاد المركزي ومن ساهم بوصولهم ايضا ) بمفهوم ومعنى وثقافة الاداره الحقيقيه والصحيحه لنراجع وعلى عجاله منذ فوز منتخبنا باللقب الاسيوي وتأكيد مشاركته في كأس القارات وهي مناسبه كبيره لم يتم الاستعداد لها بصورة حقيقيه وكان ما كان وتركنا البطوله دون وضع بصمه مميزه على الاقل وماذا جرى بعدها ونحن نعلم جيدا ان اللقب يحتاج الى المحافظه عليه على الاقل لفترة زمنيه مناسبه لانه من المحال دوام الحال ، ما الذي اعددناه من اجل ذلك ، الدخول في صراعات الحصول على كرسي الاتحاد وتشرذم المنتخب ولم يحدث في العالم كله ان بطل اكبر قاره لا يلعب اية مباراة وديه او رسميه بين فترة واخرى وتواصل الهبوط في سلم التصنيف الدولي وبسبب عدم وجود الفكر الاحترافي لدى جميع لاعبيه وبدون استثناء ساهم في هبوط مستواهم جميعا ولم يحدث في العالم كله ان منتخبا يلعب مباريات تجريبيه كل مره بتشكيله جديده وطريقة جديده بسبب مزاجات لاعبيه وعدم التزامهم بالمسؤوليه الموكوله لهم وهي سمعة بلدهم ومشاعر جماهيرهولم يحدث في الكون كله ان منتخبا يلعب وفيه سبعة لاعبين بلا انديه والكثير الكثير من الامور المخجله ولكن ما يعيب جمهورنا هو العاطفه التي تنسيه كل شيء بمجرد فوز فقير على بلد مثل فلسطين وكان هذا الفوز يعادل الفوز على اسبانيا او المانيا

واكاد اقسم وبثقة تامه ان مدرب المنتخب لا يحمل في تفكيره اي برنامج تدريبي او خطه معينه وانه جمع لاعبين محترفين معدل اعمارهم فوق الثامنه والعشرين والتي تعتبر علميا نهاية المطاف من اجل تفادي المفاجات اذا اراد تشكيل فريق جديد ولانه يريد انهاء العقد واستلام حصته والرحيل بعيدا وليكن ما يكن بعده .

وان الاتحاد على ثقة تامه بانه وصل نهاية المشوار ويريد ان ينهي مسيرته باي شكل فوقع عقدا مع مدرب لمدة سنه واحده لانه لا يملك خطط استراتيجيه بعيدة المدى وهي ليست المرة الاولى ولم يحدث ان تم توقيع عقد مع مدرب لمدة اربعة سنوات وهي الفترة المثاليه لاعداد اي منتخب وهذا يعتبر خلل واضح في مسيرة الاتحاد السابق المليئة بالاخطاء على الرغم من وجود القليل من الايجابيات التي لا يمكنها ان تزيل التأثير السيء لتلك السلبيات الكثيره .

ونعود الى مشكلة التراجع بعد تسجيل الاهداف وهي سمه موجوده ومتأصلة في عقل وتفكير كل لاعبي العراق ولكل الفئات العمريه والناتجه عن خطأ الاعداد وسببه الرئيسي هو المدربين الذين لا يمتلكون رؤى واضحه حول كيفية السيطرة على مجريات اللعب وتسيير المباراة ولاعبي الخصم حسب ما يريدون بل العكس نراهم يسيرون وفق ما يريده الخصم وتسمعهم يرددون وكالببغاء مقولة خير وسيلة للدفاع الهجوم ولكنهم لا يفقهون كيفية تطبيقها ولو انهم طبقوها بنسبة 50 بالمئه في مباراتهم مع ايران لكان التعادل هو اسوأ نتيجه ان لم يكن الفوز وبنتيجه جيده .

فريق بلا خطه ، لاعبين يتحركون مزاجيا وبلا هدف محدد ، غياب التركيز ، فقر اللياقة البدنيه التي تسببت في كثرة الاخطاء ، كل مهاجمي العالم يحصلون على الاخطاء في مناطق قريبة من مرمى خصومهم من اجل تسجيل الاهداف ونحن لا نعرف كيف نستغل هذه الصفه بل نعمل العكس ، اشباح تتحرك خشية الاصابة التي قد تفقدهم مراكزهم في انديتهم ، تبديلات غير مدروسه وكأنما هي اسقاط فرض ليس الا ، هدف يمكن وصفه بضربة حظ لانه جاء عكس مجريات اللعب ، لم يستطع لاعبي منتخبنا مجاراة لاعبي فريق من صفاته انه بطيء الحركه فكيف اذا كان من الفرق التي تتسم بالسرعه ، عدم وجود اللاعب المتحرك بدون كرة لفتح المساحات لزملائه ولا توجد هناك اية متابعه لمساندة الزميل وتركه لقمه سائغه بين لاعبي الخصم ، ولم يتصف اي من لاعبي المنتخب بصفه مهمه جدا وهي الذكاء الميداني وحسن التصرف .

والكلام يطول ويطول لاننا لانفهم ولا نحمل ثقافة الاعتبار واستنباط الدروس من الاخطاء وتحديد الخلل وكيفية المعالجة الصحيحه واستقراء المستقبل .

ولا اريد هنا اثبط الهمم لان الكلام بتجرد قد يعتبره البعض تشاؤما ولكي اعيد الأمل الى نفوسكم احبتي واخواني المكعيين اقول لكم ان اسبانيا خسرت اولى مبارياتها في كاس العالم مع سويسرا بهدف وحيد ولكنها استعادت زمام الامور وتقدمت بثبات نحو معانقة الكأس لاول مرة في تاريخها ولتتربع على قمة التصنيف العالمي منذ ذلك اليوم وبثبات ، ولكن يبقى السؤال : هل ان لاعبينا يدركون ذلك ويعون مدى المسؤوليه وهل يمتلكون الاراده لتجاوز الكبوات وهل يتمتعون بالذكاء الميداني والانطلاق من جديد ونسيان ما حصل كما فعلت اسبانيا ؟

اكتفي بهذا القدر واترك لكم المجال مفتوحا للادلاء بارائكم الطيبهمن اجل العراق اولا واخيرا

واكرر شكري وتقديري لكم جميعا

اخوكم دوما

Madridista eVeR
2011-01-12, 19:53
اتحاد لايعرف الدار من الدور يجب ان تخرج من قلبي الــــــسطور,,



نعم لا يحتمل الشارع العراقي ازمات الاتحاد العراقي المستمرة وهو في كل بطولة مهزلة وقساوة قلوب على الشارع العراقي

نعم الاتحاد العراقي لا يهتم في سمعة الكرة العراقية والدليل عدم اهتمامهم على مدرب قادر وكبير يلبي الطموح,, والسبب لا يحتاج المنتخب الــــــــــــــــــــعراقي مدرب لانه يكلف الاتحاد اموال من ميزانيته الخاصة والسبب الاكثر وضوحا الاعبين الذين يلعبون هم نفسهم فلان و,,,,, ويلعبون بطريقتهم الخاصة ولا يحتاج الاتحاد العراقي لمدرب ,,,واعتمادهم على الاعبين مع كل احترامي لهم لا يلبون الطموح ولا ننتظر منهم فقط المشاكل وال,,, ليس جميع الاعبين ولكن منهم الأساسين منذ اكثر من 12 سنة وهم اساسين والسبب كما يقول زعيم الاتحاد ان المرءة العراقية لم تولد لنا لاعب في خط النص او شبه ايسر واصبحت المرة العراقية العفو الكرة العراقية عاقر عن انجاب الرجال والتي انجبت فلان وفلان قد ماتت (الملحة) الله يرحمها وسوف نعتمد على ابنائها الذين اصبحو ورثة للكرة العراقية وعليك عندما تقول المنتخب العراقي يجب ان تقول ’’’’’’......,,,,,,,:::: ولا داعي لذكر اصحاب الملك كلكم تعرفونهم ’’’كم تمنيت ان يستمر الاتحاد معلق وكم تمنيت ان يكون راضي شنيشل مستمر في البحث عن منتخب جديد من داخل الدوري دوري المعانات والويلات والسفر برا حتى 8 ساعات ومن ثم العب على الصبخة دوري الفقراء الذي اهمل من الجميع والسبب اعتماد الاتحاد على 12 لاعب خارج العراق ولا نحتاج من دوري الحفاي اي لاعب فقط نحتاج لك نملاء مسطبات الاحتياط بهم نعم دوري المعانات افضل من دوريات الفخفخة والكبجينو ولكاكاو والجل ,,نعم نطالب في منتخب من ارض الملحة ونطالب في اتحاد يرجع ماء وجهنا وهيبة الكرة العراقية التي اصبحة شماعة للعرب في الفضائيات ,,,المباراة القادمة هيه اخر بسمار في نعش الاتحاد العراقي والاعبين الذين عاصرو علي دائي يعني الي اعمارهم تجاوز ال 34عام وجودهم لانهم اقرباء ,, المالية او الادارية الآفضلية لمن هو الافضل والجاهزوالمباراة القادمة هية مفتاح الفرج للكرة العراقي رغم قساوة الهزيمة ولكن ستكون بداية لمستقبل الكرة الــــــــــــــــعراقيه .



والسؤال (لملحة) الان هل تعرفين اولادك امسوين 15 فاول في اول نصف ساعة!!!!



ابن الوطن/الجريح

12/1/2011

Madridista eVeR
2011-01-12, 19:55
من خلال مشاهتي


الحذر قبل الخطر
من خلال مشاهتي لمحللي بعض القنوات الخليخية وبلخصوص الاماراتية شاهدت تحامل و تقليل كبيرمن شأن المنتخب العراقي برغم من ان الفريق للعراقي ليس هو المنتخب العربي الخليجي الوحيد الذي خسر و اعتقد ان الاعلام الاماراتي بلخصوص يحاول خلق المشاكل والفتن لن المباراة القادمة ستكون حاسمة ولهذا هم متخوفين اتمنى من الاعضاء العراقيين تهدئة الجواء ودعم المنتخب ولازال الفريق قادر على التأهل ولنترك اللوم الى نهاية البطولة

وعذروني اذا اكو اخطاء لغوية لأن نتيجت اليوم محبطة بس الا مل موجود ان أشاء الله

Madridista eVeR
2011-01-12, 20:02
بطل أسيا انهكه التعب



عام 2007 كان منتخبنا بطل اسيا

وفي 2011 فرق الاربع سنوات

كبيرة بوجهة نظري المتواضعة

عن كيفيىة احتفاظ اللاعبين بمستواهم

في بطولة الخيج السابقة قدم منتخبنا مستوى جيد

ولكن في الاعداد كان المستوى متذبذب

بطولة اسيا تختلف عن الخليج

منتخب الكويت بطل الخليج وغرب اسيا خرج من الدور الاول

هل تعبت يامنتخبنا ؟

هل خارت قواك يامنتخبنا ؟

هل تتعرض الى ضغط نفسي اعلامي جماهيري ؟

انت تعرف بطولة اسيا لانك بطلها السابق فهل ستكون الحالي ؟

ورائك جمهور يعشق الكرة حد الجنون

سيكون عونا لك ان صبت وان لاسامح الله (.....)

Madridista eVeR
2011-01-12, 20:04
الخطوة القادمة من باسم عباس



بعد رجوع التفاؤل للعراقيين جميعاً وللاعبين ايضاً باستقالة المساعد ناظم شاكر صاحب الكؤوس التاريخية

تخلص منتخبنا من عبئ كبير كان يحمله على عاتقه

الخطوة القادمة هي تقديم اعتذار رسمي من باسم عباس للمدرب سيدكا ، لكي تهدأ الأمور ويصبح الكادر التدريبي مستقر والماني 100% ، ويعود باسم لمركزه الأساسي ، ويستطيع سيدكا العمل بهدوء بدون متشوف واحد (واكف فوك راسة)

وأمل الترشح كبير جداً ونحن سبق لنا وخسرنا في مجموعتنا في بطولات سابقة لأمم آسيا ثم تأهلنا بكل أريحية ، والإمارات وكوريا الشمالية منتخبات ليست بالمخيفة

ولم نخرج سابقاً من الدور الأول لأمم آسيا بعكس باقي المنتخبات

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:27
ناظم شاكر يستقل من الكادر التدريبي للمنتخب الوطني

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم ناظم شاكر إنه إعتذر عن مواصلة مهمته ضمن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الألماني فولفغانغ سيدكا لأسباب وصفها بأنها شخصية.

وقال شاكر في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إن الاتحاد العراقي والمسؤولين تفهموا الأسباب التي تقف وراء استقالته.

وتأتي استقالة شاكر بعد يوم من خسارة المنتخب العراقي أمام نظيره الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات نهائيات أمم آسيا المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:35
مــلاك تــــدريـــبــــــي مـــن ألمــــــــانـــيــــــــا وتحليـــــل مبـــــاراة المنتخب الع


كنت أحد المشاهدين لمباراة المنتخبين العراقي وألأيراني في موعدها مساءالثلاثاء ولكن ليس بمفردي حيث دعيت بعض زملاء العمل على العشاء في منزلي ولكن بشرط مشاهدة مباراة العراق وإيران بكرة القدم من شاشة القناة العراقية حيث أردت منهم تحليلا دقيقا بنقاط يحددها رأيهم جميعا بكل وضوح وصراحة .
وألأصدقاء هم ( مدرب كرة قدم للدرجة الثانية ومساعد مدرب ومدرب لياقة بدنية .وحكم كرة قدم إتحادي ) حيث قبل الزملاء الدعوة بحيث أراد كل منهم مشاهدة المباراة فعلا لأنهم يريدون مشاهدة الكرة العربية على حقيقتها من خلال بطولة آسيا لكرة القدم.
وإتفقنا على ذلك بالأجماع وفعلا بدأت المباراة لحين الهدف العراقي ألأول .وبعد هدف إيران الذي عادل النتيجة بدأ التعليق والحوار الكروي الجميل حيث قال الحكم ألأتحادي بسرعة إن الهدف ألأيراني هو تسلل مئة بالمئة ومشكوك جدا بصحته ..
وإن هذا الهدف قد أعطى جرعة كبيرة من ألأمل للفريق ألأيراني الذي لم يصدق ذلك أبدا .! أما مدرب الياقة البدنية فقد أشار الى ان الفريق العراقي كان عاجزا بشكل واضح عن الحركة وكأنه في نزهة وليس في مباراة دولية قارية من أجل لقب آسيوي وهذا السبب يتحمله الدفاع المتفكك.
أما المنتخب ألأيراني (فأنه فريق بائس جدا وضعيف أيضا) لكن ! الفريق العراقي هو من أعطاه زمام ألأمور والحركة بعد الهدف الذي دخل مرماه .والقول للمدرب حيث قال نحن نشاهد منتخبين دوليين سابقا أحرزا لقب البطولة وألآن نشاهد منتخبين ليس لديهما أي مقومات لكرة القدم إطلاقا .
لاعبو العراق بطيئون وعاجزون عن اللعب الدفاعي وكان خط الظهرليس متماسكا أبدا ولايلعب بطريقة تكتيكية علما إنهم غيرمنسجمين وغير متفاهمين مع حارس المرمى الذي هو ألآخر كان مرتبكا جدا.
أما لاعبو الوسط فهم بكثافة في الوسط بدون فاعلية للأسف ولا يجيدون فن التحرك بتكتيك مدروس إطلاقا وأعتقد أن الفريق ليس في ذهنه اي تكتيك او تركيز في اللعب أما المناولات فقد كانت غير دقيقة ومقطوعة طيلة المباراة إضافة إلى ذلك لم نشاهد أي دبل باص ( واحد أثنين ) أبدا في ما بينهم هذا من ناحية ولو رجعت إلى الشوط الثاني ودرست المباراة حيث لم نشاهد أي تهديف على المرمى ألأيراني أبدا خلال 45 دقيقة.
أما النقطة ألأخرى وهي أن الفريق يلعب بطريقة 4-5-1- لكن لاعبي الوسط ليس لديهم القدرة على التهديف من منطقة الوسط لذا فهم كثر في الوسط دون تهديف ودون حركة وتنقل .أما الفريق ألأيراني فانه فريق ضعيف.
لكنه إستغل ضعف المدافع اليمين العراقي حيث كثف بعض الهجمات من هذه الناحية وكذلك المدافعين للمنتخب العراقي الذين تكلمنا عنهم من إنهم غير منسجمين ومرتبكون مع الحارس.
حيث كان الفريق ألأيراني يرسل كراته خلف المدافعين المتفككين مما جعل الفريق ألأيراني مسيطرا بعض الشئ على سير المباراة وحصل على الكثير من الفرص وعلى أكثر من مخالفة قام بها المدافعون العراقيون وكذلك على ضربات ركنية أيضا وعلى أكثر من ضربة حرة غير مباشرة من الجهتين اليسرى واليمنى للمرمى العراقي حيث نتج عن هذا الزخم على المرمى العراقى وكثرة ألأخطاء هدف باهت لاطعم له أبدا.
أما الفريق العراقي الذي حصل على الكثير من الضربات الركنية ولكنه لم يستغلها أبدا وكذلك على الكثير من الضربات الحرة غير المباشرة حيث كانت للأسف جميعها ترسل بأتجاه حارس المرمى وليس إلى لاعب معين او إلى تكتيك معين.
المدرب سيدكا كان يحتاج إلى تغيير تكتيكي في الهجوم لكنه للأسف لم يفعل ذلك علما إنه كان خاسرا 1-2 وهو يلعب بالتكتيك نفسه الذي بدأ به 4/5/1 وكذلك لم يغير مركز عن مركز آخر أبدا.
اضافة إلى ذلك كانت حركة المدافعين ضعيفة دون ملازمة رجل لرجل في منطقة العمليات والتي يقصد بها منطقة الجزاء .أما لاعبو الوسط فهم ليس لديهم الروح المعنوية تجاه الخصم . لذا أنا شاهدت المباراة ولم أشاهد أى لياقة بدنية عالية أبدا أما تقويمنا للمباريات فان المستوى الفني العام لايرتقي ألى 60 بالمئة من الدرجة .أما مستوى التحكيم فكان جيدا لكن مراقبي الخطوط ليس في المستوى المطلوب إنسجاما مع الحكم سيما وإن الهدف ألأيراني ألأول في المرمى العراقي كان تسللا واضحا جدا. المانيا/محمد سعيد رشيد

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:37
ناظم شاكر في برنامج المجلس الان ----علكت



ناظم شاكر في برنامج المجلس الان على قناة الدوري والكاس

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:41
اتمنى ان نلعب بهذه التشكيله امام الامارات


محمد كاصد

باسم عباس سلام شاكر علي رحيمه سامال سعيد

سعد عبد الامير نشات اكرم

هوار الملا مهدي كريم

كرار جاسم

يونس محمود



صدقوني هذه التشكيله الوحيده التي تمكنننا من الفوز على الامارات

شنو رايكم

بالتوفيق لمنتخبنا

يا رب

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:45
التصريحات والزوابع الاعلاميه لمصلحة من ......؟؟؟



اخواني الاعزائي هنالك قول مأثور " لكل مقام مقال " والمقصود هنا في حالة مشاركة منتخبنا الوطني

حيث لاارى من المناسب والمجدي ان تخرج تصريحات من هنا وهناك تتحدث عن حالة الفريق فيما يخص الخلافات والتقاطعات في وجهات النظر

وارى من المناسب ان تكون المعالجات ضمن نطاق وفد المنتخب كي لاتنعكس تلك التصريحات على المستوى الفني للفريق

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:48
حصرياً ll بالأجمــــــاع الإتحـــــاد العراقـــي يقـــرر .!!

بسم الله الرحمن الرحيم

متابعة / سيف الحلفي



ملاحظة الخر تناقلته وسائل الإعلام ليس بالشكل الصحيح واليكم الخبر الصحيح

قرر الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ظهر هذا اليوم الأربعاء الأستغناء عن خدمات مساعد مدرب منتخبنا الوطني ناظم شاكر وذلك بسبب تدخله بأمور المدرب الفنية مع امور آخرى لا نود الدخول بتفاصيلها , وهذا على صعيد متصل سيتم دعوة الدكتور صالح راضي لتكملة المشوار مع الكادر التدريبي لمنتخبنا الوطني في أمم آسيا الجارية فعالياتها في العاصمة القطرية الدوحة .

ومن جانب آخر سيتخذ الإتحاد العراقي قرارات صارمة بحق كل شخص يعكر مسيرة المنتخب الوطني لاحقاً .

المصدر فقط للأخوة الإشراف وذلك لضمان سرية الشخص الذي قام بتزويدي بهذه الأخبار مشكوراً

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:51
قبل قليل لقاء مع سلام شاكر ومدى تاثير الاصابة والبديل هو .........



على العراقية الرياضية التقى طه ابو رغيف باللاعب سلام شاكر

وصرح الكابتن سلام بانه تعرض الى تمزق جزئي بسيط ولا يمكنه المشاركة امام الامارات مع احتمالية المشاركة امام كوريا الشمالية

واللاعب المرشح ان يلعب هو سعد عطية بديلا لسلام شاكر

تحياتي

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:55
حسب قناة............ تعين مساعد مدرب...........


حسب قناة حراة عراق

تم الاستعانة المدرب المنتخب الاولمبي

صالح راضي مساعدا للمنتخب العراقي

Madridista eVeR
2011-01-12, 23:59
الى اتحاد الكرة والمدرب سديكا من اجل بلوغ الدور الثاني في بطولة اسيا000مهم جدا00؟؟؟



تحيتي للجميع

ملخص الموضوع

1- اشراك يونس محمود وعلاء او عماد محمد في خط الهجوم0(لان اشراك ثلاثة لاعبين مهاجمين قلل من قوة لاعبي الوسط خصوصا ان قصي ونشأت قل مستواهم عن السابق)0

2- عمل جلسة مصالحة حقيقية بين باسم والمدرب بوجود حسين سعيد واعتذار باسم للمدرب لان المدرب بمثابة الاخ الاكبر الى باسم (لان الله اعطانا عقل نفكر به وحتى لاتفرح الفرق المنافسة لنا)0

3- معاقبة باسم بعد البطولة وليس الان0

4- اشراك جناح صريح في جهة اليمين (ويساعد نشأت في الوسط)0

5-اشراك جناح صريح في جهة اليسار(ويساعد نشأت في الوسط)0

6-تنبيه لاعبي الدفاع وقصي بعدم لعب الكرة في الخلف وتنبيه احمد ابراهيم بعدم المراوغة في الدفاع وضرورة تنظيف المنطقة اول باول وعدم البطء في الدفاع0

بدون هذه التغيرات في المنتخب سوف ارى صعوبة جدا في الترشح للدور الثاني0

فاتمنى من الاتحاد والمدرب ان تصل لهم هذه الملاحظات

شكرا لكم

Madridista eVeR
2011-01-13, 00:03
ملخص اوضاع منتخبنا اليوم حسب رسالة العراقية الرياضية


السلام عليكم

اخوان ملخص رسالة الاخ طه ابو رغيف

*الكابتن ناظم شاكر قدم اعتذاره كمساعد لسيدكا وتم قبول اعتذاره

*سلام شاكر امكانية مشاركته امام الامارات مشكوك فيها وان شاءالله سيكون

جاهزا 100% امام كورياش

*موضوع التصريحات انتهى نهائيا وتم وضع ضوابط لتصريح اللاعبين

*المعنويات عالية جدا والحمدلله

وادوا تمرين اليوم بروح معنوية عالية

لاتسمعوا ولاتصدقوا باي خبر اخر وخصوصا برنامج المجلس

لانهم ممكن ان يحولوا اعتذار ناظم شاكر الى مسالة امن قومي

منتخبنا الان بحاجة الى دعاءكم فقط لاغير

وان شاءالله ستاتي العودة في مباراة الامارات

كولوا ان شاءالله

تحياتي للجميع

Madridista eVeR
2011-01-13, 00:08
هكـــذآآ شاهدتُ ـأنـ ــآآآ المباراه ... فكيــف شـآآهدتهـ ــآآ ـأنــتْ ..؟ٍِ؟ٍِ؟ٍِ



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أول شي هاردلك الخسارة الغير مستحقة لاسودنا وان شاء الله تعتبر صحوة للانطلاق في رحلة الدفاع عن اللقب .. ومنتخبنا (كَدها وكَدود) ان شاء الله

وعلى العكس فأني أحس ان رب العالمين أختار هذا الشي لسبب معين فبكل الاحوال نحمد رب العالمين لانه يعرف اشياء لانعرفها ..

اتحدى الايرانين واهدافهم لو اعادوها الكرة الف مرة فلن يستطيعوا تسجيلها لاني شاهدت الكره وكانها تراوغ الاعبين والحارس للوصول للهدف ..

على العموم لايزال الامل قائماًَ وموجود .. كيف لا وأسود الرافدين

هُم المنتخب الذي ضهر من بين الحصار والدمار والحروب والطوائف ليُرمم

وهُ المنتخب الذي جاء بالافراح والتوحيد والوطنية والفدائية في كره القدم



ثاني شئ حبيت انقللكم صور التجمع العراقي الذي شاهدنا فيه المباراه في الجمعية العراقية للمغتربين في السويد .. وحاولنا قدر الامكان ان نعيش اجواءاً تذكرنا بأيام العراق وأيام الهدوء الذي يسود الشوارع عند بدء المباريات

وأرجو من كل عضو ان يكتب كيف شاهد المباراه وماذا حصل في الجلسة ...؟؟؟


http://up.7cc.com/upfiles/jy601121.jpg


عند بداية المباراه والكل متحمس وطبعا اني الي لابس دريس المنتخب وعصبة بلسرة الثاني جنت داطكطك


http://up.7cc.com/upfiles/vQT01121.jpg

http://up.7cc.com/upfiles/SMo01121.jpgوهاي بعد مرور تقريبا 10 دقائق من المباراه بدينا نرتاح من ورة اداء الاسود

الشوط الثاني ونص الشباب طلعوا برا يدخنون اني هوار من كَصر شعرة وبصفي يونس بس شعرة طولان

http://up.7cc.com/upfiles/Gr501121.jpg

http://up.7cc.com/upfiles/WKO01121.jpg

http://forum.kooora.com/f.aspx?t=26792193

Madridista eVeR
2011-01-13, 11:59
((( ______ جنود المعركة _______ )))




ي اول الكلام تعقيب صغير على اداء منتخبنا الحبيب امام نظيره الايراني تفاجئنا بهذا الاداء المتواضع انعكس على ما كان متوقع من اندفاع ما قبل المباراة واضافة انهم حاملين الكأس فعادة ما نشاهد المنتخبات التي تحرز البطولات تدافع بشراسة في اول مباراة لها من البطولة مما تترك هيبة لها امام العالم اجمع

ظهر الخوف في المباراة والارتباك الكبير وخاصة في منطقة الوسط مما جعل الدفاع ينهكون بشكل كبير واثار ذلك اصابة العمود الفعلي للمنتخب وهو سلام شاكر , زائد على ذلك التمسك العجيب بمركز مهدي كريم الجديد صحيح انه يبلي بلاء حسن لكن كلنا نعرف لو رجع الى مركزه السابق لأظهر مستوى كبير جدا , المسألة الغامضة وهي باسم عباس مع كرار جاسم نتمنى ان ننهض بسرعة لأننا عراقيون

صحيح نحن رأينا فكر سيدكا بشكل واضح مما جعلنا نتفائل بالخير لكن ظهرت عقلية مغايرة في البطولة هل سوف تستمر في التعنت ام التكفير عن الخطأ في المرحلة القادمة ؟

انا اسف للمقدمة التي طالت بين يدي واين قلت في بداية الامر انه كلام قصير

ندخل في صلب الموضوع

المعروف ان الجندي المكلف في المعركة انه يقاتل على اخر رمق بنائا على توجية القائد وايضا الحرص على دفاع بلده , في هذه الحالة يقصد بها الكابتن ناظم شاكر انه معروف بالشخصية القوية واللاعب الذي كان نجم من نجوم العراق في السابق

انتم قدوة لنا فكيف يحدث امر يهز الكبار ونحن نشاهدهم امامنا ونتعلم منهم



هنا الموقف دعاني للتسائل والعودة الى المفاهيم التي تربينا عليها من خلال اجدادنا واباءنا قالوا لي ان بلدك عرضك صونه حتى لو كلف الامر ان تترك عائلتك او تتعرض الى مشاكل في حياتك تمنعك من تأدية الواجب

و عليك ان تقاتل للحفاظ على هيبة بلدك وهو العراق الذي اسمه وحده يجعلك تفخر به وتكون مرفوع الرأس نعم نحن الرجال الان لا تهزنا اتفه الامور مما يجعل طبيعة العراقي معروفة بأنها صاحبة كبرياء وفخر وعز وارض الابطال على مر العصور

فأرجوا ان يكون كلامي مفهوم الذي اسردته بطريقة مختصرة ولكن المضمون كبير

ان شاء الله يوفق المنتخب العراقي في تكملة الطريق وان تظهر معدن الرجال في اشد المصاعب

نعم نحن عراقيون

Madridista eVeR
2011-01-13, 12:01
ناظم شاكر يقول للجزيرة


ستضافت قناة الجزيرة الكابتن ناظم شاكر واجرت معه حوار حول سبب الاستقاله من مهمة مساعد المدرب وعن رايه بالمدرب سيدكا اجاب بانه لم يقل لحد الان لاي قناة اعلاميه بانه استقال ولاكنه اجرى حوار ودي مع الاتحاد العراقي وطلب ان يترك مهمة مساعد المدرب المنتخب العراقي لوجود اختلاف كثير بالراي بينه وبين المدرب الالماني واضاف بان عقلية الاعب العراقي لاتنسجم مع المدرب الاجنبي وعندما قال له مقدم البرنامج كيف لاتنسجم واكبر لقب قاري حققه مدرب اجنبي هو فيرا قال فيرا افشل مدرب اجنبي وان اللقب حققه الاعبين

كنت الوم الاعب باسم عباس ع تصريحاته على المدرب سديكا وكيف يصرح على قناة فضائيه هذا التصريح وكنت اعتقد ان الاعبين العراقين ليس لديهم اي احترافيه بالتعامل مع الاعلام ولاكن بعد ان سمعت تصريحات المدرب ناظم شاكر علمت ان الاحترافيه تنقص لاعبينا ومدربينا على حد سواءوالطامه الكبرى عندما يصرحون بشي للقنوات الفضائيه ياريت يصرحون بشي منطقي ومعقول فهل يعقل ان اكبر لقب ع المستوى القاري يحقق بجهود لاعبين فقط فاذا كان كذلك فلماذا فشل المدربين العراقيين مع نفس الاعبين الم يفشل عدنان حمد بتصفيات كاس العالم والم يفشل اكرم سلمان بكاس الخليج اي كانت جهود الاعبين من هذه البطولات المطلوب من الكابتن ناظم شاكر ان لايغلب مصلحته الشخصيه على مصلحة المنتخب فيا كابتن ناظم ليس هذا الوقت المناسب لكي تصبح مدرب للمنتخب العراقي بتصريحاتك هذه لانك بهذه التصريحات ستؤثر ع منتخبك قبل ان تؤثر ع نفسك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المنتخب متى تتعلمون من اخطائكم السابقه لماذا لايوجد لديكم اي احترافيه بالتعامل مع الاعلام لماذا المدرب العراقي لايعترف بالحقيقه ويجد نفسه دائما افضل من المدرب الاجنبي

Madridista eVeR
2011-01-13, 12:05
انظروا إلى من خذل العراق امام الجميع وسيدكا أحسن تصرفاً وباسم ابن العراق وتحية للسفاح


السلام عليكم اخواني ورحمة الله وبركاته

في البداية اقول لجماهيرنا الوفية هاردلك وان شاء الله التعويض في مباراة الإمارات والعبور من بوابة كوريا الشمالية .

في البداية نعلم ان مثل هكذا مواضيع حساسة في ضل هذا الوقت ولكن بعد ذهاب وقتها المناسبة لن تسنح لنا الفرصة لنكتب ما في داخل صدورنا وربما نظلم احد ونسامح شخصاً ما ولكن على حساب الوطن نقول ما علينا وما لنا ومن لعب لأسم العراق وتربة العراق .

انظروا إلى من خذل العراق امام انظار الأعين وامام الجميع ونكتب بالقلم العريض والحبر العراقي فهو ابن الإتحاد العراقي خذل الإتحاد العراق بلمحة بصر وبعدة دقائق أنه ناظم شاكر !

لا نريد الذهاب للماضي والعودة الى توقيت منذ إن سمى الإتحاد العراقي لكرة القدم ناظم مساعداً لأي مدرب يلتزم زمام الأمور لأسود بغداد كما يحلو لي تسميتهم بعدما اطلقها المعلق الشهير عصام الشوالي في آخر مباراة , نعم ناظم شاكر خذل العراق وترك اسم العراق وحيداً بعدما أعتذر عن تكملة المشوار في المحفل الآسيوي . نرسل رسالة بسيطة لناظم شاكر من خلال هذا الصرح الإعلامي الحر ونقول لك يا كابتن مهما كانت الضروف ومهما شائت الأقدار فهو شرف لأي شخص يمثل ويحمل اسم العراق فكل محب عراقي لبلده يتمنى إن يقوم بغسل ملابس اللاعبين في هكذا محفل فكل عراقي يتمنى تحضير تجيهزاتهم الرياضية فواجبنا نحن كعراقيين بعيداً عن أي فروق فردية فواجبنا إن نطعم ونجهز الأسد لكي يفترس المنافسين فكيف أنت بمساعد مدرب واب واخ كبير للاعبين تتصرف مثل هكذا تصرفات على حساب الوطن !

ناظم شاكر الإتحاد العراقي اخطأ بتسمية سيدكا وكان من الأجدر اناطة مهمة تدريب المنتخب الوطني لي !

سيدكا أحسن تصرفاً نعم وبالفعل سيدكا لعب بتكتيك خططي مع المنتخب الأيراني إلى الدقيقة 41 من الشوط الاول كانت زمام الأمور مع اسودنا الابطال وهم كانوا المسيطرين وعلى مستواهم إلى هذه الدقيقة كُنا وعلى يقين بأن يخرج منتخبنا وهو متفوقاً بأريحية ولكن حصل ما حصل والله يفعل ما يشاء !

سيدكا اضاف لمسات لأسودنا ولكن ببعض ممن يتأمر عليه وبداخل اروقة المنتخب وليس باللاعبين وانما بكادر تدريبي مؤلف من شخص واحد هي من جعلت سيدكا يتصرف ببعض شيء من التسرع والعب بخطة غير مناسبة في الشوط الثاني امام إيران وهذا ما إدى إلى خسارة منتخبنا في المباراة الأخيرة !

باسم ابن العراق نعم باسم ابن العراق وما جعله إلى التصريح اطلاق كلمات جارحة ببعض الشيء على المدرب سيدكا حبه للوطن نعم ! فهو ليس بلاعب عادِ لكي يقوم المدرب بأشراك مهاجم وسط على حساب مركزه الحساس , وكونوا على ثقة ويقين وبعد الاستفسار اكثر من لاعب لا توجد اي خلافات بين باسم عباس والمدرب سيدكا ولكن ما دعى المدرب سيدكا اشراك مهدي محل باسم هو لنظرته التكتيكية واللعب المتجانس في بطولة الخليج الأخيرة ومهدي لعب بهذا المركز على اكمل وجه وقام بدور فعال وهو من غطى على قلة مهارة هوار في هذا المركز وهو من صانعين الابتسامة في الدقيقة 11 من شوط المباراة !

تحية للسفاح , بإسمي وبإسم جميع العراقيين نرسل تحية من اعماق القلب للسفاح يونس محمود على رده التكتيكي وبحذر للمجلس الذي يخلوا من التحليل المنطقي للمباريات !

يونس اسكت الجميع برده الجميل وقبلة مني ومن الجميع العراقيين على جبينك ورده على ممن يقولون بوجودة تفرقة داخل الوفد العراقي هو بمثابة بطولنا لنا نحن العراقيين !

فبطولات العراقيين حالياً هو تلاحمهم وقلبهم على الآخر وبطولات الرياضيين .. تحية من الأعماق لأسود الرافدين كلنا خلفكم وان شاء الله تحقيق الانتصار والذهاب الى ابعد نقطة في هذه البطولة

http://forum.kooora.com/f.aspx?t=26798578

Madridista eVeR
2011-01-13, 12:10
تصريح ساذج |طبرة:خليجي 21” لا يجب أن تقام في البصرة بسبب “اليورانيوم..!!






الاتحاد

على الرغم من الأزمة التي أثارتها تصريحاته في العراق، إلا أن وليد طبرة مدير فريق “أسود الرافدين”، وحسب تأكيده، لن يتوقف عن قول كلمة الحق، ويرى أن هذه الكلمة هي رصيده الأبقى مهما أزعجت البعض، ومهما رآها البعض خروجاً عن النص، لأن النص لديه لا يحتمل التأويل، ولأن المهم، ليس الكلام وإنما المنطق.

وطوال أيام سابقة، حل وليد طبرة على وسائل إعلام عدة، وفتح أكثر من ملف، ولكن الملفات الأكثر سخونة، بقيت بخزائنه دون أن تمس، ومع “الاتحاد” قرر أن يفتحها.

تحدث وليد طبرة عن العراق ومباراته الأولى مع إيران والخسارة بهدفين مقابل هدف، وتحدث عن اللاعبين وما يثار من وقت إلى آخر عن تحزباتهم وتفرقهم، وتحدث عن الكونجرس الآسيوي، وكيف يراه كأحد رموز الإدارة الكروية في بلاده، والأهم كان تحدث عن “خليجي 21”، ولماذا يرفض إقامتها في البصرة، في بلده.


وكانت البداية، قنبلة حقيقية ألقاها طبرة، حين قال إن “خليجي 21” لا يجب أن تقام في البصرة بسبب “اليورانيوم”، وظننت أن في الأمر “مزحة”، غير أنه واصل حديثه شارحاً ما رفض الكشف عنه من قبل، وقال: ما يعلمه الكثيرون من غير أبناء العراق أن البصرة بها أعلى نسبة إصابة بالسرطان، وذلك بسبب ما خلفته الحرب من يورانيوم.

أضاف: العراق بلدي، وغيري ليسوا أكثر حباً لها مني، وكم أتوق مثلي إلى تلك المدن الزاهرة، وإلى الأضواء والبطولات تزين أرضها، وتمتع أهلها وأهلي، ولكنني في الوقت ذاته، أعلم ما آلت إليه الأحوال في بلدي، وأعلم إمكانياتها، ونحن نعاني أوضاعاً صعبة، من بينها هذه الإصابات بالمرض اللعين التي تؤرق كل عراقي محب لبلده، وبالتالي، أيهما الأولوية: أن أنفق كل الأموال التي من المحتمل أن أنفقها من أجل البطولة من أجل شفاء أطفال البصرة المصابين بالسرطان أم على البطولة؟، وأيهما الأولى: التعليم بالعراق أم كرة القدم؟.. من أجل ماذا أنفق مائة مليون أو أقل أو أكثر لتوفير احتياجات البطولة، وقد فزت بها أربع مرات من قبل، وهي لم تقم في بلدي؟

وتابع وليد طبرة: الأمن والصحة والتعليم أولويات تسبق الكرة، وكل من يحب بلده عليه أن يقر بذلك، وأن يمضي في طريق الأولويات وأن يبدأ بالأهم ثم المهم.

وأسأله: ولكن بذات المنطق، لم تكن هناك حاجة للعب في كأس آسيا، وكان الأولى أن توفروا ما أنفقتموه على الفريق من أجل أهداف نبيلة كتلك؟، ويرد وليد طبرة: الأمر هنا مختلف، في بطولة كتلك يلتف كل العراق حول الفريق، هو النسمة التي تهب عليهم أينما كانت وتمنحهم أملاً وفرحة.. هنا بطولة نشارك فيها كضيوف.. ونفقاتها ليست مثل نفقات مدينة رياضية لاستضافة بطولة تحتاج إلى مئات الملايين، والمنتخب العراقي الأول، وهو يلعب خارج الحدود يقف معه الوطن بكامل فئاته، وهو منارة وتأكيد على أن لدينا رياضة ولدينا كرة ولدينا أبطال.. ثم إنني لست ضد فكرة إقامة البطولة من الأساس ولكنني أتحدث فقط عن التوقيت وعن ضرورة التأني لنحل مشاكلنا الملحة، ونداوي مرضانا ونصلح ما أفسده الزمن، وبعدها نقيم الملاعب الجديدة ونستضيف البطولات ونستأنف رحلة الحياة بكامل تفاصيلها.

وأخرج به سريعاً من الخليج إلى آسيا، وأسأله عما قاله عن عدم حصول الفريق على دعم، وما رد به عليه سمير الموسوي الأمين المالي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، الاثنين الماضي من أن اتحاد كرة القدم العراقي تسلم سلفة مالية من اللجنة الأولمبية العراقية بقيمة 500 مليون دينار، أي ما يقترب من 450 ألف دولار، ورفض الموسوي القاطع لكل ما قاله طبرة عن عدم تقديم اللجنة الأولمبية أي دعم مالي للمشاركة العراقية في البطولة الآسيوية.

ولم يكن مدير المنتخب العراقي قد توقف عن انفعالاته بعد، ورد قائلاً: موسوي ما أعطانا من جيبه، وهو يهب ما لا يملك، وحصتنا في اللجنة الأولمبية تبلغ مليوناًً و750 ألف دولار، نصرف منها على أجور الحكام والرواتب وغيرها من الأمور الأخرى، وفي الحقيقة فإن اتحاد الكرة هو من له فضل على اللجنة الأولمبية، لأننا نمنحها نسبة 30 في المائة من قيمة العقود التي نوقعها، سواء مع الرعاة أو غيرهم.

وكان سمير الموسوي قد عقب على تصريحات طبرة حول عدم صرف دعم مادي بالاتحاد، قائلاً: إن كلام أحد العاملين في اتحاد الكرة بخصوص عدم تقديم اللجنة الأولمبية أي دعم مالي للمشاركة العراقية في البطولة الآسيوية هو كلام عارٍ من الصحة، وادعاءات مجافية للواقع، لأنني شخصياً وبعد موافقة رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي وجهت بتسليف اتحاد الكرة مبلغ 500 مليون دينار في ضوء الكتاب الوارد إلينا من اتحاد الكرة.

وأضاف: تم صرف المبلغ المذكور في اليوم التالي مباشرة، بعد أن أوضح الاتحاد في كتابه عدم توفر أي مبالغ لديه لسد نفقات المشاركة الآسيوية، وعلى أن يتم استقطاع المبلغ المصروف من ميزانية الاتحاد للعام الحالي”.

وأشار الموسوي إلى أن “اللجنة الأولمبية العراقية لم تقف حجر عثرة في يوم ما أمام أي مشاركة أو نشاط لاتحاد الكرة على الرغم من أن ميزانية الاتحاد تبلغ ثلاثة مليارات دينار، بالإضافة إلى الواردات المالية الأخرى التي تدخل حسابات الاتحاد المذكور من التسويق وحقوق النقل التلفزيوني والرعاية والمنح والهبات وغيرها.

وعلق طبرة على ذلك، قائلاً: موسوي له موقف ضد اتحاد الكرة، وهو يخرق الميثاق الأولمبي باستيلائه على الاتحاد، وقد تسبب مع غيره بفرض عقوبات على اتحاد الكرة في الفترة التي أبعدنا خلالها، وعليه أن يعلم أننا أصحاب الفضل عليه، وأن ما نحصل عليه جزء من حقوقنا.

وأعود به مجدداً إلى آسيا وإلى أيام مضت، وبوصفه أحد المقربين من حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة العراقي، أسأله عن رأيه في انتخابات الكونجرس الآسيوي وما شهدته وما أسفرت عنه، وهنا يلقي وليد طبرة بقنبلة جديدة، على خلاف الرأي السائد والذي تمت الإشارة إليه أكثر من مرة حول موقف العراق تحديداً من انتخاب نائب رئيس الاتحاد الدولي “الفيفا”، ويقول طبرة: ما أعلمه أن الاتحاد العراقي منح صوته للأمير علي بن الحسين، لأن الأردن لها مواقف لا تنسى مع العراق والرياضة العراقية بصفة خاصة.

وأرد عليه بأن ما تم تداوله كان خلاف ذلك، وأن حسين سعيد نفسه دفع ثمن الولاء لابن همام بسبب ذلك، ويرد طبرة: هذا ما أعلمه، أما عن مسألة الولاء بين رئيس الاتحاد ومحمد بن همام فلا شيء فيه، لأن ابن همام يستحق أن نقف معه ونسانده جزاء ما قدم ويقدم للعراق، وجزاء ما أعطى لكرة القدم الآسيوية، غير أن هذا الولاء لم يكن يعني أن يفرض محمد بن همام رأياً على الاتحاد العراقي.. إنه ولاء مبني على الاحترام والثقة وما فيه المصلحة.

أضاف: والآن الأمير علي بن الحسين هو من فاز بالمنصب، ولا شك أنه مكسب كبير لنا كعرب، وعلينا أن نستثمر هذا التواجد القوي في أعلى مؤسسة كروية لما فيه خدمة الكرة في قارتنا ومنطقتنا.

واستدرك: لكن علينا في المقابل أن نقر أن الدعم الحكومي الواسع كان له دوره في ترجيح كفة الأمير علي بن الحسين ضد منافسه الكوري الجنوبي وإن هذا الدعم ساهم في ترجيح كفة مرشحنا وتحقيق الفوز.

ومضى: أتفق معك تماماً في أن حسين سعيد دفع ثمن ولاءه لابن همام في انتخابات المكتب التنفيذي التي لم يوفق فيها، وحسين سعيد محارب في داخل العراق وفي خارجها برغم ما يقوم به.

وحول الانقسامات التي شهدتها الانتخابات وما حدث بعدها، يقول مدير الفريق العراقي: على مسؤولينا الرياضيين أن يعلموا أن منزلتهم لدينا كبيرة، وأنهم أكبر من تبادل الاتهامات بهذه الصورة، وأن يعلموا أنهم بذلك لا يخدمون شعوبهم.

وحول خسارة المنتخب العراقي من إيران في افتتاح مبارياته بالبطولة الآسيوية، قال وليد طبرة: الرائع دائماً أن تفوز، وما دمت خسرت فقد قدمت مباراة سيئة، والمباراة بحلوها ومرها صارت من الماضي، والكرة يوم لك ويوم عليك.. في يوم قد تفوز وفي آخر قد تخسر، وعليك أن تتقبل الاحتمالين، ولكن في المقابل لابد أن تعرف أنك كنت سيئاً طالما أن حصيلتك كانت الخسارة.

«الأبيض» فريق ممتاز

الدوحة (الاتحاد) - حول رأيه في المنتخب الإماراتي بعد أن شاهد مباراته أمام كوريا الشمالية، قال وليد طبرة: الإمارات فريق ممتاز، برغم التعادل الذي حققه مع كوريا، وقدم مباراة أكثر من رائعة وكان يستحق الفوز، ومنذ أن شاهدت المنتخب في كأس الخليج، وشاهدت مجموعة المنتخب الأولمبي صاحبة فضية الآسياد ونجوم الوحدة في المونديال، قلت هذا الفريق ليس سهلاً، والمستقبل سيكون مشرقاً لكرة الإمارات بإذن الله.

وقال: إسماعيل راشد مدير الأبيض بمثابة أخي ويومياً أطمئن عليه، وأطمئن منه على فريقه، وفرصته للآن قائمة مثل الآخرين، ولو عبر الدور الأول من هذه المجموعة النارية سينافس على اللقب.

«أسود الرافدين» جسد واحد

ما يثار حول “أسود الرافدين” من آن لآخر، من أنهم ليسوا على قلب رجل واحد وإن هناك حساسيات بينهم، كان دافعاً ليرد وليد طبرة عليها، خاصة بعدما تكررت في أكثر من برنامج، وأكد مدير المنتخب العراقي أن الفريق جسد واحد، وأن ما يثار من البعض أحياناً حول وجود حساسيات بين اللاعبين، لا أساس له من الصحة.

وقال: هناك من يقول هذا سني وهذا شيعي، وبيننا لم نسمع هذا التصنيف ولا نلتفت إليه، فكلنا نلعب تحت راية العراق، وفي غير الكرة، نحن شعب واحد، وحكومتنا تتعامل مع الناس وفق القانون، ومنتخبنا مستقر وكلنا يد واحدة، في الملعب وفي الوطن.

لعبنا في أبوظبي بدعوة من الكويت

رداً على سؤال: هل من الممكن أن تطل السياسة وترسبات الماضي برأسها يوماً في لقاء بين العراق وفرق ما، مثل إيران التي لعبوا معها أمس الأول، أو الكويت، قال وليد طبرة: لا وجود إطلاقاً لأية ترسبات، وكل هذا بات من الماضي، وعلاقتنا بالكل أخوية ممتازة، ويكفي أن تعلموا أن المنتخب الكويتي استضافنا في أبوظبي حيث لعبنا معه بملعب بني ياس، قبل الذهاب إلى “خليجي 20” باليمن، وفي مباراتنا مع الكويت بالبطولة الخليجية، وبعد مباراتنا مع الأزرق في اليمن، زار الشيخ أحمد الفهد لاعبي المنتخب العراقي في غرفتهم قبل أن يزور لاعبي الكويت، وطيب خاطر اللاعبين وأكد لهم أنهم كانوا نجوماً.





http://forum.kooora.com/f.aspx?t=26803923

Madridista eVeR
2011-01-13, 12:13
باسم عباس وشجرة المنتخب


يعد منتخبنا الوطني الحالي شجرة غرسها عدنان حمد عام 1997 عندما كان الكثير من لاعبي التشكيلة الحالية اوراقا صغيرة في تلك الشجرة ومع مرور الزمن كبرت هذه الشجرة وبدأت تعطي ثمارها شيئا فشيئا فاثمرت باسم ويونس ونشأت وقصي وغيرهم من اللاعبين الذين قدموا للعراق الشئ الكثير ولكن هذه الشجرة اليوم ومنذ اربع سنوات بدأت تتساقط اوراقها شيئا فشيئا ليس بسبب العمر لانها لا زالت لم تشخ بعد ولكن بسبب المرض الذي بدا ينخر جسد هذه الشجرة شيئا فشيئا فكان سقوط العديد من اوراقها وثمارها وفي الفترة الاخيرة ومع كل بطولة تقريبا تسقط ثمرة وهذا المرض العضال الذي اصاب هذه الشجرة هو الغرور والتعالي الذي اسقط اكبر نجوم العالم هذا المرض الذي ضرب عماد فترة ولكن تعافى منه والحمد لله بعد خليجي 18 فابعد هو ورزاق واحمد كاظم ثم جاء الدور على نور بعد بطولة القارات حيث لم يحتمل الجلوس على المسطبة بسبب التعالي الذي لم نألفه سابقا عند نور وعماد وغيرهم من لاعبينا الخلوقين المتواضعين واليوم نرى هذا المرض بدا يتسرب الى جسد باسم عباس ونتمنى ان لا يكون باسم ثمرة اخرى تسقط من هذه الشجرة لانها لا زالت يانعة رسالتي الى باسم ان يعتذر للشعب والمدرب ويتدارك خطاه وهذا الاعتذار لن ينقص من قيمته بل سيزيد من محبة باسم في قلوبنا وليجعل الوطن والشعب والمنتخب فوق الاعتبارات الشخصية

باسم اخطا وجل من لا يخطئ لذا عليه الاعتذار وهو لاعب محترف وعليه العين كما يقولون فهو قدوة لغيره وصورة من صور هذا البلد الجريح فلا نريدها ان تتشوه ولا نريد ان نعطي المجال لاحد كي يتشفى فينا مرة اخرى وعلى القائمين على شؤون المنتخب ان يقتلعوا هذا المرض من جذوره حتى وان تطلب الامر استئصاله نهائيا كي تبقى هذه الشجره يانعة لان افة الغرور المقبرة النهائية لاي لاعب ولا نتمنى ذلك لنجمنا الغيور باسم

محبتي لكم ولباسم ونور وجميع لاعبينا الابطال وعذرا على الاطالة

Madridista eVeR
2011-01-13, 12:16
حظوظ قطر + حظوظ العراق = ترشح



لا يخفى على المتابع لبطولة اسيا الحالية بعد مشاهدة الفرق التي لعبت لحد الان ان اكثر الفرق صلابة وتنظيما لحد الان هي (( اوزبكستان وايران والعراق وقطر))

وان من سوء حظ العراق وقطر ان اصطدمت في المباراة الاولى مع هذين الفريقين الرائعين ايران واوزبكستان..وكانت الخسارة

لكن هل هي نهاية الدنيا ؟؟ الجواب لا فهذه هي كرة القدم ..

لذا ترى المنتخب القطري تعافى بسرعة يوم امس وتلاعب بالصينيين وحقق عليهم فوزا باهرا وهذا ما يستحقون .. لانهم تعاملوا مع الامر بعلمية وواقعية وشخصوا الخلل بنظرة احترافية .. فلم يقيلوا ولم يتذمروا وهم اصحاب الارض ..فالف مبروك لهم نقولها لهم نحن العراقيين ..

وعلى العراق ان يحذو حذوهم ويعود ان شاء الله على ما عهدناه من مستوى يليق بكونه بطلا للبطولة السابقة وان لا يدع للياس طريقا لنفوس اللاعبين .. واذا تعرض لشئ من الاحباط نتيجة لاستقالة فلان او تصريح علان !!وخسارة مع فريق شرس كالفريق الايراني ..فان باقي فرق مجموعته ليست بقوة الفريق الايراني وليست بقوته

لكن الحظ العاثر هو من وضعهم في هذه القمة المبكرة..

اني ارى التاهل لنا وللاخوان القطريين بعيون متفائلة ان شاء الله

ففريقنا رائع وما عليه الا ان يتلافى الاخطاء القاتلة التي وضعها فيه المدرب سيدكا من خلال التوظيف السيئ للاعبين !!

والله ولي التوفيق

Madridista eVeR
2011-01-13, 12:17
ناظم شاكر ونور صبري وجهان لعمله مزوره واحده


بكاس القارات تخلى نور صبري عن مهمته الرسميه مع المنتخب العراقي وفضل الانسحاب والعوده وبسبب هذه الفعله المشينه تم طرده من المنتخب لحد الان وهذا اقل ما يتم بحقه..... والان ياتي المدرب العالمي ناظم شاكر ويفعل نفس الشئ وبنفس التوقيت يقوم بالانسحاب والتخلي عن واجبه الوطني الذي بالاصل كان دخيل على هذا الموقع لانه بعيد كل البعد عن اي شئ له صله بالتدريب....لذلك نطالب الاتحاد ان يتخذ نفس العقوبه التي اتخذها بحق نور رغم اني اعتقد ان نور افضل بالاف المرات من ناظم وما قدمه للمنتخب

mohammed RM
2011-01-13, 12:22
مع الاسف الخسارة امام ايران والسبب هو عدم تواجد باسم عباس ونحتاج الى حارس كبير مثل نور صبري ومحمد كاصد مايفيدنه

mohammed RM
2011-01-13, 12:33
للمنتخب الوطني فقط
اغنيه الرائع
حسام الرسام
بـ ع ـنوان


اسياد اسيا 2011

رابط التحميل

MoHaMMeD RM IraQi (http://www.4shared.com/audio/cNKXLYvI/__-____2011__.html)

Madridista eVeR
2011-01-13, 14:20
شكرا اخي على الاغنيه

وانشاء الله التعويض بالمباراه القادمه

Madridista eVeR
2011-01-13, 14:22
بدت رحمة الله!!!


بسم الله الرحمن الرحيم

ها قد عدنا مجددا الى (نفس الطاسه)!!!!! فعند بداية كل مشاركة عراقية نكون بقمة الأستعداد ...

وعند السقوط بالتعادل او الخسارة نرى انهيار الفريق ((او ما نسمعه من الأخوان الخليجيين)) في كل بطولة ومن دون جميع المنتخبات !!!!

فعند سقوطنا بالتعادل امام تايلند في افتتاح اسيا 2007 خرجت الأصوات التي تكلمت عن مشاجرة و(خلاف ديني مذهبي طائفي عرقي) بين هوار ملا محمد ويونس محمود وانه وصل الى حد ((التشابك بالأيدي!!!)) كما وردته القنوات العربية وقتها.......

وما حدث في مبارتنا مع البحرين في خليجي 19 وصراع علي رحيمه مع المصور الكويتي وما ظهر منه من تداعيات وغيرها .

وها نحن الأن في كاس اسيا 2011 وبدأت منذ المباراة الأولى انواع القصص منها ((عدم تصفية النفوس برأي الأخ المحترم المدني؟؟)) وكذلك عدم التركيز في اللعب ((وتصريحات باسم العجيبة)) و((اصابة سلام شاكر بتمزق يمنعه من مباراة الأمارات )) واخرها وليس اخيرها هو ((اعتذار ناظم شاكر عن مواصلة المشوار مع الفريق العراقي!!!)) وطبعا لن انسى ان قناة ((جزيرة بغداد السياحية !!!)) اظهرت برنامجا خاصا اقل ما يقال عنه انه ((وقح!!)) وكان عبارة عن استفتاء حول..((دور يونس محمود كقائد للفريق العراقي هل هو ايجابي ام سلبي؟؟؟؟؟)) وكان بالمقابل ان المتصلين كانو من الأخوة الخليجيين ((الذين ما يزالون يشعرون بلوعة 2007 )) فتخيل يا اخي العزيز ماذا كانت ردودهم؟؟؟؟؟؟؟؟

ربما قد يكون الخلل فينا نحن !!! فرغم ان لاعبينا دوليين واصحاب خبرة ألا انهم يعشقون الظهور الأعلامي واطلاق الصواريخ عندما لايلعبون مع المنتخب!!!!

ورغم ان الأمل ما زال قائما ألا ان التشائم والأحباط اصاب الجميع بعد المباراة الأولى واصبح الخروج هو الأقرب...

فهل نحن المخطئون بحبنا للأعلام؟؟؟؟ ام ان الأعلام يحبنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

http://forum.kooora.com/f.aspx?t=26797037

mohammed RM
2011-01-13, 17:06
اي والله صحيح
يجب نصلح اخطائنه
وشاهد ماذا يفعل عدنان حمد العراقي مع الاردن
ونور صبري افضل الحراس وجاسم غلام لعبه اكثر من رائع بس بعد لمن اللعب يصير بيه حقاره فمعلينه بيهم احسنلنه

mohammed RM
2011-01-13, 17:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank
منتخبنا الوطني جاهز في ام الافاعي
بعد ان انتهت مباراة منتخبنا الوطني الاولى بخسارة لم يكون احد يتمناها امام المنتخب الايراني وهي ذاهبة الى التعادل الايجابي لكن خطأ ارتكبه سامر سعيد اطاح بالامال العراقية في تجنب خسارة جديدة تكسر قاعدة الخسارة مع ايران منذ سنوات عديدة وطوت معها صفحة المباراة الاولى لننتقل الى صفحة ثانية عنوانها مباراة ثانية مع المنتخب الايراني.
ان للمباراة الثانية اهمية كبيرة في البطولات التي تحتوي على اربع فرق في المجموعة الواحدة سواء على المستوى القاري او بطولات كأس العالم لان خسارة المباراة الاولى يمكن تصحيح اخطائها في المباراة الثانية التي ستكون طريقا للانتقال الى المرحلة الاخرى بعد المرور بالمباراة الثالثة ومعرفة نتائج المنتخبات الاخرى.
ان مباراتنا مع المنتخب الاماراتي هي مفترق الطرق حتى وان فاز الفريق في المباراة الاولى مع ايران لانها اما تكون تعزيزا مثلا لنتيجة المباراة الاولى وخوض المباراة بناء على هذه النتيجة لتنتقل الاهمية للمباراة الاخيرة مع منتخب كوريا الشمالية او تكون تعويضا للنتيجة السلبية مع المنتخب الايراني وهنا نسأل كيف سيكون شكل المنتخب العراقي في هذه المباراة ؟؟؟؟
الشيء الذي يمكن قرائته في المنتخب الاماراتي انه لايمكن للاعبيه ان يلعبون تحت الضغط وخاصة بعد ان فقد نقطتان مع المنتخب الكوري الشمالي وسيكون حذرا من خسارة اي نقطة جديدة لكنه سيعتمد اولا على نتيجة مباراة منتخب ايران مع كوريا الشمالية وهذه المباراة هي التي ستحدد حسابات مدرب الامارات والشيء الاخر ان منتخب الامارات رغم مستواه الجيد ويتفوق في بعض الاحيان لكنه بسهولة يفقد المباراة وهو يعتمد على بعض الحرس القديم مثل سبيت خاطر الذي ستكون البطولة الاسيوية نهاية المطاف له مع الابيض الاماراتي وايضا على تحركات اسماعيل مطر والفريق يحمل الروح المعنوية للمنتخب الاولمبي حامل فضية اسياد الصين 2010 .
ان اكثر المنتخبات تعرضا للضغط الجماهيري والاعلامي هو المنتخب العراقي اولا لانه حامل اللقب الاسيوي الاخير والشيء الاخر الاحداث التي مر بها البلد منذ العام 2003 والتي والحمد لله تسير يوما بعد اخر الى الافضل ولكن لازال الاعلام العربي يصطاد في الماء العكر ويبحث عن اي قشة وسط كومة كبيرة لكي تطيح بالروح المعنوية للفريق العراقي وتبحث عن اي شيء وحتى ان لم يكون هناك مشكلة والتهويل والتأويل اضافة الى ذلك هناك ضعف في ثقافة التصريح لدى اغلب لاعبينا والامثلة كثيرة في هذا المجال ولكنها لاتبحث عن اي مشكلة في المنتخبات الاخرى لانها محصنة من وصول الاعلام لها .
ان مباراتنا مع الامارات تتطلب عمل تكتيكي كبير يبدأ من وجود اولا باسم عباس في جهة اليسار لينتقل مهدي كريم الى عمله الرئيسي في اليمين اضافة الى ذلك نحتاج الى لاعب مهاري في خط الوسط يجيد الحلول اللازمة واقصد بذلك كرار جاسم فوجوده خلف المهاجمين ضروري جدا لانه المهاري الوحيد في المنتخب العراقي والمنتخبات الان تعتمد بصورة رئيسية على امتلاك خط الوسط وتمويل المهاجمين بالكرات وامتلاك الوسط وحده لايمكن ان يقدم شيء بدون كرات مؤثرة تساهم في تسجيل الاهداف وتفعيل جناحي الفريق ايضا ضرور جدا لان هوار بدأ غير فعال وليس هوار الذي كان في البطولة السابقة وهذا سببه ابتعاده عن خوض المباريات في الدوريات.
ان تجربة المنتخب العراقي في ام الافاعي المنطقة التي يقع فيها ملعب الريان والذي سيخوض مباراته الثانية يعرفه معظم لاعبينا شبرا شبرا بحكم وجودهم في الدوري القطري يجب ان يكون له تأثير في تحقيق نتيجة طيبة مع المنتخب الاماراتي الذي اضاف له مدربه الحالي شيء من الحيوية والنشاط في نقل الكرات وكان مستواهم الجيد في دورة الخليج الاخيرة رغم غياب عدد من اللاعبين الاساسيين وايضا الميدالية الفضية في الالعاب الاسيوية ايضا سيكون لها دافع قوي لتقديم الافضل ولكن اذا كان التاريخ وقف مع المنتخب الايراني ضد المنتخب العراقي فالتاريخ ايضا مع المنتخب العراقي ضد الاماراتي وما اكثر النتائج الكبيرة للمنتخب العراقي وكان اي تعادل للامارات هو انجاز للكرة الاماراتية .
ان التركيز في بعض اوقات المباراة سيكون عامل مهم للاعبينا في اداء مباراة جيدة وخاصة في الدقائق الاخيرة لو شاهدنا هدفي ايران الاول جاء في الدقيقة 42 من الشوط الاول والثاني الدقيقة 39 من الشوط الثاني فاعتقد هناك ضعف في التركيز والتمركز ايضا وهذا يجيده في دفاعنا فقط سلام شاكر الذي فقدناه في الشوط الثاني مع الاسف وهذه المباراة المهمة يجب ان يكون الشعار كيف تخرج بنقاط المباراة الثلاثة وايقاف الاندفاع العالي لاسماعيل الحمادي واحمد وخليل وتعطيل سبيت خاطر واسماعيل مطر ليس بالمراقبة الفردية فقط بل اشغالهم هم بمراقبة لاعبينا بالسيطرة والاندفاع والدفاع في منطقة المنتخب الاماراتي.
هناك نقطة اخيرة هي الابتعاد عن المشاكل التي تحدث مع الاسف في المنتخب العراقي ولو انها تكون طريقا للفوز فعندما حدثت مشكلة بين يونس وهوار عام 2007 قبل مباراة استراليا فاز المنتخب العراقي 3-1 واليوم تتناقل الاخبار وجود مشاكل جديدة قبل مباراة الامارات ستكون طريقا للفوز على الامارات عبر وحدة صف المنتخب العراقي وستكون ان شاء الله رسالة للجميع ان الكرة العراقية لاتقف امامها مشكلة او خسارة فمنتخبنا وطن مصغر للوطن الكبير العراق وام الافاعي جاهزة هذه المرة لكي تلدغ المنتخب الاماراتي بعد ان عقد معها المنتخب العراقي معاهدة صلح بتقديم المنتخب الاماراتي لها وجبة عشاء لذيذة وهنيئا لك يام الافاعي الابيض الامارتي اكلة دسمة .

المصدر (http://forum.kooora.com/f.aspx?t=26796682)

mohammed RM
2011-01-13, 17:13
http://img843.imageshack.us/img843/5567/2443copypng1.png



http://img547.imageshack.us/img547/1756/youoyo.png

mohammed RM
2011-01-13, 17:15
حسب قناة حرة عراق

تم الاستعانة المدرب المنتخب الاولمبي

صالح راضي مساعدا للمنتخب العراقي
المصدر (http://forum.kooora.com/f.aspx?t=26797589)

mohammed RM
2011-01-13, 17:16
من خلال التحليل الذي تقدمه قناة ابو ظبي الرياضيه بعد المباريات
يستضيف المقدم الرائع ـ يعقوب السعدي ـ ضيوفه لتحليل المباريات
التي تقام ضمن كاس اسيا .
وكان الحارس نور صبري ضمن فريق التحليل ولليوم الثاني على التوالي فقد اظهر نور صبري مقدره على تحليل المباريات .
ويوم امس اعجبني كثيره عندما رد على المحلل القطري ـ عبد الله ـ
الذي ادعى ان مشاكل كثيره تعصف بالفريق العراقي ومنها حسين سعيد ويونس وباسم فلم يتهاون بسرد الحقائق والضروف التي يمر بلدنا بها وشاركه في ذلك المقدم الاماراتي يعقوب السعدي .
واكد نو بان كل مايقال بخصوص وجود مشاكل هو اشاعات وقال بالحرف
الواحد بانني ادافع عن الجميع واولهم الكابتن ـ يونس محمود ـ
الذي يتعرض لضغوطات كبيره بحيث ـ اذا ضحك يونس قال ليش يونس يضحك ـ
وقال ان ضروف العراق تختلف عن ظروفكم وسرد كثير من الحقائق
التي اسكتت ـ القطري ـ تماما وشاطره في ذلك الاماراتي الاصيل
يعقوب السعدي .
الف تحيه للاسـد العراقي الاصــيل نور صبري
والشكر والتحيه موصول لابن الامارات يعقوب السعدي ـ مقدم البرنامج ـ

Madridista eVeR
2011-01-13, 17:21
كلامك صحيح اخي

وشكرا

mohammed RM
2011-01-13, 17:24
تدلل حبيبي
زين اللعبه الجايه ضد الامارات ومتعودين بالفوز ضد الامارات

Madridista eVeR
2011-01-13, 17:27
الله يسمع من

وانشاء الله الفوز لااسود الرافدين

بس دعواتكم

Madridista eVeR
2011-01-13, 19:38
الاعلان عن تعيين حكم ياباني

بقياده نيشمورا

انشاء الله ينصفنه

Madridista eVeR
2011-01-13, 19:43
انا اعتقد ان

سيدكا سيشرك باسم بدلا من سلامم شاكر


المصاب وانشاء الله

يكون ممتاز باللقاء

لكن الصراع والتصريحات المثيره من باسم

تقلقنا من اجل لعب اللقاء

Madridista eVeR
2011-01-13, 20:38
الى لاعبي منتخبنا الوطني ... لاتخذلوا الوطن والجماهير كما فعل الآخرون


بعد الخسارة المريرة لمنتخبنا الوطني امام الفريق الايراني ظهرت جملة من المشاكل الى العلن بعد أن كانت تدار بالسر وقد كانت الجماهير الرياضية العراقية بدرجة عالية من الذكاء بحيث أنها قرأت مابين السطور وتنبأت بمايحدث في الكواليس وكتبت مواضيع كثيرة هنا في منتدانا مكع عن ذلك وشخصت الدور الذي يقوم به ناظم شاكر وطالبت الجماهير باقالته واعطاء المجال للمدرب سيدكا للعمل بحرية خدمة للوطن وللكرة العراقية ولكن وكالعادة يقف صاحب القرار في اتحاد الكرة بوجه الجماهير ويرفض مطالبها الوطنية والشرعية كما وقف بوجهها في مناسبات كثيرة ومنها تقديم استقالته لإنقاذ مايمكن انقاذه من هيبة الكرة العراقية التي اهانها كثيرا هذا الاتحاد .

لانريد أن نخوض بالماضي ومشاكله الكثيرة ولكن مايهمنا اليوم هو مشاركة منتخبنا الوطني في مهمته الوطنية واستحقاقه القاري في الحفاظ على لقبه الاسيوي وبالتحديد المشاكل التي ظهرت الى السطح ومامدى تأثيرها السلبي على لاعبي منتخبنا الوطني ونتائجه خاصة ومنتخبنا تنتظره مباراة في غاية الاهمية امام نظيره الاماراتي واهمية الفوز في هذه المباراة لمواصلة المشوار في هذه البطولة التي يمني النفس الجمهور العراقي في خطفها للمرة الثانية .

المشاكل التي اشرت لها في بداية الموضوع وذكرها الاعلام العراقي والعربي واخذ البعض من هذا الاعلام يتغنى لها لأنها ليست في صالح العراق الذي يتربص به الكثيرون هذه المشاكل بطلها هو السيد ناظم شاكر وصاحب السيناريو لها هو الاتحاد الذي عيّن السيد شاكر في المكان الغير مناسب لرجل غير مناسب فكان هذا الشخص يقوم بدور المحرض للاعبين على مدربهم السيد سيدكا وخاصة مع اللاعبين الذي يجلسون على مسطبة الاحتياط ليقلب الطاولة على المدرب من اجل اناطة المهمة له في قيادة المنتخب كمدرب ولكن نحذر اللاعبين من التعامل مع شاكر في هذه الاوقات العصيبة بالذات وماعليهم الا أن يهتموا بأداء واجباتهم التي توكل اليهم من قبل المدرب سيدكا وتفويت الفرصة على كل من يريد ان يغلب مصالحه الشخصية على المصلحة الوطنية العليا وليكونوا أهلا للمسؤولية الكبيرة التي يحملونها وهي هيبة الكرة العراقية وهيبة جماهيرها الكبيرة التي ترنوا اليهم لتراهم يقفون مرة ثانية على منصات التتويج ورفع العلم العراقي عاليا في سماء الدوحة ولننشد جميعنا موطني موطني بحناجر عراقية .

mohammed RM
2011-01-14, 09:33
انشاء الله مايخذلونه ومنتصرين

mohammed RM
2011-01-14, 10:40
هديتي للرابطه العراقيه الرائعه

http://img810.imageshack.us/img810/8269/copyjyt.jpg

http://img408.imageshack.us/img408/3816/84563290.png
http://img152.imageshack.us/img152/2126/74281432.png

http://img193.imageshack.us/img193/7206/43430290.png

http://img408.imageshack.us/img408/2509/67394077.png

http://img440.imageshack.us/img440/5720/26994796.png
http://img254.imageshack.us/img254/4671/90041985.pnghttp://img254.imageshack.us/img254/4671/90041985.png

mohammed RM
2011-01-14, 12:03
أنتقد كابتن العراق يونس محمود ماقاله مدني رحيمي أن هناك خلافات بمنتخب العراق والمح لمشاكل الطائفية بطريقة بعيدة حيث قام برد عليه يونس محمود عندما قال لو كنت عراقيا لتكلمت معاك ولكنك عليك أن تصفي نفسك ولاتبحث عن الفرقة والاتتدخل بشؤون منتخب العراق لي أجل الاثارة من أجل برنامج المجلس
http://www.youtube.com/watch?v=29CS2ARY-7c&feature=player_embedded#at=348









كل التوفيق لأسود الرافديــن ~,~

Madridista eVeR
2011-01-14, 13:28
مشكور اخي

على التصاميم

روعه


انشاء الله انفوز ونتاهل للدور الثاني

Madridista eVeR
2011-01-14, 13:34
البناء النفسي عند فريقنا ....


الحالة النفسية لها تاثير مباشر على تصرفات اي بشر ..... كيف الحال مع اللاعب والذي يكون معرضا" اكثر من غيره للضغوطات النفسية المؤثرة بلا شك على تصرفاته .... البناء النفسي عند لاعبينا مفقود

للأسف ... وهذه حالة لايمكن أصلاحها بين ليلة وضحاها ... تصرف باسم عباس جاء من منطلق أزدواجية في حالته النفسية ... يريد بقوة ان يشارك مع فريقه في مباراة أيران وعندما وجد نفسه خارج التشكيلة

أنقلب الأمر هنا وتحول من عنصر أيجابي الى عنصر سلبي وبدأ بمهاجمة مدربه وهو لايفهم انه بهذا التصرف قد جلب معه المشاكل للمنتخب واصبح عرضة للأنتقاد من قبل الجميع .... ناظم شاكر تحول حب الذات

والظهور عنده حتى ولو كان على حساب المنتخب وتملص من المنتخب في وقت حرج وهو بالتأكيد تصرفاته تنم عن الحالة النفسية التي يشعر بها والتي هي ان يكون هو المدرب وليس غيره وحتى لو غرقت سفينة

الفريق !!!!! ماذكرته هو نموذجين فقط لما حصل .... أفتقد فريقنا في هذه البطولة لحالة التوظيف الصحيحة للحالة النفسية .... ذلك يمكن ان يحدث بحالة واحدة وهو ان يتصدى للموقف أداري ناجح بمعنى الكلمة

لأنقاذ الفريق من حالته النفسية المحبطة مع معونة طبيب نفسي مختص بذلك وقبل فوات الأوان وان يمنع حالة الفوضى التي يعيشها الفريق وهو السبيل الوحيد للعودة للبطولة ......واتمنى ذلك .

mohammed RM
2011-01-14, 15:04
اووووووووووف من الحاله النفسيه اوووف

Madridista eVeR
2011-01-14, 15:10
بس لاتياس انشاء الله انفوز

بدعواتكم ياعراقيين

mohammed RM
2011-01-14, 15:28
انشاء الله فايزين
بس باسم يدخل اساسي ماكو خوف لان اذا باسم يدخل الخطه تصير كلش قويه

مشجع أرجنتيني
2011-01-14, 16:54
باسم عباس يعتذر من سيدكا



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/14/2011114132137314734_2.jpg




قدم مدافع المنتخب العراقي لكرة القدم باسم عباس اعتذاره للمدير الفني لمنتخب بلاده الألماني سيدكا بعد التصريحات النارية التي أطلقها ضد الأخير في وسائل الإعلام الرياضية المتواجدة في نهائيات كاس آسيا 2011 المتواصلة في الدوحة لغاية التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

ووصف عباس سيدكا في تلك التصريحات التي أعقبت مباراة العراق وإيران والتي غاب عنها عباس، بأنه "مدرب غير قادر على قيادة اسود الرافدين ولم توجد له اية اثار تدريبية على المنتخب العراقي".

وكان المنتخب العراقي وحامل اللقب الآسيوي سقط أمام إيران 1-2 في مستهل مشواره ما ولد صدمة كبيرة لدى الشارع الكروي في العراق بسبب هذه الهزيمة غير المتوقعة وأدت إلى استقالة المدرب المساعد ناظم شاكر من منصبه في الجهاز الفني وعدم إكمال مهمته بسبب توتر العلاقات بينه وبين سيدكا.

على صعيد متصل أكد مدرب المنتخب العراقي سيدكا لفرانس برس أن "مشاركة المدافع سلام شاكر في مباراة الإمارات المقبلة والمقررة غدا السبت ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لمجموعة الرابعة لم تتضح بعد".

وقال سيدكا إن "آخر وحدة تدريبية سيؤديها المنتخب العراقي مساء اليوم الجمعة ستحسم أمر مشاركة المدافع سلام شاكر من عدمها، فإذا وجدنا بأنه تماثل للشفاء من إصابته فسيكون حاضراً في المباراة وخلافا لذلك سنضطر لإجراء تغييرات بسيطة على منطقة الدفاع".

وتعرض مدافع الخور القطري وابرز مدافعي المنتخب العراقي سلام شاكر إلى إصابة أثناء مباراة منتخبه أمام إيران في الجولة السابقة أثبتت الفحوصات الطبية بأنه تعرض إلى إصابة في العضلة الضامة الثانية للقدم اليمنى.

واعتبرت الأوساط الكروية المتابعة لنهائيات أسيا أن احد أسباب هزيمة المنتخب العراقي من إيران خروج الدولي سلام شاكر مصابا في تلك المواجهة وعدم تمكنه من خوض الشوط الثاني من المباراة الذي شهد انهيارا واضحا لصفوف المنتخب العراقي.


المصدر (http://www.aljazeerasport.net/news/football/2011/01/2011114132241955641.html)

Madridista eVeR
2011-01-14, 17:19
رائع ياباسم

وانشاء الله تلعب غدا

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:30
(( سيدكا في المؤتمر الصحفي اليوم .. مباراتنا أمام الامارات مصيرية للمنتخبين + مركز لعب مهدي ))


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-01-11%2f2011-01-112011-01-11t163636z_01_ac225_rtridsp_3_soccer-asian_reuters.jpg


وصف الألماني فولجانج سيدكا مدرب منتخب العراق مباراة فريقه أمام الامارات في الجولة الثانية لكأس اسيا لكرة القدم غدا السبت بأنها مصيرية.

وقال سيدكا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "لعب منتخبا العراق والإمارات مباراتين جيدتين في الجولة الأولى ولكن مواجهتنا أمام إيران كانت أكثر صعوبة بالمقارنة مع لقاء الإمارات مع كوريا الشمالية."

وبدأ منتخب العراق بقيادة سيدكا مشوار الدفاع عن لقب كأس اسيا بالخسارة أمام إيران 2-1 وسيلعب في الجولة الثانية في قمة خليجية مع منتخب الامارات الذي تعادل مع كوريا الشمالية بدون أهداف.

وقال سيدكا "المباراة مصيرية للفريقين إذ خسرنا المباراة الأولى في حين تمتلك الإمارات نقطة واحدة وبالتالي هناك ضغط على الطرفين لكن يجب أن نحافظ على التركيز طوال 90 دقيقة وأن نسيطر على أعصابنا."

وأضاف المدرب الذي استقال مساعده ناظم شاكر بعد الهزيمة في الجولة الاولى "بعد الخسارة أمام إيران بدأنا بتحليل أداء الفريق من خلال التأكيد على تصميم الجميع من أجل بلوغ دور الثمانية.. أمامنا مباراة مهمة أمام الإمارات حيث يجب أن نقدم أفضل ما عندنا."

وواجه سيدكا انتقادات من وسائل إعلام محلية لطريقة إدارة المباراة الأولى وتساءل البعض عن سبب مشاركة مهدي كريم في الجانب الأيسر وجلوس باسم عباس على مقاعد البدلاء.

وقال المدرب الالماني "مهدي قدم اداء ممتازا في الجهة اليسرى خلال لقاء إيران ونجح في صنع الهدف الأول وهو يجيد اللعب في أكثر من موقع ويتقن تبادل الأدوار مع زملائه."

وأكد كريم أن استعدادات منتخب بلاده لمواجهة الامارات تركزت على الجانب النفسي أكثر من الجانب البدني.

وأضاف اللاعب الذي يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر "في النسخة قبل الماضية للبطولة في الصين خسرنا في المباراة الأولى أمام اوزبكستان قبل أن نعود بقوة ونحقق انتصارين من أجل التأهل إلى دور الثمانية."

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:36
صوره لمنتخبنا الوطني


http://up.arab-x.com/Jan11/cx722291.jpg

http://up.arab-x.com/Jan11/kBt22538.jpg

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:39
كولوا امـــــــــــين ................. سنقابل استراليا بالدور الثاني



بسم الله الرحمن الرحيم
سأطرح عليكم السيناريوهات التي ستحدث ان شاء الله
وبها يتمكن اسود الرافدين من جمع 6 نقاط ليصعد ثاني المجموعه
بعد ايران 7 نقاط والفريق الثالث كوريا الشماليه ب نقطتين حين
يتجمد رصيد الامارات على نقطه واحده فقط وكما يلي .
1. تعادل ايران وكوريا الشماليه .
2. فوز العراق على الامارات بقوة الله .
هذه النتائج يوم السبت القادم 15 ـ 1 ـ2011
اما نتائج يوم الاربعاء 19 ـ 1 2011 فهي
1. فوز العراق على كوريا الشماليه بمشيئـة الله .
2. وفوز ايران على الامارات .
وهناك عدة سيناريوهات وهذا هو الاقرب للحدوث ان شاء الله .
تحيه لاصحاب الغيره العراقيه الاصيله ـ اســود الرافدين ـ
وان شاء الله سأذكركم بموضوعي هذا بعد سبعة ايام ان شاء الله
اي يعد انتهاء المباراة الثالثه لمنتخبنا البطل

وسنقابل استراليا بالدور الثاني

كولوا امين

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:43
مهدي كريم : في مؤتمر الصحفي


http://www.aknews.com/images/cms-image-000072614.jpg





ذكر لاعب المنتخب العراقي بكرة القدم اليوم الجمعة، ان مجموعة العراق قوية والمنتخبات المشاركة في البطولة تعتبر من افضل المنتخبات على مستوى قارة اسيا.

وقال مهدي كريم ان "مجموعتنا قوية جداً والمنتخب الإيراني يعتبر من الفرق القوية، ولكن اللاعبين قدموا في المباراة الأولى نصف المستوى الذي قدموه في المباريات الودية"، مبينا ان "الخسارة أمام إيران جعلتنا نركز تحضيراتنا على الجانب النفسي أكثر من الجانب البدني".

واوضح مهدي ان "النسخة قبل الماضية من بطولة عام 2004 في الصين خسرنا في المباراة الأولى أمام أوزبكستان قبل أن نعود بقوة ونحقق انتصارين من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي امام تركمانستان والسعودية".

واضاف ان "طموحنا كبير في هذه البطولة، وبالتالي فإننا نريد أن نحافظ على مستوانا ونعبر إلى الدور ربع النهائي ومن ثم الاستمرار في المنافسة على اللقب".

وكان المنتخب العراقي حامل اللقب قد خسر أولى مبارياته في كأس أمم آسيا 2011 أمام نظيره الايراني، بعد أن نجح الأخير بترجيح كفة الميزان لصالحه، إذ قلب تخلفه 0 – 1 إلى فوز 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الريان في الدوحة.
آكانيوز

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:46
حقائق عن مباراة الغد



فيما يلي حقائق عن مباراة الامارات والعراق في ختام منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في كأس اسيا لكرة القدم غدا السبت.

- ستقام المباراة باستاد الريان الذي يسع نحو 25 ألف متفرج في الدوحة.

- سيدير اللقاء الحكم الياباني يوشي نيشيمورا ويساعده مواطناه تورو ساجارا وتوشيوكي ناجي.

- تعادل منتخب الامارات في الجولة الأولى أمام كوريا الشمالية بدون أهداف.

- خسر منتخب العراق أمام إيران 2-1 في الجولة الاولى رغم التقدم بهدف في أول ربع ساعة.

- تأهلت الامارات للنهائيات الاسيوية بعدما تصدرت مجموعتها في التصفيات على حساب أوزبكستان وماليزيا.

- ضمن منتخب العراق المشاركة في البطولة بوصفه حامل اللقب بعدما فاز بالبطولة لأول مرة عام 2007.

- بدأت الامارات في المشاركة في كأس اسيا عام 1980 وهذه المشاركة الثامنة لكنها لم تحرز اللقب من قبل وأبرز نتيجة كانت وصولها إلى المباراة النهائية على أرضها عام 1996 لكنها خسر بركلات الترجيح أمام السعودية.

- أول مشاركة للعراق كانت في 1972 وهذه المشاركة السابعة.

- يدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش الإمارات في البطولة بعدما خلف الفرنسي دومينيك باتينيه في 2009.

- يخوض العراق البطولة تحت قيادة المدرب الالماني فولفجانج سيدكا الذي عين في اغسطس اب الماضي.

- حصل حمدان الكمالي لاعب الامارات على بطاقة صفراء في أول مباراة بسبب ارتكاب خطأ أسفر عن ركلة جزاء.

- تلقى البديل سامر سعيد لاعب منتخب العراق بطاقة صفراء في مباراة الافتتاح بعد خطأ أسفر عن هدف فوز إيران باللقاء.

- التقى المنتخبان مرة واحدة في كأس اسيا وفازت الامارات مستضيفة البطولة على العراق 1-صفر في دور الثمانية يوم 15 ديسمبر كانون الأول 1996

المصدر كموقع كووورة

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:51
الخـــساره .... بالميزان !!!


بسم الله الرحمن الرحيـــم

السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته

الخـــساره .... بالميزان !!!

تكرر اليوم السيناريو الحزين الذي لازمنا ولازال يلازمنا منذ فتره طويلة ..!!

تحديداً بعد [ أمم اسيا 2007 ]

تعددت الأسباب فـــ مره نضع اللوم على اللاعبين ومره على المدرب ومره على الاتحاد و و و و الخ ..

بعد أن تفائلنا خيراً بالمدرب والمدرسة الألمانية في كرة القدم وبالأخص مارأيناه من تناغم باللعب وتفاهم بيه أسودنا

بعد فترة من التشتت والتخبط مجهولة الأسباب أيضاً ..!!

حقيقةً لاأعلم رغم هذه الفتره الغير بسيطة ماهيه الأسباب الجادة والواضحة لهذه ألأنتكاسات المتتاليه لمنتخبنا !!!!!

مع أنهُ هم أنفسهم لاعبينا الذين أفرحونا كثيراً وأصبحت كرة القدم عشقنا بشكل جنوني وفرحتنا التي لاتظاهيها فرحة على وجه

الأرض والمتنفس الوحيد أمامنا ..!!

بالرغم من تلك القسوه التي تجتاحنا ضدهم بعد الخساره الا أننا نعلم جيدا أنها بغير رضا من ضمائرنا..!!

ومن وراء قلوبنا التي تعشقهم لأنها متيمه بالعراق الغالي ( الجريح ) ..!!

فــ هؤلاء أبناء العراق ويحملون أسم العراق ويلعبون من أجل العراق ..!!

ولكن الأن نريد التحليلات العقلانية النافعة وبكل رؤوية. ووضوح .... خصوصا في الوقت الحالي ..!!

ونحن في أوج المواجهه الأسيوية أذن تعالوا نناقش أخوتي: واخواتي نقاش هادئ وصريح ..!!

لماذا مني منتخبنا بالخسارة اليوم أمام المنتخب الأيراني ..!!

هل نرمي اللوم على خطة المدرب سيدكا لعدم توضيف أماكن للاعبين بصورة صحيحة ..!!

أم لأن خطته حسب ماحلل البعض فاشلة وغير مجدية ..؟

برأيكم هل كانت التشكيلة اليوم مجازفة من المدرب ..؟

لما لم يكن لخبرة اللاعبين دور بتصحيح الوضع أثناء المباراة؟ .....

هل تغيير الأماكن التي فرضت عليهم هيه السبب ؟؟

هل التراجع للدفاع بعد الهدف الأول كان ضمن الخطة..؟

هل نتهم المدرب بأنهُ غير جرىء ولايجيد المجازفة ..؟

خصوصا وهويدرب فريق ذو خبره عريقة ولاعبين بأمكانيات عالية!!

صحيح أن من الطبيعي والمنطق في عالم كرة القدم كل الفرق الكروية تمرّ بأنتكاسات ولكن هل تكرار الخيبات أيضاً أمر طبيعي؟؟

لم أحب أن أطيل بالكلام والنقاش كثيراً ..!!

لكن حاولت أن أضع تساؤولاتي علنا نتناقش لنصل الى قناعة تامة لأسباب الخلل التي أدت الى خسارة منتخبنا الغير متوقعة ..!!

فــ لازال قلبي حزين لما حدث اليوم وبالتأكيد أنتم أيضاً أخواتي وأخواني الكرام في نفس هذا الوضع الحزين ..!!

رغم وجود الفرصة للتعويض لكن ..!!

تملكنا الخوف منذ فتره وأزداد في هذا اليوم الكئيب ...!!!

تحياتي لكم جميعا ...

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:53
الى يونس محمود مع التحيه



اكتب موضوعي وتمنياتي ان يقرأ هذا الموضوع يونس أوان يصل اليه مبتغاي عندما شاهدت يونس محمود في مباراتنا ضد ايران من اول دقيقه كان يونس مشدود الاعصاب منذ البدايه وكان هذا السبب الرئيسي في تشتيت افكاره وتركيزه بالمباراه وبالتالي تشتيت تركيز الفريق بالكامل لان قائد الفريق مشدود الاعصاب وفاقد التركيز فما بالك بباقي اللاعبين عندما يشاهد قائد الفريق عصبي

كل مباراه يبدع فيها يونس يكون هادئ مع ناديه نشاهده يبدع لانه هائ تماما لكن عندما يكون يكون عصبي يترك المباراه ويبدا صراع شخصي مع لاعب اخر (وهذا ماشاهدناه مع مدافع ايران هادي عقيلي ونجح لاعب ايران في مااراده بتوجيهات خبيثه من مدربه )كذلك الحال يونس مع المنتخب عندما يكون هادئ يبدع ويكون مصدر الفوز العراق وعندما يكون عصبيا لانجد الخطوره الهجوميه للمنتخب

هدووووووووووووووووووووء الاعصاب يايونس ارجوك لانك القائد وباقي اللاعبين يتاثرون بقائدهم بالملعب فاذا كنت بتركيزك نشاهد العراق كله يلعب ياسفاح وشكراااااااااااا لكم على كل شي كان اوسيكون لانكم ابطال مهما حدث

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:55
العراق قادر على فعل كل شيئ................



سلام شباب

العراق يستطيع الفوز على الامارات ويستطيع الفوز على كوريا الشمالية ونطالب الدعم للمنتخبو الخسارة من ايران هي خسارة من منتخب قوي وليس من منتخب ضعيف

لكي نحزن ونطالب جماهير العراقي المتواجدة في قطر بالحضور لمباراة العراق لأن الجالية العراقية في قطر هي كبيرة وليس مثل ما شاهدناه في مباراة ايران

فأدعموا المنتخب وادعموا المدرب وساندوهم حتى اذا تعادلنا او خسرنا ولانكون مثل الجماهير التي تريد الفوز فقط ولاتتقبل الخسارة

فاليونان فازت بيويو 2004 وماذا حل بها بيورو 2008

وفرنسا وايطاليا وصيف وبطل العالم خرجوا من الدور الاول في مونديال 2010

وشكرااااااااااااا

Madridista eVeR
2011-01-14, 19:58
اذا خرج المنتخب العراقي من بطولة اسيا ما سحدث؟؟؟


سلام شباب

اني حبيت اطرح هذا الموضوع وانا اعلم ان هذا الموضوع سابق لأوانه لأن المنتخب العراقي يستطيع التعويض في المباريات القادمة

ولكن اذا خرج المنخب العراقي او عند خسارته مع الامارات في المباراة القادمة واكيد لانتمنى هذا الشيئ

ماذا سيحدث للمنتخب حبيت اوضوحلكم هذا الشي:

1- اقالة المدرب مباشرة

2-وصف المدرب بالخائن الذي دفعت له رشوة لكي ينسى الناس الخسارة وينشغلون بهذا الامر

3- تعيين مدرب عراقي مؤقت وبعدها يقال ويأتي مدرب اجنبي لانعرف عنه اي شيئ

4- ابعاد المحترفين من قبل المدرب العراقي وبعدها المدرب الاجنبي يعود بالمحترفين

وغيرها من النقاط





هذا الكلام يعرفه الجميع لأن اي بطولة يخرج منها المنتخب العراقي يقيلون المدرب مباشرة وهذا ما لانريده

لأن المدرب سيدكا يريد يخلق مزيج من المحترفين مع لاعبين الدوري العراقي وهذا يسغرق وقت طويل ولاتقولوا كانت المدة كافية لأنها كنت قصيرة فقط في خليجي20

عاد المحترفين في البطولة وهو لايعرف اللاعبين جيدا وفي بطولة غرب اسيا كانت بالمحترفين فقط



ونتمنى من الاتحاد العراقي ان لايتسرع في قراره





وانشالله المنتخب العراقي يعبر الى المرحلة الثانية وهو قادر على ذلك لأن الخسارة من ايران هي خسارة من فريق قوي جدا



وشكراااااااااااا............

Madridista eVeR
2011-01-14, 21:44
$$$ سيدكأ VS عدنان حمد $$$..$$$ وألتحليل ألعربي $$$





بسم الله الرحمن الرحيم

كالعاده المتبعه..وبعد نهايه اي مباراه..تتكون رغبه لدى المشاهد للاستماع لما يقوله خبراء الكوره..ومحلليها..

في كاس اسيا تحديدا...لفت انتباهي تحليلا لمباراتين...والكلام كان يدور عن مدربين اثنين

المباراه الاولى كانت بين الاردن واليابان



والثانيه بين العراق...وايران



ما بعد مباراه الاردن....كنت اشعر ان المحللين...يحاولون الابتعاد عن انتقاد خطه لعب عدنان حمد امام اليابان...ان كان هناك خطه

بل على العكس وصف بالمدرب الفذ والقدير ووصف اداء المنتخب...الاردني بالرائع

بينما منتخب الاردن لم يقدم كرة قدم...انما قدم امام المرمى حلقات من الدبكه الاردنيه....بحرفيه عاليه



وبعد مباراه ايران والعراق....واعتقد ان الجميع شاهد هذه القمه...

العراق قدم اداء ممتاز وفكر كروي....متقدم وحاور وهدف وهدد المرمى الايراني....وسجل الهدف الاول..

تعادل ومن ثم خسر باخطاء لاعبيه....

تعالوا ننظر كيف كان تقييم المحللين الرياضين عبر الجزيره الرياضيه



تم وصف المدرب الالماني للمنتخب العراقي...بالجبان والفقير فنيا... وتحمل المسؤوليه كامله عن النتيجه والخساره...



بالرغم..من ان اداء العراق كان ممتازا قياسا بالاداء الاردني وكان المنتخب العراقي منافسا كبيرا وحقيقيا لايران



لننظر الى التحليلين...



قالوا عدنان حمد..مدرب قدير...والالماني فقير....

وانا هنا لست بمدافع عن المدرب الالماني قياسا بالمدة التي منتحت له والتي منحت لحمد

والظروف التي توفرت لكلا الطرفين



فحمد اخذ صمت اعلامي كبير ودفع ودعم معنوي كبير... ولم يكن....يتدخل احد بعمله



ومنتخب الاردن فشل....فشلا كرويا ذريعا على مستوى الاداء وخطط كرةالقدم



فلا يوجد محلل واحد على وجه الكرة الارضيه يستطيع ان يقول ما هي الخطه التي لعب بها الاردن...الا خطه دفاعيه

هذا اسمها اما ماهيتها...لا احد يعرف

اما المنتخب العراقي وبرغم الخساره...فقد قدم كرة قدم وخسر ونافس ولعب

وكان الاقرب للفوز وهجماته هي الاخطر

بالرغم ان مدربه لم يحظى بالامكانيات التي حظي بها حمد





ما نريد ان نوصله لخبراء الرياضه على الجزيره

ان كرة القدم غير خاضعه للمجاملات ولا العواطف فيما يتعلق باللعب



فاذا كان مدرب المنتخب العراقي الالماني جبان وفقير فنيا...فاني اعتقد..ان حمد...معدم فنيا مقارنه به

لكن المجاملات هي من حددت...



ولم يتكلم بشكل صحيح الا مدرب اجنبي..كان من ضمن المحللين..على الجزيره الرياضيه حين انتقد..حمد وطريقه لعبه...



بينما الاخوة العرب..بدادروا بمدح حمد..الا فيصل الدخيل الذي قال تكتل دفاعي بلا تكتيك



هذه قصه...وهناك قصص...اكثر ربما نسردها لاحقا...



ولكن ما اريد ان اقوله...

انالعاطفه اسقطت صدقيه التحليل الرياضي العربي.....في وحل الانهزاميه والمجاملات وتعليق الشماعات...

وتبرير الاسباب

وان اردنا كرة قدم عربيه.......فلننحي العواطف جانبا...



والا سنقتل كرة القدم العربيه.......قتلا....

والسلام.

زيزو الافضل
2011-01-14, 21:49
كل التوفيق لـ منتخب العراق غداً أمام الأمارات ..
صراحه راح أشجع العراق بس عشان يونس محمود ونشأت أكرم :كاك:
بالتوفيق لكم وان شاء الله تكونون من ضمن المتأهلين بالدور القادم .. :p


يعطيكم العافيه .. :وردة:

Madridista eVeR
2011-01-14, 21:50
الي الجالية العراقية في قطر: اين انتم من تشجيع المنتخب؟


حسب مشاهدتي لمباريات کاس اسيا الحالية لاحظت حضور جماهير کبير وخصوصا جماهير الدول العربية ماعدا العراق ...

بصراحة في مباراة العراق وايران کان الاحساس وکانه ايران يلعب علي ارضه لکثرة جماهير ايران المتواجدة لتشجيع منتخب بلاده وکلنا سمعنا عبارات و هتافات ايرانية طوال المباراة ولکن اين الجماهير العراقية؟ واين الجالية العراقية في قطر؟ نتمني حضور اکبر عدد ممکن من المشجعين العراقيين وخصوصا لدينا عدد هائل من العراقيين في قطر فاين هم من مساندة منتخبنا؟

تحية الي العدد (المحدود) من الجماهير العراقية الذي حضر المباراة الاولي وانشاءالله نراي عدد اکبر في المباراة الثانيه فهم لاعب رقم 12 في الملعب ونحن في امس الحاجه الهم .

Madridista eVeR
2011-01-14, 22:38
مشكور اخي

زيزو الافضل

وانشاء الله باجر العراق مايخيب ضنك

mohammed RM
2011-01-14, 22:42
شي رائع من باسم عباس
ومشكوور علاوي على الاخبار الحلوة

mohammed RM
2011-01-14, 22:44
المؤتمر الصحفي لمباراة العراق والإمارات من البعثة الأعلامية ً

من البعثة الأعلامية في الدوحة / محمد خلف وخليل جليل وعدنان لفتة

تصريحات المدرب العراقي سيدكا

اعرب مدرب فريقنا الالماني سيدكا عن ثقته الكبيرة في تخطي المنتخب الاماراتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة عندما يلتقيان السبت على ملعب الريان مشيرا الى الجانب النفسي والمعنوي الجيد الذي سيدخل به منتخبه هذه المواجهة المصيرية للمنتخبين ووصف سيدكا مباراة الامارات في المؤتمر الصحفي الذي اقيم الجمعة في مقر المركز الاعلامي للبطولة "بالصعبة وانها ستكون حاسمة للطرفين في مشوارهما لكننا سنتخطى الامارات ولدينا لاعبين وثقة كبيرة بهم للخروج بنتيجة جيدة ... انها مباراة صعبة". واضاف"نؤمن بقدرات لاعبينا وسنعود للمنافسة والدخول الى الدور المقبل، والضغوطات النفسية التي تعرضنا اليها قبل واثناء مباراة ايران وهو امر طبيعي حصل مع اكثر من نصف المنتخبات المشاركة في النهائيات وهي تتعرض لمثل هذه الضغوطات لكننا سندخل مواجهة الامارات بظروف افضل واحسن". وتابع سيدكا الذي رفض الادلاء باية معلومات فنية عن لاعبيه" لااريد ان اتحدث عن المباراة مع الامارات اكثر من هذا، فالمنتخب الاماراتي منتخب قوي وطامح ووضعت ستراتيجية مناسبة له لااقولها هنا بل اقولها للاعبين فقط ولن اتحدث عن اية معلومات عنهم في مثل هذه المؤتمرات الصحفية". وفي ما اذا كانت لديه نية حول المدافع باس عباس واشراكه في مباراة الامارات وانهاء القطيعة معه رد سيدكا بدبلوماسية وغموض"لدينا اللاعب مهدي كريم يجيد اللعب في منطقة الدفاع على الجهتين ويمكن ان يؤمن ذلك،واعرف ايضا قدرات باسم عباس"في اشارة الى قدرة المدافع كريم في منطقة الدفاع اكثر من قدرة زميله باسم عباس.




تصريحات اللاعب مهدي كريم من جانبه

اعتبر لاعب المنتخب العراقي مهدي كريم بان فرصة منتخب بلاده ما زالت قائمة لبلوغ الدور الثاني وقال كريم خلال المؤتمر الصحفي| "لقد خسرنا 3 نقاط امام ايران وامامنا 6 نقاط من مباراتين علينا ان نظفر بها ونتاهل الى الدور الثاني واعتقد لنا ثقة كبيرة لتحقيق ذلك ونعود الى المنافسة". واشار كريم الى منتخبنا يواجه مسؤولية كبيرة في مهمته وخصوصا في مباراته امام الامارات وهذه المسؤولية ازاء الشارع الرياضي والملايين من العراقيين التواقين للنتائج الطيبة"علينا ان نفوز على الامارات في هذه المواجهة المصيرية رغم معرفتنا بان المنتخب الاماراتي قادم لتعويض تعادله السلبي امام كوريا الشمالية ونحن نريد نواصل المهمة عبر فوز ثمين للتعويض ايضا".


تصريح المدرب الأماراتي المدرب كاتانيتش


قال في المؤتمر الصحفي امس: ان منتخب العراق يمتاز بالقوة البدنية والاندفاع القوي وعناصر الفريق محترفة وتملك خبرة جيدة كونهم يلعبون مع بعضهم منذ اربع سنوات مؤكدا ان قوة التشكيلة العراقية هي في استغلال الكرات الثابتة واعتماد الكرات الطويلة مما يتوجب على لاعبيه التركيز طوال المباراة وتفادي الاخطاء لتحقيق الهدف الذي نسعى اليه. واضاف ان مباراة العراق والامارات لن تحسم هوية المتأهل الى الدور الثاني لكنه سيحرص مع لاعبيه على زيادة رصيد فريقه الى اربع نقاط(كناية عن مسعاه بتحقيق الفوز) واضاف كاتانيتش: عملنا بجد خلال الايام الماضية من اجل الاعداد للقاء العراق..نحن نعرف الفريق العراقي جيدا ولدينا اسلوبنا الخاص ونامل ان نقدم مباراة جيدة..نحن مستعدون تماما ولانخشى شيئا. واضاف كاتانيتش: نامل ان نكون الافضل في المباراة وان نقدم صورة موازية لما قدمناه امام كوريا الشمالية في مستهل البطولة مضيفا: الامارات اصغر من العراق مساحة وسكانا لكننا نملك فريقا جيدا، نعم ان المباراة صعبة كوننا نقابل الفريق البطل الخاسر مباراته الاولى غير اننا نتوق الى ان نقدم مباراة ممتعة بكل المقاييس.


تصريحات سبيت خاطر

حضر سبيت خاطر كابتن الامارات المؤتمر الصحفي وتحدث بثقة عن المباراة مع العراق قائلا: منتخبنا يملك عناصر جيدة متجانسة ، نسعى الى الفوز وسنبذل ما بوسعنا لاجل ان كسب نقاط الفوز، نعرف اننا نقابل فريقا متخما بعناصر الخبرة لكننا لانقل عنهم في الاداء والطموح والرغبة في تسجيل حضور مميز للكرة الاماراتية كما فعلت فرقنا الشابة في بطولات اسيا الاخرى . http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank

http://iraqsp.net/albums/userpics/10002/8~93.jpg


http://iraqsp.net/albums/userpics/10002/7~97.jpg

http://iraqsp.net/albums/userpics/10002/11~55.jpg


http://iraqsp.net/albums/userpics/10002/12~57.jpg


http://iraqsp.net/albums/userpics/10002/10~84.jpg

Madridista eVeR
2011-01-14, 22:49
واجبنه
هذا حمودي
وانته مبدع
اكثر الله يحفضك

Madridista eVeR
2011-01-14, 22:52
¨°•√♥ ,, قـراءة لأخطاء الـمنتخب العـراقي في اولـى مبارياته في كأس الأمم الآسيوي,,!!



::..::

•||• :: قـراءة لأخطاء الـمنتخب العـراقي في اولـى مبارياته في الأمم الآسيوية :: •||•

لا يختلف اثنان على أهمية كسب نقاط المباراة الإفتتاحية لما يتولد من خلالها من دافع معنوي لدى اللاعبين وراحة نفسية هامة تختصر لنا عدة خطوات لولا لقائنا الأول الذي حتم علينا مواجهة أعند المنتخبات وأكثرها حماساً وتعطشاً للعودة وإعتلاء هرم آسيا مجدداً . لم يفلح المنتخب الوطني عندما عاهد بكسر نحس المنتخب الإيراني بل أعادنا الى ذكريات الماضي القريب الحزينة والموجعة وكأن المنتخب الإيراني أصبح بعبع مُرعب لأسودنا الشيء الذي أعاد ذاكرتنا إلى الوراء وتحديداً لعام 1996 حيث تواجه المنتخبان في دولة الإمارات الشقيقة التـي إحتضنت آنـذاك بطولة كأس آسيا وأنتهت بنفس نتيجـة مباراة يوم الثلاثاء لكن .. لصالح العراق ..!!

•||• الضغــوط الإعـلامية •||•

قـد تـكون هـنالك عـوامـل عـدة سـاهمـت بـظهور منتـخبنـا بـهذه الـنتيجـة والأداء .. عـلى الـرغـم مـن التـصريحـات التـي أدلـى بـها مدرب الفريق الألماني سيدكا وأكد من خلالها جاهزية فريقه وإستعدادهم لخوض المنافسة وخصوصاً بعد الأداء الطيب الذي ظهر به في مبارياته التجريبية ونخص منها مباراة المنتخب السعودي التي نالت إستحسان أغلبية المشجعين والمؤآزين لمسيرة المنتخب. كنا نعلم بصعوبة المباراة الإفتتاحية والبطولة بصورة عامة كوننا نعد من المرشحين الأوائل للتألق فيها نتيجـة الإنجاز الذي حقق في النسخة الماضية مما ساهم بمضاعفة الضغوطات الإعلامية عكس المشاركة السابقة التي استبعدنا فيها المحللين والنقاد الكرويين الكبار من الظفر حتى بإحدى بطاقتي التأهل وهذا ما أراح نفسية لاعبينا حيث أن اللعب بدون ضغوط وتشنجات يعتبر من أحد العوامل الأساسية التي تُساهم بتخطي المرحلة الأولى تحديداً ، الأمر الذي نفتقد اليه بشده في الوقت الحالي .

لم تكن الضغوطات الإعلامية المبرر الوحيد لتك الخسارة القاسية بل تعددت الأسباب ولابد من الوقوف على عدة نقاط لغرض دراستها والإستفادة منها في المبارتين القادمتين علها تأتي لنا بخيط من الأمل يستعيدنا الى أجواء المنافسة الحامية عوضاً عن الشعور بفقدان حلاوة المشاركة وتحطم آمال الـمحافظة على اللقب ..!! النقاط ادناه تعد من أهم أسباب الخسارة نتلخصها فيما يلي :

•||• المستوى الفني •||•

إسلوب مـغاير حسب وجهة نظري الشخصية أرى بأن السيد سيدكا قد نجح في تغيير إسلوب لعب المنتخب الوطني بعد توليه لمهمة تدريبه من ناحية ترويض اللاعبين على اللعب بسرعة وتكليفه بمهمة تطبيق خطط لعب من المدرسة الألمانية لم يُطبقها لاعبونا سابقاً حيث إن هذا الأمر لا يتم بسهولة وخصوصاً بعد تعود الفريق على تطبيق تكتيكات معينة داخل أرضية الملعب طيلة فترة برزوه وخلال مشواره الكروي حيث لاحظنا من خلال المباريات الأخيرة التي خاضها المنتخب بأنه قد تطور نوعياً من ناحية الأداء بسرعة - الذي يفتقر أحياناً الى التركيز - بالإضافة الى سرعة تحويل الهجمات من الناحية الشمالية الى الناحية اليمنى وكذلك العكس بعدما عانينا كثيراً من سوء التعامل في هكذا نقاط .

نقطة ضعف سيدكا: قد تكون لسيدكا أخطاء كثيرة ونقاط ضعف عدة لكن ما يعيبه بشدة هو إنه لا يُجيد إختيار التشكيلة المناسبة لكل مباراة ..!! وأعتقد بأن سبب خسارتـنا مع المنتخب الإيراني يعد بالدرجة الأولى لهذه النقطة حيث إنه أشرك لاعبين لم يخوضوا سابقاً هكذا بطولات هامة بلإضافة الى عامل الخبرة الذي يفتقرون اليه وأجلس مقابل ذلك المع نجوم الكرة العراقية على دكة الإحتياط ككرار جاسم وباسم عباس ومحمد علي كريم الذي كان الأجدر بنظري لشغل المركز الذي شغله اللاعب احمد ابراهيم وحتى التغييرات التي أجراها لم يكن قراره فيها سليماً وخصوصاً تغيير اللاعب الأسمر قصي منير الذي شهد خروجه تخبط واضح في خط الوسط حيث تضاعفت مهام اللاعب نشأت أكرم في السيطرة على مركزه مما تسبب في ثغرات استـغلها منتخب إيران لصالحه بعد فقدان توازن خط الوسط وقد إرتكب المدرب خطأ فادح عندما أشرك اللاعب سامر سعيد ليس لأنه أهدى فـوزاً ثميناً للخصم بل لأننا كنا بحاجة لمهاجم "مساعد" يساند يونس محمود الذي فقد الأخير توازنه وتركيزه في النصف ساعة الأخيرة من المباراة . عموماً هناك قرارات كثيرة خاطئة فيما يخص تشكيلة المنتخب لكننا لا نتنازل عن إشراك اللاعب الصلب باسم عباس في المباراة القادمة والذي غاب عن مباراتنا الأولى بعقاب من المدرب نفسه لأنه لعبه مشحون وخشن حسب ما ادعى ولكننا نذكر بأن العقوبات لا تتطبق أثناء بطولة هامة ككأس الأمم الآسيوية ونتمنى أن يدع هذه الإمور جانباً لأنها لا تخدم فريقه في الوقت الحالي..!!
•||• أخطاء الفريق •||•

الأخطاء الدفاعية والتمريرات الخاطئة : ما عاب المنتخب في تلك المباراة هو إنه لا يلعب بحذر بالقرب من منطقة جزاءه وخصوصاً مع منتخب يطبق الضغط على حامل الكرة بكل أجزاء الملعب فبدلاً من إبعاد الكرات الخطرة عن المرمى يقوموا اللاعبين بالتناول فيما بينهم وسط ضغط لاعبي إيران المستمر وهذا ما تسبب في الهدف الأول للمنتخب الإيراني والذي نتج عن مناولة خاطئة داخل منطقة الجزاء العراقية كما ينقص الفريق ككل التركيز في وسط الملعب والتمريرات السليمة حيث لاحظنا نسبة كبيرة من المناولات الخاطئة التي تتسبب في الهجمات المرتدة لفريق الخصم ولابد من الوقوف على هذه النقطة لأن إمتلاك الكرة يعتبر مفتاح تسيير المباراة بالصورة المطلوبة .. نطالب طبعاً بالأداء السريع لكن ليس للذي يفتقد الى التركيز والذي يتسبب في ضياع سيطرتنا على الكرة ونتمنى أن ينتبه الكادر التدريبي المتواجد هناك في الدوحة الى هذه النقاط البسيطة كي يتفاداها في المبارتين القادمتين ..!!
البطئ في قيادة الهجمات المرتدة: من نقاط ضعف المنتخب التي أظهرتها لنا مباراة المنتخب الإيراني هي البطئ في تكوين الهجمات المرتدة مما تسبب لنا بضياع أكثر من فرصة محققة كادت أن تُحسب لنا لولا القيادة السيئة التي قادوا بها لاعبينا تلك الهجمات وهذا العائق يطاردنا من الأزل حيث لم يتحسن أداء الفريق من هذه الناحية على مر السنوات القليلة الماضية ورغم تعدد المدربين الذين قادوا منتخب العراقي في الفترة الأخيرة إلا أننا ما نزال بحاجة الى الإحترافية في هذا المجال آملين أن يعمل سيدكا عليه وأن نرى نتائج متقدمه وتطورات جديدة في المباريات القادمة لأننا بحاجة حقاً الى إعادة النظر في الأخطاء المرتكبة لعل وعسى أن نستعيد ثقة الجماهير بإمكانية فريقهم من خلال الظهور بمستوى مغاير تماماً لما ظهر عليه في المباراة الأخيرة ..!!
•||• تمنيــات •||•

لا نحتاج فقط لما ذُكر في النقاط اعـلاه بل هناك العديد من الأمور التي لا بد من أن تعالج لتعويض الهزيمة الأولى والتي ربما تكون السبب في توديعنا للبطولة ( لا سامح الله ) لأن الكرة تعطي لمن يعطيها ولأنها لا تعتمد على أسماء او منتخبات معينة ولنتخذ المنتخب السعودي عبرةً حيث انـه يعتبر من أول المنتخبات مغادرة للبطولة رغم وصافته للكأس الأسيوي في النسخة الماضية وهناك بالمقابل منتخبات قادمة وبقوة لسحب البساط من كبار آسيا كالأردن وسوريا والزميل الإماراتي لذا فلنضع كل الحسابات تحت المراجعة لأننا بحق بحاجة الى الوقوف على نقاط معينة للخروج من الموضع الذي وضعنا المنتخب فيه وعلى السيد سيدكا ضبط الفريق بعد التشتتات الإدارية التي حصلت فيه مؤخراً وبعد إعلان مساعده ناظم شاكر عن إستقالته الأمر الذي ربما سيسبب في تشتت صفوف الفريق وإنشغالهم بإمور ثانوية يجب الإبتعاد عنها لتجنب النتائج التي ربما تتسبب بها كما نؤيد المدرب على منع لاعبيه من التصريحات لأنه يعتبر قرار شجاع وسليم في الوقت ذاته لأن التصريحات - كما ذكرت في مقدمة الموضوع - توتر اللاعبين وتحملهم مسؤولية ما يصرحون به وهذا يجعلهم تحت تأثير سلبي لا يجب أن يكونوا فيه .. وفي النهاية ندعو الله بأن ينصر لاعبينا ويوفقهم لما فيه الخير لشعب العراق المتعطش لأجواء الإنتصارات والإنجازات ونطالب اللاعبين بتكرار الإنجاز لأننا بحق .. {أبطـــال آســـيا} .. !!

تـــ ح ـــياتي

****

mohammed RM
2011-01-14, 22:54
http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank (http://www.alittihad.ae/index.php)http://www.alittihad.ae/styles/images/lightredtap.jpg http://www.alittihad.ae/styles/images/sporttext2.png

يونس محمود:الخسارة «مؤسفة» ونشعر بـ «المرارة»



http://www.alittihad.ae/assets/images/Sports/2011/01/13/320x240/21a-na-33904.jpg


عبر يونس محمود قائد منتخب العراق عن أسفه الشديد للخسارة ، وقال إنها تعبر عن ارتكاب بعض الأخطاء.

وأضاف أن فرصة التعويض ممكنة في المباراة المقبلة أمام المنتخب الإماراتي وإن اللاعبين سوف يبذلون قصاري جهودهم لتحقيق الفوز في المباراة، وزيادة الحظوظ في التأهل للمرحلة الثانية للمسابقة.
وقال: نلتفت إلى أخطائنا، ونعمل على معالجتها، في التدريبات استعداداً للمباراة المقبلة أمام الإمارات، وأنا واثق من قدرتنا على تدارك الوضع، وتصحيح موقف الفريق وتهيئته للفوز.

اعتذار للجماهير

وقدم يونس اعتذاره للجماهير العراقية، على الخسارة وقال: اللاعبون شعروا بمرارة، وعزموا على تعويضها أمام الإمارات، وسوف ندخل المباراة المقبلة، بكل ثقلنا ولن ندخر جهداً للفوز فيها بعد الخسارة التي تلقيناها أمام المنتخب الإيراني.

من جانبه حمل عماد محمد صاحب هدف منتخب العراق أمام المنتخب الإيراني مسؤولية الخسارة أمس الأول إلى جميع الأطراف، وقال إن الخسارة لا يتحملها شخص، دون آخر والمسؤولية مشتركة، لأن كرة القدم جماعية وليست فردية.
ونفى عماد أن يكون الإرهاق أو الإصابة سبباً في تغييره، وقال” لا أعرف لماذا أخرجني المدرب، لأنني لم أشعر بالتعب ولم أكن مصاباً، والمدرب الوحيد القادر على تقديم تفسير الأمر.

من ناحية أخرى أغلقت جماهير العراق وإيران الطريق المؤدي إلى ملعب نادي الريان حيث تدافعت الجماهير إلى الملعب، ورغم السيطرة المرورية إلا أن تكدس السيارات أعاق حركة المرور حتى نهاية الشوط الأول، جماهير غفيرة حضرت اللقاء وكانت المنافسة واضحة في المدرجات حيث استمر التشجيع طوال 90 دقيقة، وهو ما منح الحماس للاعبين.

mohammed RM
2011-01-14, 22:56
هو الضغوط الاعلاميه يدمر اكبر فريق حبي علي

Madridista eVeR
2011-01-14, 22:57
ماهي افضل نتيجه بين ايران وكوريا



طبعا بالتوفيق لمنتخبنة غدا امام الاماارات

بس من وجه نظركم ماهي افضل نتيجه بين ايران وكوريا الشماليه وخصوصا هل المبارة راح تلعب قبل مبارة منتخبنا؟

mohammed RM
2011-01-14, 23:01
طبعا علاوي
اتمنى يتعاجلون او تخسر ايران
لان راح نستفيد في حال فوزنا على امارات

Madridista eVeR
2011-01-14, 23:03
كلامك صح حمودي
الاعلام في بعض الاحيان يكون سلبي

وهذا مافعلته الصحف الفرنسيه
بمنتخب الديوك في كاس العالم الاخيره

Madridista eVeR
2011-01-14, 23:06
احذروهم........................................... ....انها حرب اعلاميه ضدنا والدليل



اخواني اخواتي الاعزاء .................

انها حرب اعلاميه ضدنا فكونو فاهمين الموضوع

وعلى كيفكم والله يردون يشغلون لاعبينا بخلق مشاكل للاعبينا

وهم اليوم يريدون يخلقون المشاكل قبل مباراة العراق والامارات فلا تنجرو وتجرو

لاعبينا لهذه المهاترات والدليل البرنامج الذي يبث حاليا على ابوضبي الرياضيه

وهم لا يقومو بالتحليل وانما بالشحن والحقد فبعدو لاعبينا عن الشحن

رجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااء

وان شاء الله غدااا راح نسكتهم ....بالاهداف كم كان يذكر

المعلق الكبير مؤيد البدري

Madridista eVeR
2011-01-14, 23:58
▀▄▀ مبارات العراق والإمارات حسب توقيت كل بلد ▀▄▀



السلام عليكم

هاي التواقيت الصحيحة لمبارات العراق والإمارات حسب البلدان

طبعا المبارات بتاريخ 15/1/2011 يوم الجمعة

و تكون 16/1/2011 بأستراليا والدول الي هناك



العراق/قطر/السعودية/الكويت

7:15

PM / ضهراً/عصراً

****

إستراليا

السبت

سدني = 3:15 AM/فجراً/صباحاً

بيرث = 12:15 AM/فجراً/صباحاً

****

الامارات

8:15

PM / ضهراً/عصراً

****

أوربا

السويد/النرويج/المانيا/هولندا/الدنمارك/الكياميرون/اسبانيا

5:15

PM / ضهراً/عصراً

****

بريطانيا

4:15

PM / ضهراً/عصراً

****

تركيا/سوريا/اردن/اليونان/مصر/لبنان

6:15

PM / ضهراً/عصراً

****

إيران

7:45

PM / ضهراً/عصراً

****

أمريكا

كاليفورنيا = 8:15 صباحاً

ديترويت + نيويورك = 11:15 صباحاً

****


كندا
فانكوفر = 8:15 صباحاً

ريجينا = 10:15 صباحاً

****

سنغافورة/ماليزيا

السبت

12:15

AM/فجراً/صباحاً

****

البرازيل

2:15

PM / ضهراً/عصراً

****

نيوزلندا

السبت

5:15

AM/فجراً/صباحاً



تحياتي

Madridista eVeR
2011-01-15, 00:01
الى اسود الرافدين


لن نلومكم ولانعتب عليكم ولانحزن ان خسرتم لاسامح الله فأنتم كفيتم واوفيتم وحققتم انجاز 2007 مالم يحققه منتخاباتنا على مر الاجيال وجئتم بكأس اسيا وهذا يكفينا منكم وماحققتموه العبوا بدون ضغط فنحن معكم والعبوا لاجل العراق وشعب العراق ودعائنا لكم بالتوفيق ان شاء الله

Madridista eVeR
2011-01-15, 00:14
منتخبنا يسعى لعبور الإمارات بلا مفخخات..وقنبلة طبرة صنيعة(الكذب الرخيص)!


يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم منعطفاً ساخناً بمواجهة المنتخب الإماراتي بالساعة السابعة والربع من مساء اليوم السبت بتوقيت بغداد على ملعب الريان في إطار الجولة الثانية من الدور الأول للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الآسيوية الخامسة عشرة

المتواصلة منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة حتى التاسع والعشرين من كانون الثاني الحالي.
واختتم منتخبنا الوطني وحدته التدريبية مساء امس على ملعب الريان بهمة ونشاط عاليين لجميع اللاعبين على تطبيق العديد من التكتيكات الفنية التي وضعها المدرب الالماني سيدكا بعد مشاهدته مباراة الإمارات وكوريا الشمالية حيث ركز على زيادة فعالية خط الوسط في بناء الهجمات والطلب من اللاعبين التسديد من خارج منطقة الجزاء التي يجيدها نشأت اكرم وهوار ملا محمد وعماد محمد،
والإفادة من الهجمات المرتدة التي تشكل خطرا على المنتخب الإماراتي وتحديد بعض الواجبات المهمة للحد من خطورة ابرز لاعبي المنتخب الشقيق وتلافي حالات الاخطاء القاتلة التي ارتكبها الخط الدفاعي في المباراة السابقة والتي اسهمت بخسارتنا المواجهة أمام إيران. وقال عبد الخالق مسعود رئيس الوفد العراقي في البطولة : ان لاعبينا عقدوا العزم على تقديم مستوى جيد أمام الإمارات وخطف نقاط المباراة الثلاث التي ستبقيهم في دائرة المنافسة على بطاقتي ربع النهائي للمجموعة الرابعة ، حيث ان خطف ست نقاط من الامارات وكوريا الشمالية ستدخل منتخبنا بوابة الدور المذكور .
واضاف مسعود في تصريح خص به ( المدى ): ان الجولة الثالثة ستكون مصيرية لفرق هذه المجموعة وستحدد من هو الفريق المتأهل ومن سيودع البطولة في ضوء النتيجة النهائية لمحصلة اللقاءات الثلاثة لكل فريق .
واشار الى انه وجد لدى الملاك التدريبي واللاعبين حرصا كبيرا واندفاعا حماسيا على نسيان مباراة ايران والتفكير في مباراة اليوم امام الامارات لتقديم مستوى يؤكد بان منتخبنا جاء البطولة ليعود بكأسها الى بغداد بالرغم من المصاعب الجمة ، من اجل مصالحة الجمهور الرياضي الذي وقف خلفه وجاء من مختلف ارجاء العالم لمساندة اسود الرافدين.
وعن تأثيرات انسحاب ناظم شاكر من الملاك التدريبي للمنتخب في هذا الوقت بالذات اكد مسعود : ان انسحاب شاكر لا يؤثر على مسيرة المنتخب القادمة في مباراتي الامارات وكوريا الشمالية برغم اننا كنا نتمنى الا يتخذ شاكر قراره في هذا الوقت الصعب الذي قبلناه على مضض بعد اصراره على انهاء مهمته ، نافياً وجود خلافات وتقاطعات بينه وبين سيدكا أو مع اللاعبين.
ونفى عبد الخالق مسعود ما نسب الى مدير المنتخب الوطني وليد طبرة في الملحق الرياضي لصحيفة الاتحاد الاماراتية الصادر يوم الخميس 13 كانون الثاني 2011 ( يجب الا يقام خليجي 21 في البصرة بسبب اليورانيوم ) وقال : لا صحة لهذا الكلام الذي نسب الى طبرة وهو يدخل ضمن دائرة الحرب النفسية التي اخذت تشنها وسائل الاعلام الخليجية بتاجيج ملفات ساخنة وقضايا مثيرة للجدل تشغل اللاعبين عن استحقاقهم الاسيوي ونحن فطنا لذلك ولا نسمح بنشر مثل هذا الكلام وسنلجأ الى القضاء لمحاسبة المسؤولين عن الصحف التي تسمح بنشر (الكذب الرخيص) ، وسبق لي ان اكدت عبر (المدى) قبل ثلاثة ايام باننا نتعهد للحكومة ومجلس النواب ووزارة الشباب والرياضة والاولمبية بانجاح خليجي البصرة والإسهام مع بقية المؤسسات الداعمة له بانجاز مشروعه البنيوي ، وخاصة ان زميلنا طارق احمد تسلم ملف اقامة الدورة في البصرة بعد ان جدد امناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن دعمهم المطلق لاقامة الدورة في العراق خلال اجتماعهم الاخير الذي عقد في الدوحة وتم اتخاذ قرارات عدة من بينها تشكيل لجنة مصغرة لزيارة البصرة والاطلاع على مراحل الانجاز خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وبشأن منع سيدكا لاعبي المنتخب من التصريح لوسائل الاعلام اعتبر مسعود ان هذا الاجراء حق طبيعي لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة للمحافظة على استقرارها من زعزعة بعض وسائل الاعلام الخليجية التي بدأت تشن حرباً نفسية من اجل احداث انشقاق وتوتر داخل صفوف المنتخب وصرف انظارهم عن التركيز على اجواء المباريات ، وخاصة ان التصريحات الاخيرة التي أثارها عدد من وسائل الاعلام قد اضرت بنا ، مؤكداً التزام اللاعبين بتعهداتهم لاتحاد الكرة بعدم مخالفة التوجيه والا فانهم سيتعرضون الى غرامات مالية تصل الى 1000 دولار حسب ما تم اقراره في الاجتماع الذي عقده الاتحاد مع اللاعبين.
واوضح : ان سيدكا والمدير الاداري للمنتخب هما المخولان الوحيدان بتحديد اللاعبين الذين بامكانهم التحدث لوسائل الاعلام المختلفة ، مشيرا الى ان المنتخب الوطني تسوده اجواء الالفة والمحبة بين اللاعبين والمدرب وخاصة بعد ان قدم المدافع باسم عباس اعتذاره الى سيدكا حيث أصبحت صفحة الخلافات شيئاً من الماضي ولا هم لنا سوى حسم الجولتين المتبقيتين لضمان التأهل الى الدور المقبل.
السفاح يثير الجدل
وجدد كابتن منتخبنا الوطني لكرة القدم يونس محمود تصريحاته المثيرة للجدل لـ( صحفيين بعينهم) !! : لست راضيا عن سيدكا في بعض القرارات الفنية التي يتخذها ولكن هو مدرب في نهاية الأمر وعليه تحمل نتيجة قراراته وله الحق في اتخاذ ما يراه مناسبا ، ولكن هذا لا يمنع من التحدث معه في بعض القرارات التي يتخذها بصفتي الكابتن ، وما أقوله له لا أبوح به لوسائل الإعلام.
وكشف : عقب مباراتنا الأخيرة أمام إيران قلت للمدرب إن كرار جاسم كان يجب أن يحصل على فرصة للمشاركة في الشوط الثاني لأنه لاعب سريع وكنا في حاجة للاعبين من هذه النوعية، وأيضا قلت للمدرب ان عماد محمد كان يجب أن يستمر في الملعب ولا يخرج من المباراة، ولكن سيدكا هو المدرب وعليه تحمل نتيجة قراراته.
وأكد السفاح : إذا حدث هذا الشيء أمام الإمارات فان المدرب سيدكا سيكون الضحية بلا شك لان العراق سيكون قد خسر فرصة التأهل بنسبة تامة ، وبالتالي سيكون هناك قرار ضد المدرب خاصة وأنه في الدول العربية سرعان ما يكون اللوم على المدرب عقب الخسارة في البطولات، ولكن لست انا من يحدد ذلك.
مسؤولية كاصد
من جهته أعرب عبد الكريم ناعم مدرب حراس المنتخب الوطني عن ثقته العالية بالحارس محمد كاصد الذي سيتحمل ضغطاً كبيرا في لقاء اليوم وهو يعلم ان اية هفوة ستحسب عليه وربما تخرجنا من البطولة لهذا جلست معه وبينت له أخطاءه التي حصلت في المباراة السابقة أمام إيران واستفاد من بعض الملاحظات التي اشرتها له وأبدى استعداداً كبيرا للذود عن عرين الأسود .
واوضح انه تمت دراسة شريط مباراة الإمارات وكوريا الشمالية مع المدرب سيدكا واللاعبين حيث تبين ان المنتخب الاماراتي يلعب كرة دفاعية ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة فضلاً عن اصطياده الكرات المرتدة واعتماده بشكل كبير على خبرة اللاعب اسماعيل مطر وكذلك الحارس ماجد ناصر الذي يجيد رد التسديدات البعيدة لذلك فاننا سنلجأ الى اتباع الهجوم من اول دقيقة واللعب الضاغط عليهم من اجل احراز هدف مبكر يعيد الثقة للاعبينا وخاصة ان منتخب الإمارات اصبح كتابا مفتوحاً لجميع المنتخبات وكانت اخر مباراة خضناها معه في خليجي 20 باليمن كان فيها متأرجحا بين خبرة عدد من اللاعبين والشباب الذين تطغي عليهم سمة التسرع في اهدار الفرص وهو ما شكا منه مدربهم كاتانيتش .
واشار ناعم الى انه تم التركيز مع اللاعبين على بعض الواجبات المنوطة بهم ومحاولة تنفيذها من دون اخطاء ، وخاصة الخط الهجومي الذي يبقى رأس الرمح في حسم الجولة امام الامارات باستثمار الفرص التي تتاح ليونس محمود وعماد محمد وعلاء عبد الزهرة والتعاون في ما بينهم من اجل احداث الارباك بين المدافعين وعدم اهدار الفرص كالذي حصل امام إيران وإضاعتنا ثلاث نقاط مهمة.
غياب شاكر
علمت ( المدى) ان الشكوك تحوم حول مشاركة المدافع سلام شاكر في مباراة اليوم بسبب عدم استشفائه من الاصابة في العضلة الضامة التي تعرض لها في مباراة ايران برغم الجهود الكبيرة التي يبذلها طبيب المنتخب منذ ثلاثة ايام .
وكانت اصابة شاكر قد اثرت على الخط الدفاعي للمنتخب الذي عانى من مشكلات كثيرة نجم عنها تسجيل الهدف الثاني الذي رجح كفة المنتخب الايراني في اللقاء.
طاقم ياباني
من جهة أخرى اختارت لجنة الحكام بالبطولة طاقماً تحكيماً يابانياً لإدارة مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الإماراتي، ويضم الطاقم حكم الساحة يويتشي نيشيمورا، ويساعده تورو وتوشيوكي ناجي، والحكم الرابع فالنتين كوفالينكو من أوزبكستان.
ويدير لقاء ايران وكوريا الشمالية الذي سيجرى قبل مباراتنا في الساعة الرابعة والربع على ملعب قطر، طاقم تحكيم بحريني بقيادة نواف شكر الله، ويعاونه آلان خالد من البحرين وجودت محمد المحلاوي من سوريا والحكم الرابع محمد بنوزا من الجزائر.
وفي جانب اخر قال مدير بطولة كأس آسيا 2011 ناكوزوكي ان لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم فتح التحقيقات مع العراق بسبب عدم حضور لاعبيه المؤتمر الصحفي قبل مباراة العراق وايران .
واضاف في تصريح لوسائل الاعلام : ان اللجنة تبحث حاليا فرض عقوبة بسبب رفض مدرب الامارات كاتانيتش وقوفه في المنطقة الاعلامية للرد على اسئلة الصحفيين بشأن تعادل فريقه مع كوريا الشمالية .
قلق المنسي
وأبدى مساعد مدرب منتخب الإمارات المنسي قلقه لمصير منتخب بلده امام منتخبنا الوطني وقال : إن منتخب العراق قوي ويملك العديد من النقاط الإيجابية التي ترفع من مستواه مثل القوة البدنية للاعبين والخبرة التي يتمتعون بها والمهارة في الجانب الهجومي، والقدرة على حسم الحوارات الثنائية، الأمر الذي تم دراسته بالشكل الجيد، حتى تم وضع الخطة المناسبة لإيقاف خطورة المنافس.
وأضاف: إن نقاط ضعف العراق قليلة وأبرزها بعض البطء في التحركات الجانبية للعودة إلى الحالة الدفاعية الأمر الذي يجب استغلاله بفضل سرعة لاعبينا واختراقاتهم للدفاع .
وأكد أيضاً أن منتخب الامارات يملك الحلول المناسبة لتخطي المنافس إلا أن المواجهة لن تكون سهلةً لأنها تتطلب من اللاعبين التركيز الكبير وبذل جهد أكبر من مباراة كوريا الشمالية إلى جانب استغلال الفرص بدقة لتسجيل الأهداف والوصول إلى شباك المنافس، مشيراً إلى أن اللقاء لن يشهد عددا كبيرا من الفرص مثل المباراة الماضية.
وأبدى المنسي تفاؤله بقدرة لاعبي الإمارات على تطوير مستواهم وتقديم الأفضل خاصة أمام انسجام اللاعبين مع بعضهم والتخلص من ضغوطات المباراة الأولى والدخول في أجواء البطولة، إلى جانب ارتفاع معنوياتهم بعد الظهور الإيجابي في المباراة الأولى.
ترجيح الخوري
وقال جورج خوري المحلل في قناة الدوري والكأس القطرية انه يتوقع ان تكون مباراة العراق والإمارات قوية بين الفريقين نظرا لما يمتلكانه من تاريخين زاخرين بالانجازات في اللعبة وخاصة المنتخب العراقي بطل النسخة الأخيرة الذي لم يقدم حتى الان ما يؤكد جاهزيته للدفاع عن اللقب.
واضاف : ان المنتخب العراقي يمتلك خبرات ولاعبين جيدين لهم القدرة على تغيير النتيجة لصالحهم اذا استطاع المدرب الالماني سيدكا ان يوظف قدراتهم ويبعدهم عن المشكلات التي حدثت داخل الوفد العراقي ، فانا ارى كفة العراق ارجح في هذه المباراة وهذا لا يغمط حق المنتخب الاماراتي الذي قدم مستوى طيبا امام كوريا الشمالية ليعطي الدليل بانه يعتبر حاليا من افضل المنتخبات الخليجية التي استعدت بصورة مبكرة لهذه البطولة .
وختم حديثه انه لا بديل غير الفوز للمنتخبين العربيين العراقي والاماراتي اذا ارادا ان يواصلا المسير والمنافسة على بطاقتي المجموعة .
توقعات بشور
في حين اعتبر المعلق الرياضي السوري جوزيف بشور ان هذه المباراة يصعب فيها التوقع نظرا لان المنتخب العراقي قدم تكتيكياً جيدا أمام إيران لكن الأخطاء الفادحة التي ارتكبها بعد تسجيل هدف التقدم ساهمت في ضياع ثلاث نقاط ثمينة منه .
مشيرا الى ان العراق سيعود الى مستواه الحقيقي من اجل التعويض باعتباره بطلا للقارة الآسيوية .
وأكد بشور ان الخلافات لا تشكل ضغطا على اللاعبين العراقيين الذين سيقدمون مباراة جيدة أمام الإمارات.
اهتمام بن الحسين
احاط علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس الاتحاد الاردني للعبة اهتماما بالغا بالمدرب عدنان حمد عقب فوز النشامى على المنتخب السعودي امس الاول في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الريان .
فقد نزل بن الحسين الى ارض الملعب واحتضن حمد بحرارة شاكرا اياه جهده الكبير وذكاءه البليغ في كيفية استثمار دقائق المباراة لصالح الأردن الذي قلب توقعات النقاد والمتابعين لهذه البطولة بعد ان اخرج السعودية .
العدنانيون
وأخذت الصحف الأردنية تسمي لاعبي المنتخب الأردني بـ( فريق العدنانيين) نسبة الى المدرب الناجح عدنان حمد الذي اعترف عدد من الصحفيين الأردنيين بأنهم نادمون على سهام الانتقادات التي اطلقوها بوجه حمد قبيل انطلاق البطولة داعين له بالتوفيق في الجولة الأخيرة امام سوريا .
ونقلت مصادر مقربة من بعثة الوفد الاردني لـ( المدى) بان الاتحاد الاردني يفكر حاليا في تمديد التعاقد مع حمد لفترة جديدة بعد ان قاد الاردن الى تحقيق نتائج مرموقة حتى الان جذبت انتباه وسائل الإعلام الأجنبية والآسيوية والعربية لإجراء المزيد من الحوارات معه في مقراقامة الوفد في فندق الملينيوم .
لعنة العراق
وصرح إعلامي سعودي رفض الكشف عن اسمه بان السعودية لن تتخلص من (لعنة العراق) بعد ان تلقت هزيمة جديدة على يد مدرب عراقي كفء بوزن عدنان حمد ، متمنياً ان تتجه بوصلة الأندية السعودية الى التعاقد مع هذا المدرب العربي بدلا من ان تصرف ملايين الدولارات على المدربين الأجانب الذين جلبوا الخيبة والحزن للاعبين والجماهير، بدلالة مدربين مثل فوساتي وزينغا وجوزيه وبيسيرو .
حمد: لم نفز بالحظ
وفي هذا الإطار أكد عدنان حمد مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم أن فريقه لم يفز بالحظ في مباراة منتخبه مع السعودية 1-0 .
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة وقال حمد : لعبنا مباراة صعبة أمام فريق كبير، فالمنتخب السعودي دخل المقابلة وأمامه خيار الفوز فقط من أجل البقاء في المنافسة ،أشكر اللاعبين كثيراً على العرض القتالي الذي قدموه في الملعب رغم الضغط الكبير .
وأضاف: طموحاتنا بدأت تكبر كثيراً في البطولة، وأصبحنا يوماً بعد يوم نريد الوصول إلى أبعد مدى ممكن.
وحول مجريات المباراة وتركيز فريقه على الدفاع خلال الشوط الثاني قال حمد : هذه المباراة كانت لها ظروف خاصة وعامل الوقت كان يضغط على المنتخب السعودي ، نحن نجحنا في التسجيل، ثم لعبنا بالطريقة الملائمة لوقائع المباراة.
واضاف: في مثل هذا النوع من البطولات يجب أن تلعب بتدرج، والهدف الأول قبل الوصول إلى هنا كان الوصول إلى الدور الثاني والآن أمامنا مباراة مهمة جداً وحاسمة في مواجهة المنتخب السوري ونريد التركيز على إنجاز الهدف الرئيس قبل التفكير في الخطوة التالية .
أما فيما يتعلق بتجديد عقده مع منتخب الأردن بعد البطولة فقال: ليس من المناسب الحديث عن هذا العقد الآن، فأنا فخور بالعمل مع منتخب الأردن ومع هؤلاء اللاعبين المميزين، ولا أريد أن أتحدث عن تجديد العقد الآن.
وقال مدرب الأردن : أنا أحترم المنتخب السعودي الذي يعتبر منتخباً كبيراً وفوزنا أمامه يعتبر إنجازاً كبيراً، وأحترم كذلك المدرب ناصر الجوهر، لعبنا بطريقة واقعية وتوزان وانضباط تكيتيكي للاعبين والمنتخب السعودي لم يصنع فرصا حقيقية خطيرة على المرمى وكان بإمكان لاعبينا لو ركزوا في الهجمات المرتدة أن يسجلوا أكثر من هدف.
وختم حمد حديثه : نحن فزنا بجدارة واستحقاق وأداء رجولي منظم ولم نفز بالحظ.. ولكن في ذات الوقت فإن الحظ مطلوب في كرة القدم

Madridista eVeR
2011-01-15, 00:18
طه ابو رغيف على الرياضيه العراقيه من الدوحه يقول الان سيدكا سعيد


الصحفيون في قطر يتابعون اللاعبين العراقيين في كل صغيره وكبيره بشكل غير معقول حتى ان صحيفه ذكرت ان مصطفى كريم اكثر واحد يتكلم بالموبايل و صحيفه اخرى ذكرت ان علاء عبد الزهره قد زار طبيب الاسنان - وتحدث عن امكانية اشراك باسم عباس وكذلك سلام شاكر في حالة الشفاء الكامل وهناك تكتم هذه المره من سيدكا على التشكيله وقد وضع الخطه اللازمه للمباراة بعد ان شاهد شريط مباراة الامارات وطريقة لعب مدربهم كاتانيتش

بصراحه يقول ابو رغيف تكلمت مع سيدكا وسألته هل انت مرتاح يا سيدكا بعد ناظم شاكر ابتسم سيدكا على غير عادته وكانت اجابته بنعم وهو سعيد بأجراء الاتحاد العراقي بأبعاد شاكر ويعمل الان براحته

Madridista eVeR
2011-01-15, 00:20
عاااجل - على قناة الكأس - خميس الخنجر يتبرع ب 20 الف دولار لكل لاعب في حال وصولهم لدور الاربعة


تبرع رجل الاعمال المعروف خميس الخنجر بمبلغ وقدره 20 الف دولار امريكي لكل لاعب عراقي في حالة وصولهم الى دور الاربعة

وقال من على قناة الكاس ----

" انا عراقي ولن ابخل على من رفعوا ررأسنا عاليا في سماء آسيا "

Madridista eVeR
2011-01-15, 00:23
شعار الهجوم المبكر هل سيوفق العراق غدا لآجتياز الامارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




غدا العراق على محك الاختبار الحقيقي امام إمارات و الفوز في المباراة يعني مواصلة المشوار وتجديد الآمال للمضي في مشوار المنافسة وعدم التوقف حيث يعرف منتخبنا جيدا حجم أهمية الفوز وعبور الأمارات باي ثمن بعد خسارته المفاجئة امام ايران و العودة الى اجواء المنافسة
حسب اقوال سيدكا ان الفريق سيخوض مباراة الامارات برغبة وعقلية الفوز وحده وتم التركيز خلال اليومين الماضيين على التجاوب مع المتغيرات التي تحصل اثناء وقت المباراة، فهذه المتغيرات تلقي بتأثيرها على طبيعة الاداء واللاعبين، وايقاع المباراة يتغير بحسب الظروف اثناء اللعب على مدى تسعين دقيقة فهناك منتخبات تستعد وتعلن جاهزيتها، لكن المتغيرات التي تحدث لها تذهب بالامور الى عكس الاتجاه لكن مباراة الامارات وضعنا لها جميع التحسبات.
ولاعبو منتخبنا وعدوا بأن يكونوا عند حسن ظن الجميع ، فهل سيتحقق غدا فوزا مبکرا في بدايـة المباراة بهجمات مبکرة؟؟؟

تحياتي بالتوفيق للمنتخب غدا

Madridista eVeR
2011-01-15, 00:25
لله دُركـَ من مجـلس .. برنامج المجلس ينهش بللحم العراقي قبل قليل



بعد التحية و السلام ..



بعد ان عرضت القناة تقرير يظهر استعدادت المنتخب العراقي لمباراة الغد .. بدأ راعي المجلس خالد بطرح الاسالة عن استعدادات المنتخب .. و جاء الدور ان تكلم الضيف العراقي و اثناء الكلام ابتدء الضيف الاماراتي و اعتقد اسمه خالد ايضا بهجوم مفاجىء ( انتم عندكم مشاكل .. انتم تخافون من الامارات .. انتم منتخب مشتت ) و لكن الضيف العراقي كان اسد .. حيث انه رد و بطريقة ابانت الغيرة العراقية الاصيلة على العكس من الاخرين .. و قد شارك الضيف العُماني بالاستهزاء و تقليل الشان العراقي و حاولوا جاهدين اثارة اعصاب العراقي و حاولوا ان يفقدوه اعصابه الا انه كان فذ في الجواب و الحمد لله اننا نملك هكذا اصحاب غيره و مسوؤلية .. و تبا ً لكل من يحاول التقليل من شأن العراق ..



واجمل جملة بلنسبة لي : عندما قال الضيف الاماراتي للعراقي بعد ان اوضح العراقي قائلا ( نحن نعلم قيمة المنتخب الاماراتي و نحن اعدنا العده و غيرنا الطريقة الى الهجوم ) قال له الاماراتي : اذا انتم خائفون من الامارات .. و هنا جاء الرد العراقي مخرس للجميع { أنــــــــآ بطل آسيـآ .. فمن انت و كم مرة عبرت للادوار النهائية للبطولة .. من انت ؟ }



والان و انا اكتب الموضوع اتصل مدير الفريق كاكا مسعود و اوضح قائلا { استغرب من اعضاء مجلسكم انهم يثيرون موضوع المشاكل بين لاعبين المنتخب العراقي .. انا مدير الفريق ولا يوجد اي مشاكل و اذا اردتم ان تثيرون اعصاب اللاعب العراقي فلاعب العراقي عضو عائلة كبيرة سواء فاز او خسر لان اسم ألعـــــــــــــرآق اكبر من اي بطولة انتم فيها و اكبر من الانتقال الى الدور الثاني }



فعاد هنا الضيف الاماراتي خجلا { انا سمعت ولست متاكدا }

فرد مسعود { عيب عليك تسمع و تجي تحجي بمجلسك و العالم كلهة تشوفك اذا تريد اتصل باحد الكادر الاداري العراقي و احنه نجاوبك }



عاش العراق عظيما .. و صـآعد صـآعد عله عناد كل حـآقد

Madridista eVeR
2011-01-15, 00:48
يارب وفقنه

يارب انصرنه

يارب احفظ العراق

يارب فوز
كنت اسمع اغنيه صاعد صاعد على عناد كل حاقد

والله دمعت عيني
فكيف المحبين للعراق
وانا منهم

فلا تخذلونا
يا ولد الملحه

mohammed RM
2011-01-15, 08:27
انشاء الله ننتصر وانشوافهم قيمتهم لبرنامج المجلس
والمجلس لازم يتعاقبون لان كل بطوله العراق بيها يكومون هيجي سوالف يسوون

mohammed RM
2011-01-15, 08:51
http://u.goal.com/112400/112463_news.jpg
فولفجانج سيدكا - مدرب المنتخب العراقي






انتقد عدد من المدربين والنجوم السابقة للمنتخب العراقي مدرب منتخبهم الألماني سيدكا وأكدوا بأنه غير المؤهلات المناسبة لقيادة بطل آسيا 2007 في هذه الفترة.


مدرب نادي الطلبة العراقي يحيى علوان تحدث للزميلة استاد الدوحة عن سيدكا وأكد بأن المنتخب العراقي لم يستفد إطلاقاً من تواجده فهو لم يقدم شيء يذكر لأسود الرافدين، كما أضاف بأنه لولا بسالة اللاعبين العراقيين في لقاء إيران لكانت الخسارة أكبر بكثير


واتفق معه زميله ثائر أحمد بأن سيدكا لا يستحق قيادة المنتخب وبأنه كان الأجدر من الاتحاد العراقي أن يكلف مدرب وطني فهو أقرب للاعبين ويستطيع خلق الانسجام والتآلف المطلوب بينهم


الجدير ذكره بأن علاقة سيدكا مع بعض اللاعبين بدأت في التوتر خاصة بعد تصريحات المدافع باسم عباس الذي وصف فيها مدربه بالغير مناسب لقيادة المنتخب

المصدر (http://www.goal.com/ar/news/2919/%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%A7-2011/2011/01/14/2304371/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D9%83%D8%A7)

mohammed RM
2011-01-15, 08:53
المدافع العراقي مهدي كريم:من يضحك اخيرا يضحك كثيرا





http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
























اعتبر المدافع العراقي مهدي كريم أن هزيمة منتخب بلاده أمام نظيره الإيراني في أولى مبارياته ببطولة كأس آسيا 2011 المقامة في قطر أحزنت اللاعبين والجمهور العراقي على حد سواء لأن الجميع كان يأمل في افتتاح المشوار بإنتصار.

وقال اللاعب "أتفهم خوف الجماهير وقلقها على ضياع اللقب ، ويضحك كثيرا من يضحك أخيرا".

وأضاف "نحن جاهزون لتكرار ما فعلناه في الصين وقد استوعبنا ما تعرض له المنتخب السعودي وصيف البطل في النسخة الماضية ، ولكنني أؤكد أن البطل لن يودع البطولة مبكرا كما حدث للوصيف ونحن مصممون علي الفوز علي المنتخب الإماراتي رغم علمنا أن المواجهة ستكون في غاية الأهمية والصعوبة".

Madridista eVeR
2011-01-15, 12:04
ناجح حمود والخطه السريه


السلام عليكم جميعا

الم يحن الوقت لتدخل الحميد من قبل نائب رئيس الاتحاد السيد ناحج حمود

كونه ادريا ناجحا ومعالج نفسي خبير

الم يحن الوقت والمنتخب بامس الحاجه له ولرسائله من اجل شحذ الهمم

وتنشيط الروح الوطنيه العاليه بداخل

لاعبينا من اجل زيادة الاصرار والتحدي في المابارتيين القادمتين الم يكن

هذا دور الاتحاد في هذه المبارات المصيريه

على الاقل؟ الم يشعر الاتحاد ان منتخبنا بحاجه الى جرعات معنويه مستعجله

ونحن نعلم ان الاعب العراقي تتغلب عليه الروح العاطفيه والنخوه العربيه ؟؟

نرجوا من السيد ناجح حمود ان يجلس مع الاعبين كونه بمثابة اب او موجه او ناصح

وشكرا

Madridista eVeR
2011-01-15, 12:11
سيدكا سوف اكمل مشواري مع المنتخب بدون مساعد


كون ان لوائح الاتحاد الاسوي لا تسمح باستبدال المدرب المساعد بعد ارسال الاسماء اول مره للاتحاد. فان المنتخب العراقي سوف يكمل مشواره بدون مساعد ولا صحه للاقاويل التي تسربت بان الكابتن صالح راضي سوف يلتحق بالمنتخب.. تمنياتنا للسيد سيدكا ان يعمل بمعزل عن اي تاثيرات جانبيه((( المصدر قبل قليل مراسل قناة الرشيد من ارض الدوخه))

Madridista eVeR
2011-01-15, 12:14
اعلاميينا ....تغطيه ام تعريه اعلاميه !!! مسانده ام تنكيل ونشر غسيل !!!



بسم الله الرحمن الرحيم

ثلاث تصريحات لثلاث اعلاميين يعتبرون من كبار الاعلاميين الرياضيين ولكنها للاسف سكاكين تجرح لحمة المنتخب وتهول الصغيره وتحولها لكبيره وتطبل لها حتى يصدق الجميع انها كبيره

وهذا مافعله ويفعله الاعلام دائما حيث تعدت وضيفته حمل ونقل الاخبار الى صنع راي عام او اختلاق ازمات من ابسط الامور وفي بعض الاحيان من لاشيء خدمة لاجندات وجهات معينه لقاء تمويل او صفقات خفيه وهذا هو واقع الحال في السياسه والفن والرياضه وكل المجالات.

ولكن عندما نرى اعلاميينا وشخصياتنا الرياضيه ينجرون وراء هذه الاجندات بقصد وفي اكثر الاحيان بدون قصد حبا للظهور والشهره ولفت الانتباه فيكونون ادوات لاصحاب الاجندات وسمعنا وشاهدنا تصريحات ناظم شاكر ووليد طبره وباسم عباس الغير مسؤوله وكنت انتظر ان يقوم اعلاميينا بتطويق المنتخب بدرع اعلامي يصد هذا الهجوم والاستهداف والحرب النفسيه المسلطه على منتخبنا ولكننا ان بعضهم بات جزءا ووسيله من وسائل الاستهداف واليكم بعض تصريحات اعلاميينا لجريدة اماراتيه ونحن على اعتاب خوض مباراة فاصله معهم!!!

والسؤال الذي اريد ان اساله لاعلاميينا ما الذي يريد ابنك ان يسمعه من اهله واصدقائه وجيرانه في صبيحة يوم امتحان البكلوريا مثلا ؟

دعوات بالتوفيق !! :)

كلمات تعزز ثقته بنفسه وتشد من ازره وتطمانه بانه سيبقى ابنك الذي تحبه وترعاه وتفتخر به مهما كانت النتيجه وانك تثق بانه سيقدم مايستطيع !! :)

تدعوه الى التوكل على الله وان يحاول امكانه !! :)

ام انه سيحب ان يسمع منك مثلا

لقد كان استعدادك سيئا واعتقد ان مهمتك صعبه وامورك لاتبشر بالخير!! :(

المشاكل تنهش جسدك وتؤثر على مستواك وتقلل من فرصك!! :(

لايمكن ان ترى الخير لان مدرسك ومساعد مدرسك ومديرك يتخاصمون ومدرستك تعيش ازمه حاليا!! :(

اليكم التصريحات

***من جانبه قال رئيس القسم الرياضي في جريدة العدالة حسين علي حسين أن ما وصل إليه المنتخب العراقي من حالة غير طبيعية نتيجة لسياسة اتحاد الكرة غير الواضحة والتخطيط الغائب منذ مدة طويلة، مما أثر ذلك على المنتخب الذي سيكون في وضع صعب أمام الإمارات المتطلع إلى الانتقال إلى الدور الثاني، خاصة أن الفرصة بالنسبة للمنتخب العراقي، ليس كما يتصورها البعض على أنها سهلة، بل هي صعبة في ضوء الظروف التي وضع فيها منتخب العراق نفسه، من الناحية النفسية والفنية ومشاكل لا تنتهي بين الجهاز الفني واللاعبين وإدارة الوفد.

***أما رئيس تحرير جريدة الملاعب عادل العتابي، فقال إن المشكلة داخل المنتخب العراقي، بدأت بتصريح باسم عباس ضد مدرب المنتخب سيدكا واشتعلت النيران في بعثة العراق، حتى وصلت إلى استقالة المدرب المساعد ناظم شاكر وقال إن هذه الظروف يمر بها المنتخب من بداية المشاركة للدفاع عن اللقب الآسيوي تجعل الأوضاع في بعثة المنتخب العراقي يرثى لها، وبالتالي ينسحب ذلك على نتائج المنتخب، مهما حاول اتحاد الكرة تجميل الصورة داخل إطار المنتخب الذي يعاني كثيراً أمام منتخب الإمارات، وربما ستكون لمباراة الفاصلة الأخيرة بين منتخب العراق ولقبه الذي حصل عليه عام 2007

وأشار إلى أن الضغط النفسي الذي يمر فيه اللاعبون العراقيون يجعلهم في وضع صعب ويؤثر ذلك على تركيزهم في المباراة التي تعد الأخيرة لهم في حسابات البقاء والرحيل عن التنافس بغض النظر عن مباراته الثالثة أمام كوريا الشمالية.

***وقال كاظم الطائي رئيس القسم الرياضي في “الصباح” الحكومية إن المشاكل المتكررة في الوفد العراقي كان لها الأثر الكبير، في عدم ظهور المنتخب بالصورة التي يتوقعها الجميع، موضحاً أن المدرب سيدكا يتحمل ما وصل إليه وضع اللاعبين من حالة نفسية ومشاكل وتداعيات، وصلت حتى دكة الاحتياط.

هل كان صعبا ان يخرجوا علينا بالقول مثلا ان منتخبنا قدم مستوى طيب مع ايران وغاب عنه التوفيق في اللحضات الاخيره وثقتنا عاليه بلاعبينا ان يعوضوا في المباراة القادمه!!!

http://www.alittihad.ae/details.php?id=5118&y=2011 مصدر التصريحات
12:00 - 2011/01/15: آخر تغيير للنص بواسطة tigrislion
عدد مرات تغيير النص: 3

Madridista eVeR
2011-01-15, 14:07
@كلام من القلب لاسود الرافدين@ اليوم الغيرة مطلوبة @




السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

اليوم مباراتنا مع الشقيق الاماراتي هي مباراة اكون او لا اكون

فنحن كجماهيرعراقية وعربية محبة للاسود نطالب من الجميع ان يقف خلف الاسود والابتعاد عن قال فلان ورد علان فالفوز سينسيكم كال الكلام وسترقصون مع جماهيركم الوفية

ونطلب منكم افراح 30 مليون عراقي ينتضر الابتسامة منكم

الابتسامة التي زرعتموها على شفاه العراقيين ب 2007 وسمعتم اجمل القصائد والاغاني بحقكم

الان نحن نطالبكم بترك اي جدال او نقاش بينكم وعدم الاستماع الى الابواق المؤجورة التي لا ترغب للاسود ان يبقون اسياد اسيا وان نشوة الفوز ستنسيكم اي كلمة صدرت منكم او منا كجماهير

العراق يملك 22 نجم قادر على جلب الفرحة ومدرب قدير (سيدكا)

نحن نطالب الجميع بان يكون خلف راية ( الله اكبر ) التي رفعتوها في 2007

يا يونس ونشأة نحن نطالبكم بان تكون القدوة لزملائكم لانكم انتم من يقود الفريق داخل المستطيل

فيا اصحاب الغيرة يا اسود الرافدين اليوم الغيرة مطلوبة

وشكرا للاطالة وهذه الكلمات من اعماقي واعماق كل عراقي